الأخبار
منوعات سودانية
الأولمبي السوداني يواجه جنوب أفريقيا في التصفيات الاولمبية
الأولمبي السوداني يواجه جنوب أفريقيا في التصفيات الاولمبية
الأولمبي السوداني يواجه جنوب أفريقيا في التصفيات الاولمبية


03-21-2015 08:47 PM
يصطدم سقف طموحات منتخب السودان تحت سن 23 "الأولمبي" بعقبة نظيره الجنوب أفريقي حينما يلتقي المنتخبان بمدينة الاُبَيِّض بغرب السودان الأوسط غدا الأحد في تمام الساعة 4:45 دقيقة بتوقيت الخرطوم ومكة المكرمة في المباراة الأولى بينهما على تصفيات أفريقيا المؤهلة لنهائيات دورة كل الألعاب الأفريقية بالكونجو كينشاسا في نوفمبر 2015.

ويحلم الجيل الحالي من لاعبي كرة القدم بالسودان بتكرار بصمة تلفت الأنظار مرة أخرى إلى الإهتمام الذي قرر أو يوليه إتحاد الكرة السودانية لمنتخبات الفئات العمرية خاصة وأنه لا يوجد في سجلات المنتخب الأولمبي عبر تاريخه غير نجاح واحد تمثل في الوصول إلى نهائيات أولمبياد ميونخ عام 1972 وكان لاعبوه وقتها هجين من نفس الجيل الذي حقق بطولة كأس الأمم الأفريقية عام 1970 بالخرطوم, وبيد هذا الجيل فرصة السير على نفس درب منتخب 1972 بصناعة تاريخ قاري حال تغلبه على منتخب جنوب افريقيا في مجموع المباراتين ومن ثم الوصول لنهائيات الكونجو.

ويتعامل الجهاز الفني للأولمبي السوداني الذي يقوده الديبة مديرا فنيا, وحمدان حمد مستشارا مع مباراتي جنوب افريقيا وفقا لتوجهات إتحاد الكرة السوداني كإعداد للمنتخب يساعده على الآداء بتفوق في تصفيات افريقيا المؤهلة لاولمبياد ريودي جانيروا 2016 بالبرازيل حيث ستكون محطة السودان الأولى مع المنتخب التونسي في مايو القادم.

وقد أبلى الأولمبي السوداني بشكل جيد في التصفيات الحالية لدورة الألعاب الأفريقية وهو يتخطى الدور الأول بإقصاء نظيره الإثيوبي في فبراير الماضي وهو يحقق الفوز عليه ذهابا وإيابا 2-1, و2-0 على التوالي.

ولكن مباراة الغد تعتبر من العيار الثقيل للإختلاف الكبير بين منتخبي جنوب أفريقيا وإثيوبيا من حيث نوعية اللاعب والخبرة, إلى تعثر إعداد المنتخب بمجرد فراغه من مباراة العودة مع إثيوبيا, حيث عانى المنتخب من إحتجاز اللاعبين من قبل أنديتهم ورفضهم تسريحهم له ما أدى إلى غضب المدير الفني الديبة الذي إجتمع مع رئيس الإتحاد وطالبه بالتدخل لإنقاذ الإعداد وهو ما حدث في الاسبوع الماضي الذي أجل فيه الإتحاد 5 مباريات ببطولة الممتاز لتلعب يوم 25 مارس بدلا عن يوم 18 مارس, لتنجح تدريبات المنتخب بمعدل تجاوز ال20 لاعبا, وتحول المنتخب منذ الخميس الماضي إلى مدينة الأمبيض وأدى تدريبه الرئيس امس الجمعة ويختم في الخامسة مساء اليوم بتدريب آخر خفيف.

وقال المدير الفني لأولمبي السودان محمد محي الدين الديبة في تصريح خص به ""صباح اليوم السبت:" نحن نجهل منتخب جنوب افريقيا إلا من بعض المعلومات العامة, ولكننا لن نواجه مشكلة في التعرف عليهم بسرعة خلال مباراة الغد, فنحن نعمل بجهد كبير منذ العام الماضي على أن يكون لمنتخبنا الأولمبي اسلوبه الذي يلاعب به المنتخبات المنافسة ونحن في النهاية جاهزون لمباراة الغد".

أما ظهير أيمن المنتخب محمد شمس الفلاح فقال:"اللاعبون عازمون على إستمرار الإنتصارات التي بدأت بإثيوبيا, ونحن في هذا المنتخب نتعامل بروح الاسرة الواحدة والصداقة العميقة وهذا من أسباب الإنسجام وتحقيق الفوز على إثيوبيا, وذلك ايضا سيساعدنا في مباراتينا أمام جنوب افريقيا".

ويتوقع أن يخوض السودان مباراة الغد بقائمته الثابتة التي تضم حارس المرمى أحمد عبد العظيم, خالد العلمين ومازن شمس الفلاح في الدفاع, وفي الوسط اطهر الطاهر, ووليد علاء الدين وفي الهجوم ماهر.

أما منتخب جنوب افريقيا الذي وصل الخرطوم أمس الجمعة قادما من فلسطين التي اقام فيها معسكرا لفترة قصيرة، قال مدربه أوين دا جاما لوسائل إعلام جنوب اقفريقيا من قناة "سوبر سبورت":" هذا المنتخب مزيج جيد من اللاعبين الشباب إلى جانب خمسة لاعبين من منتخب تحت سن 20 الذي شارك ببطولة افريقيا في 2015, وغير ذلك نحن حافظنا على هيكل المنتخب الذي غادر إلى فلسطين الأسبوع الماضي وهناك نفذنا عملنا ودرسنا طريقة لعب منتخب السودان مكامن القوة والضعف فيها, وأعتقد أنه بإمكانا أن نعود من السودان بنتيجة إيجابية".

يذكر ان مواجهة منتخب السودان الاولمبي مع نظيره الجنوب الافريقي هي الأولى في تاريخ مواجهات البلدين المؤسسين للإتحاد الأفريقي لكرة القدم على المستوى الأولمبي.
كووورة


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1640

التعليقات
#1231688 [راسبوتين]
5.00/5 (1 صوت)

03-21-2015 10:37 PM
أما منتخب جنوب افريقيا الذي وصل الخرطوم أمس الجمعة قادما من فلسطين
لعل المقصود ان المعسكر كان بدولةاسرائيل.. ففلسطين لا قبل لها باستضافة معسكرات اعدادية لفرق
والمنتخب الفلسطيني نفسة يعسكر بالخارج
معروف ان السودان واحدة من الدولة التي تمنع دخول الاشخاص الذين يحملون جوازات سفر عليها اختام اسرائيلية
هل تم التجاوز مخافة اغضاب الفيفا



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة