الأخبار
أخبار إقليمية
بيان الي جماهير الشعب السوداني الكريم من المرشح الرئاسي المستقل أحمد الرضي جاد الله
بيان الي جماهير الشعب السوداني الكريم من المرشح الرئاسي المستقل أحمد الرضي جاد الله
في إنتخابات حزب البشير وأحزاب الفكة المنضوية تحت جناحه


في إنتخابات حزب البشير وأحزاب الفكة المنضوية تحت جناحه
03-23-2015 12:45 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
بيان الي جماهير الشعب السوداني الكريم

تحية إجلال وإكبار وإحترام،،،،،،وبعد،،،،،
ظللنا وعلي مدي أسابيع طويلة نراقب العملية الإنتخابية وسيرها وما يعتريها من عيب ونقص وتزوير، ولكن نري في هذه المرحلة ضرورة إشراك الشعب السوداني في الأمر بإعتباره صاحب الحق الأصيل، كما وأنه حال إكتمال هذه العملية بهذه الكيفية سيكون هو الضحية وحده لا غيره،
1) قامت المفوضية القومية للإنتخابات بمخالفة قانون الإنتخابات في عدد من الممارسات نوضح جانباً منها في التالي:
أ‌) حددت المفوضية القومية للإنتخابات يومي 11،12 من شهر إبريل القادم كيومي صمت إنتخابي، وهذا يخالف نص الماده 64/1 من قانون الإنتخابات القومية لسنة 2008، معدل 2011، معدل 2014م، والتي تنص علي التالي( تقوم المفوضية بالإعلان في ذات الوقت والتاريخ في الجريده الرسمية و/أو وسائل الإعلام المتاحة عن فترة الحملة الإنتخابية للمرشحين وفق أحكام هذا القانون، علي ألا تزيد عن خمسين يوماً ولا تقل عن ثلاثين يوماً بحسب الحال، وأن تنتهي قبل تاريخ بداية الإقتراع بيوم واحد) أما الفقرة 3 من ذات المادة( لا يجوز القيام بأي نشاط يعتبر من قبيل الحملة الإنتخابية خلال الاربعة والعشرين ساعة السابقة لبدء الإقتراع) فهذا النص الواضح يحدد الصمت الإنتخابي بيوم واحد فمن أين للمفوضية سلطة أو صلاحية تجاوز هذا النص الصريح.؟؟ والإجابة بطبيعة الحال أن المفوضية القومية لا تملك لا السلطة ولا الصلاحية لتجاوز هذا النص الآمر في القانون، مما يجعلنا نبحث حول المصلحة فما هي مصلحة المفوضية القومية في إجراء كهذا؟؟؟؟ والجواب عند/ حتي يتمكن المزورون من نقل كل ما يحتاجونه من لوجستيات الي مواقع الإقتراع النتشرة في ربوع بلادي.
ب‌) حددت المفوضية القومية أيام الإقتراع ب 13،14،15 من شهر إبريل القادم، أي ثلاثة أيام للإقتراع، وهذا ما يخالف نص المادة 73/2 من ذات القانون المشار اليه عاليه والتي تقرأ ( تبدأ عمليات الإقتراع في الزمن وفي الوقت الذي تحدده المفوضية وتستمر دون إنقطاع حتي إنتهاء الوقت)، ودون إنقطاع هذه تمنع قطع عملية الإقتراع ليلاً لنعاود في اليوم التالي فهذا إنقطاع للعملية، ثم مراجعة باقي فقرات المادة تؤكد أن التمديد يتم لساعات وليس لأيام حال إقتضته الضرورة. إذاً ما هي مصلحة المفوضية القوميه في هذا الإجراء؟ والإجابة واضحة وضوح الشمس في رابعة النهار، فالسبب هو إنتظار الموظفين ومستخدمي الدولة حتي يصلوا الي مكاتبهم ومقرات عملهم، ومن ثم يتم جرهم الي مواقع الإقتراع، وإذا كان بمقدور الموظف أن يتغيب ليوم واحد أو يستأذن لذلك الغياب فسيكون من الصعب عليه التغيب لثلاثة أيام متتاليه،،، ولقد تسامعنا جميعاً تلك المقولة المنتشرة الآن(صوتك مقابل وظيفتك)
ت‌) فشلت المفوضية في تطبيق القانون الذي يجرم إستعمال أي من إمكانات الدولة أو موارد القطاع العام المادية أو البشرية، كنص المادة 69 من ذات القانون، ولقد أعلنت المفوضية عبر الصحف أن المؤتمر الوطني قد فعل كل ذلك وإرتكب تلك المخالفات والمفوضية عوضاً عن إستعمال القانون ومقاضاة المؤتمر الوطني لجأت الي الإعلام، مما يفيد تواطئها مع المؤتمر الوطني، من ناحية ويؤكد إهمالها لواجباتها بتطبيق القانون من ناحية،
ث‌) سكتت المفوضية القومية عن الممارسات الفاسدة التي قام بها المؤتمر الوطني والتي نشرت عبر الصحف وتمثل بعضها في توزيع الملابس والثياب النسائية، وكسوة الشتاء وخلاف ذلك، مما يعد ممارسة فاسدة بموجب المادة 87 شاملة من ذات القانون.
ج‌) رفضت المفوضية ترشيح ( الأرباب) لرئاسة الجمهورية، والذي طعن في قرارها أمام المحكمة العليا التي أبطلت قرار المفوضية، فشلت المفوضية في الطعن في قرار المحكمة العليا مما يشكل إنكاراً لواجبها ويفتح الباب للطعن في قرارها إبتداءً، هل كان القرار مزاجياً وغير مسبب أم بنت قرارها علي القانون، إذا كان الحال كذلك لماذا لم تطعن في قرار المحكمة العليا؟؟ ومتي كان التقاضي علي درجة واحدة في السودان؟ وما هي مصلحتها في إلحاق هذا المرشح بكشف المرشحين؟؟؟

أيها الشعب السوداني الكريم
هذه المفوضية فاشلة قانونياً، كفشلها إجرائياً، كخيانتها للعهد ممارسة وسلوكاً، وعلية نطالب بحل المفوضية القومية للإنتخابات، ومحاكمتها (تحت المادة 111 من ذات القانون)علي تواطئها وإنكارها للقانون، وإنحيازها الواضح للمؤتمر الوطني، وقبل كل ذلك علي إهدارها لأموال وموارد الشعب في إنتخابات فاشلة وكاذبة تسعي لتزوير إرادة الشعب السوداني وليس لإستكشاف وتنفيذ إرادته.

المجد والخلود لكل من قال كلمة حق في وجه الظلم
وعاش الشعب السوداني أبياً قوياً منتصراً


أحمد الرضي جاد الله
المرشح الرئاسي المستقل

ملحوظة/
أصدرت المحكمة الدستورية الموقرة أوامرها بإعلان المطعون ضدهم(في الطعن رقم (53/2015) للرد علي طلب الأمر المؤقت بوقف الإنتخابات، وكذلك بصورة من مذكرة الطعن للرد عليها خلال 7 أيام.

ملحوظة ثانية/ نورد نص المادة 120/1 من دستور جمهورية السودان الإنتقالي لسنة 2005م وتقرأ ( يعين رئيس الجمهورية بموافقة النائب الأول رئيس المحكمة الدستورية من القضاة المعينين وفقاً لأحكام المادة 121 من هذا الدستور، ويكون مساءلاً لدي رئاسة الجمهورية)


تعليقات 18 | إهداء 0 | زيارات 10183

التعليقات
#1233938 [سامي]
0.00/5 (0 صوت)

03-24-2015 07:17 PM
انت يا جدادة الله لغاويسك دي دا ما محلها امشي انشرها في الانتباهة او الصيحة او السوداني نحن هنا عمر زاتو ما بنعرفو خلي ناس الاصم


#1233935 [ابو محمد]
0.00/5 (0 صوت)

03-24-2015 07:10 PM
عصي
انت يا وطني
علي
التمزيق والتشتيت
والاذعان
فوق
مرافئ الشمس
فوق القهر
والتتكيل والتشريد
والحرمان
فوق
جرائم التمكين
والتاصيل
لزرع روابض
الكيزان
فوق
النهب والافقار
والتجويع والاذلال
والبهتان
فوق
تجارة التهليل والتكبير
لغير الواحد
الديان
فوق
اصابع التضليل
والتدليس ترفع راية
الشيطان
فوق
ادعياء الطهر
يتلفعون عباءة
الايمان
فوق
الناكصين عن الحق
المتفيقهون
في كل قول
لسان
فوق
معاطن الفسق
والجور والتضليل
والادمان



فوق
منابر الافك
تدندن حول فتات
موائد السلطان
فوق
شراء الذمم
ببخس من الحقوق
لنصرة راية
الطغيان
فوق
مطر الفساد
يدنس الارض والنيل
والتاريخ والموروث
والوديان
فوق
زبانية التعذيب
من الازلام والاوباش
والخصيان
فوق
الخوف والارهاب
والترغيب والترهيب
والخذلان
فوق
الساكنين
قصورا شيدوها
باسم الجهاد على جماجم
الولدان
فوق
المترفين
السارقين الكاذبين
من متسلق وخائن
وجبان
فوق
من ماتت
ضمائرهم وباعوا اخراهم
بابخس الاثمان
فوق
الكانزين
لمال السحت
الراقصين على دموع التكلى
وآهة الغلبان


فوق
العابثين
اللاهثين وراء كل خسيسة
اللاعبين بحرمة
الاديان
فوق
الذين حياتهم
في موت الاخرين
وتصدع البنيان
رغم
ما فعلوه
لثبيت باطلهم
سيهوي ماشيدوه بظلم
محطم الاركان
رغم
ما فعلوه
ما استطاعوا سحق
كرامة الانسان
رغم
ما اقترفوه
ما قتلوك يا وطني
ما استطاعوا
وأد حقيقة
السودان


#1233819 [أحمد الرضي]
5.00/5 (2 صوت)

03-24-2015 03:30 PM
أسعدتني ردودكم
أيها الساده المحترمون لاجف مدادكم ولا مداد أقلامكم، أشكر مشاركاتكم التي أسعدتني وما ذلك إلا لسبب واضح انها جاءت من فريقين
أ‌) مجموعات الجهاد الإلكتروني التي عملت علي صرف الأنظار عن محتوي وموضوع البيان باللجوء الي المهاترات، والتقليل مما قد يحتوية من مضمون.
ب‌) مجموعات دعاة المقاطعة التي تصر أن كل من لم يختر خيارها فهو عبيط، وأمي سياسياً، الي غير ذلك.
ولكني من كليهما براء، أبراء لنفسي وربي ووطني من المؤتمر الوطني ومن لف لفه، كما أبراء لنفسي وربي ووطني من دعاة المقاطعة ومن لف لفهم، (فلا ينسي ناسي أنني قد ترشحت مستقلاً وعدم رضا كلا الفريقين يؤكد إستقلاليتي).
وأخيراً ما أسهل أن أعلن إنسحابي من هذه الإنتخابات، ولكن أميتي السياسية وعبطي تؤكدان لي أن ما أقوم به أفضل من السكون، واللافعل
مع تقديري لجميع الراكوباب، وثقتي في أنها دوحة الوعي والإستنارة، ولا يستظل بظلها إلا صاحب وطنية صادقة


ردود على أحمد الرضي
European Union [حسكنبت] 03-24-2015 04:16 PM
المقاطعة ليست سكون وإنما فعل قوى جدا ومؤثر
المشاركة فعل عبثى لا يقدم عليه إنسان وطنى بكامل وعيه
إلا إذا كانت مشاركة من أجل المشاركة و محاولة تقنين فوز البشير


#1233803 [AburishA]
0.00/5 (0 صوت)

03-24-2015 03:04 PM
ياربي المفوضية تديك بالشلوت..وتبصق لك في وجهك....


#1233702 [الباشا]
0.00/5 (0 صوت)

03-24-2015 01:19 PM
قتباس
ايها الشعب السوداني الكريم
هذه المفوضية فاشلة قانونياً، كفشلها إجرائياً، كخيانتها للعهد ممارسة وسلوكاً، وعلية نطالب بحل المفوضية القومية للإنتخابات، ومحاكمتها (تحت المادة 111 من ذات القانون).
ياايها الانتهازي والامي سياسيا والابله في قراءة تاريخ هذا اللانظام... مسكين وساذج لو كنت فاكر ان الشعب السوداني يعيرك اهتمام بخطابك هذا فانت بالجد (مراهق) سياسي لو جاز عليك لفظ سياسي..
بعدين قلت المفوضية فاشلة .... ههههههههههها .. انت فكر شنو؟ بعدين تتطالب بمحاكمتها ؟؟؟؟؟؟؟؟ عجبا ولله من يحاكم من؟ صدق بالله انت وامثالك افضل منكم ناس الموتمر ديل عديل |||||| ياخي بالله امشي ليهم خليهم يدوك الفيها النصيب عينا ام نقدا واسكت وسد فمك بحذاء نافع او غيره ... ولله الذي رفع السماء بلا عمد انت وامثالك لاتلزموا الشعب السوداني.. ياخي دنستو تاريخ وحاضر اي حاجة في البلد دي.. الله اكبر عليكم.


#1233666 [Rebel]
5.00/5 (1 صوت)

03-24-2015 12:24 PM
* الراجل ده عبيط و ألآ بتعابط!
* يعنى انت عايز تشرح للشعب السودانى فساد "المفوضيه" و "الإنتخابات" و "المؤتمر الوطنى"!!
* انت لمن رشحت نفسك, كنت بتحلم انو دى "انتخابات الرئاسه الامريكيه" و لا شنو!!
* ياخى البركة فى "البقشيش", و بطل عبط و إستهبال: الشعب السودانى ادرى منك بالوضع السياسى و فساد المفوضيه و فساد العصابه الحاكمه و حزبها المصنوع من امثالك!!


ردود على Rebel
[الباشا] 03-24-2015 12:51 PM
شكرا اخي على هذا الرد .... ولله ناس من الضحالة بمكان يقرف الكلب الاجرب


#1233527 [ابومحمد]
5.00/5 (2 صوت)

03-24-2015 10:08 AM
على كل سوداني وسودانية الاعتكاف بالمنزل وعدم الخروج سواء للعمل اواي مهمة خاصة ولتكن الشوارع خالية ايام 13- 14 - 15 ابريل القادم ليعلم العالم كله موقف الشعب من الانتخابات ولنرى ماذا سيفعل البشير وعصابته حيث لايجدون موظف او موظفة ياخذونه للتصويت كما سيمنعون في الاحياء من اخذ ربات البيوت للتصويت وهكذا تدور عليهم الدوائر ويتخلص السودان من شرورهم ويعود السودان حرا ابيا


#1233433 [jungle ,s lion]
5.00/5 (1 صوت)

03-24-2015 09:06 AM
حان الوقت و دقت ساعة الحقيقه لان نطبق ميثاق حماية الديمقراطية و ذلك بعدم الخروج من المنزل ايام الانتخابات الثلاث و اى راجل صحى راجل يمنع مرته و بناته من الخروج للتصويت و بعدها سوف يهرب مصطفى عثمان و زمرته


#1233383 [محلل تعليقات]
3.00/5 (1 صوت)

03-24-2015 08:20 AM
ما الناس عارفين قبل ما تقول وقالوا ليك قاطع الانتخابات جاي مرشح نفسك مالك يعنى بالله عليك هل أنت مأمور من المؤتمر الوطنى نفسه عشان تنافس الرئيس في غير ما منافسة أم انك بالفعل جاد في ما فعلت. ارجو ان تجاوب نفسك بما تمليه ضميرك ان بقى في الناس شيء من ضمير.


#1233347 [قهران]
4.00/5 (1 صوت)

03-24-2015 07:02 AM
يا اخوانا انا جادي وعندي سءال بسيط وما تفتكروا اني بستخف بعقولكم لكن بصراحه جادالله دا منو وجا من وين اوعي يكون جادالله بتاع السمك في المورده عاوز يرشح نفسه
اللهيستر لو كان هو نفس الشخص


ردود على قهران
[FATIH] 03-24-2015 12:09 PM
هههههاه يظهر إنك ياقهران مشتهي السمك ومالاقيه


#1233153 [أبوقنبور]
4.75/5 (4 صوت)

03-23-2015 07:02 PM
عاش الكفار واليهود في ظل الدولة الاسلامية حياة كريمة دون ظلم أو تعدي أو تمييز.
وعشنا نحن المسلمين من غير أعضاء المؤتمر الوطني - في دولة الكيزان الاسلامية - حياة تهميش وتمييز وظلم.
هل حكومة الكيزان حكومة اسلامية تطبق الاسلام بالمساواة والعدل لكل المسلمين، أم هي حكومة إخوان مسلمين تفرق بين من هو أخ مسلم وبين من هو مسلم فقط وليس أخ؟؟؟؟
صوتوا للكيزان ليقيموا فيكم الدين، أما هم فإن الدين لا يعنيهم إلا كأحد الشعارات السياسية القوية لاقناع البسطاء والأعمياء وذوي العاهات العقلية.


#1232978 [Productive Urbanization for One Nation]
3.00/5 (1 صوت)

03-23-2015 02:33 PM
01- يا حليلك يا جاد الله ... هل سمعت بفلسفة تبديل الملائشيّات الأمنجيّات الشرطجيّات ... لصناديق الإقتراعات ... التي قالوا إنّها سوف تقطع ألسنة المعارضين والمعارضات ... والمنافسين والمنافسات ... والمراقبين والمراقبات ... ولكنّها لن تقطع ألسنة الرافضين لهذا النوع من الإنتخابات ... ؟؟؟

02- يا شيخنا ... الناس ديل مُنذ عام 1978 ميلاديّة ... يبدّلون الصناديق الإقتراعيّة ... للفوز بمقاعد الإتّحادات الطلاّبيّة ... وبعدما أتقنوا وأفلحوا في تلك التجربة المعمليّة ... ( بل التجربة السياسيّة البراجماتيّة ... التي تخضع النظريّات السياسيّة إلى التجارب العمليّة) ... تجاوزوا الأحزاب السياسيّة ... واستغلّوا المؤسّسات العسكريّة الأمنجيّة الشرطجيّة ... إلى أن أقنعوها بالإطاحة بالقانون والدسنور والديمقراطيّة الإستراتيجيّة ... والإستيلاء على السلطة عبر الدبّابة والبندقيّة ... ومن ثمّ الخلود في السلطة الشموليّة العسكريّة الأمنجيّة الشرطجيّة ... على حساب الأحزاب السياسيّة الأخرى ... وعبر سياسة تبديل الصناديق الإقتراعيّة ... وهذا ما أكّده الشيخ حسن الترابي ... عندما تمّ إبعاده ... على حسب تعليمات الأميريكان ... التي صرفوها للعسكري البشير ... لأسباب يعلمونها ... وهم الذين يحكمون هذا العالم ... وهذا مفهوم ومُقدّر ومحترم ومعلوم ... ومحاصرة الترابي وإيرانه ... للسودان وجيرانه ... ولدول الخليج العربي ... حتّى الإنقضاض عليها ... ومن ثمّ إستغلال ثرواتها في الإنقضاض على الأميريكان ... أيضاً معلومة ومفهومة ... ولسوف يكون مصيره وبشيره ... هو نفس مصير أدولف هتلر ... وصدّام حسين ... ؟؟؟

03- ولكنّنا ... كمهنيّين سودانيّين ... لا نملك إلاّ أن نطالب أوباما الأميريكان ... الكيني الأنصاري الذي ينتمي إلى عائلة مهدي السودان ... وبصفته كحاكم للعالم الأن ... أن يعيد توحيد وهندسة السودان ... وأن يعيد ديمقراطيّة السودان الإستراتيجيّة ... التي نهشها العسكري الإخواني عمر حسن أحمد البشير ... عندما وشتته على نهشها ... ذلك الهنديّ العوير ... وشاركه في الوشتتة ... ذلك الختميّ الإجتياحي الإستعماري الكبير ... وعندما أمره بنهشها الشيخ حسن الترابي الإخواني الكبير ... وأن يفكّر ... أوباما ... في كونفدراليّة حوض النيل الجدوائيّة الذكيّة ... كنواة لغيرها من الكونفيدراليّات الإقليميّة الجدوائيّة الذكيّة ... مثل كونفيدراليّة هضبة الشرق الأوسط الكبير ... والكونفدراليّة بحر المتوسّطيّة ... هذا هو التغيير الإداري الجدوائي المطلوب ... بمعني إعادة هندسة ما لا يمكن تحسينه ... إلاّ بتغييره ... ؟؟؟


04- التحيّة للجميع ... مع إحترامنا للجميع ... ؟؟؟


#1232964 [فارس عبدالرحمن]
5.00/5 (2 صوت)

03-23-2015 02:23 PM
الله يجازى شيطانك يا جاد الله انت من وين طلعت لينا يا جاد الله
ان شاء الله تفوز يا جاد الله
وتحكمنا يا جاد الله
وترطب وتتمنجه يا جاد الله


#1232933 [المتجهجه بسبب الانفصال]
5.00/5 (2 صوت)

03-23-2015 01:51 PM
ما قصرت عملت العليك ،، الحل الوحيد في مواجهة هذه الحكومة هو دخول كل الناس المؤتمر الوطني واستخدام سياسة اللياقة والعكلتة وحضور الاجتماعات ودخول اللجان واخذ ما يمكن اخذه اقتساما مع اهل الموتمر الوطني يعني عندما يدخل كل الناس ويواظبو على الاجتماعات فان شوال السكر الذي يرسل لاعضاء التنظيم وجركانة الزيت وكيلة القمح لن تكفي الاعضاء عند دخول كميات كبيرة من الناس في الحزب وستقل الكميات الكبيرة يعني شوال السكر الا يوزع رطل رطل وعندها لن يقتنع اعضاء المؤتمر الوطني لانهم اعتادوا على الحاجات الكتيرة والمبهولة وسيضروا اما الى تقديم استقالتهم للحزب أو ان يصبحوا اقلية ويقوم الاعضاء الجدد باستلام المناصب وبالتالي يذوب الحزب في الناس الكانت تعاني يعني الغبش المسروق حقهم 25 سنة ،، هذا هو الحل ولكن الموضوع عايز تنسيق شبابي في الاحياء والقرى والمدن وهذه العملية سهلة جدا تخصيص ساعتين من زمنك لتذويب حزب المؤتمر باسلوب اللياقة والغتاتة والتلصق ولكن بهدف جماعي لا بهدف فردي كحال المؤتمرجية،، الا ترى عزيزي الملتاع من هذه الحالة أن اهل المؤتمر الوطني في الاحياء لايريدون توسيع العضوية الفعالة ويريدون ان يظل الناس يساقون بانجازات البشير الوهمية وقصة منو البجي غيرنا وقصة الجبهة الثورية ستستبيح الخرطوم الكلام ده كلوا خايفين الناس تشاركهم في الكعكة، فطالما ان الحزب الاتحادي وعشرات الاحزاب الاخرى تشارك، فما بالك انت يا محمد احمد يا أخوي لا تستخدم هذا الحل الابتكاري،،،


ردود على المتجهجه بسبب الانفصال
[osama dai elnaiem] 03-24-2015 12:28 PM
الاخ/ الاخت الكريم (ه)-- لك التحية -- الجماعة موزعين نفسهم بدريين وغير وطبعا الاوائل هم من توزع عليهم الغنائم و( وش) الملاح -- المهم كثروا من الصبر لانه بعد كلام موسي هلال القصة حتكون ( مكاجرة) وحكم السودان بين زعماء دارفور و ناس ( دار صباح) وحملة القلم مثلكم لهم عيشة السوق

[جركان فاضى] 03-23-2015 06:08 PM
يا المتجهجه يا حبيبى ...انت قايل كل المدردم لالوب....شوال السكر وجركانة الزيت بدوكم ليها.... بس الاراضى والدولارات والعربات دى بدوها لكل من حضر اجتماع؟...هناك خصوصية ....غنائم الشعب السودانى تقسم لخمسة اكوام....الكوم الاول لقادة الانقاذ....الكوم الثانى للدستوريين...الكوم الثالث للولاة ومن لف لفهم....الكوم الرابع للامنجية...الكوم الخامس للسكر والزيت البصرفوا للاجتماعات...والكوم الاخير هو كوم صغير شديييييييييد


#1232922 [سارى الليل]
1.00/5 (1 صوت)

03-23-2015 01:47 PM
غايتو البنتخب مرشح المؤتمر الوطني عمر البشير بعدين لما يذوق العوز والفاقة والضنك والتهميش والفقر بعدين مايجى يشتكى ويقول هناك فساد ونحنا قرفنا وزهجنا وووو .. نحنا عايشين بره السودان لكن المشكلة القاعدين فى السودان وعايزين ينتخبوا البشير بقول ليهم بعدين ياجماعة ماتجو تشتكو .. تاكلوا ناركم وقد أعذر من أنذر وحاتكونوا زى مابقولوا على نفسها جنت براقش .


#1232895 [Ageeb]
4.00/5 (4 صوت)

03-23-2015 01:13 PM
"كما وأنه حال إكتمال هذه العملية بهذه الكيفية سيكون هو الضحية وحده لا غيره،"

وهل يعتقد بالفعل هذا المرشح الرئاسي أن الشعب السوداني لا يعلم هذه الحقيقة؟
ومن قال أن الشعب يريد هذه العملية في الأصل حتى نتحدث عن اكتمالها!!


ردود على Ageeb
[جركان فاضى] 03-23-2015 06:11 PM
يا عجيب فعلا امرك عجيب...كلامك مختصر ومفيد ولخصت كل اللف والدوران فى كلمتين: من قال ان الشعب السودانى يريد هذه العملية فى الاصل حتى نتحدث عن اكتمالها


#1232889 [السلطان هاشم -المسبعات]
2.25/5 (3 صوت)

03-23-2015 01:04 PM
كيسك فاضي ماعندك موضوع .... ادي دورك ككمبارس وأكل تورك وادي غيرك....هههههههههه عامل موضوع من لا موضوع


#1232885 [A.OBAYDA]
5.00/5 (8 صوت)

03-23-2015 01:00 PM
إزيك يا جاد الله
حياك الله يا جاد الله
كتر خيرك يا جاد الله لأنك ترى ضرورة اشراكنا نحن الشعب السوداني في الامر .
بعدين انت منو يا جاد الله.
وحاة الله ما سمعنا بيك قبل كدا يا مرشحنا يا جاد الله.
الله ياخدك يا جاد الله.


ردود على A.OBAYDA
European Union [المكشكش] 03-24-2015 05:27 PM
يا اللااااااه ، اجمل ما قرأت من تعليقات ، انت رائع وتعليقك عسل . بارك الله فيك.

[الباشا] 03-24-2015 01:20 PM
قتباس
ايها الشعب السوداني الكريم
هذه المفوضية فاشلة قانونياً، كفشلها إجرائياً، كخيانتها للعهد ممارسة وسلوكاً، وعلية نطالب بحل المفوضية القومية للإنتخابات، ومحاكمتها (تحت المادة 111 من ذات القانون).
ياايها الانتهازي والامي سياسيا والابله في قراءة تاريخ هذا اللانظام... مسكين وساذج لو كنت فاكر ان الشعب السوداني يعيرك اهتمام بخطابك هذا فانت بالجد (مراهق) سياسي لو جاز عليك لفظ سياسي..
بعدين قلت المفوضية فاشلة .... ههههههههههها .. انت فكر شنو؟ بعدين تتطالب بمحاكمتها ؟؟؟؟؟؟؟؟ عجبا ولله من يحاكم من؟ صدق بالله انت وامثالك افضل منكم ناس الموتمر ديل عديل |||||| ياخي بالله امشي ليهم خليهم يدوك الفيها النصيب عينا ام نقدا واسكت وسد فمك بحذاء نافع او غيره ... ولله الذي رفع السماء بلا عمد انت وامثالك لاتلزموا الشعب السوداني.. ياخي دنستو تاريخ وحاضر اي حاجة في البلد دي.. الله اكبر عليكم.

[مدحت عروة] 03-23-2015 02:06 PM
انا غير جاد الله بتاع المريخ (كاروشة) الله يرحمه ما بعرف واحد تانى !!!!!

United States [YAHIAKAMAL] 03-23-2015 02:06 PM
انت تعال صحى جادالله دى منو والله اول مرة اسمع جادالله سياسى وكمان مرشح لرئاسة الجمهورية انا جادالله البعرفو رحمة الله عليه كان بيلعب فى المريخ يكون استنسخوه وطلع يلعب فى السياسة دى نادى جديد والله محن يالكيزان دى ظهر من وين كمان جادالله ويناشد الشعب فى دى والله كتر خيرك كلنا نناشد الشعب المقاطعة وما يخافوا من المساومة بالوظيفة مقابل التسويط دى تهديد واصلوا لو ماحاتحصل انتخابات من يدبهم الحق فى فصل اى موظف من عمله كلو نفاق وكذب



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة