الأخبار
أخبار إقليمية
شاهد الصورة: قادة السودان ومصر واثيوبيا يوقعون اتفاق إعلان مبادىء حول سد النهضة
شاهد الصورة: قادة السودان ومصر واثيوبيا يوقعون اتفاق إعلان مبادىء حول سد النهضة
شاهد الصورة: قادة السودان ومصر واثيوبيا  يوقعون اتفاق إعلان مبادىء حول سد النهضة


03-23-2015 03:19 PM
القاهرة (رويترز) - وقع قادة السودان ومصر واثيوبيا يوم الاثنين في العاصمة السودانية الخرطوم اتفاق إعلان مبادىء حول مشروع سد النهضة الاثيوبي تقول الدول الثلاث إنه أساس للوصول إلى اتفاقات تفصيلية حول استخدام مياه النيل في تحقيق مصالح مشتركة لها.

وكان إنشاء سد النهضة قد أثار مخاوف شديدة في مصر من سنوات جفاف مائي محتملة خلال ملء خزان السد الذي تقيمه اثيوبيا لتوليد الطاقة الكهربائية.

وتشابكت أيدي الزعماء الثلاثة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ورئيس السوان عمر حسن البشير ورئيس الوزراء الاثيوبي هايلي ديسالين على شاشة التلفزيون الذي نقل حفل توقيع إعلان المبادىء في بث مباشر من العاصمة السودانية.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، في كلمته أمام الحضور أن مصر توجه اليوم رسالة تدل على تصميمها على تحمل المسئولية تجاه شعوب، المنطقة لأنه لا بديل عن تفهم كل طرف لدوافع ومنطلقات الطرف الأخر، مؤكدا السعي لجعل نهر النيل محورا للتعاون والإخاء من أجل شعوبنا، ومشيرا إلى أن مصر اختارت التعاون والبناء والتنمية في علاقتها مع السودان وإثيوبيا.

ومن جانبه أكد هيلى مريام ديسالين، رئيس وزراء إثيوبيا، أن مياه النيل مصدر الحياة لشعوب حوض النيل، مضيفا أننا عائلة واحدة نتشارك فى النيل ونسعى لتحقيق التنمية من خلال الاستفادة منه لأنه يشكل رمزا للتعاون.
وأوضح أن أثيوبيا تكرس الجهد لبناء علاقات على قوية مع الأطراف كافة، مؤكدًا أن إعلان المبادئ سيمهد الطريق لمزيد إلى التعاون ، معتبرًا أن السد شاهد على الالتزام بحماية مصالح دول الحوض.
image


تعليقات 30 | إهداء 0 | زيارات 6897

التعليقات
#1233550 [ساهر]
5.00/5 (1 صوت)

03-24-2015 10:37 AM
هل نحن مصابون بعمى الألوان؟ هل نحن مصابون بمتلازمة (السفر السوداني) أي أن لا يجد المسافر السوداني في لملمة متعلقاته الشخصية وجواز سفره إلا في آخر لحظة؟ هل نحن مصابون بمرض التفسير المغلوط لصالحنا للمفردات الإنجليزية التي تكتب بها الاتفاقيات والعقود والاتفاقيات الإطارية؟

هتفنا للاتفاق الإطاري لمشاكوس، ولكن عندما جاء التطبيق (التزيل على أرض الواقع بلغة الكيزان) كانت النتيجة صفراً. انفصل الجنوب وتمردت دافور وحمل مواطنو جبال النوبة والنيل الأزرق السلاح.

من الناحية النفسية، يظن معظم السودانيين أن امتناع مصر عن التوقيع على الاتفاقية الإطارية يعني أن السودان مستفيد من السد، وأن مصر لا تريد للسودان أن يستفيد، لذا فهي لا تريد التوقيع. أما الآن وقد وقعت مصر، فقد بدأ يشكك معظم السودانيين في هذه الاتفاقية، وبدأوا يشعرون أن مصر سوف تستأثر بمعظم الفوائد التي كان سوف يجنيها السودان لو لم تدخل مصر كطرف أصيل (الكهرباء مثلاً).

الآن، نحن أمام اتفاقية إطارية دخلت مصر في الأخير كطرف أصيل فيها، ولكننا لا نعرف بنود هذه الاتقافية الإطارية، ولا ما الذي سوف يجنيه السودان وما الذي سوف تجينه مصر؟

لكن من المؤكد، بعد التطبيق الفعلي للاتفاقية الإطارية والإفصاح عن بنودها، سوف نكتشف أن مصر أخذت نصيب الأسد من المياه ومن الكهرباء. وهذه هي حالنا دوماً مع الاتفاقيات نفاوض بروح المهزوم ونتنازل عن حقوق شعبنا لصالح أطراف أخرى، ونفسر البنود تفسيراً خاطئاً، ثم نلملم متعلقاتنا الشخصية ونلتفت إلى أنفسنا في آخر لحظة بعد وصول المطار حيث نكتشف أننا نسينا جواز سفرنا بالمنزل.


#1233333 [quickly]
5.00/5 (1 صوت)

03-24-2015 06:14 AM
ماذا استفاد السودانيون من هذة الاتفاقية؟؟
مصالح مشركة بين اثيوبيا ومصر وحل مشاكلهما ,,,السودان كسب شنو ولا نحنا حجازين بس ؟؟
هل زادت حصتنا من المياه؟
هل استرجعت حلايب ؟؟
هل استرجعت حلايب ,,,,حلايب,,,,حلايب,,,,حلايب,,,,حلايب,,,,حلايب؟؟
نطالب بيان واضح للشعب السوداني من حكومة السودان المستأمنة على أراضي السودان و حقوق المواطن السوداني في أرضه
عن مصير حلايب المحتلة من قبل المصريين الكرم الحاتمي دا اعملوا في بيوتكم وليس في املاك الشعب السوداني والافأذهبوا الى الجحيم ولعنة الله عليكم الى يوم الدين


#1233245 [Floors]
5.00/5 (2 صوت)

03-23-2015 11:51 PM
الشاويش إنبطح إنبطاحاً كالعادة لافكاك منه أيها السوداني الكسول أنهض !!! لماذا لم ينشر إتفاق المبادئ في جرايد الشاويش لكي يقرأها الشعب المحنط حتى يعرف كيف يدير إخوان الشيطان غابة السودان!!!!


ردود على Floors
[كبس الجبة] 03-24-2015 08:12 PM
حقيقة تعليقلاتكم يا مصرين دون المستوي وكل ما تحتويه ثقافة الجهل والفقر والمرض ...
اولا عليكم الاعتراف بأن سيسيكم دخل الخرطوم منهزما ليوقع اتفاقية المبادئ حيث الخرطوم يحكمها تيار الاسلام السياسي والذي هدد كيانكم وجعلكم صغارا أمامه ... الاسلام السياسي والذي تصفونه بالارهاب هو من أعد لكم هذا الشرك و أجبركم علي الجلوس معه ... كيف لمشيركم والذي لم يشترك في فض خناقة في حواري مصركم بأن يزل هكذا ويأتي مكبلا للخرطوم وينصاع لتعليمات مجموعة ارهابية ؟؟؟؟
إين مقاتلات الإف ستة عشر والتي كنتم تهددون بها لضرب السد ؟؟؟ واضح أنكم كما قال عنكم موشيه ديان تجيدون الولولة الجعجعة ولا تجيدون اي شئ آخر ..
سيسيكم دخل في مطب السودان وأثيوبيا وعلي فكرة السكة في هذا الاتجاه وعرة ومليئة بالاشواك ..
ثانيا .. ثقافة الشتائم هذه مكانها الحواري والاصقعة والخمارات ويجيدها الساقطون والفاقد التربوي ولم تكن ثقافتنا كشعب سوداني علي الاطلاق ... لو تأملت قليلا في سيرة الانسان السوداني وسمعة هذا الشعب لما كتبت بهذه الطريقة ابدا ... الشعب السوداني شعب خلوق ومحترم وعفيف ويمتلك نفس عالية ... برغم المرارات التي مر بها لكنه ظل صابرا علي كل الابتلاءات اولها جيرتكم والتي عادت عليه بالوبال ... أقولها لكم نحن نجوع ولكننا لم نتسول الآخرين .... نحن أكرمناكم في كل شئ ولكنكم كالعادة قليلين إحسان وناكرين جميل ... ولكن قريبا سوف ينكشف المستور وتظهر سوءاتكم لكل الذين لا يعرفونها ...
ثالثا .. من أراد منكم ان يكتب تعليق بهذا الموقع عليه الإلتزام بثقافة الذوق العام وإحترام الآخرين وعدم الخوض في تلك الاشياء والتي تخدش كبيرياء القراء عموما وعلي الاخص السودانيون منهم ... نحن نرحب بكل الافكار والاراء وإن كانت تخالف توجهاتنا ولكننا أرفع من أن نشتم ونسب الشعوب الاخري ...

United States [اسلامي] 03-24-2015 12:18 PM
وشاويشك بطحوهو ليك امام العالم بعد كنتم ترفضون بناء السد وجريتوا الي العالم وانتم رافعون شعار لايبني السد وسخرتم كل امكانياتكم لعدم البناء تراجعتم وقبلتم بالتسوية في التنمية الم يكن انبطحتوا ورفعتوا رجولكم كمان ؟واين المبادئ التي قالوها لكم في جرايدكم يامخدرين نحن نعرف انه لاتوجد مبادئ اصلا لا لينا ولا لكم اما انتم عملتم فيها قوة وطالعين ونازلين ولم تحققوا غير كلمةاننا لابد ان ننهض مع بعض امسك لسانك حتي لاتقع في وحلك ياشاويش انت من حفر حفرة لاخية وقع فيها علي راسة وانقدت الشغلانة فوق راسة وخارت بكم اما الكسول الان اين نشاطكم في يوم الرجال ياوهم كان نشوفكم ..والناس بقت فاهمة الحنان المتدفق منكم ايام العجز والوهن ياشاويش انت ..واما الشعب المنحط والله العظيم لا منحط غيركم الان بان الانحطاط والزل ياغبي تجري زمانك كلة من اجل عدم بناء السد ثم تتراجع وتقول تنمية ونهضة طيب شنو قديتونا بيها سنين يامنحطين ..انتو قايلين ح تحتلوا الشعوب هذا زمن حقي وحقك لا مجال للاستعمار وقلة الادب التي اهارت شعبكم وجعلتكم الي الان في الفقر والوهن اين انتم واين التكبر الذي تتكبرونه كلها ضاعت امام شعب سوداني قوي طردكم السودان زمان والان سيطرد بواقيكم انشالله وانا اقول لكم اما نعيش معكم في كرامة واما اتحملوا الغباء حقكم.. اما الاخوان ليس عندكم فينا دخل لما انتوا علمانية هل تدخلنا في اختياركم تبقوا ام لا ؟ هذه حريتنا زي ما نظامكم علماني برغبتة نحن نظامنا اخواني لاتجي وتشتم امسك حنكك حتي لاتلدغ مننا نحن لنا حرية كاملة زيكم نعيش في ارضنا وعلي حقنا زي ما عندكم عقول وارادة نحن كذلك خلقنا من ماء وطين زيكم بس ارجعوا لنا ارضنا المحتلة والا نحن نطالب بارجاع ارض السد ياوهم انتو قايلين نفسكم بعد كدا ح تكسبوا شئ الان الشعب صاحي ..بس امسكوا لسانكم من الشتم حتي لانكيل لكم بفسادكم وغرف بلدكم وانحطاط عقولكم التي لاتفهم المصالح وليس لكم دخل في انظمتنا تبقي اخوان تبقي شيطان الان انتم تتعاملون مع السعودية هل هي زي نظامكم ؟وتتعاملوا مع اسرائيل هل هي تشبهكم شنو دخلنا نحن شعب كامل في قضية اخوان عندكم ومنكم وزيكم واهلكم ؟شنو دخلنا هل ستعاقبونا بقضاياكم الداخلية ؟والله دي المهازل العقلية والانحطاط الفكري والباهمة الدونية ياخوي شوف بلدك وشوف غرفك ومشاكلك دع الناس في حالها وانتم الان محتلون ارضنا لذلك لن يقيف الشعب من نقدكم وسبكم واحسن تتحملهم لانك اعطوك مجان لم ينفعك بس عايز الا تخرب حياتنا بلا مبرر لذلك لن ولم يسكت الناس الا ترجع ارضهم اما الحكومات لاتتدخلوا في حكومتنا نحن اولي بها ننتقدها بكيفنا قاعدين ننتقد حكومتكم وهل هي مرسلة من السماء وانتم نفسكم تشتمونها ؟ شوف حالك احسن لك


#1233226 [دكتور وائل القعطبى]
0.00/5 (0 صوت)

03-23-2015 10:39 PM
.


#1233219 [moy Ako]
5.00/5 (3 صوت)

03-23-2015 10:25 PM
المكتوب باليافطه خلف البشير: ...Agreement on Declaration of Principles
هل هو اتفاقا لاعلان المبادىء
ام اعلان مبادىء للاتفاق بين الدول الثلاث Declaration on Principles of Agreement
والفارق كبير بين المعنيين؟ لانه لوكان هنالك اتفاقا لما كانت الحاجه لاعلان مبادىء حينها.


#1233214 [زول سوداني]
5.00/5 (2 صوت)

03-23-2015 10:18 PM
إثيوبيا ستتحول إلى مارد يحكم أفريقيا و تشاد ستتحول الى واحة للنمو و الرخاء و نحن ذاك الشعب الفاشل و الدولةالفاشلة التى أبتليت بالكيزان اللهم عجل برحيلهم


#1233210 [شطة خدره تقيييله توحل الزرزور]
5.00/5 (1 صوت)

03-23-2015 10:06 PM
والله دى عوجه نحناالدلاهه بتاعنا دا يوقع سااااى ماجايب خبر والله لو شالو الشطاف وصهريج البيت بتاعه موافق اصلو منبرش من يومه
اللهم أنت العالم ببواطن الأمور وظاهرها ... فإنهم أهانوا وأذلوا وقمعوا وشردوا ودمروا وقتلوا النفس بغير حق وبأسم الدين والشريعة ، وعلى عبادك يكذبون
اللهم زلزل الأرض من تحت أقدامهم وأنتقم منهم ياعزيز ياجبار يامقتدر


#1233203 [السمانى]
5.00/5 (1 صوت)

03-23-2015 09:50 PM
نظام الموتمر الغبى لا تاتى منة الا المصائب والخسائر بقيادة الاغبياء


#1233195 [Productive Urbanization for One Nation]
0.00/5 (0 صوت)

03-23-2015 09:16 PM
01- إنت عارف يا سعادة البشير ... لقد جاء في صحيح الأثر الخطير ... أنّ الناس شركاء في ثلاث ... وشرب الأرض العليا قبل السفلى ... إذا قلّ الماء أو اختلفوا فيه ... وأنّ هذه الحقوق الحياتيّة الطبيعيّة الثلاث ... لا ينبغي إمتلاكها ولا بيعها ... [ ص: 365 ]... من المرجع الذي رجعنا إليه ... عن أبي هريرة أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : { لا يمنع الماء والنار والكلأ } رواه إبن ماجه ) ... وقال الحافظ : إسناده صحيح ... واعلم أنّ الآثار الصحيحة الواردة في هذا الصدد ... تنتهض بمجموعها فتدلّ على الاشتراك في الأمور الثلاثة مُطلقا ... وبكلّ ما تحتمل تلك الكلمات ... من معانٍ ودلالات ... وبكلّ ما تشتمل تلك المُشتركات الطبيعيّات من مُشتقّات ... يعني الحكاية دي ... أفضل من حكاية الإشتراكيّة المثاليّة ... بتاعة المفكّر نقد الدين ... رحمه الله وطيّب ثراه ... ورفاقه الميامين ... الذين تواضعوا مع صادق الدين ... ومن ثمّ وقّعوا على نداء السودان لكلّ السودانيّين ... وليس فقط للإخوان المُسلمين ... ولذلك أمرك الشيخ المفكّر الفقيه ... نقد الدين ... بأن تتّخذ إجراءات إداريّة موجعة ... للإقتساميّين ... تسترد بموجبها السودان ... لكلّ السودانيّين ... وأن تفكّر ... مع الإداريّين المفكّرين النيليّين الآخرين ... ومن ثمّ تبتكروا مُجنمعين ... إجراءات ذكيّة تجعل وادي النيل لكُلّ النيليّين ... ومن ثمّ تفكّرون مُجتمعين ... مع شرق الأوسطيّين ... وتجعلون هضبة الشرق الأوسط وحوض البحر الأحمر وحوض الخليج العربي الفارسي لكلّ شرق الأوسطيّين ... ومن ثمّ تلتفتون إلى أن تجعلوا حوض البحر الأبيض المتوسّط لكلّ المتوسّطين ... الله يرحم السامعين ... ويفتح بصائر فلاسفتنا السياسيّين والعسكريّين ... المُتناطحين ... الذين هم أصلاً من إقليم المحظوظين ... التابعين لحلف الأميريكيّين ... المُتربّعين على حُكم العالمين ... ؟؟؟

02- الأميريكيّون كتابيّون ... يؤمنون بكلّ الكتب السماويّة ... ويستخدمون محتوياتها ... ك -( Guide lines ) ... في إدارة أمورهم الدنيويّة والأخرويّة ... ولذلك قد أعقبوا الحُروب العالميّة ... التي حسموها لصالحهم وحلفائهم ... بالثورة العالميّة الخضراء ... التي كانت من بين مُقتضيات نجاحها ... ألاّ يتجاوز سعر برميل البترول الخام مبلغ سبعة دولارات أميريكيّة ... بإعتبار أنّ الناس شركاء ... في موارد الطاقة الأحفوريّة ... وأنّ هذه الدولارات كافية لتغطية إنتاج وترحيل موارد الطاقة الأحفوريّة ... علاوةً على أرباح معقولة ... ؟؟؟

03- ولقد كان الغرض الأساسي من الثورة العالميّة الخضراء ... هو أن يتجنّب العالم ... تلك المجاعات ... الناتجة عن الصراعات حول الماء والكلأ والنّار ... ولقد كانت الرؤية واضحة أمامهم ... وهي بإختصار شديد ... التحوّل من الحياة البدويّة المتصارعة حول تلك المشتركات ... إلى حياة في تجمّعات حضريّة إنتاجيّة جدوائيّة عالميّة ذكيّة ... مربوطة مع بعضها البعض ... ومتكاملة ومتعاونة مع بعضها البعض ... ؟؟؟

04- إذن المطلوب من سعادة البشير ... والموقّعين معه ... هو عدم بيع الماء والكهرباء والبترول والأرض ... إلى إنسان وادي النيل ... إلاّ بأسعار رمزيّة ... تغطّي التكاليف الإداريّة والتشغيليّة ... وعدم إثقال كاهله بالجبايات ... وطباعة العملات بدون تغطيات ذهبيّات ولا دولاريّات ... والإستدانات الربويّات ... لتمويل الإنتحابات ... المبنيّة على فلسفة تبديل صناديق الإقتراعات ... عِوضاً عن تمويل المشروعات الواقفات ... في منتصف الطرقات ... وعن تأهيل وتشغيل المشروعات القائمات ... مما يؤدّي إلى حصار إنسان السودان ... وحرمانه من الإستفادة من العولمات الإنتاجيّات الجدوائيّات ... ويعرّضه لأهوال المجاعات ... وإستمرار الحُروبات ... والتمرّدات العسكريّات والمدنيّات ... ؟؟؟

05- التحيّة للجميع ... مع إحترامنا للجميع ... ؟؟؟


#1233181 [ودالعمدة]
4.50/5 (4 صوت)

03-23-2015 08:28 PM
ههههههههههها برافو عليك رئيس اثيوبيا الذكي دققوا في بنود الاتفاق جيدا لن تجدوا بندا واحدا "يلزم " اثيوبيا بالاعتراف بحصة السودان ومصر في مياه النيل يعني كله كلام فضفاض في الفاضي بدل كتابة اعتراف والتزام اثيوبيا بالحصص المائية كتب "أحترام" حقوق الشعوب الثلاث في النيل .....لم يذكر ايقاف العمل بسد النهضه .....لم يذكر كم سعة بحيرة السد ....لم يذكر من بعيد او قريب ان السودان ومصر لهم حق الاعتراض وايقاف بناء السد اذا خالف واضر بحصصهم المائية....يعني بالعربي الفصيح السد قائم قائم وبالمواصفات اللتي تريدها اثيوبيا ولم ولن يتوقف البناء ساعة من اجل دراسات مصر والسودان .....سيذهب فنين من مصر والسودان كضيوف شرف فقط ويمكن استشارتهم في التشغيل وطريقة عمل السدوالتوربينات وملء البحيرة,,,,السد قائم وكلمة "احترام" حقوق مصر والسودان وحدها لا تكفي لايقاف بناء السد اللذي يجري ليل نهار والواقع الاتي رغم انف البلدين ويمكن تكونوا محترمين وبعد شويه مش محترمين للاثيوبيين !


ردود على ودالعمدة
European Union [السر] 03-24-2015 12:11 AM
للمدعو \ احمد حسن
أعتقد إنك ساذج السودان لديها إعتراض فى جزء السعه و التخزين برافوووو إثيوبيا أدبتيهم

[ودالعمدة] 03-23-2015 11:57 PM
علم يا الديك تور

[د. احمد حسن] 03-23-2015 11:18 PM
يا اهبل اساسا السودان مع السد فكيف يعترض ؟؟؟
السودان واثيوبيا في جانب ومصر الحبيسة في جانب
بطل الفرقعات وافهم
كل السودانيين رئيس ومرؤوس مع السدوده الحاجة الوحيدة المتفقين عليها .


#1233166 [رقم صفر]
5.00/5 (2 صوت)

03-23-2015 07:29 PM
صحيفة الراكوبة - صحيفة الراكوبة
http://www.alrakoba.net/contents/albumsth/3729.jpg


#1233143 [على]
5.00/5 (1 صوت)

03-23-2015 06:52 PM
للمصرى البتكلم عن الصوت الصوت دا دقينا بيه اهله لمن كانوا خدامين للانجليز فى السودان اما السود ديل البتقول عليهم اسال عنهم نسوانكم ورجالكم ياحيوان حلايب سودانية


#1233126 [رانيا]
5.00/5 (2 صوت)

03-23-2015 06:22 PM
الله يستر .
العبيط ده ما يخط إيده في شئ إلا ما يكون مخوزقنا .


#1233123 [شاهد اثبات]
5.00/5 (1 صوت)

03-23-2015 06:18 PM


اقتباس: أن مصر توجه اليوم رسالة تدل على تصميمها على تحمل المسئولية تجاه شعوب، المنطقة لأنه لا بديل عن تفهم كل طرف لدوافع ومنطلقات الطرف الأخر، مؤكدا السعي لجعل نهر النيل محورا للتعاون والإخاء من أجل شعوبنا، ومشيرا إلى أن مصر اختارت التعاون والبناء والتنمية في علاقتها مع السودان وإثيوبيا. -انتهى الاقتباس


العلاقات المصرية السودانية ظلت عبر العصور قائمة على الاستخفاف بالسودان والابتزاز والحرص على المصالح الضيقة للمصريين”استفدنا شنو من بناء السد العالي؟؟””… وإذا كان هناك من يراهن على مصر السيسي…تدعمه لإزالة نظام الإخوان المسلمين في السودان وعبر فضائياتهم المازومة انه يراهن على سراب بقيعة يحسبه الظمان ماء..

سيستمر مسلسل الابتزاز للنظام والسعي نحو المصالح المصرية الضيقة لان التغيير في مصر لم يتم أصلا.. نفس الدولة العميقة التي أسسها عبد الناصر 1952 الدولة المركزية الفاسدة والفاشلة والفاشية دولة الراعي والرعية والريع والرعاع تعاقب عليها السادات ثم حسني مبارك ثم مرسي ثم السيسي..

وهذه الدولة العميقة الشوفينية عمرها ما احترمت السودان ولا السودانيين والنخبة المصرية وإدمان الفشل لازالت تتظنى ان السودان بقعة جغرافية تقع جنوب خط 22 وبدا تاريخ السودان بي مصر الخديوية وغزو محمد علي باشا “التركي” للسودان سنة 1821 والخلافة العثمانية وما ادارك ما الخلافة العثمانية.

هذا هو الوعي السائد في مصر ويعلنونه نهارا جهارا في فضائياتهم وصحفهم.. وعمرها مصر لم تخدم قضية الديموقراطية في السودان..ومنذ استقلالنا 1956 لسبب بسيط “فاقد الشيء لا يعطيه”…وكراهيتنا للإخوان المسلمين لا تعمي بصرنا وبصائرنا عن رؤية حقيقية لمستقبل السودان والعلاقات المصرية السودانية وفق رؤية استراتيجية حقيقية وليس أهواء أهل الحكم المتقلبة…

ولذلك راهنت على دولة المؤسسات والسيد حمدين صباحي-
والتنمية في القرن 21 قائمة على الديموقراطية والشفافية وحقوق الانسان وفي مصر السيسي لا يوجد ديموقراطية ولا يوجد برلمان وفي السودان نظام فاشي ورئيس فاقد االشرعية الدستورية والدولة المحترمة والديموقراطية الحقيقية فقط اثيوبيا ولازالت تسهم في علاج الابتزال السياسي في السودان عبر استضافتها عبر االعصور لحل المشكلات السودانية من اتفاقية اديس ابابا 1972 والرئيس المصري بدون حياء عايز يمشط لينا الانقاذ بي قملا.. ويتكلم عن الشعوب


ردود على شاهد اثبات
European Union [bullet ant] 03-24-2015 09:27 AM
كفيت ووفيت
مصر تعيش على وهم التاريخ و السودان لا بد ان يخرج عن تاثيرها المريع


#1233113 [ابو اللول]
5.00/5 (1 صوت)

03-23-2015 05:57 PM
تخيلو انو فى واحد محلل نفسى اذا سالوه ماذا اى واحد من الروساء الثلاثة يقول فى نفسه اول مره يتحدث السيسى بكلام ناعم والاثيوبى قالها اكثر من مره كل هذا الخير يجرى من تحت اقدامنا ونحنو جوعى لو مره فى تاريخ السودان نجد وزير للرى يقول كلامه بوضوح دون تاثير داخلى اوتاثير من المخابرات المصريه او من المتعاطفبن معهم من السودانين ؟؟؟ او من خلال كلام مضلل من الفنين الان المهندس معتز موسى لايخاف من احد وانتمائه للسودان لاشك فيه ابدا واتمنى ان يكون اكثر وضحا للشعب السودانى لان التاريخ لايرحم قولها بصدق اذا شعر المصرين يالدرجة الاوالى والسودانين بالدرجة الثانية ان هذه الاتفاقية سوف تؤدى لجوعهم وعطشهم وموتهم فهى تلقائيا قد تصبح حبرا على ورق


#1233110 [جركان فاضى]
4.88/5 (6 صوت)

03-23-2015 05:50 PM
اجمع الخبراء المصريين ان قيام سد النهضة يضر مباشرة بمصالح المصريين...السيسى يعرف ذلك لكنه اراد ان يخلق بطولة فى الفاضى....السيسى اقلقت المعارضة نومه فاراد ان يقول للمصريين اننى حققت انجازا لايمكن لغيرى تحقيقه....بكرة تنكشف الحقيقة ويطلع السيسى كذاب امام الشعب المصرى...اتفاق فاسو فى فالسو


ردود على جركان فاضى
[ود الابيض] 03-23-2015 07:52 PM
هوي انت قايل المصريين ديل زيكم.
دا شعب بحب بلدو وماممكن يضر بلدو


#1233107 [اب زرد]
5.00/5 (4 صوت)

03-23-2015 05:43 PM
عايزين تفاصيل عن هذه الاتفاقية والبشير باع شنو تاني لكي يكسب الود؟


#1233095 [أبو محمد]
0.00/5 (0 صوت)

03-23-2015 05:16 PM
أحسن تعليق هو تعليق السودان الوطن الواحد ، والدليل على حديثك : هو أنه لم يذكر أو يوضح أي تفصيل عن مضمون الاتفاق ،،،
حسبنا الله على / البشير ،،، حسبنا الله على / عمر البشير .


#1233092 [ربوع السودان]
5.00/5 (1 صوت)

03-23-2015 05:14 PM
نحيا ونشوف يا اولاد بمبة بترسى على ايه ماعرفناهم اقنعوهم كيف


#1233073 [A.OBAYDA]
5.00/5 (2 صوت)

03-23-2015 04:54 PM
ظللنا نسمع هذا الكلام المكرر الممجوج منذ ان وعينا الدنيا و تظل شعوب البلدان الثلاثة شعوب فقيرة متخلفة تعيش على الكفاف و تهدر مواردها بسبب هذه النوعية من الحكام الطغاة الذين يبددون مقدرات و ثروات هذه الشعوب في سبيل الحفاظ على مواقعهم في السلطة.


#1233063 [salim]
5.00/5 (2 صوت)

03-23-2015 04:42 PM
ما تصدقو المصريييين حقارين وكدابين


#1233057 [الدماكي]
4.75/5 (3 صوت)

03-23-2015 04:34 PM
السيسي قالو في خطابو دا المطر بنزل بامر ربنا . طيب لما انت عارف انو المطر بنزل بامر ربنا ونزل في اثيوبيا و ليس في مصر بتتصرفو ليش و كأن المياه بتاعتكم. التفاهم مع اصحاب الحق افضل من فرد العضلات وربنا يديم النعم على كل دول حوض النيل .


#1233045 [moiez]
0.00/5 (0 صوت)

03-23-2015 04:18 PM
عاوزين تفاصيل اكتر عاوزين نعرف باعشو شنو تاني


#1233040 [لينا عوض]
0.00/5 (0 صوت)

03-23-2015 04:13 PM
طبعاً الازعاج من الاول لزموا شنو ياناس والشيــــــــــطان فى التفاصيل


#1233038 [السودان الوطن الواحد .]
5.00/5 (2 صوت)

03-23-2015 04:10 PM
اكيد جماعتنا ضحوا بحق الشعب السودانى من اجل البقاء وباعوا انفسهم رخيصة لضمان مصر الى جانبهم وماذا تريد ج م ع افضل من هذا النظام طالما يراعى مصالحها البحتة وحتى لو لم يبقى سودانى واحد على وجه الأرض الأهم لمصر ان النظام يحميها ويحمى مصالحها


#1233036 [عابر سبيل]
4.88/5 (4 صوت)

03-23-2015 04:08 PM
وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، في كلمته أمام الحضور أن مصر توجه اليوم رسالة تدل على تصميمها على تحمل المسئولية تجاه شعوب المنطقة لأنه لا بديل عن تفهم كل طرف لدوافع ومنطلقات الطرف الأخر، مؤكدا السعي لجعل نهر النيل محورا للتعاون والإخاء من أجل شعوبنا، ومشيرا إلى أن مصر اختارت التعاون والبناء والتنمية في علاقتها مع السودان وإثيوبيا.
سبحان الله منذ متي ومصركم يا سيسي تحب الخير للآخرين ؟؟؟ ومنذ متي تركتم سياسة اللف والدوران والمطامع ؟؟؟ أنا أشك في قولكم وفي نواياكم لكنني أقول برافو اثيوبيا فلقد ربحت في أخذ كل شئ وتركت للسودان ومصر فتات المائدة والانصراف لتخوين بعضهم البعض فبعد فترة وجيزة سوف يعرف سيسي مصر وبشير السودان كيف أن أثيوبيا قضت عليهم بضربة واحدة وإنفردت لتصبح قوة إقليمية مؤثرة ... والسبب أنهم عرب لا يجيدون سوي ثقافة الخيانة لبعضهم البعض.


ردود على عابر سبيل
[كمونية ملونة] 03-24-2015 02:29 AM
واضح يا احمد حسن أنك شخص منهزم وتعاني من فلس فكري ... عابر سبيل اصاب عين الحقيقة فأثيوبيا أخذت كل شئ وتركت لكم فتات المائدة فالسيسي حضر للخرطوم خاوي الوفاض ولم يخرج حتي نصر معنوي من هذه التمثلية اما السودان فكونه يستضيف توقيع هذه المبادئ علي ارضه هذا سوف يضاف لرصيده المعنوي ولكن أثيوبيا أخذت كل ما تريده ... هم عرب وانت منهم والعرب أشد كفرا ونفاقا ائذن ايهم الحقير عابر سبيل ام أنت ؟؟ لا داعي لنشر ثقافة الشوارع بهذا الموقع ...

[د. احمد حسن] 03-23-2015 11:27 PM
اسكت يا حقير
السودان مع قيام السد
هم عرب انت شنو ؟؟؟؟؟


#1233034 [سوداني انا]
2.00/5 (1 صوت)

03-23-2015 04:05 PM
وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، في كلمته أمام الحضور أن مصر توجه اليوم رسالة تدل على تصميمها على تحمل المسئولية تجاه شعوب، المنطقة لأنه لا بديل عن تفهم كل طرف لدوافع ومنطلقات الطرف الأخر،.....اقتباس.
فائد مصر يرسل رسالة واضحة لعمر البشير ان مصالح السعوب اهم من الجري وراء نصالح الحزب فهل يفهم رئيسنا اللعبة السياسية
اذا اطئن الشعب من افعلك واقوالك سوف تجكم الي ان توافيك المنية اما اذا حاربت شعبك سوغ يكون لك اسودا


#1233033 [هشام]
2.00/5 (1 صوت)

03-23-2015 03:59 PM
مصيبة اخرى تضاف لمصائب السودان العديدة.....


#1233031 [تينا]
5.00/5 (7 صوت)

03-23-2015 03:57 PM
فرحانين أوى يا مصريين وليه اليوم بتتكلموا عننا بطريقة ظريفة ؟! (((ومال ايه))) وبامارة سيسيكم بعد ما قرأ خطابه قال أنا خلصت خطابى بس حتكلم بصفتى مواطن مصرى ! وبدأ يتحدث بحديث ناااعم !وقال فيما معناه لا داعى نعمل مشاكل وخلافات مع بعضنا خلاص حنتحد ونعمل على التنمية والازدهار مع بعضنا يقصد هم والسودان واثيوبيا ! وحاول بطريقة (((خبيثة))) يورى اثيوبيا انو الماء ليس هبة من عندها وقال صحيح هى دولة منبع بس النيل والماء هو هبة منذ الأزل من الله لشعب مصر وتقوم حياتهم عليه ! نقول للسيسى بما انك قلت لا داعى للمشاكل بين بعضنا أين كنت طيلة الفترة السابقة عندما كان اعلامك يشتم ويسيىء فينا صباح ومساء ؟! لماذا لم توقفه عند حده وتقول له نفس الكلام القلته اليوم عن لا داعى للمشاكل بيننا ونبدأ فى التنمية ؟! والا بتعمل بمثلكم البقول (((لو عندك حاجة عند الكلب اولو يا سيدى))) ؟!


ردود على تينا
[مصرى] 03-23-2015 10:18 PM
.

[الصوت] 03-23-2015 06:01 PM
برافو.


#1233016 [مصطفى]
5.00/5 (1 صوت)

03-23-2015 03:22 PM
مبروك



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة