الأخبار
أخبار إقليمية
قيادي بجماعة انصار السنة : مجمع الفقه لم يعد مجمع فقه.. انما (مجمع غنا)
قيادي بجماعة انصار السنة  : مجمع الفقه لم يعد مجمع فقه.. انما (مجمع غنا)


بعد زيارة عصام البشير لدار اتحاد الفنانين لتقديم إعتذار
03-23-2015 11:58 PM
هاجم قيادي بجماعة انصار السنة المحمدية زيارة رئيس مجمع الفقه الاسلامي د. عصام احمد البشير الي اتحاد الفنانيين بعد الازمة الاخيرة التي اثارها الامين العام للمجمع عبد الله الزبير بعد تصريحاتة الاخيرة التي قال فيها أنه دخل الي اتحاد الفنانين برجله اليسري مضطرا لتقديم محاضرة دينية وقال القيادي ان القضية لا تستحق ان يقوم رئيس المجمع بزيارة اتحاد الفنانين وتقديم الاعتذار موجها نقدا شديد اللهجة للزيارة من شخصية دينية في مقام رئيس المجمع د. عصام احمد البشير وقال ان جماعة انصار السنة قد تعيد النظر في سحب ممثليها من الجماعة بمجمع الفقه الذي لم يعد مجمع فقه انما (مجمع غنا) علي حد وصفه .


تعليقات 30 | إهداء 0 | زيارات 9756

التعليقات
#1234477 [بحيري]
0.00/5 (0 صوت)

03-25-2015 02:51 PM
جماعة انصار السنة جماعة ليس لها الحق ان تتكلم بعد قدمو المصحف الشريف هدية للقائم بالا عمال الامريكي ويتحدون قول الله تعالي (لايمسه الا المطهرون ).


#1234012 [nagatabuzaid]
0.00/5 (0 صوت)

03-24-2015 10:31 PM
اتشاكلوا !!!!!!!!!!!


#1233886 [ود الشبارقة]
5.00/5 (3 صوت)

03-24-2015 05:20 PM
ردا على أحمد
إذا احد وزع ذبائح على الفقراء .. لحوم وغيرها هذا عمل جيد .. ما الذي يهمك ماله او مال مرابي المال لا يتجاوز ذمتين ...لو فقير شارف على الجوع وانت اطعمته مال مشبوه تؤجر فمال بالك باموال مخصصة لهم ... وكون انصار السنة يوصلوها هذا شئ طيب .. كونك تدعي انهم يريدون تمكين هذا هررررررراء منك وسوء أدب فيوم شخص قال لك انضم لانصار السنة ... نحن ما نريده لك ان تصلح عقيدتك وتتعلق بالله ولا تتعلق بالخلق ... ومن ثم تكون في كابو الجداد او في قلع النحل لا يهم انصار السنة من قريب او بعيد ... ما عندنا مرشح ولا عندنا كيمان ... من يقول لك سجل اسمك كذاب انصار السنة تريدك ان تكون حرا طليقا لا عبدا مملوكا للرجال واصحاب الطرق ... افهمت يا احمد قبل ان تفتري وتكذب بهرطقات


#1233877 [ود الشبارقة]
5.00/5 (2 صوت)

03-24-2015 05:03 PM
الدعوة التي لا تقام عليها بينة اصحابها ادعياء ..لو كان الامر كما يتصور كثير ممن يعلق على حسب هواه ما تمنينه تفسه لادعى اقواما دماء قوم ولفسد المجتمع ..فقد ادعى احد المساكين الجهلاء في زمن سعد بن ابي وقاص وقال ان سعد لا يقسم بالسوية ولا يحكم في القضية ولا يتبع السرية ..فوصل الامر الى الخليفة العادل عمر الفاروق رضي الله عنه فسال فاستدعى سعدا فدعا سعدا على هذا الرجل وقال اللهم ان كان عبدك هذا قال هذا الكلام رياء وسمعة وكذبا اللهم أطل عمره وأطل فقره وعرضه للفتن ..فذكر أهل التاريخ أن هذا الرجل عمر فوق المائة كان يسال الناس فس الطرقات ووقد تدلى شعر حاجبيه وادلهم وجهه وسقط جسمه وكان يتعرض للنساء في الطرقات ... وكان يقول شيخ عجوز اصابته دعوة سعد ...فاحذر اخي الفاضل لا تتهم الناس من غير وجه حق لدواعي الغرور وتمضية الوقت فلهذا الكون رب عليم لطيف خبير يعلم خائنة الاعين وما تخفي الصدور .. وخاصة اذا ادعيت على من كان استقامة وعلى صلة بالله .. فاحذر اخي ان تقول فتبتلى ... ونحن ان لم نعرف اسمك فالله يعلمه وهو اعلم بالسرائر ... واحذر سهام الليل .. فلا نكلك إلا لقوي لا ينام ولا يسهو ..فاتق الله ولا تفتري على الاخرين إلا بعلم ودراية


#1233874 [ابو محمد]
5.00/5 (3 صوت)

03-24-2015 04:55 PM
عودة الى : فتاوى علماء الغفلة. . كاريكاتير ود أبـّـو
اقتباس من رد الاخ عزمي سند صالح
(ان عبارة " والله أعلم" المشيخية لا تبدو تعبيراً عن تواضع ذات الشيخ العالم, بقدر ما هي تسليم بان الحقيقة شئ مخفي لا يعلمه الا الله, ولأن الله هو من أخفاها فهو وحده من يعرفها, هي دعوة صريحة لعدم البحث أو المعرفة أو العلم استسلاما للمشايخ. هذا بينما لم تنتقل أوروبا الي النهضة الا عندما كسرت قاعدة " والله أعلم" , واعتبرت الحقيقة والمعرفة مشاعاً موضوعياً لمن يبتغيها ويبحث عنها , وقالت: أنا أبحث.. اذن أنا أعلم.)
انتهى
اتعلم ان قصة سيدنا موسى على نبينا وعليه الصلاة والسلام مع الخضرعليه السلام بدأت حينما كان سيدنا موسى عليه السلام يخطب يوماً في بني إسرائيل، فسأل احد الحاضرين موسى عليه السلام قائلا: هل على وجه الأرض أعلم منك؟ فقال موسى: لا، ظنا منه الا أحد أعلم منه، فعتب الله عليه في ذلك، لماذا لم يكل العلم إلى الله، وقال له: إنَّ لي عبداً أعلم منك وإنَّه في مجمع البحرين، وذكر له أن علامة مكانه هي فقد الحوت، فأخذ حوتاً معه في مِكْتَل وسار هو وفتاه يوشع بن نون، وصت لنا سورة الكهف كيف التقى مع العبد الصالح الخضر وما جرى بينهما
هل تعتقد ان (الله اعلم) أي احالة العلم لله دعوة الى عدم البحث او المعرفة او العلم ؟ فما قولك في الاية الشريفة (والله يعلم وانتم لاتعلمون) ؟؟ هل لك شك فيها ؟؟ ومن الذي قال ان الدين يدعو الى الانغلاق الذي تتوهمه في ان انسلاخ اوربا من الدين القويم والطريق المستقيم هو ما جعلها تنهض من كبوتها ؟؟ ان الدين يدعو الى العلم والتفكر بسم الله الرحمن الرحيم “إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَاخْتِلاَفِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ لآيَاتٍ لِّأُوْلِي الألْبَابِ (190) الَّذِينَ يَذْكُرُونَ اللّهَ قِيَاماً وَقُعُوداً وَعَلَىَ جُنُوبِهِمْ وَيَتَفَكَّرُونَ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَذا بَاطِلاً سُبْحَانَكَ فَقِنَا عَذَابَ النَّارِ” - (191) آل عمران اي يدعو الى البحث والاستقصاء !!
منقول بتصرف :
(عندما نتأمل رسالة الإسلام نجد أنها بدأت بكلمة (اقْرَأْ) حيث يقول تعالى في أول آية نزلت من القرآن: (اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ) [العلق: 1]. في هذه الكلمة إشارة لنا أن الإسلام هو دين العلم.
ولو تأملنا كلمات القرآن نجد أن كلمة (العلم) ومشتقاتها وردت في القرآن أكثر من خمسمائة مرة، وهذا يدل على اهتمام الإسلام بالعلم، والنبي الكريم صلى الله عليه وسلم اعتبر أن العلم فريضة على كل مسلم ومسلمة. وإن ما ينادي به الباحثون اليوم من ضرورة توفير فرص التعلم قد نادى به الإسلام قبل أكثر من أربعة عشر قرناً، وهذه الحقيقة تشهد على عظمة هذا الدين وصدق رسالة الإسلام. يقول تبارك وتعالى: (قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لَا يَعْلَمُونَ إِنَّمَا يَتَذَكَّرُ أُولُو الْأَلْبَابِ) [الزمر: 9].
انتهى
واعود الى حدثنا -- حدثنا -- حدثنا !!!!
حدثنا محمد بن المثنى، قال: ثنا ابن عبد الأعلى، قال: ثنا داود، عن عكرمة، قال: " سأل أهل الكتاب رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الروح، فأنـزل الله تعالى ( وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الرُّوحِ قُلِ الرُّوحُ مِنْ أَمْرِ رَبِّي وَمَا أُوتِيتُمْ مِنَ الْعِلْمِ إِلا قَلِيلا ) فقالوا: أتزعم إنا لم نؤت من العلم إلا قليلا وقد أوتينا التوراة، وهي الحكمة، وَمَنْ يُؤْتَ الْحِكْمَةَ فَقَدْ أُوتِيَ خَيْرًا كَثِيرًا قال: فنـزلت وَلَوْ أَنَّمَا فِي الأَرْضِ مِنْ شَجَرَةٍ أَقْلامٌ وَالْبَحْرُ يَمُدُّهُ مِنْ بَعْدِهِ سَبْعَةُ أَبْحُرٍ مَا نَفِدَتْ كَلِمَاتُ اللَّهِ قال: ما أوتيتم من علم، فنجاكم الله به من النار، فهو كثير طيب، وهو في علم الله قليل ". !!
الحمد لله رب العالمين


#1233816 [كاسـترو عبدالحـمـيـد]
5.00/5 (1 صوت)

03-24-2015 03:27 PM
الرد على هؤلاء الشيوخ تجدونه فى موقع الـ يو تيوب ( youtube ) موقع الشيخ / عدنان ابراهيم على هذه الحلقات (1) هل الغانى حرام بالأجماع (2) حكم الغناء والموسيقى (3) نعمة الموسيقى (4) هل الزور هو الغناء (5) هل حرم القرآن المعازف (6) مصر بخير والغناء والموسيقى حلأل وشيوخ الفن تبا لهم (7) الصحابة والرسول وحكم الأغانى .


#1233689 [بنغالي جوازو رايح]
5.00/5 (6 صوت)

03-24-2015 12:57 PM
ـ لماذا يكره السلفيون و الجهاديون الحياه التي هي من خلق الله تعالي؟؟
ـ لم يتعامي السلفيون و الجهاديون عن مباهج الدنيا التي خلقها الله لنا لنستمتع بها بينما ندين له بالولاء و العبادة و الطاعه؟؟
ـ لم يضع السلفيون و الجهاديون كلمة "حرام" سقفا و وصفا لجميع سكناتهم و حركاتهم؟؟
ـ ان كان الدين كله محاطا بسياج الحلال و الحرام، اذن ما نفع الدنيا، و كيف نستطيع نحن المخلوقات الضعيفه ان نضع انفسنا في مواجهة التزامات لم يتخطاها الا اولو العزم من الانبياء؟؟
ـ هل من الضروري ان تصبح كل البشريه مسلمه؟
ـ هل من الضروري ان يدخل كل المسلمين الجنه؟
ـ ما هو نفع جهنم اذن، و ما هو الغفران، و اين تقع التوبة من الاعراب في معاجم السلفيين و الجهاديين؟؟
ـ الي اي درجة يعتبر الانسان ضعيفا في نهج السلفيين و الجهاديين؟؟
ـ من الذي فوض السلفيين و الجهاديين نيابة عن الخالق و انبياءه ليشرعوا للخلق ماهية الحياه و الدين، و انماط المحاسبه الربانيه، ثم معايير دخول الجنة و النار في وجود امثله كثيره و قصص و آثار عن ان رحمة الله اعلي قدرا من خطيئة الانسان، لا بل اقوي من التزامه و تقواه.
ان انصار السنه و الجهاديين و السلفيين تفكيرهم ظلامي و غبي، كمن يبيد و يهدم كل شيء من اجل تحقيق السلامه و النجاه، يا اخي انك لا تهدي من احببت و لا حتي من كرهت بل هي من خصائص الله وصف بها ذاته العليه.
اعتقد و رأيي خطأ يحتمل الصواب ان الامور الدينيه يجب ان تظل في اطار فردي، خاصة في هذا العصر الفاسد اذ ما اجتمع اثنان تحت راية دينيه الا و اذلهما الشيطان و اخرجهما من سمو الاخوه الدينيه السليمه الي اعماق التطرف و القتل و السحل و الاجرام و استغلال الدين في امور اقرب للشيطان من الرحمن.
دعوا الخلق لخالقها، اهتدوا لأنفسكم و طوعوا ذواتكم. اما الآخرين فلا سبيل لكم عليهم الا الدعوة بالتي هي احسن دون حتي ان تنتظروا منهم ردا او فعلا.
ان النبي عليه افضل الصلاة و التسليم و الذي لا يمت بصلة الي عنفكم و فجاجتكم و كرهكم المقيت للحياة التي خلق الله كان سمح المعشر لين التقارب و التخاطب حين يواجه الكفار. انه كان دائما ما يواجه عقولهم و طريقة تفكيرهم (الايديولوجيا) و ليس اشخاصهم!!
ان السلفيين و الجهاديين حولوا الدعوه الي خلاف شخصي مع كل من خالفهم بما في ذلك من شهد الا اله الا الله و ان محمدا رسول الله!!!
هذا اسلوب عقيم تظهر فيه اسقاطات تربويه و نواقص اسريه و عيوب اجتماعيه، فالسلفيين و الجهاديين تراهم يكادوا يتشابهون حتي في الخَلق من شدة ما اعتراهم من تعب و نكد و غم محاربة الخلق و متابعة تصرفاتهم و تتبع خطاياهم في صوره مخجله و سفيهه و كأنهم يزاحمون رقيب و عتيد في مهامهما!!
يا اخوتي ان الحياه نعمه آتانا اياها الله عز و جل و بما فيها من مفاتن حذرنا منها، فانه آتانا ايضا العقول كي نميز مصالحنا و موردات هلاكنا، و عطفا علي قوله تعالي ان "كل نفس بما كسبت رهينه" و "الا تزر وازرة وزر اخري" فان دوركم المشبوه و الذي تبذلون فيه اعمارا كان الاولي بكم بذلها في عبادة مباشره لربكم، رحتم للأسف تضيعونها في متابعة تصرفات الخلق و عاداتهم و علاقاتهم بالله عز و جل و كل ذلك ليس من مسؤولياتكم و لم يكلف الله منكم احدا بذلك، فخسرتم اعماركم و ضللتم طريقكم عبر دين ابتدعتموه انتم و آباؤكم.
ان الاسلام دين سمح و لم ينتشر بنهر الناس و زجرهم و ارهابهم، و الانسان في حياته يعلم تماما و يشعر بوجود الخالق حتي و ان لم يكن مسلما، اذن هي سر من اسرار الحياه تلك الهدايه الي طريق الله لذلك منعها الله عن كل من سواه و وصف بها نفسه "انك لا تهدي من احببت، و لكن الله يهدي من يشاء".
من جانب آخر، ما هي انجازاتكم؟؟ ان المسلمين لم يزدادوا الا خبالا و حيرة من امرهم في دين بدأ سمحا و انتهي بذبح الناس و حرقهم و التمثيل بهم. لا تنكروا ذلك فكل تلك الافعال هي من بنات التطرف و لا يمكن ان يلدها عقل متزن. انتم اهل التزمت و ورثته الشرعيون.
اخيرا نحن في السودان، شعب يحب الله و ما صنعت يداه، نحب الطبيعة و الجمال و الهدوء، نحب خلق الله و نتسم بنشر المحبه دون فاحشة و لا سفور. اتركونا لربنا يرحمكم الله. اننا ان ندخل الجنة فلن ينفعكم ذلك بمثقال حبة من خردل، و اننا ان ندخل النار فلن نُلِـتْـكُم من اعمالكم شيئا، اتركونا حبا بالله و دينه و انبياءه.

و آخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين
و العياذ بالله من الشيطان الرجيم و همزِهِ و لمزِه..


ردود على بنغالي جوازو رايح
United States [burram] 03-24-2015 09:39 PM
أبو جواز رايح بارك الله فيك لقد أوفيت فى تحليلك منطقى ويصل الى كل من يريد أن يفهم وكفى و على هولإ أن يعرفوا بأن الله هو الحاكم العادل لعباده عليهم بعبادته فى الجامع ولا تقتلوا النفس التى حرم الله قتلها إلا بالحق أى الدفاع عن النفس والعرض

[بتاع بتيخ] 03-24-2015 02:43 PM
كلامك في محلو

United States [اسلامي] 03-24-2015 01:17 PM
اخي الكريم لاتربط تصرف افراد بمنهج الكتاب والسنة واذا عايز تعرف الحق في اي قضية ارجع للقران والسنة اما التصرفات هذه هي خصومات بينهم فعلوا لهم كذا سنرد بكذا وهذا الحاصل عندنا وكل الشتم والسب لاعلاقة للدين به هذه قضايا شخصية لا اكتر ولا اقل اما التطرف والقتل الذي يدور حاليا هذه مشاكل سياسية وليس دينية مشاكل بينهم وبين الحكومات لا علاقة للاسلام فيها وان كانت خلافات حول قضايا دينية كلها سياسة لاغير وايضا العلمانين الان بنفس المفهوم بس هذه مسميات دينة وتلك ثورية ونضالية وما الي ذلك كل الحاصل من علمانيين يقتلون ومن جهاديين يقتلون هو خصومات وقصاصات بينهم وبين الحكومات والعلمانية ايضا عدوانية وتحمل الموت في ايدها وتريد تجبر الناس بالسلاح علي قبولها اين هي علمانية الفكر كلها قوة وتسلط لاغير ودماء وتجبر لاغير


#1233681 [ahmed]
0.00/5 (0 صوت)

03-24-2015 12:49 PM
مع أحترامي الكبير لجماعة أنصار السنة ومنهجهم القويم وكذلك احترامي للشيخ عصام أحمد البشير وهيئة علماء المسلمين .. ولكن السؤال هو لماذا لم نسمع أي عالم أو اي جماعة يوماً يتحدث عن الفساد الذي استشرى في الأرض، ولماذا لم نسمع عنهم أي نصح للحكومة والبشير والحروب التي يخوضها ويقتل فيها النساء والأطفال الأبرياء، لماذا لم نسمع أحداً يتحدث يوماً عن خطر الشيعة وانتشار هذا المذهب في شتى أرجاء البلاد ولم ينصحوا الحكومة بشيء.

ولماذا لم ينصح هؤلاء العلماء الحكومة بتطبيق الشريعة أولاً على الرؤوس الفاسدة التي استشرت على أكل أموال الناس بالباطل بدلاً عن جلد ستات الشاي وطردهم والتضييق عليهم.
اعتقد أن زيارة اتحاد الفنانيين وإقامة محاضرات وبرامج دعوية أسلم وأصح طريقة للدعوة إلى الله .. لماذا الاختلاف في ذلك.

للأسف كل الجماعات والعلماء في السودان يطبقون ما يرونه مناسباً في شخوصهم وليس على حسب مناهجهم .. فالمناهج والطرق صحيحة والعلماء تسوقهم أهواء السلطة وحتى القبلية أحياناً .. فيكفرون من يشاؤون بسبب الدين أو العرق أو اللون، ويسكتون عن الباطل حيث ما يشاؤون .. وهذا ما سار عليه داعش الآن يذبح ويحرق باسم الدين ويقتل الجميع لأنهم كفار وخارجين .. ولم نسمع يوماً أن النبي ذبح أو أحرق أحداً حتى الكفار ولا المشركين


ردود على ahmed
[بتاع بتيخ] 03-24-2015 02:45 PM
احترامك شنو انتا التانى هو عصام احمد البشير عندو علاقة بالاسلام اصلا ؟


#1233661 [الناهة]
0.00/5 (0 صوت)

03-24-2015 12:18 PM
اختلف مع بعض المعلقين حول الصوفية
ياجماعة مولانات الصوفية ديل ناس فتة ولحمة وعصيدة وبيشيلوا فاتحتهم دي لاي زول بسبب وبدون سبب صدقوني الجماعة ديل دراويش وزاهدين فيها واي زول يجيب ليهم فتة باللحم وعصيدة بدوهو الفاتحة طوالي كده
اما الاخوان المسلمين ديل منهم خوف ولكم معهم تجربة مريرة جدا امتدت 25 سنة .. فقد اقروا بدغمسة الاديان وعدم تطبيق شريعة نظيفة ومارسوا فساد حتى العلمانيين في دهشة منه واكاد اجزم بان ابليس نفسه في دهشة ومحنة ممايرى ويسمع


ردود على الناهة
[almur] 03-24-2015 06:07 PM
منو قال ليك ارجع لكل المسايد من اسسها وربط التقابة معاها (افشوا السلام واطعموا الطعام وصلوا باليل والناس نيام ----تدخلوا الجنة بسلام ادلف الى اى مسيد لطرق صوفيه تجد الحديث متنزل فيها ويزدوك بلاستغفار والصلاة على النبى المختار لاتنظر يمينك لترى ادعياء والدخلاء على المتصوفة وتحكم عليهم انزل مسيد الغبش قوام الليل صوام النهار لتقارنهم هؤلاء الساعيين للاعلام سكان العاصمة تعال كدباس والى طابت وطيبة ودالفادنى والامثلة التى لاحصر لها وشوف الخرجيين الحفاظ للكتاب واسال من اين تخرج هؤلاء لم يتخرج اى من الدواعش منها


#1233613 [حيدر الاسد]
0.00/5 (0 صوت)

03-24-2015 11:40 AM
نتمني ان تنسحبو سريعا سريعا


لا لجميع هذه التنظيمات المشبوهه

منبع الارهاب


#1233540 [deng]
5.00/5 (4 صوت)

03-24-2015 10:28 AM
في حقيقة نحن بنحاول ندس منها رسينا في الوطة ..وهي انو الغني حرام وخاصة غني الايام العايشنها حسي ..وكضاب البقدر يقول ربي اختم لي بالغني او اكون في دار الفنانين مطعون لي بي سكين..ودي كلها من هوي النفوس ..واتباع ما تهوى الانفس معروف بي ودي وين.. حسب نصوص الايات البينة في القران خليكم من كلام انصار السنة وغيرو ..كنت عايز اعرف نص اعتزار عصام البشير قال شنو بالتحديد!!! والحقيقة دخول محل زي ده اقل حاجة لو دخلتو ما تساويهو بالمسجد تدخلو باليمين..وتبقى النية كان لي شنو دي حاجة تانية لانو دار الفنانين لو بس وضعت ميزان بي كفتين ما بتقدر تختو الا في كفة المنكرات..واخونا salah بتساءل لمادا خلق الله الحياة اساسا؟؟ولو ما كان عارف الاجابة دي مصيبة ..ولو عارف ومتجاهلو تكون مصيبتو اكبر ..لانو اوضح الايات بتقول(وما خلقت الجن والانس الا ليعبدون)صدق الله العظيم...واليسر المقصود في الدين حسب اعتقادي مربوط بالطاعات ما المنكرات ..وعصام البشير لمن يزور دار الفنانين ويجاملهم باعتزار ما بيمثل نفسو بمثل راي الدين في ممارسة الغني ومكانتو واعتبارو في الدين ..عشان كده كلام القيادي صاح والافضل يسحبو نانسهم الليلة قبل باكر ازا لانو المجمع عبارة عن مهزلة دينية طالما مربوط بالسياسة الحالية..(اعتزر من الاخطاء الاملائية لانو حرف الزال ماموجود في الكي بورد)


ردود على deng
United States [salah] 03-24-2015 09:53 PM
تحيه و سلام دينق ,,سؤالى!!! لماذا الله خلق الحياة أساسا؟؟؟ سؤالى موجه للوهابيين المتطريفين الذين من شدة تطرفهم أصبحوا يكرهون العيش فى الدنيا ويقومون بعمليات إنتحاريه ببرودة و قناعة لا توصف يقتلون ناس أبريأ وبأنهم ذاهبون الى الجنه وموعودون ب ٧٢ من الحور العين ,,كل الديانات تدعو للحب والسلام و التعايش السلمى

[سودانا فوق فوق فوق] 03-24-2015 06:50 PM
متخلف


#1233519 [kurbaj]
4.50/5 (11 صوت)

03-24-2015 10:00 AM
انصار السنة والدواعش.... لم يتركو شيئا ليوم القيامة..... فقد قاموا بكل ما يلزم...من حساب وعقاب ....؟؟!!...يبدو انه قد دب فيهم اليأس من يوم القيامة فقرروا اقامتها في الدنيا ..؟؟!!


ردود على kurbaj
United States [مواطن] 03-24-2015 09:31 PM
يا ود الحاجة : لم تجب على السؤال ! هل سمعت أن جماعة أنصار السنة تتصدى لفساد الحاكم (عمر البشير ) ؟ أرجو أن تجب على هذا السؤال بدون مراوغة وهو يدخل في باب الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر .. أما سمعت : (اذا رأينا فيك اعوجاجا قومناك بسيوفنا) قالها أحد المسلمين لسيدنا عمر بن الخطاب في المسجد ... أنت تعلم أن جماعة أنصار السنة لا تتصدى لفساد نظام عمر البشير .. لذا هربت من الاجابة بقولك :اذا دعاك شخص يعمل الكثير من السيئات الى امر واجب او مستحب شرعا فعليك قبول هذه الدعوة ثم بعد ذلك قم بامره بالمعروف او نهيه عن منكره بهذا السلوك تتقدم الامم. كلامك هذا يعني أن الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر للشعب او الرعية فقط أما الحاكم فلا ... وهذا هو سبب تخلف المسلمين ...اذا صلح الراعي صلحت الرعية .. السودان تحكمه فئة ضالة مضلةو باسم الاسلام تتاجر وهم أبعد ما يكونون عن الاسلام وكل أئمة المساجد مسؤلون أمام الله بسكوتهم عما يحدث من فساد وافساد وجماعة أنصار السنة أول المسؤلين ..

[ود الحاجة] 03-24-2015 04:05 PM
افهم يا مواطن بانه اذا دعاك شخص يعمل الكثير من السيئات الى امر واجب او مستحب شرعا فعليك قبول هذه الدعوة ثم بعد ذلك قم بامره بالمعروف او نهيه عن منكره بهذا السلوك تتقدم الامم.

أما منطقك و منطق غيرك فهو منطق العاجز و هو اشبه بالرشوة و ما تفعلونه هو ما يطلق عليه البعض ( شيلني و اشيلك ) او ( خليني اسرق زي ما انت بتسرق)

United States [مواطن] 03-24-2015 02:14 PM
يا ود الحاجة : هل تأمر جماعة أنصار السنة بالمعروف وتنهى عن المنكر ؟ اذا كانت الاجابة بنعم :
لماذا لا تتحدث جماعة أنصار السنة عن نهب المال العام وظلم نطام عمر البشير للرعية واحتكار الوظائف والتشريد والقتل وغيرها من المفاسد التي يرتكبها نظام عمر البشير ؟ أليس الأولى أن تنهى جماعة أنصار السنة عمر البشير عن الظلم والفساد وتأمره بالعدل والمساواة بين الرعية ورد المظالم ؟

[ود الحاجة] 03-24-2015 11:57 AM
قال النبي صلى الله عليه و سلم { والذي نفسي بيده لتأمرن بالمعروف ولتنهون عن المنكر أو ليوشكن الله عز وجل أن يبعث عليكم عذابا من عنده ثم تدعونه فلا يستجاب لكم } رواه الترمذي وحسنه . ومعنى أوشك أسرع .


#1233464 [ساهر]
5.00/5 (5 صوت)

03-24-2015 09:30 AM
إن تسحبوا ممثليكم أو لا تسحبوهم من مجمع الفقه الإسلامي فهذا لا يعني ولا يضيف شيئاً لنا كسودانيين. فكلاكما سواء، أنصار السنة، والأخوان المسلمين، والصوفية. تفسيركم ورؤيتكم للإسلام خاطئة، لذا فقد كرهتم الناس في الدين وتشددتم فيه فشدد الله عليكم. والله لو أننا مسلمين بالفطرة ومتمسكين بديننا الحنيف رغم غلوكم لتحول نفر كثير منا إلى ديانات أخرى. أنظروا شرقاً وغرباً للعدد الهائل من المسلمين الذين ارتدوا عن دينهم, والله ما السبب وراء ذلك إلا تنطع أمثالكم وتعاليهم على الناس، وإيهامهم بأنهم هم وحدهم من يملكون مفاتيح الجنة. خزي عليكم وعلى أمثالكم.


#1233459 [jo]
5.00/5 (7 صوت)

03-24-2015 09:27 AM
الفكر الوهابي خطر داااهم .....


ردود على jo
United States [اسلامي] 03-24-2015 01:20 PM
اشرح للناس معني فكر وهابي حتي لانكتب اشياء لانعرف معناها وكلامي ليس انتقاص لك بل نريد تفسير لهذا عشان كتير من الناس لايعرف ما المعني


#1233450 [جركان فاضى]
5.00/5 (6 صوت)

03-24-2015 09:19 AM
وزير السياحة من انصار السنة...طيب ماهى السياحة؟...بلاجات على البحر ومايوهات...مسارح وصالات افراح ...كافتريات وجلسات على كورنيش النيل ...وطبعا حاول النظام احراج انصار السنة بمنحهم هذه الوزارة ...لكنهم رضوا بها وذهب وزيرهم الى بورتسودان مع البشير وشبع رقص وهجيج مع الراقص العالمى عمر البشير...لذلك ليس من حق انصار السنة مهاجمة الفن والفنانين


ردود على جركان فاضى
[الماعندهم بحر ولا نيل] 03-24-2015 02:17 PM
"طيب ماهى السياحة؟...بلاجات على البحر ومايوهات...مسارح وصالات افراح ...كافتريات وجلسات على كورنيش النيل"
طيب الماعندهم بحر ولا نيل ولا مسارح ولا صالات افراح يمشو وين ماعندهم سياحة يعني ولا كيف ؟
دا كل فهمك في السياحة؟
محن والله


#1233424 [ود الشبارقة]
5.00/5 (2 صوت)

03-24-2015 09:00 AM
الى "ودعمر " ومن لف لفه .. أنتم تهينون بلدكم قبل تشينوا جماعة هي من اكثر الجماعات اصلاحا وسلاما .. ما اكثر المجرمين في السودان .. هل تستطيع ان تذهب جنوب كردفان وومناطق عدة من دارفور والنيل الازرق ..او حتى مناطق مجاورة الى سوق ليبيا .. المجرمون القتلة في السودان اصلا متواجدون وانتم من تطبلوا لهم بدعوى انهم معارضة ..انتم من تخربوا بيوتكم بايديكم..ولانك بعيد عن هدي الاسلام ولا تعرف عنه شيئا ..فانت تريد ان تسمع اغاني القلعة .. وتسمع اغاني واغاني وتريد البارات والسكر والثمالة ... هذا المجتمع الذي تريده نفسك المليئة خبثا ومكرا ..وتلهو كما يلهو الكثيرين ...


ردود على ود الشبارقة
European Union [الـــســــيـــف الــبـــتــــــــار] 03-24-2015 03:03 PM
هل الافساد هم من اغلق البارات و الخمارات يا ترى ؟
أتى المفسدون و هم أساس كل المنكرات و البغى و الفساد و ازهاق الروح و اهانة المسلم و انتشار الدعارة و المخانيث و انصاف الرجال يرتدون الذى العسكرى كرجال أمن و حماة الوطن ؟
أين هى شريعتكم و الاموال تنهب و الاراضى تنزع من ملاكها عيانا بيانا و البيع مستمر و لن يتوقف الا بعد أن يقضوا على الاخضر و اليابس و تنهش لحوم المواطن و يصبح هيكلا عظميا يتجول بين الطرقات طالبا لقمة ليسد رمقه ؟
اختشوا و تحدثوا عن مكارم الاخلاق التى تنعدم فى هؤلاء الابالسه و اكرام المسلم الذى اكرمه المولى عز وجل و حرم سفك دمه ؟
و ما أنت الا بوق للنظام تنادى بالاسلام و تجهل ما بنى عليه ؟
مالت عليك و على حكومتك .

United States [lpki u[dfi] 03-24-2015 11:42 AM
هوي ها!!!!!


ماذا تريدون من الشعب السوداني؟

طلعتو ميتينو...ارحلو لانريدكم بلاش نفاق وكذب وسرقه


#1233423 [كمال ابو القاسم محمد]
5.00/5 (2 صوت)

03-24-2015 08:59 AM
ملعون أبوها بلد....هوذاتو..غي الأساس.. يطلع شتو...محمع الفقه الاسلاميي...يطلع شنو عصام احمد البشير... وهل تحتاج المسائل في السودان ألى هكذا نوع مؤسسة وهكذا شخصيات من أمثال هذا الدعي (الملون) عصام احمد بشير؟؟؟؟؟!!!!!....عايرة وادوها سوط


#1233419 [محمد الفاتح]
5.00/5 (2 صوت)

03-24-2015 08:58 AM
سئل الإمام مالك عن الغنا هل حلال أم حرام فقال ( يفعله الفساق عندنا ) وقال العلماء إن الغناء بريد الزنا وفسر عبدالله بن مسعود آية (ومن الناس من يشتري لهو الحديث ليضل عن سبيل الله بفير علم ويتخذها هزوا أولئك لهم عذاب أليم ) وهنالك حديث عن الرسول صلي الله عليه وسلم ( لا يحل بيع المغنيات ولا شراؤهن وأكل أثمانهن حرام ) وفيهن نزلت الآية وهو مايدل علي إن الغناء كان مقصورا في الجاهلية الأولي علي المجتمعات النسوية وقال الرسول صلي الله عليه وسلم ( ليشربن من أمتي الخمر ويسمونها بغير إسمها يعزف علي رؤوسه المعازف والمغنيات يخسف الله بهم الأرض ويجعل منهم القردة والخنازير ) ولا حظ يا أخي كلمة يعزف علي رؤسهم المعازف والمغنيات فالمسارح تكون أقرب إلي رؤوس هؤلاء الفساق المستميعن نسأل الله لنا ولكم جميعا حسن الخاتمة ونعوذ به من سوء الخاتمة وموته السوء


ردود على محمد الفاتح
European Union [ود الركابي] 03-24-2015 02:39 PM
يامحمد الفاتح الغنا والموسيقا في احلي منهم .. حرم منهم عيالك واخوانك .. والبلد تسع الجميع . خلكم في حالكم احسن . الجنة مابالعافية . بعدين يوم الحساب كل واحد مربوط من عرقوبه .

United States [اسلامي] 03-24-2015 01:30 PM
لا اري ما يجعل الشتم في هذه القضية رجل سرد تفسير الغناء وهذا هو الصحيح وموجود في كتب التفسير لكن الان هناك بديل للغناء بدل ان يكون بموسيقي عملوهوا باصوات وكثير من الناس تقبلونه واصلا الاسلام لم يحرم لنا شئ الا وفيه ضرر لنا لذلك البدايل افضل اما حرمته لم يحرم مطلقا بل هناك تفصيل للتحريم الغناء الفاحش مع الموسيقي حرام والفاحش بلا موسيقي حرام اما الغناء المحترم الذي لايخدش الحياء قيل انه حلال ولكن شرط ان يكون دون موسيقي مثلة ومثل الانشاد

United States [اسفاي!!] 03-24-2015 12:00 PM
مكنتك قديمه وحننك بيش وغيرك كان اشطر يا محمد الفاتح!!!!



كفايه ما اوصلتونا اليه


#1233402 [ود الشبارقة]
3.00/5 (2 صوت)

03-24-2015 08:47 AM
الى المدعو Salah الذي لا يفهم ولا يعي الا ما يسمعه من القنوات اللبنانية وقنوات هز الجسوم والخصور .. لا تعرف عن الاسلام شيئا ، انصار السنة في السودان هم مصدر امن وسلامة المجتمع بعد توفيق الله ...يكفلون 25 ألف يتيم ، وحفروا ألاف الابار وبنوا عشرات الألاف من المساجد والدارس في مناطق ... جدك ماسمع عنها بالنيل الأزرق والأبيض وبدارفور وكردفان .. عندماتعلق يجب ان تفهم أولا ...ولا تكن كالببغاء تردد ما تسمعه دون علم ودراية ... هؤلاء الأطهار .. أن خصوك بدعوة في جوف الليل فانت من سوف تبحث عن ارباب السوابق وليس الجماعات المنحرفة فكرا وسلوكا فهذه مرحلة انت ابعد ما تكون عنها ... فالانحراف زيادة غير محمودة في التدين واظن انك لا تدري قراءة الفاتحة .


ردود على ود الشبارقة
United States [salah] 03-25-2015 12:58 AM
ود الشبارقه لم أكن أريد أن أرد على جهلك و لن أنزل لمستوى أن أشتم أو اسئ فانا و أعوذ بالله من قولة أنا أرفع من ذلك وأذكرك يا المتدين !!!إن بعد الظن إثم!!! أحفظ دى فهى أسهل من سورة الفاتحة

United States [اسلامي] 03-24-2015 01:43 PM
طيب ياخوي انا معك في انوا الدين اصبح فية شتم وسباب للناس باسمائهم وهذا يرد وذاك يرد علية لكن نحن نقول العلمانية برضها اصبحت شغلة ليل نهار غناء ورقيص وقنوات حتي اصبحت الاعراس في البيوت تزاع علي الشاشات وبناتنا عاريات تماما يعني الوضع تغير عن ومان كان الناس عندنا حريصين علي بيوتهم وعلي سترة حريمهم اليوم بقي اي زول ينشر البنات وحتي وهم داخل غرفهم وحفلات فاضحة وحرامية وقطاع طرق ليل نهار يعني لابد ان يكون هناك متفرقون لهم من رجال الدين لان رجل الدين درس وتعلم دين وهذه مهنتة ورزقة ولكن هناك من مهنته الفساد ورزقة الفساد لابد لرجل دين ان يتكلم وكثير من الناس اعتدلوا وتركوا الفساد والمخدرات والمسكرات والعربدة مع النساء بسبب رجال الدين لكن ممكن ننتقدهم رجال الدين في الحدة والشتم والسباب في بينهم وبعدين كثير من الناس يعتقد انه اذا ترك الناس في حالهم يفسدوا ويعملوا ربنا سيرحمنا لا والله لم يهلك الله الامم التي هلكت الا وانها فسدت وتكبرت علي الدعوة

United States [أحمد] 03-24-2015 10:31 AM
هذه ليست اموال انصار السنة بل اموال خارجية الغرض منها التمكين لتلك الجهة جماعتها في السودان الهامل و الفقير و الكثير منهم يعيش على هذه الاعانات حتى خراف الضحية تقدم لهم او يأخذونها من تلك الاموال ..... و الله اعلم...

[جمال عبدالرحيم] 03-24-2015 10:04 AM
اخي ود الشبارقة انا اتفق معك تمام ان انصارالسنة نيتهم سليمة ورغبتهم صادقة ولكن بعض طريقته ليست صحيحة .. هم يريدون ان ينصروا السنة فعلا وحقا ولكنهم يستخدمون طريقة تنفر الناس من السنة.. هذا ليس جميعهم فقط البعض منهم.. بل ان كثير من الدعاة طريقتهم مملة جدا واصبحوا يداومون على هذا العمل كانه لم تكن لهم شغلة غير الدعوة والحديث في الدين..

مثلا امسك مصطفى عبد القادر ؟ قد لا تعرفه ولكن ابحث عنه في اليوتيوب وستجده .. قال بن مسعود رضي الله عنه (كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يتخولنا بالموعظة مخافة السامة علينا).

اما الانسان يتخذ الدين وليل نهار يتكلم وصباح مساء يتكلم وكل ما وجد جماعة يتكلم ويمسك الناس بالساعات ؟ واصبحت فضائيات للدين يعنى الدين اصبحت يخوف الناس من تشبع الناس من الدين ولا ترى الناس عمل.

يبدو لي اخي شبارقة ان الطريقة هي المشكلة وليست النية الحسنة فقط ولو لاحظت لم نسمع ابو بكر الصديق رضي الله عنه وهو المسلم رقم (1) يدخل من جميع ابواب الجنة الثمانية يعنى جايب 10 من 10 في كل شئ بدليل انه بُشر بالجنة والجنة هي اعظم مطلوب في الدنيا - لم يكن يعمل محاضرات ومن مسجد لمسجد ومن جامع لجامع ومن شارع لشارع وكان الناس غالبيتهم اهل جاهلية ولكن كان التعليم بالقدوة وبالكلمات البسيطة وكانوا يعتذرون للناس ويعتبرونهم على خير قبل ان يدعوهم للأسلام اذ كيف تدعوا انسان وانت تكره.

وفي قصة داعية مشهور انه قرر ان يقوم بهداية بعض الشباب المتفلت تخيل هذا الداعية مشئ معاهم وصار يمشى معاهم ويغنى غناهم ويجالسهم كثيرا وكان خلال هذه الفترة ينصحهم مرة مرة إلى ان التزموا وتركوا ما كانو يعملون .. اعتقد والله اعلم مثل هذه الطريقة جيدة افضل من النصح المباشر.. او النصح بالتخويف او النصح بالترغيب او الترهيب كما يقال

وصلى الله عليه وسلم


#1233401 [Ageeb]
0.00/5 (0 صوت)

03-24-2015 08:45 AM
وهل ما فعله وصرح به عبدالله الزبير يمت للفقه بشيء؟ بئس الفهم الخائب المتخلف!


#1233397 [أبو السارة]
0.00/5 (0 صوت)

03-24-2015 08:42 AM
التحية للدكتور عصام أحمد البشير رئيس مجمع الفقه الاسلامي فهو رجل مستنير وفقيه متحضر لا يخشي في الحق لومة لائم وهو أقدر الناس علي مناظرة جماعة أنصار السنة ومقارعتهم الحجة بالحجة لعلمه الغزير وأدبه الجم الوفير. وأتمني أن يحدث ذلك.
الفن قيمة سامية في حياتنا والأمة بلا فن أمه بلا إحساس ولا حياة. قال الإمام الغزالي: (من لم يهزه الربيع وأزهاره والعود وأوتاره فاسد المزاج وليس له علاج)...بالله يا أخوتي يا أنصار السنة إقرأوا كتاب الدكتور شوقي ضيف وعنوانه ( الشعر والغناء في مكة والمدينة في العصر الأموي والعصر العباسي)....


#1233365 [shah]
5.00/5 (3 صوت)

03-24-2015 07:44 AM
والله لولا الغناء و الفنانين كان نص الشعب السودانى مات من المغصة و الإكتئاب.


#1233364 [ابوعبدالله]
0.00/5 (0 صوت)

03-24-2015 07:44 AM
وين الشيخ مزمل فقيري عنكم


#1233357 [جمال]
4.75/5 (5 صوت)

03-24-2015 07:33 AM
اخي القيادي في انصار السنة
لو افترضنا انهم كفار عديل فهل منع الاسلام زيارةالكفار؟ وكيف يكون الكافر مسلم اذا لم يسمع كلام الله ؟ والله سبحانه وتعالى يقول في سورة التوبة (واذا استجارك احد من المشركين فإجره حتى يسمع كلام الله)هذا للمشرك فكيف لغير المشرك ؟؟ والله سبحانه وتعالى يقول (إن الله لا يغفر ان يشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء)..ودون ذلك اكيد فيها القاعد يغنى والقاعد يسكر غيره..

انا ادعوك اخي القيادي في انصار السنة بأن لا تتطرف ورب كلمة جميلة تدخل السرور على قلب مسلم وكيف تنصح قوم وانتم لهم كاره.. فالاسلام لا يكره الإنسان ولكن يمقت فعله فقط لذلك ادعوك ان تقوم بزيارته وتعرض بضاعتك وما تعرفه بأدب جم وخلق رفيع ... ولا تزيد الامة تطرفاً


ردود على جمال
European Union [Muslim.ana] 03-24-2015 03:24 PM
الله يفتح عليك يا جمال كلامك سمح والله


#1233339 [watani adeel]
0.00/5 (0 صوت)

03-24-2015 06:32 AM
يناس لاعتقد الرسول(ص) زار جارة اليهودى ودخل (دارة) برجلة اليسرى لان الفى الدار ديل بشر مكرميين منذ تكريم ابونا ادم والعبرة بالخواتيم. سبحلن الله كثير من الذين طلق عليهم علماء ان لم يكن جلهم كانوا يساهرون فى الحفلات وبعضهم لهم ميل مسيقية وكثير تجد صور معلقة على الجدران يقولوا لك دى صور صديقى الشيخ فلان شعر كثيف ومنطال شارستون وتفة اكبر من تفة اميين حسن عمر


#1233327 [salah]
5.00/5 (2 صوت)

03-24-2015 05:54 AM
من أكثر المجموعات الإسلاميه تطرفا و ذو خط سلفى هم أنصار السنه وأنصار الشريعة و داعش نفس الرؤيه و متفقين و متطابقين تماما فى نظرتهم للحياة و لا يشجب أو تلام أى مجموعة منهم الأخرى و كل تصرف بشرى عادى إذا لم يتفق مع رؤيتهم فهو بدعه ولم يفعله الرسول وكل بدعة ضلاله وكل ضلالة فى النار!!! لم يسألوا أنفسهم لماذا خلق الله الحياة من الأساس الدين فى مفهومهم ليس يسر كما جأ فى القرأن الكريم وخطبهم لا تتحدث عن سماحة الأسلام بل التخويف منه بشديد العقاب وعذاب القبر والمرأة عورة و ناقصة دين و عقل ولا ولا ولا يسمح ولا يجوز تجد نفسك فى محلك سر وكل خطوة تعمل ليها ألف حساب تشعر بانك فى غلاف وغريب على مجتمع نشأت فيه و تتعقد الأمور و تكون أقرب للجنون للتناقض الذى يتراكم ويصبح كل من حولك كفرة و لا يجوز حتى الأكل معهم فهو حرام إنها فعلا دراما و نهاية إنسان لقنوهو الدين بصورة خاطئة فلا تستغربوا عندما تشاهدوا فديو واحد منهم يذبح مسلم أخر لانه مرتد حسب مفهومهم للدين!!!!! وإن الله غفور رحيم لم ترد فى قاموسهم؟؟؟؟؟


ردود على salah
European Union [أنور] 03-24-2015 11:19 AM
يا شيخ اتقي الله والله إنهم اكثر الناس طمأنينة لأنهم ذاكرين لله (ألا بذكر الله تطمئن القلوب) أما انت فتعيش غير مطمئن لأنك بعيد من ربك

[علي الجمالي] 03-24-2015 09:59 AM
السلام عليكم ارجو ان اوضح حقيقة عقيدة انصار السنة او عقيدة اهل السنة والجماعة في التعامل مع الحاكم حتى يفرق الناس بين انصار السنة والجماعات الارهابية وداعش وعبد الحي يوسف وعصام احمد البشير وبقية الكيزان لحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:

فقد سبق لنا تأويل حديث: وإن ضرب ظهرك وأخذ مالك ـ وبيان ما فيه من مقال في سنده، فراجع الفتوى رقم: 195253.

وأما مسألة الخروج بالسيف على الحاكم المسلم الظالم، أو الفاسق، الذي لا يصل فسقه للكفر البواح، فقد اختلف فيها سلف هذه الأمة وخيارها، ثم آل الأمر، أو كاد إلى اتفاق كلمة أكثر الأئمة المتبوعين والعلماء المعروفين على القول بترك القتال وعدم الخروج، حتى لقد حكى الإجماع على ذلك بعض أهل العلم كالنووي في شرحه لصحيح مسلم، وقال شيخ الإسلام ابن تيمية في منهاج السنة النبوية: كان أفاضل المسلمين ينهون عن الخروج والقتال في الفتنة، كما كان عبد الله بن عمر وسعيد بن المسيب وعلي بن الحسين وغيرهم ينهون عام الحرة عن الخروج على يزيد، وكما كان الحسن البصري ومجاهد وغيرهما ينهون عن الخروج في فتنة ابن الأشعث، ولهذا استقر أمر أهل السنة على ترك القتال في الفتنة، للأحاديث الصحيحة الثابتة عن النبي صلى الله عليه وسلم، وصاروا يذكرون هذا في عقائدهم، ويأمرون بالصبر على جور الأئمة وترك قتالهم، وإن كان قد قاتل في الفتنة خلق كثير من أهل العلم والدين. اهـ.

وقال في مجموع الفتاوى: مذهب أهل الحديث ترك الخروج بالقتال على الملوك البغاة والصبر على ظلمهم إلى أن يستريح بر، أو يستراح من فاجر. اهـ.

وقد بحث هذه المسألة تفصيلا الدكتور عبد الله الدميجي في رسالته العلمية: الإمامة العظمى عند أهل السنة والجماعة ـ فقال: ذهب غالب أهل السنة والجماعة إلى أنه لا يجوز الخروج على أئمة الظلم والجور بالسيف ما لم يصل بهم ظلمهم وجورهم إلى الكفر البواح، أو ترك الصلاة والدعوة إليها، أو قيادة الأمة بغير كتاب الله تعالى، كما نصت عليها الأحاديث السابقة في أسباب العزل، وهذا المذهب منسوب إلى الصحابة الذين اعتزلوا الفتنة التي وقعت بين علي ومعاوية ـ رضي الله عنهما ـ وهم: سعد بن أبي وقاص، وأسامة بن زيد، وابن عمر، ومحمد بن مسلمة، وأبو بكرة ـ رضي الله تعالى عنهم أجمعين ـ وهو: مذهب الحسن البصري والمشهور عن الإمام أحمد بن حنبل وعامة أهل الحديث... هذا، وقد ادعى الإجماع على ذلك بعض العلماء كالنووي في شرحه لصحيح مسلم، وكابن مجاهد البصري الطائي فيما حكاه عنه ابن حزم، ولكن دعوى الإجماع فيها نظر، لأن هناك من أهل السنة من خالف في ذلك. اهـ.

ثم ذكر أدلة كل قول وبحث المسألة، ثم قال: مما سبق يتضح لنا قوة أدلة أصحاب المذهب الأول، وأنها صريحة في المسألة، وإن كان في أدلة أصحاب المذهب الثاني ما لم يرد عليه اعتراض، وهو قوي الدلالة في بابه لذلك فيمكننا الجمع بين الأدلة السالمة من الاعتراض عند الطرفين، وهو الذي يترجح عندنا، ونستنتجه من هذا الفصل، وذلك كالتالي:

1ـ أن الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر واجب باليد وباللسان وبالقلب بشرط: القدوة والاستطاعة، وأنه: لا يجوز إنكار المنكر بمنكر أكبر منه.

2ـ وجوب إقامة الحج والجهاد والجمعة والعيدين مع الأئمة وإن كانوا فسقة، لأنه حق لله، لا يمنعه جور جائر، ولا عدل عادل.

3ـ تحريم الخروج على الإمام العادل سواء كان الخارج عادلاً أم جائرًا، وإن ذلك مما نهى عنه الإسلام أشد النهي وأمر بطاعتهم، ومن خرج عليهم فهو باغ، وعليه تحمل الأحاديث المطلقة في السمع والطاعة.

4ـ أما الإمام المقصر وهو الذي يصدر منه مخالفات عملية، أو تساهل في الالتزام بأحكام الشرع، فهذا تجب طاعته ونصحه وعليه تحمل أحاديث: فليكره ما يأتي من معصية الله ولا ينزعن يدًا من طاعة ـ وما في معناها، وأن الخروج عليه حرام، وإذا كان باجتهاد فهو خطأ.

5ـ أما الفاسق والظالم والمبتدع: وهو المرتكب للمحظورات والكبائر دون ترك الصلاة لا سيما ظلم الحقوق أو دعوة إلى بدعة فهذا يطاع في طاعة الله ويعصى مع الإنكار عليه في المعصية، ويجوز عزله إن أمكن بإحدى الطرق السلمية السابقة ـ عدا السيف ـ بشرط ألا يترتب على ذلك مفسدة أكبر، فإن لم يكن ذلك وجب المبالغة في الإنكار عليه والتحذير من ظلمه وبدعته حتى لو أدى الأمر إلى الاعتزال عن العمل معه والتعرض لأذاه بشرط ألا يكون سبب ذلك حقًا شخصيًا وعلى هذا تحمل أحاديث: من جاهدهم بنفسه فهو مؤمن ـ وحديث: من دخل عليهم وأعانهم على ظلمهم ـ وما في معناها مع حديث: فاصبر وإن جلد ظهرك وأخذ مالك ـ وعلى هذا تحمل أيضًا أقوال الأئمة الأربعة ونحوهم وأفعالهم، وما أصابهم بسبب ذلك من محن.

6ـ الحاكم الكافر والمرتد، وفي حكمه تارك الصلاة ونحوه، فهؤلاء يجب الخروج عليهم ولو بالسيف إذا كان غالب الظن القدرة عليهم، عملاً بالأحاديث: لا، إلا أن تروا كفرًا بواحًا ـ ولا ما أقاموا فيكم الصلاة ـ وما قادوكم بكتاب الله ـ ونحوها مع الآيات والأحاديث الآمرة بمجاهدة الكفار والمنافقين، لتكون كلمة الله هي العليا، أما إذا لم يكن هناك قدرة على الخروج عليه فعلى الأمة أن تسعى لإعداد القدرة والتخلص من شره... اهـ.

ولمزيد الفائدة يرجى الاطلاع للأهمية على الفتوى رقم: 194295.

والله أعلم.

[ودالصادق] 03-24-2015 09:16 AM
مع إحترامي لرأيك أخي صلاح ولكن لا بد لك ان تعلم ما حرم عليك وما احل لك في دينك ولا نسبة كلام رسول الله صلى الله عليه وسلم الى جماعة من الجماعات وانهم لا يعرفون سماحة الدين هل سماحة في الدين أكثر من النصح لوجه الله وتبيان الحق لو عندك حجة أقمها على رسول الله هو الذي قال (كل محدثة بدعة وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار ) وانت أعرف السنة تتضح لك البدعة في الدين وأنهم لا يعرفون لماذا خلق الله الحياة أقول كما قال الله (الذي خلق الموت والحياة ليبلوكم أيكم أحسن عملا)يختبركم
وبعدين أنت زعلان مالك الله غفور رحيم وشديد العقاب الله قال في عذاب قبر وفي جنة وفي نار والرسول قال النساء ناقصات عقل ودين وقال بدأ الدين غريبا وسيعود غريبا كما بدأ فطوبى للغرباء يا اخي الله يجعلنا وإياك من الغرباء في الدين وارجع القرآن وأقرأ بتدبر تجده إما وعد بالجنة وإما وعيد بالنار والوعد ترغيب والوعيد ترهيب فمن أطاع الله ورسوله أدخله جنته ومن عصى الله ورسوله حشره في ناره
نسأل اله لنا اولاً ولك ثانياً أن يرينا الحق حقاً ويرزقناً إتباعه وأن يرنا الباطل باطلاً ويرزقنا إجتنابه.

European Union [ahmed] 03-24-2015 08:22 AM
هذا ماكان يوجهوهه لاتحاد الفنانين كانو بالاحري يوجهوهه لرئيسهم ؟ الم يرؤنهم يرقص علي انغام الفنانيين ؟ ولا رجالتهم بس بت في الفنانييين المساكين...؟


#1233318 [طارق الباز]
4.75/5 (10 صوت)

03-24-2015 05:13 AM
لو ما الغنا والكورة فى السودان كان زمان حكومة الانقاذ ركبت التونسية


ردود على طارق الباز
United States [اسلامي] 03-24-2015 02:29 PM
ياخوي العرضة لا شئ فيها للرجل انا شخصيا لا اري شئ فقط الموسيقي هي الحرام اما العرضة شئ عادي بس المشكلة في الموسيقي والاختلاط لو كان الموضوع رجال والنساء يتفرجون من بعيد دون اختلاط لا شئ وحصل في عهد النبي عندما كان ينتصرون في الحرب وهم يلعبون بالحراب بس فقط نبعد الحريم من المشهد وخلي الرجل يعرض بلا موسيقي علي الحماس والانشاد

[الحلومر] 03-24-2015 10:15 AM
صدقت الغناء والرقص والكشف وحت النبق والكورة وعرس الكوره هي التي اطلت عمر الحكومة اين كان علماء السلطان ما الريس برقص عند كل لقاء وهناك فرق غنائية خاصة بجلال السيد الرئيس يا عالم يا وهم اتركوا الخلق للخالق


#1233311 [ودعمر]
4.75/5 (6 صوت)

03-24-2015 04:36 AM
ماقلنا ليكم انصار السنة ديل دواعش متخفين في شكل حمل وديع. ماشايفين اولادكم بيقوا يلتحقوا بداعش بصورة عجيبة كله بسبب امثال هؤلاء المشايخ!!! الذين يخطبون علي مستوي التلفزيون القومي ويقيمون المحاضرات والدروس.


#1233304 [سوداني انا]
5.00/5 (2 صوت)

03-24-2015 03:58 AM
والله يا حماعة هما يضحك وهما يبكي لماذا الفجور في الخصومة ما الرسول محمد صلي الله عليه وسلم قال وخيرهم الذي يبدأ بالسلام ولا الفنانين ديل ما مسلمين اللهم اللطف بنا من التيارات الفي الاقصي اليمين وجنبنا شرور الفي اقصي اليسار



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة