الأخبار
أخبار إقليمية
مصر ترسل أربع قطع بحرية إلى خليج عدن
مصر ترسل أربع قطع بحرية إلى خليج عدن
مصر ترسل أربع قطع بحرية إلى خليج عدن


03-26-2015 04:42 PM


قوات موالية للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي تستعيد السيطرة على مطار عدن الدولي بعد اشتباكات عنيفة مع الحوثيين.


ميدل ايست أونلاين

خسائر فادحة لـ'أنصار الله'

صنعاء ـ أعلن مسؤولون مصريون في قناة السويس أن أربع سفن حربية عبرت القناة الخميس في طريقها الى خليج عدن، وذلك في الوقت الذي اكدت فيه القاهرة مشاركتها في العملية العسكرية ضد المتمردين الحوثيين في اليمن.

ومن المقرر ان تشارك السفن الاربع في "حماية" خليج عدن بحكم الاهمية الاستراتيجية لموقعه في جنوب البحر الاحمر عند مدخل قناة السويس.

وتشارك مصر في التحالف العربي المشترك بقيادة المملكة العربية السعودية في شن حرب على جماعة أنصار الله ووضع حد للتمدد الحوثي في اليمن الذي سيطر على مناطق واسعة بالبلاد باستخدام القوة.

صرح مصدر عسكري مصري الخميس بأن مصر شاركت في حملة عاصفة الحزم" العسكرية العربية التي تقودها السعودية في اليمن بقوات بحرية وجوية، وقال المصدر إن مصر شاركت بقوات بحرية وقوات جوية. وإلى الآن لا توجد نية للمشاركة البرية".

وميدانيا استعادت قوات من اللجان الشعبية الموالية للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي الخميس، السيطرة على مطار عدن الدولي، جنوبي البلاد، بعد اشتباكات وصفها بـ"العنيفة" مع قوات عسكرية موالية للحوثيين، حسب مصدر أمني.

وقال المصدر، إن قوات اللجان الشعبية الموالية لهادي، خاضت مواجهات عنيفة مع قوات عسكرية موالية للحوثيين والرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، في محيط المطار، أجبرت الطرف الأخير على الانسحاب من المكان.

وأضاف المصدر أن "انسحاب الحوثيين أمام اشتداد المواجهات وإخلاءهم المكان، أدى إلى استعادة اللجان الشعبية السيطرة على المطار"، دون أن يتضح على الفور معرفة ما إذا نجمت عن تلك المواجهات، وقوع خسائر بشرية بين الطرفين.

و أحكمت قوات موالية للحوثيين وصالح الابعاء، سيطرتها على مطار عدن الدولي، بعد مواجهات عنيفة مع اللجان الشعبية.

ويأتي ذلك بالتزامن مع تواصل قصف طائرات تحالف من نحو 10 دول تقوده السعودية، مواقع عسكرية للحوثيين في اليمن، ضمن عملية "عاصفة الحزم" التي قالت السعودية إنها تأتي استجابة لدعوة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، بالتدخل عسكرياً لـ"حماية اليمن وشعبه من عدوان الميلشيات الحوثية".

وسقط عدد من القتلى والجرحى في مواجهات متواصلة الخميس، بين مسلحين حوثيين، وآخرين من "اللجان الشعبية" الموالية للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، في عدن، جنوبي البلاد.

واندلعت اشتباكات الخميس في جنوب اليمن بين الحوثيين والمقاتلين الموالين للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي ما اسفر عن مقتل 26 شخصا بحسبما افاد مسؤول محلي ومصادر عسكرية.

وقال المسؤول ان مواجهات اندلعت في الحوطة عاصمة محافظة لحج بين "اللجان الشعبية" الموالية للرئيس هادي والحوثيين الذي تمكنوا من دخول المدينة الواقعة شمال عدن.

وذكر المسؤول ان المواجهات في الحوطة "وقعت بالقرب من مبنى الادارة المحلية واسفرت عن مقتل 13 عنصرا من الحوثيين وخمسة مقاتلين من اللجان الشعبية".

ومن جانبه أعلن مصدر رسمي سعودي أن القوات الجوية المشاركة في عملية "عاصفة الحزم" التي نفذتها الطائرات السعودية المقاتلة الخميس على معاقل الحوثيين في اليمن نتج عنها تدمير عدد من المواقع العسكرية في العاصمة صنعاء.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية الخميس أن "الضربة الجوية الأولى على معاقل الحوثيين في اليمن نتج عنها تدمير الدفاعات الجوية الحوثية بالكامل وقاعدة الديلمي وبطاريات صواريخ سام وأربع طائرات حربية، دون أي خسائر في القوات الجوية السعودية".

وقالت قناة العربية التلفزيونية الخميس إن السعودية تشارك بمئة طائرة حربية و150 ألف جندي في العملية العسكرية في اليمن وإن مصر والأردن والسودان وباكستان أبدوا استعدادا للمشاركة في هجوم بري.

ولم يصدر تأكيد من الرياض بشأن هذه الأرقام.

وأضافت العربية أن دولة الإمارات العربية المتحدة ستشارك في العملية بثلاثين طائرة بالإضافة إلى 15 طائرة من كل من البحرين والكويت وعشر طائرات من قطر وست طائرات من كل من الأردن والمغرب وثلاث طائرات من السودان.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2667


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة