الأخبار
أخبار إقليمية
”الاتحاد الديمقراطي الليبرالي" يعلن مبادرة "سودان الغد" لتوحيد المعارضة
”الاتحاد الديمقراطي الليبرالي


03-27-2015 12:50 PM
الخرطوم:
أعلن حزب الاتحاد الديمقراطي الليبرالي، الخميس، بنود مبادرته "سودان الغد" لتوحيد مراكز المعارضة السودانية المتعددة، في مؤتمر صحفي بمقره بالخرطوم بحري وسط حضور لممثلين من قوى المعارضة.
وأقرت المبادرة ميثاق الشرف تتفق عليه قوى المعارضة والاتفاق على آلية تنظيمية تعمل تحت مسمى "سودان الغد" تقود العمل المعارض المشترك "لإنهاء الحكم الشمولي وإزالة المظالم".
ونصت المبادرة على إعادة بناء مؤسسات الدولة ورفع الضرر عن المفصولين والمحالين للصالح العام من الخدمة المدنية والعسكرية، ومراجعة التعليم في كل المراحل طبقاً لمنهجية علمية وضوابط تربوية والالتزام بحق التعليم للجميع وبمجانية التعليم الأساسي، فضلاً عن الالتزام بتعميق مفهوم التعددية الثقافية كرافد من روافد الهوية السودانية.
وطالبت المبادرة بإقامة علاقات خارجية على أساس حسن الجوار وإيقاف التدخل في شؤون الغير، وإصدار كافة المراسيم والقوانين لإنفاذ العدالة الانتقالية "لمعاقبة كل من قام بمحض إرادته أو بموجب أوامر من السلطات بانتهاك أي حق من حقوق الإنسان التي كفلتها المواثيق الدولية وكل من شارك في الفساد المالي أو الإداري أو أثرى ثراءً غير مشروع".
وحوت مبادرة "سودان الغد" تشكيل حكومة قومية تطلع بكل المهام تقوم بإرساء نظام حكم لا مركزي فيدرالي، وعقد المؤتمر الدستوري ومشاركة خبراء في المجال الدستوري وممثلين لكافة شرائح المجتمع السوداني، على أن تشكل لجنة قومية لصياغة الدستور الذي يبدأ في العام الأول من عمر الفترة الانتقالية.
ونصت المبادرة التي تلاها نائب رئيس الحزب الوليد بكري، على قيام انتخابات عادلة في ظل قانون ديمقراطي يمارس فيه الشعب حقه في الاختيار بحرية وأن تكون مدة الفترة الانتقالية 4 أعوام.
وقال زعيم أحمد الطيب زين العابدين إن السودان أمام خيارين "إما زوال وإما صعود"، وزاد: "لن نكون عاقين لبلادنا وسنبني السودان ونقف ضد كل جبار متسلط".
وحذر زين العابدين من أن "السودان اليوم مريض وممزق تنتاشه كل أنواع العلل والجراح والنزيف والأورام التي تحمل قيحاً ستنفجر في أي لحظة جراء الظلم والكراهية والأحقاد والأنانية والغرور والتعالي".
من جانبها قطعت رئيسة الحزب د. ميادة سوار الدهب بأن حل جذور الأزمة السودانية تكمن في أحد خيارين: الأول ثورة شعبية على غرار ثورتي أكتوبر وأبريل، والثاني موقف مبدئي ثابت بأن الحل السياسي الشامل لا بد أن يأتي من منظور قومي استراتيجي شامل بعيداً عن تجزئة الحلول والاتفاقات الثنائية.
وحضر إعلان مبادرة "سودان الغد" عدد من ممثلي قوى المعارضة أبرزهم: يوسف محمد زين رئيس الوطني الاتحادي، محمد ضياء الدين من حزب البعث، وعمر يحيى الفضلي، إلى جانب ممثل للحزب الجمهوري ومنظمات مجتمع مدني.
وتشير "سودان تربيون" إلى أن حزب الاتحاد الديمقراطي الليبرالي تكون بعد مشاورات في ضاحية شمبات بالخرطوم بحري باندماج الحزب الليبرالي بقيادة ميادة سوار الدهب والشيخ أحمد الطيب زين العابدين الذي ذاع صيته خلال احتجاجات سبتمبر 2013 وقيادات منشقة من الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل أبرزهم صلاح صديق البشير والوليد بكري.

الجريدة


تعليقات 11 | إهداء 0 | زيارات 2695

التعليقات
#1236240 [سلطان]
0.00/5 (0 صوت)

03-28-2015 04:49 PM
فقط ارسل الايميل مرة اخرى لخطأ في الايميل الاول


#1236233 [سلام]
0.00/5 (0 صوت)

03-28-2015 04:37 PM
هههههه يا سلطان وسع صدرك


#1236222 [سلطان]
0.00/5 (0 صوت)

03-28-2015 03:56 PM
اسمحوا لي بالرد على المحبين والمعجبين للبت مياده ومعهم اهلها ، اولا الاخ حدربي ياخي غلطنا في الاسم ولم نخطئ في المحتوى مياده ليست قريبة ال سوار الدهب ولكن كل ما كتبناه عن عبدالرحمن سوار الدهب صحيح وكل ماكتبناه عن البت الدكتوره مياده صحيح ، المعجب حدربي
اولا : قناة الشروق تخدم الانقاذ ليس الا وكل من له ولو ذره في معارضه جاده تهزم النظام لا يظهر عليها فكلامك بتاع النظري عن جذب المشاهدين كلام فارغ
ثانيا : طلعت حفيدة الارباب ، يعني الفشخره ليها سببها برضو ( فشخره على الفاضي )ومن سكان العيلفون الاصليين هي العيلفون زيها وزي باقي قرى السودان المسماه مدن ، فضاء واسع تسرح فيها البهائم والحيوانات والناس ، فلا هي مدينه ولا يحزنون .
ثالثا : جد مياده تربية انجليز لا هو قام بثوره ولا ناضل يعني لم يصل هذه الرتبه من فراغ كان بينفذ اوامرهم وبس ، والتحيه للبطل علي عبداللطيف ورفيقه عبداللطيف الماظ
رابعا : هي جابوها قاشره في الشروق علشان تشتم الانقاذ ؟؟؟ جأت قاشره وبتتكلم عن اهلها، وصدقني المصيبه مش في قباحتها وبس كمان ما بتعرف تلبس
خامسا : الجاب سيرة العاكم العسكري منو ؟؟؟ هي قالت جدها كان حاكم عام للسودان يا عديم الفهموانا سالت متى كان جد مياده حاكم عام للسودان ، اكرر ليك السؤال وله فهمته ؟!
سادسا : تحرير السودان خليناهو للبت مياده والمعجبين بها امثالك

قريب البت الدكتوره مياده ، ابو عبير : السودان مليان بالطبيبات لدرجة انه اي بت فاشله ابوها ممكن يدفع ليها تدرس طب وموضوع دكتوره دا بيقى قديم شكلكم ناس العيلفون لسه في عظمة الدكاتره واعتقد انها فاشله برضو في طبها زي السياسه .
سلام انت او انتي ما عندك موضوع المكان للمناقشه وليس للابتسامات


ردود على سلطان
[سلام] 03-29-2015 11:07 AM
مكان شنو!! مناقشة؟ ههههه ضحكتني عدييل كدا ياخي مناقشة شنو هو انت بتتكلم في خصلة السيدة و في سمحة و شينة و في انها بتعرف تلبس ولا ما بتعرف؟ وبرضو تقول لي مناقشة!
من الواضح جدا راسك فاضي!
لكن نسوي شنو دا كل من الانترنت دا الخلا ناس قريعتي راحت ديل اتكلمو
( قال المروذي سالت ابا عبدالله عن شي من امر العدل فقال :لا تسال عن هذا فانك لاتدركه)
علي كل حال الظاهر انك عندك عقدة من قصة البيوتات دي عقدة قديييييييمة!
ولا يكون عندك حقد طبقي يا الله؟!
ولا اوعا تكون عندك مشكلة نفسية و طبعا دي ممكن تحجز في عيادة الدكتورة طواليييي !!! علي فكرة ميادة (psychiatrist) وانا متاكد ما تشيل منك حق الكشف
كسرة/
بمناسبة العيلفون والانترنت والحضارة والبهائم كدي اجتهد شوية واسال عن دكتور عمر احمد فضل الله و العلاقة بين الانترنت والسودان وعمر احمد فضل الله :)
( و اياك والرواية عن الاحياء)

European Union [Hidirbi] 03-29-2015 05:45 AM
يموت راعي الضأن في جهله
كموت جالينوس في طبه.


#1236217 [سلام]
0.00/5 (0 صوت)

03-28-2015 03:47 PM
اي بيوتات كبيرة انت مالك زعلان يا سلطان !!!!
هو عليك الله السياسة دخلوها ناس (قريعتي راحت) ما معروف زاتو جاين من ياتو كوكب و يعني شنو لو ميادة دخلت السياسة علي الاقل بت حسب و نسب وجدها الشيخ ادريس ود الارباب اول عالم سوداني يكرم بي جائزة علمية من خارج السودان من الازهر الشريف قبل اكثر من 500 عام من الشيخ علي الاجهوري و جدها الحاكم العسكري الاميرلاي ابراهيم النور سوار الدهب اها رايك شنو؟وكمان امسك دي ! ميادة من اسرة نسبة التعليم فيها 100% يعني ما جايا ساكا ليها كيس !
وانت كان بتفتش ليك لي سماحة وشنة البجيبك عنا شنو و ماللك و مال السياسة


#1236216 [moiez]
0.00/5 (0 صوت)

03-28-2015 03:46 PM
انا اتحادي ليبرالي من اليلة دي شنو الحلوة دي


#1236042 [ابو عبير]
5.00/5 (1 صوت)

03-28-2015 10:51 AM
اولا نقول للمدعو سلطان ان الاخ حدربى لم يترك لنا شيئا نقوله واظنه من عندنا من العيلفون ثانيا احب ان اعرفك وان صحك بان تراجع قريبتى بنت عمى وخالى وعمتى وخالتى الدكتورة ميادة للعلاج فهي متخصصة فى الطب النفسى لان حديثك يدلل على اعتلال نفسيتك المريضة فجدها وجدنا الاميرلاى ابراهيم النور كان الحاكم العسكرى لمنطة بحرى ايام الفريق ابراهيم عبود فعليك مراجعة التاريخ وعليك احترام عقول القراء وعقول المرشحين حتى تصفهم بالشفع وهى عقلية ليست بالسذاجة التى تتصورها


#1235748 [جركان فاضى]
0.00/5 (0 صوت)

03-27-2015 07:20 PM
المحالين للصالح العام منهم من مات ومن ينتظر منهم فاقت سنه السبعين....شوفوا ليكم موضوع مليان تتكلموا فيه


#1235728 [سلام]
5.00/5 (1 صوت)

03-27-2015 06:26 PM
بالمناسبة يا سيد سلطان انت فاهم غلط :)


#1235669 [سلطان]
4.00/5 (3 صوت)

03-27-2015 03:12 PM
مياده سوار الدهب لا تصلح لقيادة شفع ، استضافوها في قناة الشروق بتاعت جمال الوالي الكوز متخصص غسيل اموال ، وطبعا الكيزان لو مارضوا عن زول ما بيجبوهوا في قنواتم ، المهم الدكتوره مياده من بدأت الحوار بدأت باهلها وقالت انه اتربت في حوش جدها سوار الدهب وانه جدها كان الحاكم العام للسودان في الستينات ( بالله ناس التاريخ ورونا منو من ال سوار الدهب كان الحاكم العام للسودان في الستينات ؟) ومعظم الحديث كان اهلها ال سوار الدهب ، والله انتي ما لقيتي البيرد عليك ساكت ، لو فرحانه بالمشير عبدالرحمن سوار الدهب فهو اكبر وضيع في السودان قتل ثورة الشعب ضد نميري بطلب من الاسلاميين ولانه كوز معفن فما ان جاءت الحكومه الحاليه وهو بيلهف في اموال الغلابه التي تاتيه من الحكومه مباشرة للدعوه المسماه اسلاميه وبيلهف في اموال الخليجيين التي تاتي في شكل دعم للاسلام في افريقيا بمسميات كثيره وعبدالرحمن سوار الدهب يشيل وياكل ويبايع في البشير ، ومن كثرة قروش الغلابه وهبات الخليجيين اصبحت عائلة سوار الدهب من اشهر رجال الاعمال في السودان ،انتي ما تخجلي جايبه ليكي كم تافهه من بتاعين النسوان وعاملين فيها سياسيين وعضوية حزبك كلها من المصارين البيض زيك كده السياسه عندهم للوجاهات ، من ناحية الجمال فانتي شينه وقبيحه مش لو طلعتي خصلتين او طلعتي شعرك كله برضو قبيحه شكلا ومضمونا ، فنصيحه يا بت الناس امشي شوفي ليك شغله وخلينا نحنا المساكين ديل في مصايبنا ، الكيزان مقدور عليهم عاجلا او اجلا لكن المتسلقين الزيك بتاعين الوجهات ديل والمسيين نفسهم ناس البيوتات الكبيره مشكلتهم اكبر .


ردود على سلطان
European Union [Hidirbi] 03-28-2015 02:30 AM
يا سيد سلطان
مع كل الود و الاحترام ليك. عليك بالتركيز عندما تستمع للتلفزيون او المذياع.
اولا ليس بالضرورة ان كل من يظهر في الشروق لا بد ان يكون مؤتمر وطني. فهذه محطة تبحث عن مشاهدين
ثانيا. اجزم بانك لم تستمع لحديث الدكتورة ميادة... فهي لعلمك ان كنت من متابعي السياسة حفيدة الاميرلاي ابراهيم النور سوار الدهب الحاكم العسكري للعاصمة القومية في عهد الفريق الراحل ابراهبم عبود و عضو المجلس الاعلى للقوات المسلحة. ١٩٥٨ - ١٩٦٤
ثالثا ال سوار الدهب المشار اليهم هنا.. من ذرية الشيخ ادريس ود الارباب و سكان اصليين لمدبنة العيلفون.
ال المشير عبد الرحمن سوار الذهب بديرية دهامشة من الابيص و يقطن جزء كبير منهم مدينة امدرمان منطقة اليوق الجديد جنوب كلية التربية و سرق مقابر احمد شرفي و لا علاقة لهم بسواراب العيلفون. و عندما كان جد مبادة حاكما عسكريا برتبة اميرالاي عام ١٩٥٨ كان المشير عبد الرحمن سوار الدهب الئي ينتمي للدفعة العسكرية السابعة برتبة ملازم اول.
رابعا.. القبح و الجمال لا علاقة لهما بالافكار الا اذا نطق بها غرير سياسة لا يعرف تاريخ بلاده و لا الفرق بين محمد عبدو و عبدو الحامولي.
خامسا.... اذا لم تكن تعرف الفرق بين الحاكم العام و الحاكم العسكري ما هي اذا علاقتك بالسياسة.
سادسا.. اذا كانت المعارضة و فهما للتاريخ و الاحداث مثل حديثك هذا و فهمك هذا سيستمر هذا النظام ربع قرن اخر.

[القرن تفاحة آبل] 03-27-2015 05:21 PM
حياك الله يا سلطان المشير عبد الرحمن سوار الدهب لا يمت ببصلة قرابة أسرية لميادة سوار الدهب .أنما تشابه فى الأسماء



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (2 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة