الأخبار
أخبار إقليمية
ياسر عرمان : المملكه استطاعت ان تتفهم حيل والاعيب البشير ونظامه ووضعته امام أمرين أحلاهما مر.
ياسر عرمان : المملكه استطاعت ان تتفهم حيل والاعيب البشير ونظامه ووضعته امام أمرين أحلاهما مر.
ياسر عرمان : المملكه استطاعت ان تتفهم  حيل والاعيب البشير ونظامه ووضعته امام أمرين أحلاهما مر.


وفود الجبهه الثوريه وحزب الامه بدأت في الحضور الى اديس..موقف حزب الترابي مؤسف
03-28-2015 10:50 AM
الراكوبة الشعب السوداني كشف النظام داخليا وخارجيا

عبدالوهاب همت

حول اجتماع قادة المعارضة السودانيه والذي سيتم خلال اليومين القادمين في العاصمة الاثيوبيه في العاصمة الاثيوبيه اديس أبابا خص الراكوبه الاستاذ ياسر عرمان الامين العام للحركة الشعبيه والقيادي في الجبهه الثورية قائلا: نحن تلقينا دعوة وتجرى مشاورات بين قادة الجبهه الثورية وحزب الامه في الوصول الى صيغة مثلى لتمثيل قوى نداء السودان , ويجري تكوين الوفد وصياغة الموقف التفاوضي , والدعوة وترتيباتها, فقد صاحبها الكثير من الغموض وأتت في وقت متأخر, لايمكن من انجاز الهدف الرئيسي في التوجه الى حوار قومي دستوري بدلا من انتخابات, والانتخابات هي مجرد تمديد لولاية المؤتمر الوطني , ونحن نعلم ذلك. ويأتي الاجتماع في وقت مشين باستمرار محاكمة قادة نداء السودان الاستاذ فاروق ابوعيسى والدكتور أمين مكي مدني واستمرار اعتقال الدكتور فرح العقار والناشطين, واستمرار القصف الجوي المكثف على ثلاثة مناطق في النيل الازرق ودارفور وجبال النوبه, ووقف المسارات الانسانيه واستمرار جرائم الحرب, والاجتماع سيؤكد على شئ واحد هو اعتراف المجتمع الافريقي والدولي بالمعارضه والقبول بالتوجه نحو حل سلمي شامل , وان مايجري في الانتخابات يدلل مرة أخرى أن المجتمع الدولي لايهتم به ولايعتبر ذلك هو الطريق والا لما أصر على اجتماع اديس أبابا.

ان اجراء الانتخابات هي استمرار للاوضاع القديمه, طالما اختار النظام الانطلاق نحو التمديد فان المعارضه ستضع القضايا الانسانيه ووقف الحرب وقصف الطيران الحكومي واستعادة الحريات وقيام حكومة انتقاليه , وهي التي ستجري مؤتمر الحوار ولايسيطر عليها المؤتمر الوطني كهدف رئيسي لاحياد عنه, ويجب ان تظل رؤيتنا واضحه وثابته ويجب ان يعلم الجميع ان المعارضه لن تحيد عن التعبئه والتوجه نحو الانتفاضة , وهي المسار الرئيسي بالنسبه للمعارضه , وموقف قوى المعارضه من الحوار يأتي لتهيئة مزيد من الظروف لكشف النظام وألاعيبه , ولكن استمرار التعبئه ستكون هي الخط الرئيسي لنا, ونحن واضحون اذا أراد النظام حلا شاملا فالكل سيقبل ذلك كحل ينهي ويصفي نظام الحزب الواحد في غياب ذلك نحن سنستمر في التعبئة التي نقوم بها , وهذه قضيه مفروغ منها وتم التأكيد عليها في برنامجنا طريق الانتفاضه في برلين.

وأكد الاستاذ عرمان أن الجبهه الثوريه وحزب الامه لن يقدما أي تنازلات للنظام وسيدفعون بعدم مشروعيته ومشروعية نضال الشعب السوداني , وان الاجتماع سيكون خطوة جديدة تستخدم لتصعيد النضال لا لاطفاء جذوته المتقدة دوما.
وعن حضور النظام من عدمه قال ان الدعوة وصلت لكل الاطراف بمافي ذلك النظام, والذي لم يتخذ حتى الان قرار بالحضور مما أربك التحضير الذي يجري على قدم وساق, فيما أكدت الجبهه الثوريه حضورها , حضر النظام أم لم يحضر , وبدأ بالفعل وصول قيادات الجبهه الثوريه وحزب الامه الى أديس وسيكتمل حضور وفد الجبهه الثوريه وحزب الامه بالكامل خلال ال24 ساعه القادمه.

وفيما يخص موقف المؤتمر الشعبي والذي التف حول كل مواقفه السابقه قال: انه أمر مؤسف ونحن في الحركة الشعبيه وخلال 14 عاما تعاوننا مع المؤتمر الشعبي وعدد من القوى السياسيه لتصفية الشموليه وتصحيح خطأ العلاقه مع العسكر وأخونة العسكر , وعسكرة الاخوان ولكن الان (فان حليمة رجعت لي قديمه) وترك المؤتمر الشعبي المراجعات الهامة التي قام بها في اطار تصحيح خطأ استراتيجي لانشاء نظام الانقاذ ودعم الانقاذ, واتصالاتنا مع عدد كبير من قيادات المؤتمر الشعبي أوضحت ان هذا الخط لايجد الدعم ولا التأييد من قيادات تاريخيه كبيرة في المؤتمر الشعبي, ان الخط السياسي الحالي يساعد في تمديد عمر الشموليه , ونأمل أن يتجه المؤتمر الشعبي مرة أخرى لخط المراجعات الفكريه والسياسيه , وان يبتعد في التعلق بأستار العسكر, فالحركة الاسلاميه والسودان لم يجنوا شيئا ذو قيمة من مايجرى وجرى طوال ال26 عاما المنصرمه, ونتمنى من المؤتمر الشعبي أن يستأنف تعاونه كما في السابق من أجل السلام العادل واقامة نظام ديمقراطي قائم على المواطنه, وان قادة واعضاء المؤتمر الشعبي قدموا تضحيات ضد المعسكر الامني والعسكري, ومن المؤسف ان تتم التضحيه بكل تلك المجهودات التي أدت الى انشاء علاقة وثيقه بين المؤتمر الشعبي ومعظم القوى السياسيه في سبيل مشاريع هلاميه جربت من قبل ومن الجلي ان بناء حركة اسلاميه جديدة يعتمد على موقف واضح لايتزعزع واحداث قطيعه مع الشموليه وتصفية نظام الحزب الواحد والقبول بدوله ديمقراطيه قائمه على المواطنه وهي تحترم حقوق الانسان والتعدد وتدعوا للتداول السلمي للسلطة , وهذا لايمكن أن يتم من خلال التحالف مع العسكر.

وفيما يخص زيارة البشير الى المملكة العربيه السعوديه (ان المملكه استطاعت ان تتفهم تماما حيل والاعيب البشير ونظامه ووضعته ) امام أمرين أحلاهما مر, فكان عليه أن يختار الوقوف الى جانب الحوثيين الذين يدعمهم بالسلاح ويتحمل العواقب الوخيمه, وعلى نظامه واما استعمال فقه الضرورة والوقوف الى جانب السعوديه وقد اختار الثاني وهو الامر الذي أكدت عليه كل القوى السياسيه السودانيه في ان يبتعد السودان عن محاور الارهاب وزعزعة استقرار دول الجوار , وتراجع النظام يجب أن يكتمل داخليا وخارجيا حتى تتم هزيمته وتصفيته , كما ان الزيارة تعكس وتفضح مأزق الانقاذ وهواياتها الانتهازيه والتعامل في السياسة بدون مبادئ واستعدادهم الدائم لجني ثمار الاستثمار في الارهاب وابتلاع المبادئ من اجل السلطه , فمن أجل السلطه يمكن ان تباع وحدة التراب السوداني ومن أجل السلطه يمكن ان يبيع علاقاتهم الداعشيه والنظام مع آخرين هو الذي يدعم الحوثيين بالتعاون مع ايران وهو الذي ارسل لهم السلاح , ولكن غريزة البقاء والعيش على الفتات لم تترك له سبيل, والوضع الاقتصادي للنظام, وتزايد وتائر الغضب الشعبي لم يترك للنظام سبيل الا بالقبول بماطرحته المملكه العربيه السعوديه وبلدان الخليج العربي وهو اعلان الحرب على الحوثيين والذين ساهم نظام الخرطوم في دعمهم وتقويتهم في علاقة واضحة مع الحوثيين وعلي عبدالله صالح , ولاخيار لديه الان , وحسنا فعلت العربيه السعوديه عندما وضعته على المحك , وهذا مهم للشعب السوداني ليجد دعما خارجيا وداخليا لفك الارتباط بين قوى الارهاب العالمي وبين نظام الخرطوم , وحتى تتم تصفية الارهاب وجيوبه محليا واقليميا. ومن المهم أن يكون معلوما للجميع ان النظام ووفقا لفقه التقيه والضرورة وفقه السلطه, كشف عورات النظام وبؤس وانحطاط فلسفته التي قام عليها وان زيارة البشير تعكس المأزق الاستراتيجي لمجموعة اسلاميي السلطه التي يقودها العسكر والامنجيه, فمن جهه هم حلفاء لايران واسلاميي دول الجوار ليبيا ومصر وحتى بوكو حرام , ومن جهة أخرى وجودهم في السلطة يعتمد على الخضوع والاذعان لدول الجوار الاقوى , والاذعان ان تم للخارج فشعبنا سيواصل نضاله حتى يتم الاذعان له وهو الذي وقف بشدة ضد الارهاب. واذا كان النظام لايملك الاوراق التي تملكها ايران أو صلابة حزب الله فأصبحوا يرتزقون من الارهاب ويبيعون نتائجه بأبخس الاثمان ويدعون الحوثيين بيد ويرتزقون لنتائج دعمهم بيد أخرى, وتقديم الخدمات, وقد انتهى وقت محاولة خداع النظام لدول الجوار وأتى وقت الحقيقه وعلى النظام أن يختار , وقد اختار مرغما أخاك لابطل, بالامس , والانقاذ سمعنا من أوساط دوليه قالت لنا انهم يتعاملون مع نظام الخرطوم بمثابة عميل مزدوج(دبل ايجنت) يدعم الارهاب بيد ويدعم المعسكر المناوئ له بيد أخرى, وكل ذلك من اجل الارتزاق والحفاظ على السلطة , ولكن شعبنا هو الذي فضح النظام , وهو الذي قدم المعلومات للعالم الخارجي حول علاقة النظام بالتطرف والارهاب وسيواصل نضاله وسيكون نضاله في بيئة أفضل لان النظام موقفه قد انكشف للخارج وللداخل معا.


وهذا وقد وعد الاستاذ ياسر عرمان مشكورا في الاجابه على عدد من الاسئلة خلال الايام القادمه.



تعليقات 19 | إهداء 0 | زيارات 16470

التعليقات
#1237156 [Almo3lim]
0.00/5 (0 صوت)

03-29-2015 11:19 PM
لينا فترة من الراكوبة ...

اشوف قوات الجنجويد كمان بقوا يعلقوا هنا ...


ياريت اقرأ لواحد منهم مداخلة خاصة به و ليس تعقيبات على تعليقات كتبوها ناس الواحد منهم مدرسة في الفهم ...

من سخفكم بتذكروني حركات شفع المدارس البشتموا و كوركوا تحت تحت ...

عقول خاوية وجدت مصلحتها في الارتزاق من نظام فاسد ..

انتم اشبه بالطفيليات و الديدان و ستموتون بمجرد موت الجسد الذي ترتزقون منه ..


#1237147 [السودان بلدنا]
0.00/5 (0 صوت)

03-29-2015 10:52 PM
الاخ ابورشاأ، تحياتي ,,,, الاجابة واضحة ، العمل من الداخل باسلوب مانديلا وغاندي ،،،، وليس فنادق كمبالا واديس وباريس ولندن وواشنطون ،،،، علي الرغم من أنني من معتقدي فكرة الهويه الاسلامية للمواطن السودان ، فلا أحسب أن ياسر أو الحلو أو اي شخص أخر ، سوف يمتنع عن طرح الامر علي عموم اهل السودان للموافقة بالايجايب او الرفض حول ( المرجعية الدستوريه الوحيدة " القران وسنة المصطفي علية الصلاةوالسلام") ،،،، فهذه حرية الاختيار ،،، ولا أكره في الدين ),,,,,,,,, طرح واضح وفية التضحية الحقيقة من اجل مصلحة المواطن


ردود على السودان بلدنا
[اسلامي] 03-31-2015 12:28 AM
من قال لك لا اكراه في الدين تعني حرية الاختيار في الحكم للمسلمون ؟هي تعني لا يجب ان اجبرك ولا اكرهك علي الاسلام فقط وليس الحكم بالاسلام ولو راجعت القران كل الايات تامرنا بالحكم بما انزل الله وفرض علينا لان هناك عقوبة علي عدم الحكم وهي اننا ح نكون من الظالمون وكل الايات في قضية الحكم تلقي نهاية الاية من لم يحكم بحكم او بما انزل الله اؤلئك هم الظالمون وتكرر ذلك كثيرا اما الاية التي ذكرتها هي للديانات الاخري بان لانجبرهم علي الاسلام ولذلك تجد الاية الكريمة تقول (لكم دينكم ولي دين )يعني انتم عندكم دينكم ونحن لنا ديننا الاسلام وانت مجرد بقيت مسلم عليك قيود وقوانين الشريعة الاسلامية التي تحكمك زيها زي اي قوانين وضعية نضعها من اجل تنظيم شئون حياتنا لذلك وضعها الله لنا كمسلمون ولابديل لنا بها لانها اذا لم نحكم بحكم الله سنالنا العقاب لامحال

European Union [AburishA] 03-30-2015 01:28 AM
لك تقديري اخ السودان بلدنا,, بغض النظر عن خلافنا او اتفاقنا,, الا ان وجهة نظر ورؤية المعلق من الاهمية بمكان حيث يتفاعل معها القراء نقاشا وتفنيدا,, وهذا ما قصدته في استثارتي لك بابداء رأيك..خالص الاحترام,,,


#1237117 [ودالبلد !]
0.00/5 (0 صوت)

03-29-2015 09:03 PM
اشد على يدك يا ابو اللول فقد اثبت أنك الرجل الوحيد الذى يتمتع بأفق سياسي واحد من كل هؤلاء المتناقشين!


#1237019 [ابو اللول]
5.00/5 (1 صوت)

03-29-2015 05:41 PM
والله لو راجين ياسر عرمان والصادق المهدى وناس نداء السودان والجبهة الثوريه يهدوا او يزيلوا هذا النظام اقول لكم السلام عليكم ياخوانا المواطن السودانى ذى ذكاء فطرى ولو عارف انو فى فائده من الرويبط او الكاذب الضلال كان وقف معهم الجماعه ديل غير لسانهم ده ماعندهم حاجه وليس لهم روئية لحكم هذا البلد نحمد للاسلامين واهل الانقاذ ان لهم موطن فى كل منزل حتى داخل منزل الصادق المهدى وداخل الجبهة الثوريه نفسها من الذى عمل على فصل الجنوب اليس هو ياسر الذى عمل مع الحركة الشعبية ورضى بكم مليون دولار وخرج من العبه ما علاقة ياسر عرمان بجنوب كردفان هل الصادق المهدى لم يجربه الشعب السودانى انظروا الى حزبه وعددوا اهل بيته فيه اليس هنالك انقاذى فى كل بيت سودانى اخوتى هذا البلد عزيز وعلينا ان تكون سند لاهلنا جميعا ان نسمع الراى الاخر ان لانرهن بلادنا للاجانب فقد اصبحت الحروب تدار بالوكالة انظروا الى العراق والى سوريا والى الصومال والى مايحدث فى افريقيا الوسطى اليس فيكم رجل رشيد وطنى مخلص


ردود على ابو اللول
European Union [AburishA] 03-29-2015 08:39 PM
من الذي أتي بالاجانب الى السودان؟ أليس هو نظامك؟ من الذي أتى باليونميد في دارفور التي يبلغ قوامها 19.994 ومن الذي أتي باليونسيفا في أبيي وقوامها4.304 ولماذا أتوا أساسا..ذاكر كويس اخ ابو اللول,, مع خالص التحايا..


#1236842 [ود عز]
5.00/5 (1 صوت)

03-29-2015 12:43 PM
اولا المؤتمر الشعبى غواصة و ثانيا على ياسر عرمان وقادة الجبهة الثورية ان يقراوا الوضع الجديد جيدا و بعيدا عن العواطف و ان يفكروا خارج الصندوق و يجب ان يعوا الدرس السابق من جون قرنق فبعد ان رأى عائدات البترول تكاد ان تقلب عليه الوضع استعان بدهائه و علاقاته الخارجية و وقع اتفاقية السلام محققا مكاسب اكبر بكثير مما كان يمكن ان يحقق بالحرب و بالمناسبة الكيزان اغبياء و لا يستفيدوا من اخطائهم وهذه هى نقطة ضعفهم .... افهموا لعبة السياسة حتى تفوزوا


#1236793 [Emad]
5.00/5 (1 صوت)

03-29-2015 11:41 AM
الشى الغريب ان يتعاون اليسار مع احزاب احزاب اسلامية وان يتمنى عودة حزب اسلامى اليه ماهى علاقتكم بالفكر الاسلامى انتم اليساريين تقاربكم مع لاحزاب الاسلامية يعنى انكم تسعون للسلطة فقط وليس المواطن واين توجد دولة المواطنة هل فى الفكر الاسلامى ام الفكر اليسارى ؟ هل يعقل يوافق اسلامى على فتح البارات والتصديق على ممارسة الدعارة حيث ان هذا فى الفكر اليسارى يعتبر من الحريات الشخصية بالاضافة الى القانون العلمانى. لكن الفكر الاسلامى يرجع الحاكمية لله وكل امور الدولة تسير بالقانون الاسلامى فى اوجهه المختلفة. فلماذا المقاربة الان بين الفكرين. هل التقارب مرحلى وبعدين نمسح الاسلاميين من الارض. هل تكرار نفس سيناريو الجنوب اتحدت كل القبائل على الشمال وبعد الانفصال تقاتلوا. اتركوا السودان والمواطن فى حالة ايه اليسارييون الضالون.


ردود على Emad
[Almo3lim] 03-29-2015 11:08 PM
يا عماد الله يهديك القضية اكبر من سماعك لخطب التضليل عن ان المعارضة و المنادون بالدولة المدنية سيفتحون البارات ..

القضية قضية وطن و دستور يحفظ كرامتك و يديك حقوقك التي انتزعت منك تحت شعارات مضللة باسم الدين ..

و بعدين هسه الخمر ما موجود في السودان ؟؟؟؟

بلى يا أخي و الزنا و الشذوذ و اللواط و على اعلى مستوى ..


ليس كل من عارض النظام شيوعي و ليس كل شيوعي داعر و معاقر للخمر.

ثم ماذا تتوقع من مؤتمر دستوري ( جامع) أغلبية من سيشارك فيه مسلمين ؟؟؟


ما تقول لي زي ما قال امام المسجد الكبير حيقصوا المأذنة و يحلوه لبار !!!

بعدين ما تنسى قادة الجبهة الثورية فيهم ناس كانوا ولاة و نواب للبشير يبقى سلطة شنو الهم جاريين وراها ؟؟؟؟

صحح فكرك يا أخي فأنت مسؤل عن جهلك ليس هنا فقط لكن أمام المولى عز وجل ..

[سعيد لورد] 03-29-2015 04:39 PM
( لكن الفكر الاسلامى يرجع الحاكمية لله وكل امور الدولة تسير بالقانون الاسلامى فى اوجهه المختلفة)
الواقع يؤكد ما ذكرت
نعم هم يقولون ذلك و لكنهم يفعلون خلافه.
فهم يقولون ما لا يفعلون
ويخشون ضياع السلطة أكثر من خشيتهم لله.
و هم يستخفون و يستترون من أمريكا أكثر من استحيائهم من الله.
هذا هو واقع حال الفكر المسمى بالإسلامي زوراً و بهتاناً
الحاكمية لديهم للسلطة والجاه
و تسيير أمور الدولة بالإرهاب
وسلب و نهب أموال الناس على نقيض ما جاء به الكتاب
فهم أولاد كلاب دأبوا على أكل الكباب على جثث الأطفال و الشباب


#1236759 [Kori Ackongue]
0.00/5 (0 صوت)

03-29-2015 11:06 AM
Dear all,

Dr. Al Sheikh Al Turabi is the master-head of Al Ingath, which Al Basher is given the green light for, more than 25 year time to be a clued head for executing the International Islamic Organization Plans. See he did not want to stand on the side of the African Unions to participate with troops to fight Booko Haram (New Africa ISIL - DAISH) but ready to get a reward from the Gulf States, substituting Iran in that fox movie style war cinema to cheat and in the end to be rewarded to kill those who are struggling for their freedom and the basic human rights in Sudan. Whatever differences and imprisonments periods that Al Turabi had them or may have them if he moves to extreme disagreement with Al Basher, still Al Shiekh is the master of all those and these upcoming political and war games. (BBF) structural foundation of running Sudan affairs is very complicated, but you can understand that from who is the most rigid and fanatic talking against peace and against the welfare of the whole Sudan, then make sure that he from those generic fond opportunists’ creatures. Al Basher is on top of the military used cadre on that line, blessed by his sole master Dr. Al Sheikh Al Turabi (the dreamer of new Tumbosku), quality of kingship in Sudan, destroy and live on the skeletons of others nicely. A lot of the Sudanese wise, with country loving and moral spirit writers have had warned several times about the habit of these really strangers in their ways to ruling people in Sudan, but the majority of the Sudanese are so sympathetic, not wanting the fair development of this country to move ahead systematically and in harmonies for justice and equality, that is why things are falling apart excessively from time to time. If the International Islamic Terrorist Organizational Structure’s Melody gives this dictator of their own making (Al Ingath of Al Turabi and Al Basher) and caring for during all those times, if they can give it a green light to vanish then, soon you will see that the elections will be lifted for peace talks and the Sudanese, wish it, especially the three warring zone citizens and others on the raw of suffering likewise.
This regime is the first class hypocrite in the niverse.


#1236585 [السودان بلدنا]
5.00/5 (4 صوت)

03-29-2015 08:15 AM
لن نقول لك كما قال المدافعين جوراً عن نظام جائر لكن نقول لك كما قال الواثق كمير وغيره ممن لا يكذبون على الجماهير بدعاوي التغيير الشامل والإزالة من الجذور وهم يعلمون أنهم أضعف من من أن يغيروا حتى أنفسهم دعك من النظام، لقد راهنت المعارضة وخاصة الجبهة الثورية على دول الإقليم - مصر والسعودية - ثم راهنوا على المجتمع الدولي ولم يلهمهم "أفقهم الواسع" معرفة أن للدول الأخرى مصالحها وأولوياتها التي ليست بالضرورة تتطابق مع مصالح الشعب السوداني، لم يراهن أحد من المعارضين على الشعب السوداني وتركوه يخرج في سبتمبر ويقتل في الشوارع أعزلا دون نصير ولم يقصروا ببيانات الإدانة. الحكومة الضعيفة الفاشلة ظلت تمسك بزمام المبادرة وتفهم مصالح العالم الخارجي أفضل كثيراً من النظام وتلعب ورقها بذكاء وها هم الآن يجرون الجميع لمفازضات بالداخل ويرضون دول الجوار ويكسبون الدول الإفريقية - التي تكره المحكمة الجنائية - وينخرطون في لعبة الحرب على الإرهاب، لم يعد العالم يثق في قدرة المعارضات - الربيع العربي وجنوب السودان مثالاً- على تقديم نموذج مستقر للحكم لذلك تفضل أمريكيا والغرب عموما تدجين النظم القائمة بدلا من المغامرة مع نظم جديدة "غير مضمونة" كلام ياسر عرمان أعلاه هو للإستهلاك الداخلي فالسعودية وأمريكيا تعلم أكثر منه من الذين يدعهم النظام ومن يقف ضدهم .. أما من جهة المفاوضات فقد ظهرت بوادر تشرزم المعارضة قبل بدايتها فها هم قوى الأجماع يتشرطون على تمثيل الجبهة الثورية وحزب الأمة لقوى نداء السودان - وماهي المشكلة في أن يمثل الحزب الشيوعي نفسه لو كان غازي سيذهب ليمثل نفسه،
باختصار لم تراهن المعارضة المسلحة وغيرها على الجماهير ووضعت كل بيضها في يد الخارج وللخارج مصالحه ومطالبه
عن الدنقلاوى


#1236570 [ابراهيم مصطفى عثمان]
4.32/5 (5 صوت)

03-29-2015 07:56 AM
هذا حديث قائد سياسي محنك واهم ما فيه اعتماد قوي المعارضة الثلاثية وتقديمها للعمل السياسي الداخلي نحو انتفاضة شعبية ولا ادري ما الذي بقي (للبعثين ) الانضمام للمعارضة الكلية . اما الشعبي فقد اتفق مع النظام للعودة مرة اخري لكراسي الحكم تحت راية تجميع الاسلامويين مرة اخري ولا يستطيع حاليا الانسحاب من (الخطة) لانهم هم اصحاب فكرة الحوار بعد انتفاضة سبتمبر 2013 واستغلها البشير ومجموعته لشراء الوقت وللشعبي خطة ما بعد الانتخابات ويتوقع ان يعود لكراسي السلطة من خلال تعيين ولاة لولايات من حزبه علاوة علي مناصب في الحكومة (وزير العدل مثلا لاخونا عمر صاحب الحلقوم .


#1236524 [السودان بلدنا]
2.00/5 (3 صوت)

03-29-2015 06:45 AM
الحقيقة المره للاسف ، أن بشة يدخل الى 5 سنوات أخري من الحكم بسباب غباء المعارضة وعدم فعالية الادوات التي تتبنها لاحداث التغيير المطلوب لتحقيق امال وأحلام دولة العدالة والحرية والرفاهية‘ وتحول شكل ونمط الصراع الي اسلوب عبثي لن يؤدي الي اي نتيجة ايجايبة، والحقيقة المره ان من يدفع الثمن هو الموطن البسيط , فاعضاء الحكومة او المؤتمرالوطني مستمتعين بنهب مال الدولةبكافة الحيل والوسائل، وعناصر المعارضة أستمراءت حياة المغانم المكتسبة من الاتجار بقضايا الموطن لتحفيق أجندة خاصة بقوي أجنبية لديها اهداف استعمارية محددة لتلوين السودان بلون محدد، لا ترتبط بقضاياالوطن أو المواطن ،،،،،و ضاع المواطن،،،،


ردود على السودان بلدنا
European Union [AburishA] 03-29-2015 03:10 PM
اخ [السودان بلدنا] حديثك أدناه هو من بعض ضروب غسيل المخ الذي مارسه النظام وثبته في عقول البعض..
((وعناصر المعارضة أستمراءت حياة المغانم المكتسبة من الاتجار بقضايا الموطن لتحفيق أجندة خاصة بقوي أجنبية لديها اهداف استعمارية محددة لتلوين السودان بلون محدد، لا ترتبط بقضاياالوطن أو المواطن)).

** فالسؤال الذي يطرح نفسه...ماهي رؤيتك ووجهة نظرك للحل لكي نستفيد..من السهل ان ننتقد النظام ونلعن أبو المعارضة..فهل من الصعب ان نقدم مقترحات وحلول !!! خالص المودة..


#1236495 [السني]
4.00/5 (3 صوت)

03-29-2015 03:41 AM
عافي منك اخي [AburishA] كفيت ووفيت في الرد على الاخ اسامة عبدالرحيم فقد افحمته والجمته بلجام من حديد ولم تدع امامه اي مجال سوى ان يكابر فلا يقبل - تسلم يدك


ردود على السني
European Union [AburishA] 03-29-2015 03:00 PM
لك تقديري ومودتي اخي [السني]ولك الشكر.. والله إني لإعجب.. بعد ربع قرن من الزمان..بعد الانهيار الاقتصادي..والسياسي..والاجتماعي..والاخلاقي..بعد ضنك العيش..واستشراء الفساد المالي والاداري..والرشوةوالمحسوبية..بعد انتشار تجارة المخدرات المحمية بالقانون وغسيل الاموال المشرعن وتجارة البشر.. بعد قتل الابرياء العزل من النساء والاطفال والمسنين في دارفور وتشريد من بقي منهم في زرائب الذل والمهانة..وكذا ما يحدث في ج كردفان والنيل الازرق ومناطق اخرى..بعد ان تم تقسيم السودان..واصبح الوطن عزيز قوم ذل..بعد ان تم تفريغ السودان من الكفاءات وتشريدهم من العمل لزوم التمكين.. والتهجير القسري لذوي الخبرات في المهاجر..بعد تكميم الافواه وحجر الاراء والاعتقالات التعسفية..واحكام القبضة الامنية بكل تسلط وتجبر وطغيان..بعد قتل الابرياء من ابنائنا وبناتنا الطلاب في تظاهرات سلمية ولاسباب موضوعية..بعد..وبعد..وبعد.. حقا لإعجب ان اجد من يناصر هذا النظام ويدافع عنه!!!
** نحن عندما نعارض هذا النظام الذي خبرناه لربع قرن وليس سنتين تلاته لنجد له العذر.. انما ندافع عن الحق..كما ذكر المعلق الكريم "الحلم المنتظر" تعقيبا على تعليقي..ندافع عن الانسانية والكرامة المفودة..ندافع عن الوطن الام الذي له دين في الرقاب.. تسلم اخي السني..


#1236436 [عدو الكيزان وتنابلة السلطان]
4.00/5 (3 صوت)

03-28-2015 11:48 PM
التحية والإحترام للقائد الكبير ياسر عرمان، وكل المناضلين الذين يعملون بكل تفان وإخلاص ، من أجل تخليص السودان من البشير وعصابته المجرمة المكروهة في كل أرجاء الدنيا، لقد أثبت البشير ونظامه، أنهم لا مبدأ لهم، وأنهم ، جاهزون لبيع أنفسهم لمن يدفع لهم أكثر، تماما كما ذكرت يا عرمان، السعوديون يعرفون طبيعة وأخلاق نظام البشير، وهم لا يحترمونهم، ولكن يعتبروهم كالمومس، تذهب مع من يدفع لها أكثر.


ردود على عدو الكيزان وتنابلة السلطان
[شوقكم] 03-29-2015 06:38 PM
عدو نفسك ياكوز يا زعلان

United States [شوقكم] 03-29-2015 06:36 PM
قائد شنو يا مواسير ياخوازيق ...لنا مبداء.. بتوهمو في انفسكم وفي ناسكم ديل..شوقكم يا طير

[كاره العنصرية] 03-29-2015 03:26 PM
سوداني اصيل 100% ههههههههههه تبن بس .. يلعن شواربك ... يارجل أنت هويتك ضائعة خالص . الله يكون في عونك يا ولد يا اصيل انت

[سوداني اصيل 100%] 03-29-2015 12:03 PM
قائد وكبير مرة واحدة؟؟ والله انك ثور ومحتاج برسيم او قول تبن بس.. قائد قال ,يلعن شواربك انت وهو


#1236435 [الحقيقة مرة]
4.50/5 (4 صوت)

03-28-2015 11:48 PM
تصريح متزن لا لبس فيه او غموض وخال من المزايدة والتلون والنفاق مقارنة بتصريحات البشير الحربائية المضطربة الواجفة التي تنم عن حال الرعب والهلع الذي يعتري طريد العدالة الدولية من بطش الاقوياء ومصير الخونة الاستاذ ياسر عرمان قدوة وقائد ومعلم لكل السودانيين الشرفاء ومواقفه تمثل الضمير الوطني والنقيض الاخلاقي لمخازي نظام الابادة والعنصرية والفساد الاسلاموي البشيري


#1236379 [SESE]
4.50/5 (4 صوت)

03-28-2015 09:55 PM
اقتلاع البشير من ايران واحتواءه في هذه المرحلة يعتبر نجاح كبير للمملكة العربية السعودية وهي ليست في حاجه له ولكنها في حاجة الى اتقاء شره بوقوعه السهل في يد كل مجرم يرفع راية الاسلام حتى ولو كان ذلك خو ايران او الاخوان القاعدة او داعش او بوكوحرام......ز


ردود على SESE
[اسلامي] 03-29-2015 09:11 PM
اشوف الناس تقول ان السعودية اشركت البشير من اجل امن البحر الاحمر اولا نحن لايوجد عندنا شيعة مسيطرة علي مناطق وقبائل كل الشيعة عندنا منهج جديد للشباب لانه اكتر تحرر وفيه مباحات كتيرة ومخالفة للدين وكلهم قليلين مقارنه ببقية العرب ليس عندنا مناطق شيعة لذلك نحن لسنا خطر علي السعودية ولكن ممكن نحجم دورهم في السودان من اجل سلامة العقيدة ورفض السب والشتم للصحابة لذلك نرفضهم تماما لان منهجهم دموي وسياسي حاقد لاغير ولا فايدة منهم حتي في دول العرب لم يقدموهم بل كلها خلافات وقتل وموت

[اسلامي] 03-29-2015 04:31 PM
والمعارضة اشد شرا من هؤلاء والبشير نادتة السعودية من اجل ان يجتمع العرب والمسلمون علي كلمة تزول الشر عن الامة ودي خطوة ممتازة في حق الامة واذا تخلف عنها البشير كان العالم كلة اجمع علي انه متحالف مع ايران بل حتي الشعوب العربية كان تجرات علي السودانين ولو ان البشير اتفق مع الحلف قامت الدنيا علي السودان بانه اجر خلف الناس الاغنياء بالله عليكم يامة محمد قولوا لنا انتم ايها المفكرون والفاهمون لكل امر قولوا لنا واين هو قولكم الذي يستفيدمنه الشعب فقط نتكلم وننتقد في الحكومة لاغير اهااا خلاص الناس عرفوا الحاصل لكن اين هو البديل الامثل الم نجربكم وجوعتونا حتي داخل العاصمة وانفلت الامن في جميع انحاء السودان ؟الشعب يريد منكم اذا تكلمتم باسمة ومعاناتة ان تكون بموضوعية وحلول لكن ان نقول لماذا اشترك واصلا جميع العرب اشتركوا شنو يمنعنا واذا كان علي الخلافات كل هذه الدول المشتركة رمت الخلافات والترهات وارادت ان تعمل معنا

European Union [AburishA] 03-29-2015 01:28 PM
برافو عليك اخ SESE فهم متقدم.. فعلا ان احتواء البشير يعتبر نجاح كبير للمملكة العربية السعودية.. هكذا هي المصالح الاستراتيجية.. لكون السعودية أمنت نفسها وموقفها من الخلف..والجميع يعرف ما يفعله "البحر الاحمر"..الا أننا بكل اسف ننظر للامور من زاوية واحدة..الزاوية التي تخصنا فقط..خالص تقديري SESE....


#1236178 [المجنون]
0.00/5 (0 صوت)

03-28-2015 02:24 PM
لا مجال للمراوغة
انتهى الزمن الرسمي للعبة
وحتى زمن الخالف المخالف انتهى
لن نستبدل شيخ هرم يقوده كمال عمر بالبشير
لهذا الحوار مع البشير هو الافضل


#1236154 [هيثم الخلا]
3.88/5 (4 صوت)

03-28-2015 01:32 PM
كلام من ذهب أيهاالجداد


#1236122 [AburishA]
3.75/5 (9 صوت)

03-28-2015 12:32 PM
**ان حديث ياسر عرمان..يدلل بان الجبهة الثورية وحزب الامة يتمتعان بأفق سياسي واسع...


ردود على AburishA
European Union [أسامة عبدالرحيم] 03-30-2015 03:48 AM
الأخ أبوريشة:

بالأمس غالطتني بأن الجنائية "لم تجمّـد" القرار بل حولته لمجلس الأمن فقط (وهذا مغالطة لا أحترمها منك). واليوم تغالطني بأن من يحملون السلاح لا يُسمون "متمردين" ويبدوا أنك تعاني من حساسية مع الكلمة الواقعية (متمرد) وتريد تزيينها بكلمات بطل ومناضل وثوري وقائد وغيرها، فهذه تريحك نفسياً.

طالما يقاتلون الحكومة فهم (متمردين Rebels) حسب معاجم اللغة وتصنيفات السياسة وراجح العقل.

نفسي طويل في النقاش فعلاً لكن مع الذين أتعشم فيهم العقل والمنطق فلا تخيب ظني رجاءاً يا صديقي.

ثم دعك من كلام Narrow-minded man فأنت أثبت لي أمس بأن العبارة تنطبق عليك أنت عندما وصفت عرمان والمهدي بأنهم ذوي أفق واسع Broad-minded وفشلت في إقناعي بمدي وُسع أفقهم هذا حسب المعطيات والحقائق الماثلة علي أرض الماضي والحاضر، دعك من المستقبل. بالله عليك أسأل ياسر عرمان ذو الأفق الواسع هذا سؤال واحد بالإنابة عني: لماذا تركت تسويق مصطلح السودان الجديد الذي حاربت بإسمه 20 عاماً؟ هل لأنه أثبت فشله في جوبا الآن؟ أم أن هناك أسباب أخري لا نعلمها؟

European Union [AburishA] 03-29-2015 09:18 PM
لك التحية مجددا اخي اسامة عبدالرحيم وعلى نفسك الطويل في النقاش وهذه محمدة,,الا انك وبكل اسف تدافع عن باطل جثم على صدورنا لاكثر من ربع قرن,, فما هي المحصلة النهائية.. قل لي بربك !
ان موضوع الجنائية اذا ربنا مد في العمر سترى اخ اسامة صدق حديثي..

اقتباس (المهم.. من حكمتنا وحلمنا وصبرنا علي جماعتكم المتمردة يا أبوريشة أننا لا نستعين بالأجنبي ضدهم..الخ) انظر كيف هي عقليتكم ونظرتكم الضيقة وفهمكم العقيم.. فهل كل من يدافع عن الحق هو متمردا.. يا لك من Narrow-minded man هي نفس العقلية الضيقة التي تصفون بها كل من يقاتل من اجل حقوقه بل يقاتل من اجل البقاء بانه "مرتزقة"...

** الا ان قمة الافلاس الفكري..وانعدام المنطق تأتي في هذه الفقرة (لكن من يدري فقد تنقلب الطاولة في أي وقت ونطلب من قوات عاصفة الحزم أن تنظف لنا المنطقتين ودارفور في سويعات بعد أن تنظف صنعاء).
* ألم تستغفلوا اهل دار فور وخلقتم لهم عدوا من انفسهم *الجنجويد* الذين عاثوا في الارض فسادا وانتم تتحملون تلك الاوزار لتقابلون بها الواحد القهار يوم لا ينفع مال ولا بنون.. يوم يفر المرء من اخيه وامه وابيه,,
** اكرر ان محاكمة الشرفاء ابو عيسي ومدني هي سياسية ودعك من هترشات "العيال" نسأل ان يهدينا سبل الرشاد.. ودعوتي لك الشخصية الصادقة ان يهديك من هؤلاء الضالين..خالص مودتي,,

اخي [كاره العنصرية]..اسمك له وقع انساني في القلب.. لك التحية والله اني لاعجب لمن يناصر هذا النظام بعد ربع قرن من الزمان؟؟ كيف يلغي الانسان عقله وفكره ويكون تابعا كالقطيع.. اشك في ان بعض الاخوة قد تم استغفالهم وغسل ادمغتهم ووضعوهم في الظلمات يتخبطون,,نسأل الله لهم الهداية مع خالص تقديري..

[كاره العنصرية] 03-29-2015 03:34 PM
طالما جداد الحكومي بهاجم فيك امثال الدنقلاوي واسامة عبدالرحيم فأنت في الطريق الصحيح وكراهية الكيزان الخرفان ميدالية في عنقك وشهادة تعتز بها وواصل فالمنطق يصيبهم في مقتل

European Union [أسامة عبدالرحيم] 03-29-2015 02:45 PM
هلا أبوريشة.. سعدت بتعقيبك وشكراً لك.. للأسف أنت تكابر في كل شئ وأنا أتفهم الظروف! عندما تقول لي أن الجنائية لم تتجمد فهذه مكابرة غير مستعد لمناقشتها. لقد تجمدت ثم ساحت ثم سقطت ثم تدردقت في الواطة كمان يا أباريشة!!

المهم.. من حكمتنا وحلمنا وصبرنا علي جماعتكم المتمردة يا أبوريشة أننا لا نستعين بالأجنبي ضدهم كما يفعل الجميع في عالم اليوم، لكن من يدري فقد تنقلب الطاولة في أي وقت ونطلب من قوات عاصفة الحزم أن تنظف لنا المنطقتين ودارفور في سويعات بعد أن تنظف صنعاء..!!!!!!

بخصوص محاكمة أبوعيسي ومكي فنتمني لهما التوفيق ولا نريد سوي العدالة، ونصيحتنا لرئيس هئية الدفاع الشاب معز حضرة هي أن يهتم بالقانون والقضية والمتهمين الذين وكلوه للدفاع عنهم بدلاً عن محاولة مصادقة القاضي والبحث عن براءة في تنزانيا. القضية (جنائية بحتة) وأنتم الذين تحاولون تسيسها يا أبوريشة - بأفق ضيق جداً.

European Union [AburishA] 03-29-2015 02:11 PM
لك التحية اخوي [الدنقلاوي]اتابع تعليقاتكم المقدرة والتي قلت الى حد ما في الاونة الاخيرة وارجو ان يكون المانع خيرا.. لقد اطلعت قبيل أيام على مقال الاخ الكريم [كمير] ودلفت بتعليقي.. واعتقد ان ردي للاخ الفاضل اسامه عبدالرحيم يحمل بعضا من الرد على تعقيبك.. ان درب النضال طويل وشائك وفي تطور مستمر..هناك نضالات امتدت لنصف قرن بل لقرن ثم أتت أكلها..وتأكد بأن ليس هناك من قبل المعارضة المسلحة على دول الاقليم..ان السياسة رمال متحركة..وكمثال هاهي حركة لعدل والمساواة عندما تم طردها من قبل نظام انجمينا..هل انتهت !!!وعندما سقط نظام القذافي هلل النظام وكبر..بان العدل والمساواة بقت في خبر كان وفضل لديها تسعة عربات فقط.. فهل انتهت..ان لم تكن ازدادت قوة ومنعة..ان الرهان اخي الدنقلاوي هو مدى الايمان بالاهداف والمبادئ وكفى..في المسار النضالي وكما هي الايجابيات فان السلبيات واردة التي يجرى العمل على تصحيحها بصفة مستمرة.. وما يهمني في هذا التعقيب هو الرد على خلاصة تعقيبك التي تقول فيها((باختصار لم تراهن المعارضة المسلحة وغيرها على الجماهير ووضعت كل بيضها في يد الخارج وللخارج مصالحه ومطالبه))
هذه هي رجرجة النظام التي ثبتها في عقول البعض.. فهل كل من يطالب بحقوقه المشروعة والموضوعية هو عميل للخارج؟ ما لكم كيف تحكمون.. وهذا لا يمنع ان السياسة هي لعبة المصالح وليست الاستكانة..
** اذا رجعت لمنفستو وادبيات تحالف قوى المعارضة المثبت في اعلان باريس ووثيقة اديس ونداء السودان..فانها تعول مهمة التغيير على الجماهير كآلية بديلة في حال تعنت النظام الرضوخ للحل الشامل السلمي..ويبقى السؤال هل يسمح النظام بايصال هذا الصوت للجماهير؟؟ ان النضال وتحقيق الاهداف هو نتاج عمل تكاملي ومتكامل من كفاح مسلح..سياسي..مدني..اضرابات..تظاهرات..اعلام..عصيان مدني..هبة شعبية..فهلا تكاملت هذه الادوار عوضا ان نتركها لجهة محددة؟؟ لك كل احترامي..

** ولله درك اخي [الحلم المنتظر] ان الباطل لايجد قوته في طبيعته , بل تأتيه القوة من جهة أخرى فتمسكه أن يزول, أما الحق فثابت بطبيعته قوي بنفسه.. بماذا أعقب بعد ذلك..لقد وضعت وحصرت بهذه الحكمة البليغة من يتوهم الباطل حقا في "جحر ضب"..لك خالص تقديري واحترامي..

European Union [الحلم المنتظر] 03-29-2015 04:16 AM
لله درك يا أبوريشة ترى الحق حقا وتتبعه ..وغيرك يرى الباطل باطلا ويتبعه
او يتوهم الباطل حقا ..او يريد للباطل ان يكون حقا

ان الباطل لايجد قوته في طبيعته , بل تأتيه القوة من جهة أخرى فتمسكه أن يزول, أما الحق فثابت بطبيعته قوي بنفسه ..

وكذلك جعلنافي كل قرية أكابر مجرميها ليمكروا فيها ومايمكرون الا بانفسهم ومايشعرون ..

دع عنك صائدي الفوائد ..وامض قدما فانك على الصراط المستقيم

United States [الدنقلاوي] 03-29-2015 12:05 AM
لن نقول لك كما قال المدافعين جوراً عن نظام جائر لكن نقول لك كما قال الواثق كمير وغيره ممن لا يكذبون على الجماهير بدعاوي التغيير الشامل والإزالة من الجذور وهم يعلمون أنهم أضعف من من أن يغيروا حتى أنفسهم دعك من النظام، لقد راهنت المعارضة وخاصة الجبهة الثورية على دول الإقليم - مصر والسعودية - ثم راهنوا على المجتمع الدولي ولم يلهمهم "أفقهم الواسع" معرفة أن للدول الأخرى مصالحها وأولوياتها التي ليست بالضرورة تتطابق مع مصالح الشعب السوداني، لم يراهن أحد من المعارضين على الشعب السوداني وتركوه يخرج في سبتمبر ويقتل في الشوارع أعزلا دون نصير ولم يقصروا ببيانات الإدانة. الحكومة الضعيفة الفاشلة ظلت تمسك بزمام المبادرة وتفهم مصالح العالم الخارجي أفضل كثيراً من النظام وتلعب ورقها بذكاء وها هم الآن يجرون الجميع لمفازضات بالداخل ويرضون دول الجوار ويكسبون الدول الإفريقية - التي تكره المحكمة الجنائية - وينخرطون في لعبة الحرب على الإرهاب، لم يعد العالم يثق في قدرة المعارضات - الربيع العربي وجنوب السودان مثالاً- على تقديم نموذج مستقر للحكم لذلك تفضل أمريكيا والغرب عموما تدجين النظم القائمة بدلا من المغامرة مع نظم جديدة "غير مضمونة" كلام ياسر عرمان أعلاه هو للإستهلاك الداخلي فالسعودية وأمريكيا تعلم أكثر منه من الذين يدعهم النظام ومن يقف ضدهم .. أما من جهة المفاوضات فقد ظهرت بوادر تشرزم المعارضة قبل بدايتها فها هم قوى الأجماع يتشرطون على تمثيل الجبهة الثورية وحزب الأمة لقوى نداء السودان - وماهي المشكلة في أن يمثل الحزب الشيوعي نفسه لو كان غازي سيذهب ليمثل نفسه،
باختصار لم تراهن المعارضة المسلحة وغيرها على الجماهير ووضعت كل بيضها في يد الخارج وللخارج مصالحه ومطالبه

United States [AburishA] 03-28-2015 09:12 PM
الاخ اسامة عبدالرحيم لك التحية وشرفتنا بتعقيبك وسعيد كوني اضحكتك.. نعم يتمتعان بأفق واسع والا لرضخوا للنظام رغم الاغراءات التي تمت تحت الطاولة " قد لا تعرفها" اما تعقيبي على النقاط التي ذكرتها:
** من قال لك ان الجنائية قد تم تجميدها! دي ما يحلوا منها الا القبر كسام بوكاري.. ان رد الملف لمجلس الامن هو نوع من الضغط كما اشارت لذلك المدعي العام قاتو بانسودا,, أقرأ تاريخ محكمة الجنايات وماذا حدث لسلوبودان مليسوفتش وشارلس تايلور...الخ من المجرمين..
** ان عودة السودان لمحيطه العربي التي نباركها,,يستدعي السؤال.. لماذا خرب علاقاته بها من الاساس؟ علما بأن جميع ازلام النظام كانوا يطبلون لعلاقته مع ايران!! محاضر الاجتماعات المسربة نموذجا..وهل تعلم ان الرئيس السابق نميرى عندما تمت الاطاحة به كان في افضل علاقاته مع جميع الدول دون استثناء؟ وكذا حسني مبارك وبن علي,, وعلي عبدالله صالح,,,الخ فان ذلك لا يمنع..
** ان معلوماتك عن حسم النظام للحركات في ارض المعركة مجاف تماما للحقيقة ياخي ان الذبن بفاتلون من القوات النظامية وحتى المليشيات في العمليات هم من اخواننا وابنائنا ونعلم منهم الحقائق * من الخشم للاضان* فهاهي حرب دارفور دخلت عامها الثالث عشر والمنطقتين عامها الرابع فعن أي حسم تتحدث يا اسامه.. معوماتك قد تكون ضعيفة بما يسمى حرب الغوريلا وطبيعة المنطقة..ان الحركات المسلحة لن تحسم الا بالتفاوض .. راجع تاريخ الثورات المسلحة في كل العالم,,
** ان محكمة الارهاب للسيدين ابوعيسي ومدني هي ارهاب في حد ذاتها وهي سياسية سياسية وسترى ذلك.
** اما موضوع الانتخابات..فسألت قريبي وهو مؤتمر وطني على السكين مرشح للانتخابات.. أقر بأن المفوضية سلمتهم كشوف انتخابات 2010 لان التسجيل في هذاالعام صفر؟ من بلغوا سن الانتخاب الان سوف لن ينتخبوا لانهم لم يسجلوا هذا بالاضافة الى اسماء الاخوة الجنوبيين الذين انفصلوا,, وكم هو عدد من ماتوا؟ ان موضوع الانتخابات هو سيناريو سخيف اي المؤتمر الوطني ينافس نفسه فكان من الاحري ان تسمى تمديد وليس انتخابات..
** ان الاتفاقات التي يتشدق بها النظام من الدوحة وغيره..انها اتفاقات جزئية اثبتت فشلها والمشكلة اصبحت مشكلة وطن.. فهناك ثلاثة واربعون اتفاق جزئي وقعها النظام ولم ينجح احد؟؟ ان تجريب المجرب هو مضيعة للوقت وهذا ما يريده نظامك اخ اسامة,,

**قولك ..الحكومة في أوج قوتها وعلي الإخوة الأعداء أن يستمعوا لصوت العقل من أجل مصلحة هذا البلد بدلاً من (مخادعة النفس) والإيحاء لبعضكم بعضاً بأنكم (أصحاب أفق واسع)!!
** فهذا هو المضحك حقا الذي يوضح نوع العقلية التي تتمتعون بها ونظامك..راجع تاريخ الثورات ان للنضال ثمن غال..ان الافق الواسع تحدده الاهداف والمبادئ ومدى توافقها مع التطلعات الجمعية.

يا اخ اسامة ارجو الا يخدعك معسول الحديث.. جماعتك ديل انا بعرفهم تماما واعرف اقطابهم الذين يشار اليهم بالبنان,, والله اعرفهم وعلى المستوى الشخصي..اعرف تفكيرهم وعقليتهم ورؤيتهم للامور كتنظيم..ولا اريد ان اكشف لك اكثر.. أسال الله لي ولك الهداية.. خالص تقديري..

European Union [أسامة عبدالرحيم] 03-28-2015 03:43 PM
يا أخ أبوالريش والله أضحكتني! يتمتعان بأفق واسع عديـــــل كده؟ وين ده؟

كان المهدي يعوّل علي عدة أوراق لإسقاط النظام منذ خروج المهدي من السودان.. الورقة الأولي هي الجنائية الدولية (وقد خيبت المحكمة ظنه وجمدت الإتهام).. الورقة الثانية هي علاقات السودان التي كانت متوترة مع الإمارات والسعودية (وقد حُلت جذرياً وعادت أفضل مما كانت).. الورقة الثالثة هي الضغط علي الحكومة بإتفاق باريس ونداء السودان وحملة أرحل لمنع الإنتخابات (وقد فشلت كلها ولم تجد صدي داخل ولا خارج السودان).. والورقة الرابعة هي دعم الجبهة الثورية سياسياً ومعنوياً لمواصلة القتال (وقد حسمت الحكومة الوضع علي الأرض وإستعادت عدة مواقع من ضمنها مناطق فنقة والجبال الشرقية).. والآن يجتمعون في أديس لإصدار إعلان وبيان ونداء جديد وكأن الحكومة ستسقط بكثرة الكلام!

المهدي خسر كل أوراقه ولا يعرف وسيلة العودة للخرطوم أساساً لأنه سيشرّف في محكمة الإرهاب مع السيدين أبوعيسي ومكي، وتصفه بالأفق الواسع؟!

طريق الحل والسلام واحد وهو وضع السلاح أرضاً واللحاق بإتفاقية الدوحة (بالنسبة لحركات دارفور) وإتفاق السلام الشامل (بالنسبة لقطاع الشمال).

الحكومة في أوج قوتها وعلي الإخوة الأعداء أن يستمعوا لصوت العقل من أجل مصلحة هذا البلد بدلاً من (مخادعة النفس) والإيحاء لبعضكم بعضاً بأنكم (أصحاب أفق واسع)!!


#1236113 [الأناكوندا]
5.00/5 (1 صوت)

03-28-2015 12:23 PM
يقول ليك الحكومة تدعم الاخوان في مصر
وثاني يقول ليك تسلح داعش في ليبيا
يقول ليك تقوم بتمويل بوكو حرام في نيجيريا
وتاني طلعوا لينا بالحوثيين
هل السودان قادر يعمل كدا
أمريكا ما تقدر
لو نحنا فعلا كدا خليهم يمشوا كاودا ويريحونا من الرمم الهناك ديل


#1236061 [خليل]
0.00/5 (0 صوت)

03-28-2015 11:21 AM
الانتخابات قايمة ، إنت ماشين تتفاوضوا!؟
وين كلامكك القبيل!!؟

وبعدين لسة مأملين خير في المؤتمر الشعبي !؟ ومنتظرنهم كمان !!؟



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
9.72/10 (6 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة