الأخبار
أخبار إقليمية
الجبهة الثورية تسيطر على منطقة (هبيلا) والمعتمد يهرب الى الدلنج
الجبهة الثورية تسيطر على منطقة (هبيلا) والمعتمد يهرب الى الدلنج
الجبهة الثورية تسيطر على منطقة (هبيلا) والمعتمد يهرب الى الدلنج
صورة من الارشيف


03-28-2015 08:36 PM
الراكوبة - خاص اقتحمت قوات الجبهة الثورية منطقة (هبيلا) بجنوب كردفان، واستولت على المنطقة بالكامل، بعدما طارت قواتها معتمد المحلية، واجبرته على المغادرة الى منطقة "كركراية" ومنها الى مدينة الدنلج.

وعلمت (الراكوبة) من مصادر بالمنطقة أن قوات الجبهة الثورية ممثلة في الجيش الشعبى لتحرير السودان-شمال - هاجمت صباح (السبت) منطقة (هبيلا) بجنوب كردفان، وتمكنت من فرض سيطرتها على المنطقة، بعدما انقطع التواصل بالمدينة على اثر تعطل برج الاتصالات.

وقالت المصادر إن المعتمد ترك المنطقة، ولجأ الى مدينة الدنلج، بعدما تمت مطاردته من قبل قوات الجبهة الثورية.

واضافت: "أن المدينة عاشت حالة من الفراغ الادراي، بعدما غاب الوجود الحكومي فيها، بفعل تراجع الواجهات الحكومية أمام هجمات الجبهة الثورية. الامر الذي اوجد حالة من الفوضى، وإنعدام الأمن.

وقالت المصادر إن قوات الجبهة الثورية توجهت الى منطقة (أم خيطان) بعدما فرضت سيطرتها على منطقة (هبيلا)، وهناك اشتبكت مع الجيش الحكومي، وتمكنت من فرض سيطرتها، قبل ان يتدخل الطيران الحكومي لصد الهجوم.

ويأتي الهجوم على منطقة (هبيلا) ومنطقة (أم خيطان)، ضمن خطة الجبهة الثورية الساعية الى منع قيام الانتخابات في ولاية جنوب كردفان، لتأكيد ان الانتخابات لا تمثل انسان المنطقة، وانها تمثل منسوبي حزب البشير، دونا عن الشعب السوداني.

تفاصيل أوفى لاحقاً.



تعليقات 37 | إهداء 0 | زيارات 27260

التعليقات
#1237174 [باقان]
0.00/5 (0 صوت)

03-30-2015 12:22 AM
مواطن مواطن مواطن الحكومة عارفة الجيش الشعبي سيدخل هبيلا من قبل ثلاثة ايام ولماذا لم يخبر المواطنين اذا كان امر مواطن جبال النوبة بتهم حكومة عمر البشير حتى المواطنين البعض منهم علم بان الايام القادمة سيتم تحرير هبيلا والمحليات الباقية لماذا لم يغادر من مناطق رشح بمناطق العمليات والخطورة لأرواحهم واموالهم .لان المليشيات اقنعوهم بانهم سيصدون على قوات الجيش الشعبي المسلحة واول صاروخين هرب الجدادالمصلحة الى الدلنج وتركو المواطنين المقفلين الاغبياء.الان الان كل المواطنين في ولاية جنوب كردفان عليهم الخروج من جبال النوبة الى الخرطوم حيث مناطق المليشيات والمستعمرين والعزاب والخراب او التوجه الي معسكرات الحماية من مليشيات الظلم والقهر والسحل او الرجوع الي حكومة الحركة الشعبية والله العظيم احترام وتقبل وترحاب وعز وكرامة وامن حيث الحقوق والواجبات بس بما نملك في المناطق المحررة والجود بالموجود.


#1237112 [حمدي]
0.00/5 (0 صوت)

03-29-2015 08:51 PM
ضربة مباغتة هزت كيان الانقاذ جعلت هيئة الاركان و جهاز الامن و الجنجويد في حالة استنفار و هلع و رعب من الآتي في هذا الظرف الدقيق --- و الحكومة تعلم ان حركات دارفور تعد العدة لشن هجمات سريعة مباغتة و متفرقة --- و الحكومة لا تستطيع تغطية كل المدن و البوادي و النجوع و الوديان و هي لا تستطيع حماية حاميتها ---
الاسابيع القادمة ستكون سوداء علي الحكومة و مليشياتها و انتخاباتها المزورة و المخجوجة و المضروبة --- و سيتم ضربها بسلاح الثورة الشعبية المسلحة و الثورة الشعبية السلمية --
و اللعنة علي البشير و سدنة الانقاذ الحرامية الكضابيين تجار الدين و المخدرات .


#1236938 [سوداني انا]
5.00/5 (1 صوت)

03-29-2015 03:28 PM
هذه العملية في مناطق كردفان او دارفور لا تفيد هذه الايام لان البشير مشغولين بشئ اهم من محاربة المعارضة وهي المشاركة في عاصفة الحزم فلماذا تبدأ المعارضة الحرب الان ؟ هذه العملية تفقد المعارضة شعبيتها من الشعب السوداني اوجزء منه لان الايام القادمة لا ندري ماذا تفكر حكومة المؤتمر الوطني. علينا كمعارضة ورموز سودانية مساندة الدول العربية في حربها ضد الحوثيين حتي نلفت العالم العربي والاسلامي بان معارضة حكومة المؤتمر الوطني لا تؤثر في علاقتنا بالمسلميين والعرب ويجب استنفار جنودنا ان لزم الامر (المعارضة) كيف ولا لاننا كمعارضة امل السودان الذي سوف يبعد الاخوان من الحكم والايرانيين من السودان نهائيا فلماذا لا تسجلون اهداف استباقية حتي علي الاقل يكون العرب في الايام القادمة محايدين


ردود على سوداني انا
[عبدالرحمن محمد] 03-29-2015 08:10 PM
كااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااك

[عطوى] 03-29-2015 06:30 PM
... والله انت راحت ليك عديل كده يا سودانى انا .. او بالاحرى امورك اتلخبطت وارتبكت بعد مشاركة عصابة الاسلامويين مع السعودية ومصر فى حرب مفتعلة ضد ايران ميدانها اليمن .. وهذا ربما اربككك باعتبار ان الخليج ربما يغير راية فى حكومة الكيزان ويدعة ماليا وكدا حسابات المعارضة حتتعقد زياده مش كدا ؟!!!

... عشااان كدا قلنا وما ذلنا بان هذة الحكومة لا مبادىء لها همها تقعد فى السلطة باى طريقة ولو اضطرت ان تتحالف مع اسرائيل وتفتح سفارة ععععادى ....

عشااان كدا المثل بقول الما اكل بايدو ما شبع هذة الحكومة طريق الاطاحة بها واااحد لاغير وهو البندقية وبس غير كدا خليكم تحت حسابات المجتمع الدولى امريكا وعلاقاتها المعقده ومصالحها مع دول الخليج من جهة ومصالحهم وتعقيداتها ..

والله لو معارضتكم الخايسة دى لو حارسنها فعلى حكومة الكيزان ان تتغطى وتنووم هنيئا لها بمعارضة ترتجف من مجرد حمل السلاح لتحرير الوطن المحتل من قبل تجار الدين الاسلامويين الكيزان ...

وانت يا سودانى انا خليك مستنى العرب عشاان يجو يقاتلو ليك او الامريكان .. التجارب امام كل سودانى اى نظام ايدلوجى استبدادى لن يترك فريستة الا بالقتال الحقيقى وليس بمثل ندين ونشجب واللولولة والجرى وترك النسساء للبوليس ..
شعب جباان ومخزل لا عايز يقاتل ولا عايز يخلى الرجال يقالتلو .. وانا واااثق وافسم بالله اليوم الجبهة الثورية نسمع بيها على مشارف القطينة كل البقولو هم ضد العمل العسكرى بححجهم التى لا تنم الا ان الذل والجبن والدياثة كلهم حيقلبو ؟؟؟؟ لماذا السبب واضح الانسان السودانى انسان جبان واتكالى كل شى عايز ذول يقووم بالنيابة عنو ...

تلقا بيت كامل شغال نفر نفريين والبقية نايمين يقومو الساعة 12 ضهر وتلقا الابو شقيان فى الغربة ومهانة وتعب والاولاد اتخرجو وقاعدين فى الجمبات ويرسلو ليهم المصاريف عشاان يسكرو بيها او يعزمو بيها صديقاتم .. الواحد يمشى لاى مؤسسة حكومية قبل ان يصل يضرب مليون تلفون عشاان يلقا ليو قريب او صديق عشاان يقدم ليو المعاملة وهو يمشى لست الشاى عشاان يقرا جريده قون او الصدى او حكايات ما مستحمل حتى وقفة الشباك ... كل شاب اتخرج من الجامعة قاعد سنة سنتين 4 سنوات عاطل ما يقدر يشتغل فى السوق لانو السوق عايز راس مال وراس المال كان لقاو المحلية بتقسموو معاك وهو يدرك فى قرارة نفسة بان كل هذة الاساب هى هذة العصابة الحاكمة فبدل ان ينسق مع مع الاخريين لعمل حقييقى لاخذ حقة يبدا فى الاتصالات لاوربا لاصحابو او اقاربو او الخليج ويبدا فى استخراج جواز سفر ويختو فى جيبو سنة سنتين تلانه عشاان يمشى اوربا يقعد فى سكنات اللجوء 5 او 6 سنة وبعدها الله كريم ..
داا كلوووووو لو 3 الف من الخريجين فاتو دفعة واحده واسسو تنظيم مسلح بجانب الحركات الاخرى لاجدى لهم وارحم لهم مليون مرة من الهرووب او اتنظار مجهودات طلابية هنا وهناك مربوطة ببعض الانظمة يجى ينفسها ليهم الصادق المهدى بخطبة واحده والساقية مدورة ودفن الرؤووس مستمنر فى الرمال والهروب امام المحتليين الكيزان مستمررررر تحت زريعة خايفين من الصوملة وما يجرى فى سوريا وليبيا ..نسالهم هو الفرق من ليبيا وسوريا شنوو اسا اقلا شى السوريين عماراتهم اتكسرت والليبين فللهم اتهدمت اما نحن عندنا شنووو النخاف عليو خايفين على بيوت الجالوس الف قلب نمرة 2 والديوم ام خايفين على اعشاش السكن العشوائى المنتشرة حول المدن الكبيرة ؟؟ ام خايفين من انقطاع الماء والكهرباء ام خايفين من انعدام الدواء والخبز ؟؟؟ ام خايفيين من منظر الاجواء الحربية العسكرية ؟؟ ما ياهو من 1989 الدبابات فى الكبارى والشوارع وزادت عليها دوشكات محملة عربات الدفع الرباعى فى قلب المدن والدنيا كلها كاكى للطلاب القصر لبسوهم كاكى تانى فى شنوو ؟؟ الناس ديل اعلنو الحرب على السودانيين من 26 سنة ولكنهم حتى الان ينتظرون بلا جدوى من ينازلهم .. فظلووو يذكرون الشعب السودانى طيلة ال 26 عاما العجاف بانهم جوو بالقوة وما بمشو بالقوة والدليل انهم اذاحو حكومة منتخبة بالقوه وزادو عليها بانهم يحكمون بامر الله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟! وان من يحاربهم فهو يحارب الله ؟؟؟

ومع ذلك هناك من يحدثنا منذ 10 سنوات بانهم يرفضون العمل العسكرى حتى يجافظو على وحده السودان من التمزق ؟؟؟؟؟؟؟ !!!!!! طيب نفس كلامكم دا بتقولو فيو والحكومة كانت لسا ما قررت فى فصل الجنوب ولحدى شرعو فى فصل الجنوب ولحدى تم فصل الجنوب نفس هذة النقمة مدورة وهى بانهم لا يؤيدون العمل العسكرى بحجة الجبناء المخزليين هذه ونجزم بانهم حتى لو انفصلت دارفور او جنوب كردفان او احدى ولايات الشرق حيظلووو يرددون نفس هذا الكلام العجيب .... ونراهن بانة حتى وان حصل الغير متوقع وانقسمت كل هذة المناطق سيبقى نفس هذا الفهم ونظن بان الكثير لا يفهم بان مناطق محدده هى التى تهدد بالانفصال معدا الولاية الشمالية ؟؟؟؟ اراهن بان الولاية الشمالية لو كان لديها موقع جغرافى يماثل دارفو جبال النوبة او الجزيرة حتكون نفسها من ضمن الولايات التى تهدد بالانفصال عن الخرطووم ولكن للموقع الجغرافى احكام ... ودا السبب المحرج الذى وضع معظم الشماليين فى موضع الاتهام بانهم يتواطؤون مع الحكومة بطريقة او باخرى .. لكن فى راى بان الموقع يتحكم فى قرارهم تماما ... ولهذا لم نجد سببا يجعل هذة العصابة التى احتلت الشعب السودانى 26 سنة سوى ان الشعب سلبى وجبان واتكالى يقوده اشخاص مثل الصادق والمرغنى ورغم توفر كل اساب اتهامهم بالعمالة مع المستعمر الكيزانى فحتى الان ينتظرهم بلاجدوى هذا الشعب يحب الساهلة وكل سلوكيالت السودانيين تنطق بذلك فلا يستحق وطن بهذة القيمة والثراء والموقع الجغرافى المميز ذو المناخات والبيئات والاعراق والثروات المتعدده تم احتلالة من قبل قوى الشر الاخوانية وما ذلنا ننتظر من يخلصنا منهم ...
فقط نطلب منهم ان يتركوو الرجال يقاومون ... اما المخذليين مناضلى الكى بورد وهواة قراءة الاعمده فعليهم ان ينقطونا بسكاتهم ....


#1236904 [Kori Ackongue]
0.00/5 (0 صوت)

03-29-2015 02:36 PM
For the second time I post it, since I did not see it. See you tomorrow, when SPLM/A captures some new areas I think.

Really, I was overloaded by several occasions of duties, which were hardly to be neglected and unlikely that they were to be left out without feeling that they have been properly dealt with up to the point of proper completion. I am now responding as a comment to what the Commander in Chief of SPLA/M in Sudan had expressed about it; regarding the already rigged and prepared scenarios of the Sudan 2015 fake elections’ results in Khartoum, well-cooked by Dr. Mukhtar Al Assam. Whose father was one of the sellers, sent from Khartoum to cheat and rig the elections results in the Nuba Mountains Region in 1965/1957 elections time, for his own benefits by DUP. The motto in Arabic Language as interpreted here, says that: “The kid of the rat becomes famous in digging the holes”, still history is there in Al Buram County of the Nuba Mountains Region, where that story of cheating and paying huge money happened, to explore a lot of sad stories one day to come. Despites that Khartoum is rewarding Al Buram, Dellamy Counties and many other places in the region by the daily heavily aerial bombardments on the civilians and the infrastructure indiscriminately, in the region and on regular basis actually. I remember one day, when I was there in Kadugli and the Deputy Governor of the Nuba Mountains Region/Southern Kordofan State, at that time, Gen. Denial Kodi before he cold defect and join the killer of his own people and children; when he said in the public rally that, the 2008 populations census and the elections resulting from that and on that false census outcome would not either be recognized by SPLM/A – Nuba Mountains Region. Afterwards, every word he stated it, became the truth to make Khartoum surrender to that facts, simply because Khartoum had found that was hard to swallow it, but it did unwillingly. Today place of the first class fertile vegetation, fruit trees, first class short stable Nuba cotton and the huge clay best soil of opening vast mechanized agricultural schemes and also mineral resources could have been the best place on which it may stand to play political games on its people, all alone, before anything could cause them to lose and during the post war period till this moment the style of maltreatment towards these people and their resources is the same. Sure, the boldness of this region’s people in their different aging and class of citizenship to resist all those and these devilish cutting off acts of distorting the means of getting their basic rights to survive kept Khartoum monsters always to be panic indeed. The racial leading rulers there have not option, but to wonder why they could not all the time defeat the Nuba Mountains Region/ Southern Kordofan State’s people completely and to be able to own their lands and every resources they have, when the approach of the racism in Khartoum is to entirely get richness of all that would be available at all, but they couldn’t make it successful till the moment.
Today, 2015 the rigged in advance elections story is over, although it is not different from all other previous stories at all, repeating or vomiting themselves sadly as mocking phenomenon. Simply, because, today the atmosphere is different and the SPLA/M Sudan is totally different in quality and quantity enforcement, may be, not like any other times phases of the struggle characters, the freedom fighters today, are proven always as correct and steadily moving ahead by their doing hard, believing in what they do but to me as mighty fighting fields history findings and when they insist to combat the evil sources of killing their people, then the actions and the impact could totally count differently in reading and counting the ground facts and factors. And above all the enemy may not be enabled to have power of stealing their lands, anymore as what it used to do in the past times; Habilla, Umheitan and Al Foyu vast mechanized farms and areas, so Khartoum has no choice, but to accept the reality and see what next through accepting the logic of this may be taken as war defeat story. For that spirit of incredible human machine these defending self and lands fighters are doing, despites all that levels of sacrifices, it would not at all and at any level of hardship disappointed the region’s citizens aspirations, be neglected and overlooked, for the fair justice and conserving their rights always, why not to understand this? Under any circumstances and under any pressured costs ever Khartoum is no longer that tiger head, but it in-humanly and naturally the fighter are opt to be dragged in by their enemy to fight of humanity aspects of respecting letting others own rights be respected and honored a sound of power, for the fair democratic channels of practices, in peace and harmony at all, not like what is happening today.
Who is here to lead that defending aspects of the human rights in the region, is not that defected Gen. Denial Kodi of yesterday, but in contrast he is the gifted, talented militarily minded man, intellectual, he loved one as well known mostly, among his subordinates field fighters and in other governing institutions in the Region; The Commander, Chief of Staff and the Deputy SPLM/A – Sudan; Abdul Aziz Adam Al Hillo and likewise all the several other field commanding heroes of whom many one knows them, standing on his behind militarily to achieve such victories and miraculously to what points they have had been entrusted to defend the citizens and the lands. According to my own close reading of the themes and the seen scenarios afterwards from this just declared statement; the elections might take place in some of the limited area, what the government actors see them as the vast controlled cities by Al Basher SAF, NSF, RSF, Janjaweed and pro-government forces as PDF, today they are really backed by heavy war planes attacks on the points of whom they think them as the SPLM/A controlled areas. And do to maneuvering seemingly frustrating but damaging acts indiscriminately all along, since then and up to 30th April – 2015 they time set for lifting the total rigged results to the universal witnessing through their media reports and the cooked plans. For, him Al Basher, who is dreaming to rule for the next 5 year time on this deadly kept a life presidential seating, he has actually lost the war for about four (4) years successively. But, may be, he is still thinking that he is lucky enough, to have entered into the New Arabs’ Front for fighting Iran ideology in Yemen and that could have at least given him a gasping moment to turn back to these famous of his warring regions games, afterwards and get the same regional backed resources of the military power, to try again to wipe out the freedom fighters from the Nuba Mountains Region, the Blue Nile Region and in the Greater Darfur Region as well and strongly. One thing only that, I as the commentator, has come to learn it thoughtfully from that time and during the outbreak period of the war ravage in this region as from 5th June – 2011, closely. It is the fact that Lt. Gen. Omer Hassan Ahmed Al Basher; the ICC highly wanted man on top of other four top officials, has totally failed, with the estimate of 100% including his cabinet members in various levels of responsibilities, to achieve either of their dreams of eliminating these indigenous societies from their residence. Only that, he could make hundreds of thousands of them live without having shelter, without having food, without being able to grow their crops every season, a thing which they have had inherited it professionally, keeping them as refuges in other neighboring countries, destroying their basic lifesaving infrastructure, poisoning their drinking water sources, burning down their huge vegetation plans and mountains and whatever hinders them from many hands to moths development attainments, in their human and natural development needs in the future. After all that evil core deeds of Khartoum, there will not be any elections this time and again in these vast areas of the region at least, within the Sudan context of the expected so poor elections drama, as one can understand it as that physically and morally moistures’ drains of realities, without any side judgment on s and the rest of the free zone of freedom liking humanity, from any jealous out-looking sides also, on the people of the region, other similar factorized and yet, to be their taken up armed struggle fighters at all for justice, human rights and equality liked.


#1236825 [murtada eltom]
0.00/5 (0 صوت)

03-29-2015 12:14 PM
Last call to Breg. Omer el bashir ..We sudanse populations ,,from east,west,north,,and south hereby willing to inform you by stating that ,,we got fed up of wars that distroyed the infrustrcture and human life of the country population ,all along 50 years of wars ..50% of that during your dictatorship rule ...a hard request from children of all international peace lovers countries,to stop this pipe of blood flow of dirty wars,inorder live as nomal human beings..,..sit togethr at Addis ababa,,,,,Restore ,,peace,,democracy,,and human right basic acts,, then Allah will help and fogive all ..


#1236807 [مبارك]
5.00/5 (2 صوت)

03-29-2015 11:57 AM
ﻻ يجنى المواطن الغلبان من مثل هذه اﻻفعال الطايشة اﻻ المزيد من الدمار والفقر وزيادة فى اﻻيتام واﻻرامل كفوا ايديكم عن المواطن البائس اصلا وديييك الحكومة والجيش كان انتو رجال بالصييييبح


ردود على مبارك
[عبدالرحمن محمد] 03-29-2015 08:11 PM
كاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااك


#1236804 [الناهة]
5.00/5 (2 صوت)

03-29-2015 11:56 AM
ليست هبيلا المكان الصحيح للمعركة
هذه معارك تفيد النظام ولا تؤثر عليه وتشبه قرصة النملة للفيل تماما
المعركة الحقيقية التى تزلزلالنظام تكون داخلالخرطوم وفي الخرطوم في محيط القصر الجمهوري
اماالمعارك فيجنوب كردفانوالنيل الازرق ودارفور سيدفع ثمنها المواطن السوداني فقط وبذلك يكون النظام الحاكم قدرمى عصفورين بحجر واحد وهما الشعب السوداني والمعارضة واكثر ما سيفعله النظام كرد فعل ان يهرب المعتمد ثم يعود برفقة الجنجويد وما ادراك مالجنجويد
احكموا وصوبوا على الهدف مباشرة


ردود على الناهة
[عبدالرحمن محمد] 03-29-2015 08:12 PM
كااااااااااااااااااااااااااك


#1236801 [Saber Sabor]
5.00/5 (1 صوت)

03-29-2015 11:53 AM
والله دي عين دي , هذا زمانك يا مهاذل فامرحي ,,, كمان فرحانين يا ناس الحشره الشعبيه علي تشريد و تقتيل ابناء جبال النوبه كل الدمار في مناطق جبال النوبه ولا تمس الموْتمر الوطني أعقلوا يا الحشره الشعبيه , قلتو عايزين تفشلوا الانتخابات !!!!!! بعدين يعني شنو لو ما صوتوا اصلو هم فايزين فايزين كن ترضو كن تابو .... اعقلو يا ناس والناس البموتو ديل والبتشردو ديل هم ابناءنا و اهلنا ناس جبال النوبه ما في ذول فيهم قريب نافع و لا عمر البشير و لا شايقي و لا جعلي و لا من الخرطوم ولا مدني ولا الشماليه كلهم فينا و مننا , ليهم الحق يقولو ليكم الحشره الشعبيه


ردود على Saber Sabor
[عبدالرحمن محمد] 03-29-2015 08:12 PM
كاااااااااك

[سيف الحق] 03-29-2015 03:55 PM
كل ما الواحد يقول ناس الحركه هدفهم هو اخراج البلاد من الظلم والجوع والتشريد ده كل ما يتراجع لمن يلقي الحقد الطبقي العفن النتن طافح للسطح .. يعني لو كتلو ليك شايقي او جعلي او واحد من مدني بطنك بتبرد؟


#1236768 [Emad]
3.00/5 (2 صوت)

03-29-2015 11:17 AM
الجبهة الثورية وما تقوم به من اعتداءات على المواطنيين لا يؤثر سوى زيادة قوة الحزب الحاكم، لاتعتدوا على المواطن الذى خرجت من اجله وتخسره خسران مبين. هاجموا معسكرات الجيش وانتم تعرفون مكانها. واذا لاتريدون فلا تعتدوا على المواطن فقط اتركوا المواطن وهو الذى له القدرة على تغيير جميع الانظمة وليس التمرد والتاريخ يشهد اكتوبر والسادس من ابريل . والتمرد نفسه ينتمى لحزب دولة فاشلة اقتصاديا وامنيا واجتماعيا ولايملك مشروع واضح يقدمه للمواطن، فقط يريد المواطن ان يتبعه كما تتبع الغنم راعيها. اتركوا المواطن فى حاله وهو الذى يغير . الدكتور جون قرنق طول فترة تمرده لم يعتدى على قرية او مواطن بل كان يستهدف مواقع الجيش. والان بعد هذه السنوات هل اعتنق اهل السودان الفكر اليسارى ليتبعكم.


ردود على Emad
[عبدالرحمن محمد] 03-29-2015 08:13 PM
كااااااااااااااااااااااااااااااك


#1236653 [حقيقة مرة]
1.63/5 (5 صوت)

03-29-2015 09:26 AM
برافو - وقفت الانتخابات.
إين نساء هبيلا؟ أين أطفال هبيلا، أين كبار السن في هبيلا؟ أين مرضى هبيلا؟؟ ليس مهما ،المهم أن تقف الانتخابات- هل وقف الانتخابات في هبيلا يوقف الانتخابات؟ قفي أيها الانتخابات. بئس دخولكم لهبيلا بهذه الصورة.


#1236617 [ابو السمح]
3.00/5 (2 صوت)

03-29-2015 08:48 AM
وين الصوارمي
هسع يقول سحبنا الجيش علشان يلحقوا حملة اليمن و يداوسوا الحوثيين


#1236476 [حسن النور]
1.90/5 (9 صوت)

03-29-2015 01:22 AM
الجبهةالثورية لاتستطيع تعطيل الانتخابات بهذه الطريقة بل ستجلب الدمار للمنطقة.بسبب استفزازها للسلطات الحكومية ومثالا علي ذلك هروب معتمد المحلية وادارة المنطقة والفراغ الاداري يعني انعدام الخدمات...ممايسبب للمواطنين في كثير من المشاكل اقلها انعدام الخدمات...,اهل المنطقة وحدهم يستطيعون وقف الانتخابات وبهذه اللاعمال غير المدروسة العواقب يبتعد الناس عن الجبهة الثورية ....ويتحمل اهل المنطقة رد فعل الحكومة وهذا ماحدث جنوب كردفان والدمازين...وهكذا يصدق الناس كلام الحكومة...


ردود على حسن النور
United States [جركان فاضى] 03-29-2015 10:03 PM
نعم الفراغ الادارى يعنى انعدام الخدمات يا عودة ديجانقو....كيف تعمل الصيدليات الخاصة وكيف تصلها الادوية فى فراغ ادارى؟...كيف يمارس السجان دوره فى الفراغ الادارى؟...كيف تصل مرتبات المدرسين والاطباء والموظفين فى حالة فراغ ادارى؟....كيف تحافظ على اموال الناس وممتلكاتهم فى حالة فراغ ادارى؟كيف وكيف وكيف....عايز تحارب مليشات النظام حاربها خارج المدن والمناطق المأهولة بالسكان...ثم هل تستطيع الحركات الثورية ملء الفراغ الادارى كما تعمل داعش حاليا فى سوريا والعراق؟ هل سمعت بأزمة خبز او دواء فى الرقة او فى الموصل؟

[وروار] 03-29-2015 07:46 PM
أنت شكلك كده عايش في عالم تاني غير السودان يا راجل خدمات شنو البتتكلم عنها هبيلا في ناس اعمارهم وصلت سن الشيخوخه ما شاف دكتور في حياتوا ولا مره واحده مرض الملاريا لسع الناس هناك تستعمل الحنظل وبول البقر لعلاجه إذا بتعرف الحنظل معناه شنو بلاي ما تفقع لينا المراره خدمات قال.

[عودة ديجانقو] 03-29-2015 12:56 PM
والفراغ الاداري يعني انعدام الخدمات
***********************************
يا حسن النور خراء طومك دى ما فيها فراغ إدارى معناها فيها خدمات ولا الطشاش فى بلد العمى شوف.
مشكلتكم يا حسن ود النور دائما تنظرون للجزء الفارغ من الكوب والفهم قسم.

[سوداني اصيل100%] 03-29-2015 12:00 PM
وانت صدقت يا اخ حسن .. والله ديل ما يوقفوا ضبانة. وهم فاضين من المريسة..خليهم يصبروا شوية والجماعة جايين من اليمن, عشان ينضفوا المنطقة من الحشرات دى

[sudani2] 03-29-2015 11:00 AM
عجيب أمركم يا من تتحدثون عن معارضة النظام، و في نفس الوقت تتباكون على أن الخدمات ستتوقف بمجرد مهاجمة قوات الحركة لحامية النظام في هبيلا و لم تتعرض للمواطنين بشيئ. لماذا تصمتون عندما تضرب طائرات النظام قرى جبال النوبة بصورة يومية مما أضطر المواطنين إلى الرجوع إلى العصر الحجري و إتخاذ الكهوف كمأوى لهم، أما من استطاع الهروب بجلده فلقد استقر به المقام في معسكرات في دولة جنوب السودان. هل هذه هي التنمية و الخدمات التي تتباكون عليها؟ ففي ظل هذا النظام القميء لم تذق جبال النوبة طعم الأمن و الاستقرار ناهيك عن الخدمات. إن هذه العقلية العنصرية التي تتناولون بها قضايا المنطقة سوف لم و لن تجعل هذا السودان وطناً واحداً...

[ودامدرمان] 03-29-2015 09:45 AM
منو القال ليك با ابو علي ان الحكومة كانت اصلا بتقدم خدمات لمنطقة جنوب كردفان قبل الحرب عشان توقفا الان احتلال هبيلا هو خطوة للامام لاحتلال كادقليلا وزعزعة المركز

United States [سامي] 03-29-2015 09:23 AM
كلامك صاح هذا ليس الحل لان الجبهة الثورية بهذه الافعال تطيل عمر النظام ويعتقد المواطنين ان الحكومة هي التي تحميهم من الجبهة الثورية

[جركان فاضى] 03-29-2015 08:58 AM
كلام زول عاقل...شكرا استاذ حسن النور...لا اعتقد ان الجبهة الثورية سوف تكسب شعبية بهذه الطريقة ...حارب مليشيات البشير مافى زول بلومك...بس لاتفرط فى امن المواطنين العزل...هناك بنوك يمكن ان تنهب...هناك ناس ياخذوا مرتباتهم من الدولة...هناك علاج وادوية...هناك حزازات بين بعض المواطنيين ...هناك لصوص يتمنوا الفوضى فى اى مكان

European Union [جود] 03-29-2015 07:33 AM
المواطنين ما اصلهم عايشين في مشاكل بسبب الحكومة و بعدين ردود فعل الحكومة ضد مواطني المنطقة لم تتوقف طوال ربع قرن من الزمن فهذه الحكومة لا يجدي معها الا الضرب و بقوة و اعلي ما في خيلهم يركبوه الرجال قاعدين ليهم

European Union [القجر الجديد] 03-29-2015 04:07 AM
قول الفساد الإداري يعني إنعدام الخدمات التي لم تكون موجودة منذ 25 عاما .
يا أخي إتقي الله، الغاصمة لا يوجد فيها خدمات، فكيف توجد خدمات في مناطق لا يعترف بها الكضاب وبالمواطنين الذين قيمون فيها .


#1236468 [سكران لط]
5.00/5 (6 صوت)

03-29-2015 12:54 AM
يا ناس الثورية اكتبو بتفاصيل عن المواقع الضربتوها وياريت تكون مدعومة بالصور عشان ماتدو النظام فرصة تحريف بادعء انكم تهتجمون المدنين .


#1236446 [من تل ابيب]
3.50/5 (8 صوت)

03-29-2015 12:04 AM
شغل نظيف تجنيد اجباري للاهل الهامش وحتى للطلبة ما فائدة الدراسة وانت تعلم مصيرك لو اتخرجت ما تتوظف يعني حرر نفسك واترك تعلم سنة سنتين واتي بحكومة جديدة وارجع للدراسة


ردود على من تل ابيب
European Union [زول] 03-30-2015 08:20 AM
وانت ليه قاعد في تل ابيب تشرب في البيرة الباردة وتاكل فراخ وعامل فيها لاجي، والا برضك رامينك في صحراء النقب ههههه زي الجربان وما عايزينك تدخل المدينة عشان ما تعاديهم بوسخك ومرضك المعدي، ما ترجع السودان وناضل من جوه زي البتقول ليهم ناضلو ديل ( أتامرون الناس بالبر وتنسون انفسكم)

[سالم مراد] 03-29-2015 12:20 PM
يا من تتحدث من البلد اللس ما بتتسمي
هلا صمت


#1236444 [ابوالحسن دفع اللة احمد]
4.32/5 (7 صوت)

03-29-2015 12:02 AM
الحرب دمار للشعوب المغلوبه وينبغى ان يجلس عقﻻء الطرفان اتقوا الله فى المساكين يامن تتصارعون لمصالحكم الخاصة


ردود على ابوالحسن دفع اللة احمد
European Union [محمود] 03-29-2015 07:37 AM
الحرب رد كرامة للشعوب المغلوبة و الحق لا يؤخذ بالبكاء و العويل و معروف من يحارب لاجل مصالحه الخاصة و المحافظة علي ما سرق من اراضي و مزارع و قصور له و لاهله و حاشيته

[f] 03-29-2015 07:06 AM
هل فيهم رجل رشيد وعاقل واحد يسمع
هؤلاء كلاب لا ينفع معهم التفاهم وقتلهم عن آخرهم وبدون رحمة هو ما يتمناه كل الشعب السواداني كلهوهذا هو الحل الوحيد ولجأ الناس لهذا بعد أن فقدوا الأمل فيهم تماما


#1236437 [أنتي كوز]
4.61/5 (8 صوت)

03-28-2015 11:49 PM
كتمت


#1236431 [shamy]
4.38/5 (5 صوت)

03-28-2015 11:43 PM
congratualtion .
there will be no election .omer AlBashir is cornered he has no way out .


#1236425 [أنتي كوز]
4.50/5 (5 صوت)

03-28-2015 11:31 PM
الخزي والعار لبني كوز هؤلاء الجبناء.


#1236404 [ال]
5.00/5 (1 صوت)

03-28-2015 10:49 PM
الى منطقة (أم خيطان)
تعرف على ربوع وطنك ياسوداني:
المنطقة اسمها أم حيطان
المنطقة اسمها أم حيطان
المنطقة اسمها أم حيطان
المنطقة اسمها أم حيطان
المنطقة اسمها أم حيطان


ردود على ال
[الكجور الأسود] 03-29-2015 10:39 AM
وقول ليهو كمان إنو الإسم أصلا مشتق من كلمة(حيطة)بالعاميةأو(حائط)بالفصحى وليس من كلمة(خيط)التي من تأليف الكاتب.


#1236390 [الحقيقة مرة]
5.00/5 (7 صوت)

03-28-2015 10:11 PM
هسا الجماعة الجرو ديل اكونوا ماشين اعملوا اعادة انتشار في صعدة ما ممكن الكيزان ادافعوا ليكم عن الحرمين وعن هبيلا في ان معا حتى لو استخدموا تقنيات الدفاع بالنظر.. ولذلك سقطت هبيلا


#1236374 [AburishA]
4.88/5 (6 صوت)

03-28-2015 09:52 PM
باين ان تمثيلية الانتخابات سوف لن تعرض في مسرح جنوب كردفان..تقول لي الصيف الساخن؟؟


ردود على AburishA
European Union [AburishA] 03-29-2015 12:40 PM
لك تقديري اخ Awad على المرور والتعقيب..ونشاطك المستمر,,وتعليقاتك الثورية والمنضبطة في نفس الوقت..أجدني اتفق معك تماما في أشرت.. وأؤكد لك ان ناس المؤتمر الوطني ليس فيهم رجل رشيد..وحتى تنظيمهم الماسوني يقوم على الهيمنة والاقصاء..وعلى الكذب والنفاق.. فلا يرتجي منهم خيرا الا رميهم في مكب النفايات.. كفاية لقد سرقوا أعمار الشباب..وشوهوا اخلاقيات أجيال..
** ان ما يدور الان اخ Awad هو ليس انتخابات.. بل هي عملية "تمديد" بالمعني الاصلاح..خالص احترامي..

[Awad] 03-29-2015 09:03 AM
أبو ريشا أخوى.صبحك الله بالخير.أتفقنا أم أختلفنا مع النظام مافى أنتخابات فى الكون ده كله بتتعمل وأجزاء من الوطن يدور فيها الصراع والأقتتال.المؤتمر الوطنى على أستعداد أن يعمل أنتخابات فى (الحاج يوسف) أذا كان كل بقية الوطن الصراع دائر فيه.أنا أستغرب بأنه لا يوجد عاقل فى المؤتمر الوطنى يقول كلمة الحق ويعلن بطلانها.طبعا الكل يعلم بأن أهل المؤتمر الوطنى على أستعداد بتدوير الحكم لحامى فسادهم ومناصبهم عمر البشير ولذا هم على أستعداد على التزوير والغش والخداع وغيره حتى تكون للدعول عمر البشير مشروعية لحكمه ولكن أليس من الأفضل لهم ولنا أعادة تعيينه بخمسة وراء خمسة بدلا من أهدار أموال الشعب فى مسرحية تكلف الوطن الكثير.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (3 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة