الأخبار
أخبار إقليمية
شبكة "بلومبيرج" الأمريكية : السودان ينتظر (الثمن) من دول الخليج بعد مشاركته في (عاصفة الحزم)
شبكة


03-29-2015 01:14 AM
السودان ينتظر (الثمن) من دول الخليج بعد مشاركته في (عاصفة الحزم)

قالت شبكة "بلومبيرج" الأمريكية: إن الدور السوداني في التحالف الذي تقوده السعودية ضد المتمردين في اليمن يقوي علاقته بالمملكة على حساب إيران، خاصة بعدما وضعت الخرطوم 4 طائرات مقاتلة تحت القيادة السعودية، وأعلنت استعدادها للدفع بـ6 آلاف جندي ضد الحوثيين باليمن.

ونقلت الشبكة عن "سيدرك بارنيس" مدير مشروع القرن الإفريقي بمجموعات الأزمات الدولية، أن التغيير في التحالفات يمثل تتويجًا لتغير يحدث منذ عامين على الأقل، حيث تستعد الخرطوم لكسب كثير من الفوائد الاقتصادية من تحالفها الحالي مع الخليج.

وأشار "بارنيس" إلى أن ما حدث من قبل الخرطوم يمثل تحولًا كبيرًا نحو المحور المصري والسعودي الآخذ في الصعود حاليًا، مضيفًا أن السودان يقوم بعملية إعادة التوازن لسياسته الخارجية، على أساس إقامة علاقات باردة مع إيران ودافئة مع مصر.

وذكر "بارنيس" أن السودان سيتوقع حصوله على الدعم الذي يحتاجه لتقوية اقتصاده من السعودية ودول خليجية أخرى.

ونقلت عن "هاري فيرهوفين" أستاذ الإدارة بجامعة جورج تاون والمتخصص في شأن القرن الإفريقي، أن السعودية لديها المصادر المالية التي بإمكانها مساعدة السودان في دعم الاقتصاد والجنيه، في حين أن إيران في وضع مالي صعب وليس بإمكانها تقديم الدعم المالي بشكل كبير للسودان، فالرئيس السوداني أكثر ما يهمه الآن هو المال، لأنه مرتبط بمصيره السياسي.

وأضاف "فيرهوفين" أن هناك قلقًا حقيقيًا في السودان من الطائفية بين السنة والشيعة، كما أن هناك مخاوف من محاولات إحداث تحولات طائفية من قبل المراكز الثقافية الإيرانية.

وتحدث عن أن مشاركة السودان في التحالف ربما تحسن علاقاته مع الولايات المتحدة، وتغير وجهة نظر أمريكا تجاه السودان، لكن ذلك لن يغير بشكل جوهري العلاقة بين البلدين.


تعليقات 19 | إهداء 0 | زيارات 12050

التعليقات
#1237453 [المهاجر]
0.00/5 (0 صوت)

03-30-2015 10:56 AM
وهل بقية الدول تنتظر الثمن
لماذا عندما يصدر اى قرار سودانى يقابل بالتهكم الم تقف السعوديه مع السودان فى كل محنه قبل ان يسيطر الحوثين على الحكم فى اليمن . وهل امريكا وبريطانيا وفرنسا ابان حرب الخليج قبضت الثمن
لماذا السودان


#1237306 [عماد عثمان - جدة]
0.00/5 (0 صوت)

03-30-2015 08:17 AM
السودان أولا و أخيرا
من كان يحب أو يكره عمر البشير فعمر ذاهب اليوم أو غدا و من كان يحب السودان فالسودان باق ما بقي الدهر ...

من الجهل الأستهزاء بوطنك نكاية في عمر البشير .... عودوا الى رشدكم يرحمنى و يرحمكم الله.


#1237009 [الحق ابلج]
0.00/5 (0 صوت)

03-29-2015 05:18 PM
شبكة بلومبيرغ شبكه صهيونيه اقتصاديه
خطيره ومن.النوع الذى يدس السم فى العسل .
وكونها تقول مثل هذا الحديث فانها لا تقصد شئ سوى اثارة الفتنه وغدم رفع الحظر اﻻقتصادى عن السودان .


#1236908 [اسلامي]
5.00/5 (2 صوت)

03-29-2015 02:39 PM
والله الحق الذي لا اله الا هو لو رجعنا بلا ثمن فقط جيوشنا ردت عرض السيدة العائشة الصديقة بنت الصديق وسيدنا ابوبكر وعمر وردينا عن الصحابة هذا هو الثمن الشيعة ليل نهار يشتمون ويتغنون بان السيدة عائشة زانية لذلك لو هؤلاء الجنود فقط رجعوا بشرفها هو فخر لاي سوداني غيور علي دينة ويحمل هم امتة فقط لو رجعوا بالعزة للصحابة ودافعوا عن امهات المؤمنين هذا يكفينا ويشرف بلادنا فقط لو ردينا حق المساجد التي دمرت ودور القران هذا شرفهم لن تنساه الامة لهم


ردود على اسلامي
[اسلامي] 03-31-2015 02:07 AM
وانت واجعك شنو لو ردينا عرض الصحابة والسيدة عائشة ماهو الضرر الذي يقع عليك ؟

[اسلامي] 03-31-2015 12:55 AM
اولا ياخوي التحالف مع ايران نحن دولة محاصرة ومادام ايران قبلت ان تتعاون معنا ماهو المعضل في ذلك واين يذهب هذا النظام وهل انتو كان ح يرضيك لو تعاون مع السعودية ودول الخليج ؟الم تتهمة الدنيا بانه نزيل عند موائد الاغنياء الم تقوم علية الدنيا الان بسب انضمامة للخليج انتم ورونا ماهي الحلول ؟هذا النظام عاش من اجل الحفاظ علي السودان بين العالم العربي والافريقي رغم الرفض من الداخل والخارج وانا متاكد لو انكم علي راس الحكم لكان وصلنا الي الاسوا والاشد كما كنا قبل هذا النظام

European Union [الأزهري] 03-29-2015 06:48 PM
خلونا من الحوثيين والشيعة وحركات النفاق والحليفة الجوفاء دية علينا نحن يا هامان، لن تنالوا البر والعز والشرف للصحابو والانسانية إلا برد حقوق وكرامة الإنسان السوداني واقامة الدين الحق الذي جاء به نبي الاسلام وصدقه وعاونه فيه صحابته الكرام ولا يكفيكم نصره إلا باتباع ذلك ولو أعدتم بناء الكعبة بعد هدمها خليك من المساجد التي دمرت، ما انتو بنيتوا المساجد ومارستم فيها ما لا يرضاه أي دين.

[مستغربة شديد] 03-29-2015 06:19 PM
وايران الكنتوا متحالفين معاها السنين دي كلها ما كانت بتقول كدا في السيدة عائشة رضى الله عنها... اشمعنى عايزين تدافعوا هسة عن شرفها من الحوثيين ...انتو لسة فاكرين الناس بنخدعوا بكلامكم الممجوج دا...نحن لا نرضى ما يقال عن السيدة عائشة رضى الله عنها


#1236873 [خالد حسن]
5.00/5 (3 صوت)

03-29-2015 01:45 PM
للاسف من سيدفع ثمن هذا التقارب الانقاذي الخليجي وان كان مطلوبا كبديل للتقارب مع ايران الشيعيه فان الشعب هو من سيدفع الثمن
لانه سيكون بمثابة تجاوز عن ظلم النظام وعن عدم شرعيته وانتخاباته الغير شرعيه .. فالعرب كالعهد بهم لاتهمهم الشعوب ولا الديمقراطيات مادام الحاكم في اي بلد اخر منماثل مع اراءهم
الشعب السوداني تختلف طينته عن بقية الشعوب التي تحيط به .. فهو شعب عاشق للحريه ومحب للسلام ومناضل وكريم


#1236857 [العتيبي]
5.00/5 (2 صوت)

03-29-2015 01:07 PM
يجــب أن لا يســـود هذا العرف أو المصطلح بين الدول العربية والإسلامية وهذا مايريــده الغرب سواء حكومات أو إعلام وأفراد والمقصود بالعرف أو المصطلح هو ( قبض الثمن) , ولابد أن يكون في الأساس ثمن ما بين الدول الإسلامية الإسلام والعربية العروبة والإسلام وهكذا , ويتبقى لكل مقتدر أن يعين المحتاج وسيكون كذلك جزماً إذا ما التزمنا بحسن النية والتعامل من منطلق الإسلام والعروبة.


#1236749 [ود الفنكوك]
0.00/5 (0 صوت)

03-29-2015 10:52 AM
النظام المفلس أخلاقبا وماديا لا يتورع عن بيع الأرض ومن عليها ليستمر في السلطه ... تبا للقتله والمجرمين .


#1236746 [ودعمر]
3.00/5 (3 صوت)

03-29-2015 10:47 AM
اللعبة اكبر من كده! يبدو ان التخطيط للمشاركة في عاصفة الحزم تخطيط ذكي جداُ من جميع فصائل الاخوان وذلك بهدف خلق ارضية جديدة تمكن من استيعاب الاخوان المسلمين في المعادلة السياسية لا بل خلق شراكة معهم. والدليل علي ذلك مشاركة السودان وقطر وتركيا وباكستان وتاييد حماس وجميع الاخوان المسلمين لعاصفة الحزم.


ردود على ودعمر
[يوسف] 03-29-2015 12:10 PM
الأمر لا يحلل حسب الهوى .. فالواضح أنه ليس للدور الأخواني اي وجه أو مقصد وإنما هو الدور للوجهة العقائدية والطائفية .. فأهل السنة لا يجتمعون تحت مسمى الأخوان .. وتعليقك على هذا النحو يوضح أنك تريد أن تفسد هذا التجمع وإدراجه تحت مسمى الأخوان حتى يظل مر المذاق ..ويثير الفتنة بين أهل السنة الذين إجتمعوا لمناصرة السعودية ..كما أنه نكاية بما قد يكسبه الأسودان من إستراتيجيته السياية الجديدة ..


#1236664 [اعتذر عن كتابة اسمي هذه المرة]
3.00/5 (5 صوت)

03-29-2015 09:33 AM
السبب الذي جعل السودان يميل الى ناحية ايران
في بداية قيام الانقاذ
كانت الحرب مستعرة بين الشمال والجنوب وكان هناك تفوق واضح للتمرد على حساب الجيش
كان الجيش في حالة يرثى لها ويفتقد للذخائر ، السودان كان بعتمد على البندقية ج3 التي كانت ذخائرها تنتج في المانيا والسعودية وايران.
طلبت الانقاذ من المانيا ان تبيعها ذخيرة ج3 ، رفضت المانيا وبدورها السعودية
كان السبيل الوحيد هي ايران والتي اعطت بغير حدود، حصل السودان من ايران على اسلحة بملايين الدولارات ومن ديك وعيك.
مجبراً اخاك لا بطل.


#1236592 [المتغرب الأبدي]
5.00/5 (2 صوت)

03-29-2015 08:25 AM
للأسف الأمر لا يدعو إلى التفاؤل ولا إلى انفراج الأوضاع الداخلية المعيشية للشعب السوداني .. فإذا قبض البشير من تحالفه مع دول الخليج الثمن مالاً فإن مصيره سيكون كمصير أموال النفط السوداني من 1998 إلى 2011 والتي تقدر بأكثر من 80 مليار دولار ذهبت كلها إلى جيوب الإسلامويين ولم ير منها الشعب السوداني أبيضاً ولا اصفراً بل إن جميع المشاريع والطرق والكباري ومحطات الكهرباء التي أنشئت في هذه الفترة كانت من قروض باعتراف البشير نفسه في أكثر من لقاء ومناسبة ..

أما إذا كان الثمن الذي سيقبضه نظام البشير هو تزويده بحاجته من البترول بسعر تفضيلي أو شبه مجاني فإن الحكومة لن تبيع هذا البترول للشعب بسعر أقل مما تبيعه له الآن .. وفي هذه الحالة لن يستفيد الشعب السوداني من هذا الثمن ..

نأمل أن يكون الثمن إقامة بنية تحتية تتمثل في إنشاء طرق تربط بين المدن الرئيسة أو السماح لرأس المال السعودي للدخول وإنشاء المشاريع الاستثمارية والمصانع كي تسهم في تخفيف جيوش العطالة التي تعج بها البلاد ..


#1236591 [المر]
4.75/5 (5 صوت)

03-29-2015 08:25 AM
يا قناة بلومبيرج الامريكية نحن لسنا الشعب الذي يعمل لاجل المال ايها الكفرة اللئام ايها اليهود عليكم لعنة الله والملائكة والناس اجمعين ، ذلك الصنيع الذي قامت به حكومة السودان لواجب يحتم علينا جميعا كمسلمين بالتوجه للدفاع عن ارض الحرمين الشريفين حفاة إلى مكة والمدينة وهي خط احمر ايها الكفرة الانجاس ، والسودان غني عنكم وعن كل اهل الخليج لو كان حكومتنا قد عملت وادارت البلد باخلاص لما احتاج اهل السودان لاحد على وجه البسيطة .
السودان غني وانتم ايها الكلاب تعلمون غناه اين يكمن في ارضه الطيبة ومعادنه التي بباطن الارض والتي لم تستغل بعد لاهمال من حكوماتنا السابقة والحالية للاسف الشديد وشعبه المخلص لله اولا وكفاءته التي تعلمونها ايها الاوغاد ، ولو وضع اهل السودان ايادهم في بعض لتطور السودان ولا مد يده لاحد.


وانتم ايها الامريكان المتغطرسين ليكم يدا عليا في تدمير السودان بحصاركم لشعبه فقط آلا تعلمون بان ذلك الحصار تضرر المزراع والعامل والطبقة العاملة كلها ولم يمس ذلك الحصار الحكومة ابدا هم يعيشون مثلكم في نعيم ولكن ليس ابدي غدا تذهبون لعالم لا ماء ولا مكيفات ايها الاوغاد الامريكان .

لو عملت حكومتنا وكل الحكومات والمعارضين من اجل سودان قوي لما مدننا يدنا لمخلوق على وجه الارض ايها الاوباش يا ناس قناة بلومبيرج الامريكية اليهودية الكلاب الانجاس .


ردود على المر
European Union [koko] 03-29-2015 11:13 PM
حكومتك الهايفة لو مادايره المال لماذا لم ترد على ضربات اسرائيل والتى صفعتنا مرات ومرات وهى احق بالمحاربة غضوا الطرف عنها وتولو كبر ضرب اليمن الذى لم يكن يوماً عدواً للسودان لولا هبالة البشير الذى اورد الشعب والبلاد موارد الهلاك بغبايه ونقص دينه وعدم معرفته لحرمة دم المسلم ونسأل الله ان لايتم له مراده وان يخزيه دنيا واخرى

[ابوعديلة المندهش] 03-29-2015 02:37 PM
يا شيخنا انت لسع من زمن الهبل والجعجعة والشعارت الجوفاء ؟
البس بهذه الشعارات العبيطة وصل السودان الي هذا الدرك اليوم؟
قوم لف بلا فقر معاك
سؤآل على خفيف عندك أى فكرة عن شبكة بلومبيرج الأمريكية دى هى شنو ولا بس بتردد فى اى كلام كما الببغاء ؟

[أبو مؤيد] 03-29-2015 10:51 AM
هو مالو ده ....!!

[Awad] 03-29-2015 10:31 AM
فعلا أنت مر وغير مستساق.أولا أرجع وأسمع خطاب المملكة العربية السعودية فى أعلانها الحرب فهى لم تذكر أنها تدافع عن أرض الحرمين بل لأرجاع شرعية حكومة يمنية مختطفة من الحوثيين.أما ناسك هنا فخطابهم هو حماية أرض السعودية وهى خط أحمر(يعنى كسير ثلج) ودعنى أسألك أذا حكومتك بهذه الهبة التى أعلنت فيها حماية أراضى غيرها فكان من الأولى أن تسترجع أرضها المغتصبة.الموضوع يا(المر الغير مستساق) موضوع حوجة حكومتك للمال فتحولت 180 درجة من الملالى ألى أحضان الخليج التى تحفت أقدام رئيسك وراء الجرى خلفهم حتى يرضوا عنه ويمدوا له يد العون والأن ينتظر الدعم المادى له من دول الخليج والسؤال الذى يتبادر لذهن أى سودانى هو كما قال أخى المتغرب الأبدى أذا أعطت حكومات الخليج المال والذى أعتقد أنه سيقل كثيرا من الذى دفع لمصر فهل هذا المال سوف يستفيد منه الشعب السودانى والأجابة كلا ثم كلا لأن أفواه الحرامية والفسدة فى هذا النظام فاتحة فاهها لهضمة على وجه السرعة وصاحب العقل يميز فأين أكثر من 80 مليار عائدات تصدير البترول وهذا غير الذهب فأين هى وهل أستفاد منها الشعب فطبعا لا ولا تقل عملوا منها كبارى وطرق لأن الكبارى والطرق وغيرها من المشاريع الفاشلة فكلها قروض على كاهل هذا الشعب المغبون.دعك من أمريكا التى ناصبتم العداء معها من أوائل أيام أنقلابكم(أمريكا وروسيا قد دنا عذابها) والشتم واللطم وكل قواميس الأسلام السياسى قد مارستوها معها فلا تلوموا أمريكا بل لوموا خيبتكم لأنكم لم تتعلموا فنون السياسة حتى الآن بل ظلت العنتريات لعهد قريب هى ديدنكم فثوبوا لرشدكم وأعلموا أن الشعوب تقدمت بالسياسات الموزونة والمصالح المشتركة والحكم الشفيف والنزيه والعادل والممارسة اليمقراطية الحقة.

[المشروع] 03-29-2015 09:37 AM
اسي انت بتشتم مالك

European Union [bullet ant] 03-29-2015 09:32 AM
كدى يالمر اديها حلو احتمال تنهضم ياخى مخك ده وين
بتتكلم بصيغة الجميع انت ربنا ولا مصاب بمرض عظمة؟؟
ثانيا خليك من التشدق باالعمال والحصار فكر فى السودان كذولة محتلة من قبل الكيزان احتمال تفهم
ما يجمع بين الدول هى المصالح فاحرص على ذلك وبطل ترديد كذب الكيزان
الكيزان سرقوا صوتك فلا تدعهم يسرقوا عقلك

European Union [تأشيرة خروج] 03-29-2015 09:18 AM
كوز وضيع


#1236565 [محمد الفاتح]
5.00/5 (5 صوت)

03-29-2015 07:48 AM
نحن مع لا إله إلا الله محمد رسول الله قلبا وقالبا .


#1236552 [AburishA]
4.00/5 (3 صوت)

03-29-2015 07:37 AM
تقرير/تحليل موضوعي..مخرجاته مقبولة من واقع الحال..


#1236533 [fatmon]
3.00/5 (3 صوت)

03-29-2015 07:10 AM
الثمن يجب أن يكون للشعب السوداني وهو تخليصهم من هؤلاء اللصوص والفاسدين القتلة للأبد


#1236518 [أم شلوخ]
0.00/5 (0 صوت)

03-29-2015 06:29 AM
ايوة منتظرين التمن و لا كتر خير البشير و لا زفت


#1236506 [واحد من شحادين مصطِفى عِثمان إسماعيل]
4.50/5 (4 صوت)

03-29-2015 05:43 AM
فضحتنا يا "بِـشّـه" حتى في الصور طوالي مادي إيدك !
الشحادين من يا مصطِفى عِثمان إسماعيل ؟


ردود على واحد من شحادين مصطِفى عِثمان إسماعيل
European Union [الأزهري] 03-29-2015 07:00 PM
ما هم الحاجات الشينة العارفنها في رقبتهم وما في طريقة للفكاك منها ما عندهم ليها طريقة غير يلزقوها في الناس ويعمموها عليهم حتى ينشغلوا بها عنهم والمثل بقول رمتني بدائها وانسلت، والهجوم خير وسيلة للدفاع أو بمعنى تاني زي ما بتعيرونا بالشحدة حنخليكم تشحدوا أو حنوريكم الشحدة دي

[محمد الفاتح] 03-29-2015 09:57 AM
والله ضحكتني سبحان الله أنا لم انتبهت لليد إلا بعد تعليقك الظاهر عليك بروفيسور في الشحدة ( أقصد في الملاحظة )


#1236496 [salah]
3.00/5 (2 صوت)

03-29-2015 03:49 AM
ما يفعله البشير لم يكن مستبعدا والما عندوا كرامة و مبادئ لايستحى إستغل حرب اليمن ليشحد شحاد بإسم السودان والعالم يتفرج و فاهمين سر الشحاد عايز يقبض ثمن بيع ما تبقى من الجيش إستثمار من نوع جديد،،علما بأن الملايين من أموال البترول السودانى سرقها الكيزان الحاكمين وهربوها الى ماليزيا والخليج و بنوا منها قصورهم ونافع والإبل ،، السودانيين معروفين بعزة النفس والكرم ،واليد العليا خير من اليد السفلى ،مصير أموال الشحدة سيكون نفس مصير أموال البترول لجيوبهم لانهم بشر رخيص وأنانى وفاسد ولذا لقد لفظكم الشعب كلفظ النواة من الفم ،،الموضوع ليس إنتمأ حقيقى بما يؤمن به بقدرما هو سمسرة رخيصه يدفع ثمنها الوطن و هيبته


ردود على salah
European Union [bullet ant] 03-29-2015 09:32 AM
اكيد


#1236491 [محمد المكي ابراهيم]
0.00/5 (0 صوت)

03-29-2015 03:28 AM
ايران لا تقف ندا للسعودية فالأخيرة هي الفرخة الاوزن وذات السيولة النقدية العالية كما ان السعوديون لا يعرفون المماطلة واذا وعدوك بشيء دفعوا على أخر مليم وزادوك فوقه اكرامية والرهان عليهم رابح لأنه يشمل أيضا فرصك مع الامارات وفرصك السياسية مع مصر :قصتهم مع البشير في كلمتين : كريم ادا غشيم. بس دير بالك هزيمة الحوثيين في صنعاء سهلة ولكن مهاجمتهم في جبالهم ليس امر سهلا



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
3.00/10 (2 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة