الأخبار
منوعات سودانية
المشاركات الأفريقية والبطولات تربك إعداد الأولمبي السوداني
المشاركات الأفريقية والبطولات تربك إعداد الأولمبي السوداني


03-30-2015 11:00 PM
كووورة - بدر الدين بخيت
وضع التدريب الذي أجراه المنتخب الأولمبي السوداني لكرة القدم، الأثنين الغثنين بإستاد "حليم/شداد" بالخرطوم حدا لصبر الجهاز الفني الذي يقوده المدير الفني الديبة والمستشار الفني حمدان حمد على التعامل الذي يجده المنتخب من الأندية السودانية.

ويبحث المنتخب السوداني عن إكتمال العدد المطلوب لتنفيذ فترة إعداد جيدة تساعده على مواجهة منتخب جنوب أفريقيا الأولمبي في 12 ابريل القادم بجوهانسبيرج على تصفيات افريقيا المؤهلة لدورة كل الألعاب الأفريقية في نوفمبر 2015.

ويعول الأولمبي السوداني على الوصول لنهائيات الكونجو من واقع أنه فاز 2-0 في المباراة الأولى بمدينة الأبيض بغرب السودان الأوسط يوم 22 مارس الحالي.

ولكن الجهاز الفني تلقى صدمات أربكت فترة الأعداد التي إنطلقت أمس الأحد ب12 لاعب وبدلا من أن يزيد العدد, نقص اليوم وحضر التدريب 11 لاعبا, ليس من بينهم لاعبون كانوا قد ظهروا في تدريب الأحد، وبعد نهاية تدريب الأثنين علا صوت المستشار الفني حمدان وهو في حالة تشاور مع الجهازين الفني والإداري للمنتخب وعبر الرجل عن معاناة حقيقية للجهاز الفني.

في ظل تأجيل إتحاد الكرة لبعض مباريات الأسبوع العاشر من بطولة الدوري الممتاز ومع ذلك رفضت الأندية تسريح اللاعبين والسماح لهم للإلتحاق بتدريبات المنتخب.

ودخل الأولمبي السوداني العد التنازلي لمواجهة جنوب أفريقيا ويحاول الجهاز الفني ضبط تدريبات الفريق على اساس حضور اللاعبين ولكن التدريبين اصابت الجهاز الفني بالإحباط الشديد، وتعد مشاركات الأندية الأفريقية بدوري الأبطال والكونفيدرالية سببا في إرتباك إعداد الأولمبي السوداني، حيث يتواجد بفريق الهلال الذي سيغادر فجر الخميس المقبل إلى ملاوي لخوض مباراة الرد ضد بطلها بدوري الأبطال، حوالي 5 لاعبين معظمهم أساسيون بالمنتخب.

بينما يتواجد مع المريخ لاعب واحد مهم هو شرف شيبون وسيغادر المريخ فجر الأربعاء إلاى أنجولا لمواجهة كابوسكورب في مباراة العودة بدوري الأبطال أيضا بينما يتواجد لاعبين من الأهلي شندي الذي سيغادر فجر الأربعاء إلى الكونجو كينشاسا لمواجهة إتانشيتيه على رأسهم المهاجم المهم جدا أحمد نصر الدين.

وهناك قائد المنتخب خالد العلمين وزميله المهاجم حسام نصر الدين اللذان لم ينتظما في إعداد المنتخب رغم تأجيل مباراة فريقهما ضد الهلال الأحد.

بينما تخلف ثنائي اساسي بالمنتخب هما المهاجم ماهر هداف المنتخب والظهير الأيسر محمد محمود بسبب مشاركتهما مع فريقهما بالدوري المحلي بالعاصمة الخرطوم.

وفي ظل ذلك الواقع المعقد أوضح ل"" المدير الفني للاولمبي السوداني الديبة حقيقة أنهم يحاولون باقصى ما يمكن تذليل العقبات التي تعترض إعداد المنتخب لمباراة جنوب أفريقيا الفاصلة مبديا تفاؤله بنجاح التدريبات بداية من اليومين القادمين.

وقال: "نحن نحاول التعامل مع واقع تجاذب اللاعبين بيننا والأندية لأن البطولات السودانية لم تتوقف وأعتمدت الأندية على لاعبي المنتخب الأولمبي كثيرا هذا الموسم بعد ما أهلهم المنتخب فنيا وبدنيا منذ العام الماضي, ولكن لن يكون الأمر سهلا على المنتخب بعد خوض مباراة جنوب أفريقيا يوم 12 أبريل , حيث أننا بعد اسبوعين فقط سوف نواجه تونس على تصفيات أفريقيا المؤهلة لأولمبياد ريودي جانيرو وهذا يعني تفريغ لاعبي المنتخب تماما من أنديتهم لمصلحة المنتخب".

ومن ناحية، قال حمدان حمد المستشار الفني للأولمبي السوداني:" القرار الذي يساند إعداد المنتخب الأولمبي لمباراة جنوب افريقيا الفاصلة يجب أن يتخذ".

واضاف: "ومع ظهور تعثر الإعداد في أول حصتين تدريبيتين فإننا مستمرون في تطبيق ما نهدف إليه مع أي مجموعة من اللاعبين تحضر للتدريبات, نحن نعمل على أهداف معينة وكل تحضيرنا يسير بإتجاه التعامل مع ضعف الخصم وذلك يتمثل في سرعة الإنتقال وسرعة تمرير وسرعة تفكير وسرعة تنفيذ، سواء كان جانب دفاعي او هجومي، وفي تدريب الإثنين ركزنا على الشق الهجومي في تلك السرعات".

إلى ذلك قرر المنتخب الأولمبي تحويل تدريباته بداية من غد الثلاثاء على إستاد المريخ وذلك للتعود على اللعب في النجيل الطبيعي لأن مباراة العودة ضد جنوب أفريقيا سوف تلعب على نجيل طبيعي. يذكر أن لجهاز الفني للأولمبي السوداني كان قد أغلى أمس معسكره المخطط بإثيوبيا وذلك بسبب مشكلات في الحصول ـاشيرة الدخول إلى جنوب افريقيا بسرعة, وبسبب عدم توفر لاعبي الأندية المشاركة أفريقيا للمنتخب خلال فترة الإعداد المخطط لها خلال ذلك المعسكر.
كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 397


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة