الأخبار
أخبار إقليمية
البشير : نحن مستعدون للتدخل عسكرياً في اليمن بقوات برية إذا طُلب منا ذلك في حدود لواء من المشاة
 البشير : نحن مستعدون للتدخل عسكرياً في اليمن بقوات برية إذا طُلب منا ذلك في حدود لواء من المشاة


مشاركتنا رمزية بطائرات "سوخوى 24" ..لم يكن من الممكن أن نفوّت عملية المشاركة،
03-30-2015 04:07 PM
أكد الرئيس السوداني عمر البشير، في حوار مع صحيفة المصري اليوم، نشرته الإثنين، أن بلاده تدعم المبادرة الخليجية لفض الأزمة اليمنية بقيادة المملكة العربية السعودية، وأشار إلى أن السودان مستعد للتدخل عسكرياً إذا طلب منه ذلك.

وقال البشير: "نحن داعمون للمبادرة الخليجية، لأن هذه المبادرة هي للحل السلمى والسياسي، لكن الحوثيين أفشلوا الحلول السلمية، وعندما قرر الخليجيون دعم الشرعية والتدخل عسكرياً دخلنا معهم، ونحن مع المبادرة الخليجية، سواء في الحل السلمى أو التدخل العسكري".

وأكد أن الطريق الوحيد للمصالحة هو من خلال انسحاب الحوثيين وتسليم أسلحتهم "هناك شروط موضوعة بالنسبة للمصالحة، وهى انسحاب الحوثيين وحلفائهم من كل المناطق التي احتلوها، ومن المقار الحكومية، وتسليم الأسلحة الخاصة بالقوات المسلحة، والقبول بالحوار، وقبول ذلك وتنفيذه على الأرض، وقتها سيكون هناك كلام آخر غير استمرار القصف".

ومن ناحية التدخل عسكرياً، قال الرئيس السوداني: "لم يكن من الممكن أن نفوّت عملية المشاركة، ومشاركتنا محدودة فنشارك بالطيران، ونستطيع أن نقول رمزية، فهي بثلاث طائرات مقاتلة من نوع "سوخوى 24" مع بعض طائرات النقل، ونحن مستعدون لإرسال قوات برية إذا طُلب من السودان، ستكون في حدود لواء من المشاة، أي ستكون المشاركة رمزية. ولو كل دولة شاركت بقوة في النهاية ستكون القوة كافية".



وكالات

.




تعليقات 33 | إهداء 0 | زيارات 12970

التعليقات
#1238523 [الحقيقة مرة]
0.00/5 (0 صوت)

04-01-2015 12:31 AM
اصلا ما يسمى بالجيش السوداني بدا قوة مرتزقة كونها الانجليز كما فعلوا بكل مستعمراتهم لتحارب معهم اعدائهم وبعد ما يسمى هراءا بالاستقلال وتشكل مشروع الدولة الحديثة الفاشل صار نواة لجيش الطفيلية الوطنية ولم يعد يحارب بعدها الا المواطنين كما انه قدم للشعب الطاغية عبود الذي باع حلفا ولم يقبض الثمن والديكتاتور نميري الذي اعدم خيرة ابناء السودان ثم مات كالفطيس واخر نموذج مطور من الجندي السوداني هو السفاح البشير الذي قتل الشعب وقسم الدولة الى نصفين ولا زال ينفذ مشروع تقسيم ما بقي منه ودمر كل البنى وهياكل الدولة بالفساد والبلادة ولا زال بلطجيته ورجال امنه المنحرفون يعتقلون الشرفاء ويضربون المحامين ويهددون الرجال بالاغتصاب وكمان عايزين يدافعوا عن الحرمين ! البقولو دا جيش وطني اما كيزان اوحمير لا يوجد نوع ثالث واخيرا نيرون زنا باخته ثم احرق روما وجلس يعزف ويغني وكذلك فعل البشير بالسودان لكنه لا يجيد سوى الرقص


#1238449 [محمد ابو القاسم]
0.00/5 (0 صوت)

03-31-2015 08:53 PM
((البشير : نحن مستعدون للتدخل عسكرياً في اليمن بقوات برية إذا طُلب منا ذلك )) .

يعنى فرحان أوى ! (كما قال عادل إمام) ..

و ماذا ستفعلون هناك ؟؟
هو إنتو كاودا قدرتو تدخلوها حتى اليوم و حتى الساعة ؟؟

مفتكرنها هتافات و رفع اصبع السبابة فى الهواء مع الصياح فى نفاق وغش وتدليس ؟؟
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “آية المنافق ثلاث: إذا حدث كذب، وإذا وعد أخلف، وإذا ائتمن خان” . وكل هذه الاشياء موجودة و بكثرة عند العصابة الحاكمة و عند منسوبيها فى جميع المستويات .


#1238440 [حضرس]
0.00/5 (0 صوت)

03-31-2015 08:17 PM
ياخوانا الجداد الجداد بقي كتير وكل ما أحاوبل أرد علي أي جدادة الرد ما بمشي وما عارف الحاصل شنو


#1238382 [ابو الشيماء]
5.00/5 (1 صوت)

03-31-2015 05:27 PM
اكتر حاجة عجبتني في الصفحة دي , هي الفديو البتحدث فيه احمد هارون
رجال ولا كل الرجال . جهادي . فدائي . مخلص . قلبو حار . حمش . نشيط . حماس متدفق بالاضافة الي هذه الصفات القوية للرجل ايضا له صفات لينة فهو كالغيث النافع اين ما وقفع نفع . رجل زاهد . بشوش . اخو اخوان . لكنه صارم القسمات اسد هصور يعمل له الجبناء مليون حساب


ردود على ابو الشيماء
United States [بركل بدر] 03-31-2015 06:22 PM
أبو الشيماء عوير أمُّو


#1238381 [احمد السيد ابو ماريا]
0.00/5 (0 صوت)

03-31-2015 05:25 PM
بدأ العد التنازلي لانتخابات السودان، وهي في الأصل انتخابات لرجل واحد، هو الرئيس الموجود منذ ربع قرن، وهو المتحكم الوحيد في كل البلاد في كل شيء، وإن لم يكن كذلك فمن الذي خوله حتى يتخذ قراراً خطيراً، بالانضمام إلى دول الخليج في قتالها الحوثيين في اليمن ؟ . وإذا كانت دول الخليج المتضرر من وصول الحوثيين والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح بدعم من إيران، فماذا يضير السودان من هذه السياسة؟ وإن كنا نتفهم سعي أهل الخليج لحماية بلدانهم، فما الذي سيصيب نظام البشير.

يحاول البشير بهرولته تجاه دول الخليج أن يستثمر لحماية نفسه، وليضمن وصوله مرة أخرى، ليستمر الدمار والفشل. هرولته استثمار حتى يحمي نفسه مما ينتظر السودان من ويلات، إن وصل إلى سدة الحكم، وحتى يضمن وقوف دول الخليج لجانبه، إن قامت المعارضة بأي محاولة للوصول إلى الحكم، أو اتخذت المعارضة موقف البطولة والرجولة. والآن، هو يحاول يتعلق بقشة لتنقذه من مصيره، وكأنه يقول لدول الخليج سوف انضم إليكم، بشرط أن تحموني وتدافعوا عني، إذا حدث بعد الانتخابات ما لا يحمد عقباه.

هل ذهب الرئيس المتشدق بالديمقراطية والشفافية إلى أخذ رأي البرلمان في خطوته تلك ؟ وهل ظهر أمام شعبه ليبلغهم أنه بصدد الوقوف إلى جانب دول الخليج، ويطلب التفويض منهم ؟ وسبحان الله من أولى بأن يحارب ؟ : هل الحوثيون الذين يريدون فرض إرادتهم بقوة السلاح على الشعب اليمني ؟ أم البشير وقد انقلب على حكومة شرعية ورئيس منتخب؟ من أحق بالقتال والإزاحة ؟ سبحان الله ربك يستدرج هؤلاء البشر من حيث لا يعلمون. تم دعم عبد الفتاح السيسي ضد الشرعية، بينما الآن يصرخون ضد من يريدون الانقلاب على الشرعية.

هرولة الرئيس للاستثمار الرخيص في الموقف اليمني يجب أن تعطي المعارضة في السودان الإشارات القوية لهشاشة موقفه في الانتخابات، وإحساسه بأنه ربما تفشل الانتخابات المفصلة على مقاسه .


#1238282 [عباس محمد علي]
0.00/5 (0 صوت)

03-31-2015 02:43 PM
الدعم والمشاركة في (عاصفة الحزم) واجب مركب قومي و وطني و ديني مقدس على الجميع أداءه بإخلاص و بإرادة حرة وذاتية تحركها قيم الإنتماء القومي و الديني و قيم الحق و العدل والنخوة و الرجولة و العزة ونصرة المظلوم في حدها الأدني للدفاع عن مقدسات روحية و قومية دون إنتظار الغير أن يطلبوا منه ذلك و دون ثمن و هذا الشعور القومي الديني بالواجب المركب قد لا يفهمه الطائفيون والشعوبيون و العنصريون و الأمميون الماديون الذين يحورون إنتماءهم وشعورهم الروحي و القومي في أضيق الحدود المذهبية و الفئوية لطبقة أو قبيلة مما يجعلهم ينحازون لخدمة أعداء وطنهم من الطائفيين و الشعوبيين الحاقدين دون أن يشعروا بذلك!!!


ردود على عباس محمد علي
European Union [AburishA] 03-31-2015 07:26 PM
وديني مقدس.. الحرب ليست في مكة يا هذا...حتى السعودية ومكونات تحالفها.. لم تقل بذلك.. كفاية تحريفا للكلم عن مواضعه..

[ود هباك] 03-31-2015 03:42 PM
دا منطق كوزي ماكثر ولا اقل
لو في قوات برئة اين هم من جنوب دارفور
اين هم من جنوب كردفان
ياسيادة الرئس امنا اولا في وطناتم ابحث عن المشاركات الخارجية
قال اليــــــــــمن قال


#1238277 [silk Bajoya]
0.00/5 (0 صوت)

03-31-2015 02:35 PM
إنّ ما يجري في اليمن وضد الشعب اليمني من دمار وقتل تحت العملية العسكرية التدميرية المسماة بعاصفة الحزم بقيادة السعودية هي إبادة جماعية ضد الطائفة/ الجماعة الحوثية.


#1238267 [ابو الشيماء]
5.00/5 (1 صوت)

03-31-2015 02:24 PM
يتسحق البشير ان يكون قائدا للامة العربية والاسلامية جمعاء لم اري قائدا في هذه الشعوب اليوم كما البشير . رجل مواقف واخلاق ومبادئ . عندما كان القادة العرب يتهافتون علي الغرب عند غزو المرحوم صدام حسين الكويت ويستنجدون بهم كانت القيادة السوادينة هي الاكثر حكمةوالابعد نظراُ والاعمق ادراكاً لمآلات المستقبل وكانت القيادة الانقاذية تقف مع الحل العربي وتقديم النصيحة لصدام بالانسحاب وكانت ضد اي تدخل يأتي من خارج المنظومة العربية والاسلامية وكل ذلك خوفا مما نراه الان .. لذلك كان البشير سباقا حتي لا يتكرر سناريو العراق ولانه مؤمن فهو لن يلدغ ولن يسمح لأمته ان تلدغ مرتين ..
مشاركة ممتمازة وضربة معلم جاءت في وقتها حتي اربكت حسابات الاعداء في الداخل وعملاء الخارج .. انه التوفيق الالهي ...


ردود على ابو الشيماء
[الجهل مصيبة] 03-31-2015 05:17 PM
هوي ياللخو !!! الزول ده(ابو الشيماء) ماعارف المطر صابه وين ! انت خلي بالك تلفح الكلام من اسيادك وتجي تكتب في الراكوبة ,,, قال رجل مواقف واخلاق ومبادئ ,, افتكر انك مواقف ومبادئ دي ماعارف معناها شنو ,, انت الاسبوع الفات ماقلت نحن ايران لانها عندها سيادة ؟ ولا ماعارف انك كتبت شنو ؟؟


#1238250 [adil a omer]
0.00/5 (0 صوت)

03-31-2015 02:01 PM
والبنقو كمان علينا حرم ما تقولوا حاجه


#1238240 [عباس ركس]
5.00/5 (1 صوت)

03-31-2015 01:22 PM
والله يا الليمبي كل ما شوف صورتك اضحك بدون ما اشعر.كاك كاك كاك كاك كااااااااااااااااااااااااااك


#1238227 [العتيبي]
0.00/5 (0 صوت)

03-31-2015 01:03 PM
الله يكون بعونكم السودان وأهله مادري وش مشكلتكم لكن نسأل الله التوفيق والسداد لكم


#1238223 [ود الفنكوك]
5.00/5 (1 صوت)

03-31-2015 01:00 PM
الأهبل دا هسي فاتح خشمو كدا ماله ...


#1238220 [فكرى]
4.50/5 (2 صوت)

03-31-2015 12:47 PM
ونحن مع المبادرة الخليجية، سواء في الحل السلمى أو التدخل العسكري".


وهل (المبادرات) تحتاج لتدخلات عسكرية أيها الأرعن ؟؟
الشعب السودانى وطوال تاريخة المديد لم يكن تابع لمايسمى (بالحكومات الخليجية) مثله مثل دول المغرب العربى وماهى بحكومات وإنما أسر تحصنت بالنصوص الدينية والعملات البترولية ضد أفكار التحرر والإنعتاق حتى أصبحنا نؤمن بأن تقبيل ألايادي وإطلاق كلمة سيدى (وجلالة الملك) فى حقهم حلال أما لغيرهم مؤكد بأنها سوف تهوى به سبعين خريفا فى جهنم ومثلها فى لظى وآخرى فى السعيير !!! هؤلا الرعاع يدارون من واشنطون وتلابيب ولاعلاقة لهم (بحياة الشعوب) وهنا أبرئ رعاياهم المغلوب علي أمرها بالجهل والكبت والإطهاض السياسى ..


ردود على فكرى
[ابن الوطن] 03-31-2015 02:48 PM
اختلف معك في الراي كثيرا
اولاً : فلغة السياسة اصبحت لغة المصالح 0
ثانياً : في وقتنا الحاضر اصبحت التكتلات السياسة من الضروريات .
ثالثاً : تحتضن دول الخليج العربي اعداد كبيرة من السودانيين وهم الان يعولون اسرهم في السودان .
اخيرا : اتمنى ان تختار الالفاظ لوصف الاخرين حتى لو كان على خلاف معك .


#1238215 [الداندورمي]
4.50/5 (2 صوت)

03-31-2015 12:41 PM
التجاره بالدين عرفناها
لكن ،،،التجاره بالأرواح كماااااان.
والله الحماقه والسذاجه والتهور السوداني ماحبابه.


#1238142 [Kudu]
0.00/5 (0 صوت)

03-31-2015 10:52 AM
أسه تلاقي افراد من جيشنا مستعدين بالبيادات الحماسية ظانين في انفسهم التفوق في الحرب البرية في اليمن بالطبع تهور واندفاع (خطبة من المشير ومعاها هزة العصا التقليدية وصرخات وزعاريد هستيرية كفيلة بورود اللواء موارد التهلكة)) دون سابق معرفة بطبيعة الأرض الجبلية باليمن ولا بحرب العصابات ودقة وشجاعة افراد القبائل للتصدي للعدو... يجب عليهم ان يعرفوا ما آل اليه جنود جمال عبدالناصر عندما حاول دحر القبائل الموالون للامام بجيش مجهز عدة وعتادا مدخلا إياه في مستنقع لا أول ولا آخر له من الفوضى والقتل العبثي ويكفي شاهدا المقابر المنتشرة في معظم ربوع اليمن والتي تسمى بمقابر المصاريا..


#1238140 [جركان فاضى]
0.00/5 (0 صوت)

03-31-2015 10:51 AM
مستعدون لارسال قوات برية!!!!! هل هذا المعتوه يفقه شيئا...الم يهزم اليمنيون الجيش المصرى ويقتلوا منهم 60 الف جندى؟...الم يزج بشمس بدران فى السجن نتيجة الخسائر الفادحة فى الجيش المصرى؟....وما هى اليمن؟...شعب مسلح بالكامل وجبال وعرة لايستطيع الجيش السودانى صعوها...الجبال الوعرة دايرة كرعين غلاد مش كرعين رقاق بتاعة سهول وعاملة زى الهبابة


#1238085 [kurbaj]
5.00/5 (1 صوت)

03-31-2015 09:49 AM
....( وأكد أن الطريق الوحيد للمصالحة هو من خلال انسحاب الحوثيين وتسليم أسلحتهم "هناك شروط موضوعة بالنسبة للمصالحة، وهى انسحاب الحوثيين وحلفائهم من كل المناطق التي احتلوها، ومن المقار الحكومية، وتسليم الأسلحة الخاصة بالقوات المسلحة، والقبول بالحوار، وقبول ذلك وتنفيذه على الأرض، وقتها سيكون هناك كلام آخر غير استمرار القصف".)...من يقرأ هذا الكلام يعتقد ان القائل هو قائد عملية الحزم..؟!..

انت قائل ديل حركات دارفور ولا قطاع الشمال ..؟؟


#1238063 [النقناق]
5.00/5 (1 صوت)

03-31-2015 09:33 AM
قرار صحيح وصائب يا سعادة المشير


#1238016 [د.أحمد]
0.00/5 (0 صوت)

03-31-2015 08:55 AM
أتمنى أن تستغل القوات المسلحة هذه الفرصة التي منحت اليهم من السماء،وأن يستغلها البشير أيضا ليمهد لأستقالته بحصانة أو لا شأنه هذا مع القوات المسلحة لكي يحفظ سيادة القوات المسلحة والسودان،بعد أن يعيد بناء لحمة الجيش والقضاء على كل الميليشيات التي تحارب بأسم الطائفية والحزبية والجهوية،الحياة السياسية ماتت بداخل السودان بسبب ضعف القوات المسلحة وسيطرة حزب أو جماعة اخوانية بمؤسسات ومفاصل الدولة.

وبعد رفض البشير زيارة اديس ،على الحركات المسلحة التي تحارب تحت اسم قبائل دارفور أو كردفان أو الحرية وغيرها من المسميات أن تعي اليوم السياسة التي تدير الأقليم سياسة عسكرية بحته،والجوار الليبي الذي أمسى في درب التدويل والتدعيش يلقي بكل ثقاله على السودان ربما أكثر من مصر فنحن من ندفع الثمن دائما في نهاية المطاف بسبب فقدان الدولة لأرادتها وكلمتها،مما يعيدنا مرة أخرى لأنزواء وانكماش القوات المسلحة كمؤسسة ودرع حامي للبلاد،الوضع الراهن وتقاطع مصالح السودان كدولة يميل لتعزيز السودان قدراته الدفاعية في أسرع وقت للمحافظة على استقرار وحماية أمن السودان القومي داخل افريقيا وخارجها،كل تداعيات المنطقة ان لم تقرأها المعارضة المسلحة جيدا،قد تجد شرعيتها في موضع لا يحسد عليه!،وأعتقد كلا من ياسر عرمان ومالك عقار يستطيعون قراءة المشهد جيدا من منظور داخلي وخارجي،كذلك يعلمون جيدا أن السودان والقوات الجوية على وجه الخصوص تمتلك أكثر من هذا وباستطاعتها المشاركة بأكثر من هذا ولكنها تشارك بحذر وتأني شديد وليس باندفاع كما عودنا التاريخ السوداني مع التحالفات العربية،أعتقد أنهم باتوا يدركون جيدا بأن أبواب صالات الخارج معظمها قد أغلق،وأبواب صالات الداخل جميعها فتحت!ويدركون أنه مجرد وقت ليس الا لتتسع رقعة الحرب الأقليمية وستكون برائحة طائفية رغم أنها ليست طائفية في حقيقة الأمر!،في كلا الأحوال حال اليوم ليس كحال الأمس ولسنا بمنأى من كل الذي يحدث حولنا وأعتقد أن قرار السودان بالمشاركة هو القرار الاستراتيجي الناجع الوحيد في هذه المرحلة الذي قد يوصل السودان كدولة وليس كنظام الى بر الأمان ويحفظ أمنه القومي.

أتمنى من ادارة الراكوبة أن تكون موضوعية وتنشر ردي هذا.


ردود على د.أحمد
European Union [AburishA] 03-31-2015 07:57 PM
(الحياة السياسية ماتت بداخل السودان بسبب ضعف القوات المسلحة وسيطرة حزب أو جماعة اخوانية بمؤسسات ومفاصل الدولة).

** هنا يا اخ د.احمد اشرت لنقطة قد تكون موضوعا قائما بذاته لخصتها في سطر وربع السطر,, حقيقة ناصعة هي ان سيطرة الحزب او الجماعة والادلجة والقبلنة هي التي أدت لضعف القوات المسلحة التي كانت يوما يشار اليها بالبنان.. بل علم في رأسه نار.. خالص تقديري..

[الخنجر] 03-31-2015 03:06 PM
لكن يا دكتور الرئيس ذكر ان امن السعودية والحرمين اهم من الامن القومي السوداني ما تعليفك


#1238001 [ابو السمح]
4.75/5 (3 صوت)

03-31-2015 08:46 AM
(قال الرئيس السوداني: "لم يكن من الممكن أن نفوّت عملية المشاركة)
يا عالم دة أنا أحب الحروب
أموت في الحروب
تخصص حروب
حبيبتي الحروب
أعشق الحروب
ما عندي برنامج في حياتي كلها غير الحروب
جيت بالحروب و أموت بالحروب و أبعث بالحروب

و ين الحوثثثثثثثثثثيييييييين ؟؟؟؟
أفوتكم وين
وقع معي في الجرح


#1237976 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

03-31-2015 08:17 AM
وانتم حوثيو السودان انقلبتم على الشرعية فى 30 يونيو 1989 واعلنتم الجهاد وفصلتم الناس للصالح العام وكلهم مسلمين بس لانهم ما تبع الحركة الاسلاموية وقتلتم(ناس العملة وغيرهم) وعذبتم وتمكنتم من السلطة والثروة وباقى القصة معروفة للكل يعنى طبقتم برنامج الجبهة الاسلامية القومية ولما فشل بقى موضوعكم هو الكنكشة فى الحكم انتم مثل الحوثيين عطلتم بانقلابكم وقف اطلاق النار والحوار الوطنى الدستورى تحت اشراف حكومة الوحدة الوطنية التى انقلبتم عليها بقوة السلاح وكانت البلاد تنعم بالحرية السياسية والاعلامية وسيادة القانون ومن يوم 30 يونيو 1989 لم تقف الحرب يوما واحدا فى السودان حتى هذه اللحظة واذا قلتم اتفاق نيفاشا فان حرب دارفور بدأت قبله ولم تتوقف حتى اليوم وانضمت اليها جنوب كردفان والنيل الازرق والانفصال العدائى لجنوب السودان انتم كارثة على السودان مثل حوثييى اليمن بل افظع!!!!


ردود على مدحت عروة
[سيف الله عمر فرح] 03-31-2015 01:49 PM
وقتلتم(ناس العملة وغيرهم)

أخى مدحت ، دعنى أذكرك وأنبهك فى جزئية ( ناس العملة ) .. هم لم يقتلوا ناس العملة بتاتآ ، ناس العملة كانوا صلاح كرار ( دولار ) ، وناس بابكر ود الجبل ، وناس محمد الحسن الأمين ، وناس قطبى المهدى ، و ......... !!! .
عزيزى مدحت ، لا الشاب مجدى محجوب ، ولا الطيار جرجس ، ولا الطالب أركانجالدو كانوا تجار عملة !. هؤلاء الثلاثة بريئون براءة الذئب من دم ابن يعقوب ( وعليهما الصلاة والسلام ) ، من المتاجرة فى العملات .


#1237967 [المشروع]
5.00/5 (1 صوت)

03-31-2015 08:03 AM
العمل الممنهج الذي مارسه على عبد الله صالح في الجيش اليمني ات أكله الآن لذلك فإن الجيش اليمني الآن كله الا قليلا مع الحوثيين ومع على عبد الله صالح ...وهذه مشكلة يعاني منها الجيش اليمني الان


#1237862 [اسلامي]
5.00/5 (1 صوت)

03-30-2015 11:07 PM
كيف سيكون لنا قوة عسكرية قوية ونحن ليل نهار في حرب معكم اي شعب في العالم عاني من الحرب مثل السودان حرب لايتفق اطرافها في الحياة ابدا حرب بلا اي هدف حرب فقط للفوضي والخراب والدمار وكمان جايين الان تقولوا ماعندنا طيران وماعندنا عتاد عسكري كيف نعمل عتاد وانتم مصرون ومتحجرون وتجوبون دول العالم من اجل الحرب والخراب وابادة الجيش ؟والله العظيم الذي خلق الارض والسماء انكم اغبي خلق الله من هو الذي هلك جيشة بجميع مكوناته غيركم امشوا اي دولة في العالم لو قامت اي معارضة مسلحة مزعزعة للامن لحرقت امام العالم من هو البليد الذي يبيد جيشة بالحروب المتواصلة التي اصبح المواطن لايريد ان يسمع عنها لانها غصة في حلوقنا وجعة لقلوبنا اكلت قيادات جيشنا اكلت جنودنا في كافات القطاعات العسكرية من كوب انتم ياعاهة مستديمة ومتسرطنة متلازمة في البلد لذلك نقول لكم لاتجي وتقول ليس عندنا وليس عندنا انتم السبب في الحاصل للبلد انتم من هلك جيش البلد اصبح جيش محاصر ويقاتل في عصابات تنتقم من المواطن فقط ليس لها دافع غير ان تفش مغصتها في المواطن اذا لم يخرج مظاهرات قطعوا عنة الماء والكهرباء بحجة ان الحكومة سيئة واذا لزم الشعب بيتة قطع عنه الدقيق والخبز بحجة اعتراضهم علي الحكومة اي بشر انتم ومن اين طينة انتم جميع دول العالم فيها معارضة وتمارس عملها السياسي دون المساس بالمواطن بل هي تقدم خدمات للمواطن من اجل ان يقبل بها ويطمئن علي صدقها لكن امانة في رقابكم كيف للشعب ان يقبل بكم وانتم سبب المرارات والعلل اين عملكم من اجل الشعب اليس هو شتم الحكومات والخروج المسلح عليها ناهيك عن البشير نحن علي هذا الحال من الاستعمار ولكن اقول لكم والله وبالله الجيش السوداني اثبت للشعب انه صامد رغم المآسي والعبرات التي يكتوي بها منكم فهو يدافع عن المواطن ولو لا هؤلاء لكان اصبحنا اشد تفلت من غيرنا كنا ح نعيش نهب وسلب وقتل نحن الان نحمد الله علي هذا الجيش العظيم ونقول الي الامام والشعب معكم يد بيد وليس لنا في معارضة بالية ومهترية في عضمها ومنخورة من قلبها لاتعرف اين العز ولاتعرف اين الكرامة والمجد كيف تريد ان تقود شعب وانت قاتلهم بالتمرد الذي لايقيف ولا ساعة في الحياة لدرجة الناس بقت تتجاهلكم وتتناسي الآمكم ولكن ليس لنا غير ربنا هو حسبنا ونعم الوكيل والذي يقرأ المعارضة السودانية يعرف انها الان في مزبلة الحياة تداس من الشعب تحت المداس لذلك مهما بكت ومهما شكت لانحس بها لانها هي من انهكت السودان وشردت السودانين وجابت لنا المجاعات واوقفت الامطار بسببها نزح الناس حتي داخل العاصمة كاد ان يكون هناك نزوح انتم عار سياسي لايفهم سياسة ولايمكن لهذه العقول الان ان تعي سياسة فقط يجب ان لايراكم الشعب مرة اخري علي كراسي الحكم ولا اظن ان الجيش مشتاق لكم قواد له


ردود على اسلامي
[سامي] 03-31-2015 01:20 PM
كلامك صحيح . انهاك لموارد البلد ولاتؤدي غرض كبير الا اذا تحولت لمعارضة شعبية منطقية سلمية كما حدث فى اكتوبر وابريل . اما الحركات الثورية والتي اغلبها قبلية لن تؤدي غرض غير تمزيق البلاد لانهاحتي لو انتصرت ستتقاتل مع بعض .

[سفن الالعاب النارية] 03-31-2015 01:18 PM
هذا وقد جاء في الخبر ان السفن المصرية اطلقت العاب نارية ذات صوت تفرقع عالي واضاءة شديدة التوهج فادخلت الرعب في السفن الايرانية وولت هاربه__(مصري نايم بيحلم)


حلوة الالعاب النارية دي بس ماتكون صينية لانكو جيشكم غير المكرونة والكفته مابتعرفوا تصنعوا شئ

بالرغم من مشاركة السودان المتواضعة في نظر الحكومة بطائرات سوخوي 24 الا انها ذات قيمة وتثير الرعب في نفوس الاعداء اضف الي ذلك الطيارين المهرة ذوي الكفاءة العالية جدا جدا

ولو كنت تفهم ياغبي لادركت معني كلمة البشير "مشاركة رمزية"

لكن اديك من الاخر حجم الطائرات والصواريخ والاسلحة اللتي في حوزة السودان لن تخطر علي بالك

من ناحية اخري

لماذا سكت السيسي واعلام جيش الكفته

قد قلتم انكم تمتلكون اكثر من 200 طايرة اف 16 وطايئرات الرافال الجديدة كرت

هل لك ان تقول لي ماعدد الطائرات اللتي تشارك في التحالف العربي الان واللتي تم شراؤها من اموال الشحدة من الخليج والمعونة الامريكية بعد اتفاقية كامب ديفيد

اشتريتم الرافال لغزو ليبيا تمام يابمبة

اذا ماذا عن 24 طائرة رافال ذات السعر 5.2 مليار يورو


انكشفتم علي حقيقتكم ياشحادين والكل عرف قيمتكم يا االي في بطنكم راديو اف ام

[سيف الله عمر فرح] 03-31-2015 09:08 AM
الحمد لله ، معظمنا مسلمين وليس وحدك فى الاسلام، وربنا يتقبل اسلام الجميع بدون فرز كيمان ، يا المسمى نفسك اسلامى !.

المعارضة لم تغتصب سلطة ولم تفسد ، ولم تقتل خيرة ضباط القوات المسلحة ، ولم تشرد الآلآف من الضباط الأحرار ظلمآ ليمكن فئة تدعى الاسلام قولآ ولا يطبقه فعلآ . المعارضة لم تمكن أمثال موسى هلال بالعتاد وبالميليشيات حتى صار موسى يتباهى بأن ولاء ضباط الجيش وجنودهم له ، وهم ملتفون حوله ! ، وده زمن المهازل ! . المعارضة لم تغتال المواطنين غدرآ وهم فى مظاهرات سلمية ، ولم تغتال الطلبة داخل أسوار الجامعات .

يا المسمى نفسك بالاسلامى ، المعارضة لم تبتدع فقه التحلل من الفساد ، وفقه التمكين لفئة من الشعب ، والتشريد والبهدلة للفئات الأخرى ! ، وبدعة فقه التكبير والتهليل فى حضرة قادة حزب فاسد وظالم ، وختامها موسيقى ورقص ! .

المدعو / اسلامى ، إذا كنت حقآ اسلامى زى أى مسلم ! ، اتق الله ، واحكم بين الناس بالعدل . واعلم أن الجيش الغير مؤدلج سياسيآ لصالح حزب ما ، على عين وراس السودانيين جميعآ بغض النظر عن إنتماءاتهم السياسية وإثنياتهم ! ، ربونا على حب واحترام الجيش ، وربينا أولادنا وبناتنا على نفس النهج . اعداء الجيش هم الذين سيسوا بعض ضباط الجيش واشتروا ولاءهم لصالح حزب سياسى فاسد اسمه حزب المؤتمر الوطنى . أعداء الجيش والأمن والشرطة هم الذين جعلوا أمثال الشيخ موسى هلال يتجرأ لإساءة هذه المؤسسات السيادية ! .
كل الشعب السودانى ما عدا المؤتمرجية والمنفعجية والمنافقين ن والغواصين هنا وهناك ، يمثلون المعارضة لنظام حكم ظالم وفاسد اسمه الانقاذ . نظام شهد بفساده من كانوا من بناة أسواره وقادة يشار لهم بالبنان داخل حوشه ، أمثال العتبانى ، والأفندى ، ووزين العابدين ، وكودة ، و .... ! ، ودعك عن شهادات خصومهم ! .

European Union [AburishA] 03-31-2015 08:03 AM
اخ [اسلامي] لك التحية..ياخي عقليتك تعبانة شدييييد..وتعليقك يمتاز بالسطحية وضيق الافق والنظرة..ياخي انت عار على الاسلاميين يا اسلامي..اسلامي قال.. بئس التعليق..

[امير] 03-31-2015 05:52 AM
امشي اتحلل من كلامك ده لان الجيش السوداني انهكته ونهبته الجقور وليس المعارضة والمعارضة السودانية حتى الان لم تحمل السلاح ولكن الاسلاموين هم من حمل السلاح منذ اليوم الاول لانقلابهم المشؤم ضد الشعب السوداني قبل ان نعارضهم حتى . يا لكم من قتلة ولصوص

United States [Rebel] 03-31-2015 12:37 AM
* طبعا, شخص مثلك, و بهذا المستوى من الضحاله و الجهل و التدليس و الكذب, لا يتوقع منه احسن مما تقيأت به على صفحات "الراكوبه"!! و الإسم الذى اطلقته على نفسك صادف اهله, لكنه لغويا خطأ!! كان عليك ان تكتبه هكذا: "إسلاموى", او "متاسلم", و ليس "إسلامى" كما تدعى..ف"الإسلام" بعيد عنكم, و يتبرأ منكم..و انتم لا "دين" لكم اصلا..
* او ليس البشير "الكضاب" هو رئيسك!! بمعنى آخر(لأن فهمك محدود), او ليس البشير الكضاب المنافق الدليس هو رئيس "الحركه السودانيه المتأسلمه المجرمه"!!
* إذن, ماذا ستكون انت!! و لا ازيد.


#1237833 [منصور ود الصبابى]
5.00/5 (5 صوت)

03-30-2015 09:28 PM
إقتباس:
((ومن ناحية التدخل عسكرياً، قال الرئيس السوداني: "لم يكن من الممكن أن نفوّت عملية المشاركة، )) .

أنظر كيف يتحدث تاجر الحروب الذى يتحدث بلا مسؤولية ولا وازع من اخلاق أو دين , على كامل الإستعداد لإشعال الحروب العبثيةالداخلية و الخارجية من دون حياء من اجل حفنة ريالات تدخل جيوب قياصرة الحرب في الخرطوم دون غيرهم ..

أليست حلايب و الفشقة أقرب و أجدى و أكثر وطنية لإستعادة سيادة البلاد على تلك الاراضى المُحتلة من دول الجوار مصر و أثوبيا ؟؟

أو على الاقل ترك هذه القوات والطائرات للدفاع عن حدود و أجواء البلاد امام العربدة المتكررة من دولة إسرائيل التى إستباحت الاراضى السودانية فى مرات كثيرة و متعددة كان آخرها قصف مصنع اليرموك فى قلب الخرطوم !!


ردود على منصور ود الصبابى
European Union [AburishA] 03-31-2015 08:17 AM
تعليق موضوعي في الصيميم..اصلا هدف السعودية كان تحييده لعلاقته الوثيقة مع ايران.. ولتأمين عملية عاصفة الحزم من الخلف " البحر الاحمر"..اما موضوع حلايب وشلاتين والفشقة..أنسى اخي ود الصبابي..ان هؤلاء الكيزان الذين باعوا السودان أجبن من أن يستردوا.. فلاحتهم في قتل مواطنيهم سواء بالقنابل..الذخيرة..او حتى قل بالمخدرات.. تحياتي..


#1237818 [fatmon]
4.75/5 (3 صوت)

03-30-2015 08:49 PM
والله العظيم قسم نكرهك اكثر من أي شعب على وجه الأرض كره حاكم
الشعب السودان يمقتك أكثر من مقت الشعب الليبي للقذافي والشعب التونسي لبن على والمصريين لحسنى مبارك مجتمعين
أنت مرتزقة محترف والغاية عندك تبرر الوسيلة كما يفعل أصحابك زمان الكيزان والشيعة جمعت الجهل والفساد والكفر وحكمت على شعب بالكامل بالنفي والجهل والفقر
لكن يمهل ولا يهمل يمهل ولا يهمل وثورة ثورة حتى النصر وتأكد بما تفعل تجازي مؤكد سننتصر عليك وسنجد الدعم الأكيد من العظيم الكبير المقتدر الجبار


#1237816 [الأزهري]
4.94/5 (5 صوت)

03-30-2015 08:42 PM
ما قلتو 70% من الميزانية للدفاع يا حرامية فضحتم طياراتكم الكحيانة وعتادكم الحربي الاسكراب ورونا وين بتودوا الـ70% دي كل سنة منذ ست وعشرين سنة يا ولاد الكلب


ردود على الأزهري
European Union [AburishA] 03-31-2015 07:47 PM
وللمفارقة يا اخ الازهري.. سبق ان تم استيراد اسلحة فاسدة بمبالغ مالية كبيرة.. وقد اشار بذلك العميد ود ابراهيم ابان محاكمته في الانقلاب المزعوم.. تحياتي


#1237812 [عصام إدريس]
4.85/5 (6 صوت)

03-30-2015 08:32 PM
((البشير : نحن مستعدون للتدخل عسكرياً في اليمن بقوات برية إذا طُلب منا ذلك)).

أكيد ديل جماعة حميدتى من الجنجويد الذين سيمثلون جيش النظام فى المحافل العربية ..


#1237751 [Rebel]
5.00/5 (5 صوت)

03-30-2015 06:47 PM
* نحن نعرف, و قلناها من خلال الراكوبه, و قبل تصريحك الباهت المتهافت هذا, ان البشير لا يملك جيشا محترفا و لا اسلحه و لا قدرات قتاليه, إلا بالقدر الذى تحصل عليه من إيران لقتل الشعب السودانى الأعزل,
* و قلناها قبلك ايضا, انك تقحم نفسك فى حرب بريه, و "حرب مدن" و "حرب عصابات" فى فيافى اليمن. و ان مليشياتك التى تعتمد عليها فى "عاصفة الحزم" هذه, هى نفسها التى فشلت فى الجنوب و فى دارفور و فى ج.كردفان و ج.النيل الأزرق, و لم يجن منها الوطن إلآ "التقسيم"!
* و السعوديين و دول الخليج ليسوا اغبياء. هم يعرفون انك فى قبضة تنظيم "الأخونجيه الإرهابى"..و انك لن تستطيع منهم فكاكا و إن اردت ذلك..و يعرفون "نقضك العهود", و "كذبك المتواصل" و "خيانتك للوطن " و "للدين"..و "للمجتمع الدولى.. هم "يدركون انك "مراوغ" و "مرتزقه!".
* و انت لن تستطيع الإنضمام ل"الصف العربى", لأن ذلك يتناقض مع الفكر الآحادى الإرهابى الخاص ب"الأخونجيه" الذين ظلوا يدعمونك فى الداخل سنينا طوالا, وحتى لحظة "إنتخابك المتوهم" الشهر القادم.."الحركه السودانيه المتاسلمه الارهابيه" لن يسمحوا بحل انفسهم و مليشياتهم, و لن يتخلوا عن مصالحهم, و لن يسلموا انفسهم للمحاسبه و حبل المشنقه- و هذه شروط و مطلوبات التخلى عن التنظيم الإرهابى الذى وعدت به العرب كذبا و نفاقا!!
* انت إذن "مرتزقه", تؤجر مليشيات التنظيم الإرهابى للعرب, و تقبض الثمن..بالضبط مثلما فعلت مع إيران, و سمحت لها باستخدام الموانئ و المياه الإقليميه السودانيه على البحر الاحمر عسكريا..و تقبض الثمن.
* لا باس إذن, فالعرب يوظفوك مرحليا, لحماية الجبهه الغربيه للسعوديه, بمنع إيران من إستخدام الموانئ و المياه السودانيه لضرب السعوديه, فى حال دخول إيران فى حرب مباشره معها!! هذا هو الهدف من استقطابك فى "عاصفة الحزم", ايها الغبى!! و ستقبض الثمن أيها المرتزقه!!
* اما إنضمامك للصف العربى, فأنا اجزم انك لن تفعل, و لن تستطيع إن أردت ذلك!! حيث لن ينفع مع العرب اساليب المراوغه و التضليل و الكذب’ و فقه التقيه و الضروره, التى تميزت بها الحركه المتأسلمه الإرهابيه على مر العهود, و مارستها بالفعل ضد الشعب السودانى على مدى 26 عاما..
* الست انت "عمر الكضاب"!!


ردود على Rebel
[درب] 03-30-2015 07:25 PM
نعم ... نعم يا [Rebel] إنه "عمر الكضاااااااب" بشحمه و لحمه و خبثه !


#1237726 [خليكم واعيين]
0.00/5 (0 صوت)

03-30-2015 06:12 PM
سبحان الله قالو حنشارك بسته الف جندي......هي القوات المسلحة السودانية كلها الان ما فيها 600 الف جندي....والضباط بقو اكتر من الأفراد....وبالمناسبة الان مفهوم الشغل في العسكرية عند المجتمع السوداني بقى ذي الفاقد التربوي او الزول الما لاقي ليهو شغلة يشتغلها.....ودي الحقيقة المافي زول بنكرها.................


#1237716 [hijazee]
4.00/5 (3 صوت)

03-30-2015 06:00 PM
ولماذا لم يكن من الممكن ان تفوت عملية المشاركة. لماذا تفضح نفسك بهذا التهافت الرخيص لتؤكد انك كنت ونظامك تحتضر قلت دي فرصة ينشلنا الخليجيون من الحفرة اللي وقعنا فينا. فعلا الاختشوا ماتو


#1237703 [AburishA]
3.75/5 (3 صوت)

03-30-2015 05:33 PM
عندما قلنا ان مشاركة السودان في التحالف هي "رمزية" لتبييض ماء الوجه تصدى الينا بعض المنتفعين بالنقد.. وها هو الرئيس يؤكد بان المشاركة "رمزية" وبثلاثة طيارات وليست اربعة كما يروجون لذلك وبطائرات السوخوي 24 التي تعتبر دقة قديمة مقارنة بطائرات التحالف "آخر موديل"..

**وياهو الرئيس رجع للكلام القلناه..((وعندما قرر الخليجيون "دعم الشرعية" والتدخل عسكرياً دخلنا معهم، ونحن مع المبادرة الخليجية، سواء في الحل السلمى أو التدخل العسكري".

** ما عارف تقولوا لي حماية الحرمين الشريفين..وأمن السعودية.. وابدى استعداده لإرسال قوات برية ""إذا طُلب من السودان"" في حدود لواء..واللواء هو وحدة عسكرية تتألف من 2 إلى 5 كتائب وعدد أفرادها من 3,000 إلى 5,000 فرد.. حقو بعد ده ناس الصوارمي وكرتي ومصطفى اسماعيل و احمد بلال وبتاع البرلمان يريحونا من التأليف الكتير..


ردود على AburishA
[سننتصر علي الكيزان الخونة اكلة قوت الغلابة] 03-31-2015 06:16 AM
تحليلك صائب يا (آبو ريشة)...
وللاضافة .. البشير تمت دعوته للاحاطة فقط بما تنوي السعودية ودول الخليج عمله وللتحذير من مغبة القيام باي مغامرة تستهدف فيها ايران الدول الخليجية من داخل السودان . ولكن البشير وجد ضالته في الدعوة ونذر ما صرح به ..


#1237699 [موردة حضارة]
0.00/5 (0 صوت)

03-30-2015 05:26 PM
سوخوي دي معناها شنو؟ عندها علاقة باللغة الفارسيه
في زول عنده فكرة؟


ردود على موردة حضارة
[بضعة وعشرون كوم] 03-31-2015 06:14 PM
سوخري دي ماركة الطيارات الروسية الهكر الشاركوا بيها في الحرب

[محجوب عبد المنعم حسن معني] 03-30-2015 09:09 PM
الاخ العزيز موردة حضارة
تحياتي
سوخوي من اعظم الطائرات الروسية لها قدرة على المراوقة والهجوم بطريقة غير عادية
رحم الله الطيار السوداني الرشيد حمد النيل، شقيق العميد سيف الدين والطيب سيف الدين من ابناء بانت شرق.
العم الرشيد عليه رحمة الله اصيب بالجنون بسبب الروس( عملو ليهو حاجة خلته ما بيجمع، ربنا ينتقم منهم)، كان من اذكى السودانيين، حير الروس، قالو قبل التخريج بفترة بسيطة وكان من المفروض يتخرج طيار سوخوي التي برع فيها لدرجة اذهلت قواد سلاح الطيران الروسي، كان يقوم بحركات بهلوانية ومناورات خطيرة،ايضاً قام بتفكيك طيارة السوخوي مسمار مسمار واعاد تركيبها مرة ثانية من غير مساعدة، يقال ان الروس شعرو بخطورة وذكاء الرجل، المهم عملو ليهو لوثة.

مع مودتي

[موردة حضارة] 03-30-2015 08:18 PM
thanks Mr.haj ali

[حاج علي] 03-30-2015 06:56 PM
العم قوقل قال

وتسمى طائرات السوخوي ) Sukhoi ) من تصميم مكتب سوخوي باسم المصمم " Pavel Sukhoi "بافل سوخوي ويختصر الاسم ( SU ) مثل الطائرة SU27 , SU24 , SU22 وغيرها من الطائرات السوخوي

ومن عندب كلمة سوخ بالروسي معناها ناشف ومنها سوخ خلياب يعني الخبز الناشف والله اعلم


#1237688 [Awad]
3.00/5 (2 صوت)

03-30-2015 04:58 PM
اللعب أصبح مكشوف يا( بشه) يا تلعب نظيف وتكسب أو تلعب خشن فتخسر بمعنى لا رجوع ولا نكوص عن قرارك ببعدك عن خط(الملالى) وألعب بهدوء فى الخليج وسوف تكسب وأياك واللعب الخفى من تحت لتحت مع أصدقاء الأمس(أيران) فأنت مرصود وتحت التجربة ومراقبة مراقبة لصيقة لأن أهل الخليج يعرفون الدغمسة جيد جدا.


ردود على Awad
[jafal] 03-31-2015 02:33 PM
فوت الاولى وربنا أعطاهو الثانية حيفوتها كمان ؟ لو فوتها بركب التونسية



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة