في



الأخبار
الملحق الرياضي
اسبانيا تفشل في الثأر وتخسر امام هولندا من جديد
اسبانيا تفشل في الثأر وتخسر امام هولندا من جديد
اسبانيا تفشل في الثأر وتخسر امام هولندا من جديد


04-01-2015 01:28 AM
DPA ©

فشل المنتخب الأسباني في الثأر من هزيمته من المنتخب الهولندي 1 / 5 في كأس العالم الأخيرة التي أقيمت بالبرازيل بعدما خسر اليوم الثلاثاء صفر / 2 خلال المباراة الودية التي جمعتهما بملعب أمستردام أرينا.

تقدم للمنتخب الهولندي ستيفن دي فريج،مدافع لاتسيو الإيطالي، في الدقيقة 13 وأضاف دافي كلاسين،لاعب وسط أياكس أمستردام الهولندي، الهدف الثاني في الدقيقة 16.

وسيطر المنتخب الهولندي على مجريات الشوط الأول واحرز هدفين وتمكن في الشوط الثاني من الحافظ على نظافة شباكه رغم محاولات المنتخب الأسباني المتتالية لتعديل النتيجة.

وجاء الشوط الأول من المباراة سريعا من الطرفين ولم تستمر فترة جس النبض طويلا خاصة وان الفريقين يعرفان بعضهما جيدا.

وجاءت أولى الهجمات الخطيرة من نصيب المنتخب الأسباني في الدقيقة الخامسة عندما قابل راؤول ألبيول كرة عرضية برأسه لكنها تمر بجوار القائم الأيسر لكينيث فيرميير حارس هولندا.

بعدها بدقيقة سدد ممفيس ديباي، لاعب المنتخب الهولندي كرة قوية من خارج منطقة جزاء منتخب أسبانيا لكن ديفيد دي خيا حارس أسبانيا كان لها بالمرصاد.

وفي الدقيقة الثالثة عشر تمكن ستيفن دي فريج مدافع المنتخب الهولندي من افتتاح التسجيل لمنتخب بلاده عندما قابل كرة عرضية من الناحية اليسرى، لعبها ويسلي شنايدر ، ليرتقي لها دي فريدج وقابلها برأسه وأسكنها شباط دي خيا الذي وقف ينظر للكرة تسكن شباكه.

وتمكن المنتخب الهولندي من مضاعفة النتيجة في الدقيقة 16 عندما توغل ديباي من الناحية اليسرى ومرر الكرة لزميله جيترو ويليامز الذي لعبها لدافي كلاسين الذي سدد الكرة مباشرة لتصطدم بدي خيا حارس أسبانيا وتتهيأ الكرة مرة أخرى لكلاسين الذي سددها من جديد داخل الشباك.

انتفض المنتخب الأسباني وبدأ بشن هجمات متتالية على مرمى المنتخب الهولندي بحثا عن تقليص النتيجة ثم التعادل وكاد جيرارد بيكيه أن يسجل هدفا لمنتخب بلاده في الدقيقة 29 عندما تهيأت أمامه الكرة داخل منطقة جزاء المنتخب الهولندي لكنه سدد الكرة في جسد فيرميير ،حارس هولندا لتضييع اخطر فرصة لمنتخب أسبانيا.

وفي الدقيقة 31 أخطأ مارتينز ايندي مدافع المنتخب الهولندي داخل منطقة جزاءه في ابعاد الكرة ليستغل بيدرو خطأه لينفرد بفيرميير الذي تألق وأبعد الكرة قبل أن يسددها بيدرو.

وفي الدقيقة 34 سدد خوانمي لاعب المنتخب الأسباني كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكنها تمر بجوار القائم الأيسر.

انحصر اللعب في وسط الملعب في الدقائق المتبقية من هذا الشوط حتى اطلق الحكم صافرة النهاية.

ومع بداية الشوط الثاني، أجرى المنتخب الأسباني تبديلين بإشراك الثنائي فيتولو ودافيد سيلفا بدلا من بيدرو وإيسكو لزيادة الفاعلية الهجومية.

وسيطر المنتخب الأسباني على مجريات اللعب في هذا الشوط وشن هجمات متتالية على مرمى هولندا، الذي تراجع للحفاظ على تقدمه/ لكن هجمات المنتخب الأسباني لم تشكل أي خطورة على مرمى المنتخب الهولندي بسبب التمركز الجيد للمدافعين.

واعتمد المنتخب الهولندي على الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة كبيرة على مرمى المنتخب الأسباني.

وفي الدقيقة 54 قابل مارتينز ايندي، لاعب المنتخب الهولندي، كرة عرضية لعبها شنايدر من الناحية اليمنى، لكن كرته مرت فوق العارضة.

بعدها بدقيقتين سدد ديباي كرة قوية من داخل منطقة الجزاء لكن دي خيا حارس أسبانيا تصدرى لكرته قبل أن يبعدها الدفاع.

وفي الدقيقة 61 سدد بيكيه، مدافع المنتخب الأسباني، كرة قوية من ضربة حرة مباشرة أنقذها فيرميير، حارس هولندا.

وفي الدقيقة 62 أجرى المنتخب الهولندي أولى تبديلاته بإشراك جورجينيو وينالديم بدلا من شفاينشتيجر.

ولعب ماريو سواريز لاعب منتخب أسبانيا في الدقيقة 68 كرة بينية أبعدها الدفاع لتتهيأ الكرة لفيتولو داخل منطقة جزاء المنتخب الهولندي لكنه سدد الكرة بغرابة شديدة خارج المرمى.

وألغى حكم المباراة هدفا للمنتخب الأسباني في الدقيقة 70 بداعي التسلل عندما سدد موراتا كرة تصطدم بديفيد سيلفا وتتهيأ الكرة أمامه ليسددها داخل الشباك لكن الحكم اعتبر سيلفا في موقف تسلل ليلغي هدف للمنتخب الأسباني.

استمرت محاولات المنتخب الأسباني لتقليص الفارق في الدقائق المتبقية وسط مناوشات هجومية من جانب المنتخب الهولندي ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة معلنا فوز المنتخب الهولندي 2 / صفر.






تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 782

التعليقات
#1238657 [محمد]
0.00/5 (0 صوت)

04-01-2015 08:20 AM
كل منتخبات العالم اليومين ديل تمارين ومباريات بما فيها الدول الافريقية .مصر وعانا ويوغندا ....الخ الامنتخب ماذا السجم .نايم هو وجهازوا الفنى فى العسل ما هاميهم طالما يقبضوا الراتب .طبعا برنامجه معروف .قبل بداية التصفيات بااسبوع او اثنين يجمع اللعيبة ومعسكر في اديس او اسمرا؟؟؟؟ وبعد الهزايم العزر ضعف الاستعداد والامكانيات. ما الذي يمنع من تجميع اللعيبة في تمرين كل اسبوعين مثلا طوال العامودي عاىزة امكانيات. هذا ما يدث فى الدول المحيطة حولنا .المدرب الجديد للمنخب المصري طلب اسبوع فى كل شهر لتجميع المنتخب وسط مباريات الددورى وتصفيات الانرية الافريقية. ناس تخطط مش ناس مشغولة بالسفر والمنافع الشخصية.



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة