الأخبار
منوعات
لجنة الإستئنافات تدافع عن قرارها حول النزاع القائم بين الهلال والمدينة
لجنة الإستئنافات تدافع عن قرارها حول النزاع القائم بين الهلال والمدينة
لجنة الإستئنافات تدافع عن قرارها حول النزاع القائم بين الهلال والمدينة


04-01-2015 10:56 PM
كووورة - أصدرت لجنة الإستئنافات العليا بالاتحاد السوداني لكرة القدم ،بياناً اليوم الأربعاء حول قرارها السابق الذي أثار جدلا واسعا بتكوين لجنة للتحكيم حول النزاع القائم بين الهلال الخرطوم واللاعب بكري عبد القادر المدينة الذي انتقل للمريخ في التعاقدات الشتوية الأخيرة.

وأوضحت اللجنة في بيانها الذي تحصل " " على نسخة منه إن تكوين لجنة التحكيم ليست بدعة وليس إختيارياً وإنما تم بموجب قانون فالمادة (58) من النظام الأساسي للإتحاد السودانى لكرة القدم لسنة 2004م تعديل سنة 2009م نصت على، (تكون قرارات اللجنة المتعلقة بالنزاعات التى تنشأ بين الأندية واللاعبين ملزمة ويحق للطرفين إستئنافها لدي لجنة الإستئنافات العليا وتكون لجنة الإستئنافات العليا دائرة تحكيمية للنظر في الإستئنافات وتكون قراراتها نهائية ولا يحق لأي طرف اللجوء لأية جهة إدارية أو قضائية) كما نصت على ذلك القواعد العامة لإتحاد كرة القدم السودانى في المادة (56) (ج).

وقال البيان: من هذا يتضح أن تشكيل دائرة تحكيمية لفض النزاعات ليست إختيارية وليس بها أي نوع من التزيد والبدع كما وصفها البعض ولا يشترط تكوينها بناءً على طلب من أي طرف من الأطراف المتنازعة.

وأضاف :إن لجنة الإستئنافات العليا لجنة عدلية منشأة بموجب قانون وتمارس عملها بعيداً عن أية وصاية أو مؤثرات ولا دخل لها بما يدور بين إتحاد كرة القدم وأنديته بل تسعى لتحقيق العدالة في كافة القضايا المعروضة أمامها لمختلف مكونات مجتمع كرة القدم تطبيقاً للقانون وتنفيذاً لمواده ونصوصه.

وختم البيان :إن هيئة التحكيم التى كونتها لجنة الإستئنافات العليا ستواصل عملها إلي نهايته بحضور ما يقبل المشاركة فيها من الطرفين المتنازعين. هذا ما لزم توضيحه.






تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2022


خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة