الأخبار
ملحق المنوعات
ضيوف من فنزويلا يستحقون مصافحة على الملأ من فيدل كاسترو
ضيوف من فنزويلا يستحقون مصافحة على الملأ من فيدل كاسترو
ضيوف من فنزويلا يستحقون مصافحة على الملأ من فيدل كاسترو


04-05-2015 01:53 AM


لأول مرة منذ 14 شهرا، فيدل يظهر علنا بـ'ذهن صاف وحيوية كاملة' لاستقبال وفد يمثل أقرب حليف لكوبا الشيوعية.


ميدل ايست أونلاين

مصافحة 'طويلة وقوية'

هافانا - ذكرت وسائل اعلام رسمية يوم السبت أن الرئيس الكوبي السابق فيدل كاسترو (88 عاما) ظهر علنا الاثنين "في كامل نشاطه" للمرة الأولى منذ أكثر من عام واستقبل وفدا من فنزويلا.

وهذا هو أول ظهور معلن لكاسترو خارج منزله منذ أن وافقت كوبا في ديسمبر/كانون الأول على تطبيع العلاقات مع الولايات المتحدة خصم كاسترو منذ وقت طويل.

ولم تذكر كوبا تفسيرا لتأخر إعلان الخبر لمدة خمسة أيام.

وعرضت وسائل اعلام رسمية صورا لكاسترو جالسا وهو يصافح أفراد الوفد الفنزويلي عبر نافذة سيارته.

واجتمع كاسترو مع 33 فنزويليا ضمن وفد تضامن مع كوبا لمدة 90 دقيقة في مدرسة. ومنذ سقوط الاتحاد السوفيتي، أصبحت فنزويلا الغنية بالنفط أقرب حليف لكوبا الشيوعية.

وقال صحفي حضر المقابلة في تقرير نشرته صحيفة جوفنتود ريبلدي إن كاسترو أبهر أعضاء الوفد الفنزويلي بمصافحة طويلة قوية وذهن صاف. وأضاف "فيدل مفعم بالحيوية".

وتابع أن كاسترو استرجع "تفاصيل عديدة عن حياته في فنزويلا التي أصبحت هدف الجشع الامبريالي" في إشارة على ما يبدو للعقوبات الأميركية على فنزويلا.

وعنونت صحيفة غرانما الرسمية "لقاء الصدفة الذي لا ينسى مع فيدل" في حديثها عن لقائه الوفد الفنزويلي.

ونشرت الصحيفة اربع صور متشابهة تقريبا للقاء ظهر فيها الزعيم الكوبي وهو يرتدي لباسا رياضيا ازرق وابيض ومعتمرا قبعة سوداء جالسا في شاحنة خفيفة نقلته الى مدرسة "فيلما اسبين غيلوا" قرب منزله غرب العاصمة الكوبية. وفي الصور يصافح كاسترو بعض الفنزويليين.

ومنذ تخليه عن السلطة في 2006 لدواع صحية، ندر ظهور فيديل كاسترو العلني وكانت آخر مرة ظهر فيها في كانون الثاني/يناير 2014 خلاف افتتاح صالة للفنون بهافانا.






تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1492

التعليقات
#1241194 [جدو]
1.00/5 (1 صوت)

04-05-2015 07:03 PM
كاسترو الزعيم الكوبي كان دبلوماسيا براعا كان حليفا قوي الي الريئس الراحل حافط الاسد والعقيد القزافي والي الزعيم الفنزولي شافيز رغم شيوعته لم يركع الي العقوبات القاسيه التي عانت منها كوبا والتي استمرت عشرات السنين الا ان من سلبياته دعم حركه الجيش الشعبي للتحرير السودان بغياده الراحل جون قرن ظنا منه بان جون قرن زعيم ثوري مناضل ممااجج نار الحرب في الجنوب البلد الزي انفصل من السودان سافر الزعيم الكوبي فيدل كاسترو كثيرا جدا من الدول وكانت ورحلته الاخيره الي الدومنيكان وهايتي وجاميكا الجزر المطله في البحر الكاريبي والقريبه من كوبا ظهر في قناه الجزيره واجري معها حوارا مرارا عندما زار ايطاليا والفيتكان ساله صحفي من الفتيكان لمازا يرتدي دائما الزعيم الكوبي كاسترو البزه العسكريه اجاب الزعيم كاسترو دعني اسالك لمازا يرتدي زعيم الفيتكان الجبه البيضاء نعم هو زعيما وطنينا باراعا كرس كل حياته من اجل الكوبيين



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة