الأخبار
أخبار إقليمية
منتدى المستهلك يكشف عن تأثر زراعة القمح بالشمالية وزيادة العنف على المرأة



نتيجة التغيير المناخي
04-05-2015 10:11 AM
الخرطوم: ملاذ عصام
كشف خبراء ومختصون عن جملة من التأثيرات على السودان نتيجة التغييرات المناخية، من بينها تأثر زراعة القمح في الولاية الشمالية، وزيادة العنف على المرأة، وارتفاع أمراض سوء التغذية والامراض المنقولة عن طريق المياه، وتأثيرات تطال التنوع الاحيائي في البحار.
وقال الرئيس المكلف للهيئة الدولية المعنية بتغير المناخ اسماعيل عبد الرحيم الجزولي، في منتدى حماية المستهلك امس حول (تأثير تغيير المناخ)، ان زراعة القمح بالولاية الشمالية ستتأثر لاحتياج القمح لـ (100) يوم للنمو، تتقلص الى (88) يوماً بعد التغيير المناخي مما يؤثر سلباً على الانتاجية والجودة.
واضاف ان الدول الافريقية تتأثر بصورة أكبر لهشاشة البنية التحتية، رغم ان انبعاثاتها لا تزيد عن (1%)، واشار الى اهمية الاستغلال الامثل للطاقة، واستخدام الطاقة البديلة ومنها الطاقة الشمسية وطاقة الرياح وتحسين بالوعات ثاني اكسيد الكربون، ولفت الى تجربة دارفور في استخدام الطاقة البديلة.
ومن جانبها نبهت ممثلة اتحاد المرأة محاسن محمد المهدي الى اثر التغيير المناخي في زيادة العنف ضد المرأة، بزيادة النزوح، والامية، ونوهت الى ضعف امكانيات وتعليم المرأة الامر الذي يؤدي الى تقليل نسبة نجاتها في حالات الكوارث.
ومن جهتها اكدت عضوة الجمعية السودانية لحماية البيئة د. سعاد محمد سليمان اثر التغيير المناخي في السودان على صحة الانسان، وذلك بزيادة امراض سوء التغذية والامراض المنقولة عن طريق المياه بما فيها الملاريا والبلهارسيا في مناطق المشاريع الزراعية وخزانات المياه، ونبهت الى عدم توفر علاج البلهارسيا حالياً والذي يتم توفيره بالاستيراد لعدم تصنيعه محلياً.
في السياق كشف الخبير البيئي محمد يوسف مبروك عن عدم توفر الدراسات المتعلقة بالمناخ، وعدم وجود مسودة، واشار الى اهمية مشروع استدامة المناخ بضرورة مراقبة المناخ والتنبؤ والانذار المبكر.

الجريدة


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 2044

التعليقات
#1327930 [النائب محمد فريد زكريا]
0.00/5 (0 صوت)

08-26-2015 02:03 AM
أن منع مشروع قناة السويس الأصلي لإنشاء 18 جزيرة ومدينة اقتصادية عائدها 350 مليار دولار سنوياً!(هو فضيحة الضعف العربي!) لمنع أمريكا تنفيذه منذ 1984!
النائب محمد فريد زكريا يفجر قـنبـلـة: مشـروع مـحـور قـنـاة السـويـس الأصـلي! مـنـعـتـه أمـريكـا؟! ويتحدي أن يكذبه أحد!
*النائب محمد فريد زكريا للتاريخ: نفجر قنبلة أسرار مشروع محور قناة السويس الأصلي ذو عائد 350 مليار دولار سنوياً الذي قدم لمبارك عام 1984!ثم قدم لعـمر سليمان!ثم للرئيس السيسي!
الظلم بشع لذا قال تعالي:لاَّ يُحِبُّ اللّهُ الْجَهْرَ بِالسُّوَءِ مِنَ الْقَوْلِ إِلاَّ مَن ظُلِمَ وَكَانَ اللّهُ سَمِيعًا عَلِيمًا صدق الله العظيم *(القصة والأسـرار الخفية للـمشـروع الحقيقي الحلم لمحور قناة السويس!) * (ونتحـدى والرئيس مبارك حي يرزق:أن يكذبنا أحـد بأننا الذين قدمناه بالرسومات للرئيس
مبارك عام 1984كمشروعاً عملاقاً لتطوير محور قناة السويس! وأثبتنا له أنه المشروع الوحيد الذي يقضي علي البطالة!(وعائده 350 مليار دولار سنوياً!)وهو الحـل الوحيد أيضاً لوصـول تعـداد مصر بعـد 100 عـام إلي 320 مليون مصـري!( سيشعلون الاضطرابات في المنطقة!) فـمنعه الأمريكان بعـنف!بتحريض من بني صهيون لكي يعودوا لسيناء التوراتية!
* ثم قـدمنـاه ليكون البرنامج الانتخابي للبطل الشهيـد/ عـمــر سليمان ليستح به الأخوان في
الانتخابات الرئاسية!قـبـل أن يبـعـدوه عـنها الأمريكان ويقتـلوه!ثم قدمنـاه للمشير البطـل/ عـبد الفتـاح السيسي في وزارة الدفاع!ليكون جزء من برنامجه الانتخابي للرئاسة!) ويمكن لسيادته تكذيبنا!! ومع هذا لم يتم تنفيذه! برغم أنه كان سيغير خريطة العالم ويصبح العجيبة الثامنة! لعجائب الدنيا السبعة! ويحـل جميع مشاكـل مصـر ويحولها لدولة عـظمي حضارية! وأغني دول المنطقة!(وهذه حقيقة للتاريخ وللأجيال القادمة نقولها وأبطالها أحياء يرزقون!)
*أن فكرة مشروعـنا الاستثماري الحلـم! باختصار شديـد جداً!.. بـدأت عندما فـكرنا في حــل
لمعـاناة أغلب شعـب مصر العظيم الذي أصبح يعـيش تحت خط الفقـر! في أحواش المقابر! ومعـسكرات الإيواء! والعـشوائيات! ويزداد 2.2 مليون سنوياً! ليصل تعـداده بعد 100 عام لأكثرمن 320 مليون مصري!وهم يقيمون علي أقـل من10% من مساحة مصر!ويتقاتلون علي مسكن أو مكان أو متـر من الأرض! ويتصارعون علي دخـل يناسب ربع سكانهم فـقط! ومحصلة تجويع شعب مصر!سوف تكون خطيرة جداً!علي مصر والأمن الأوربي وكل المنطقة!
* وأمام هذه الكارثة عكفت!مع المرحوم/ مصطـفي كامل مراد أحـد الضباط الأحرار!ورئيـس حزب الأحرار للبحث عن فـكـرة! توفــر الثـراء والحياة الكريمة لشعـب مصر الطيب الصابـر فتذكرنا مقولة المستشار الألماني للرئيس السادات: إذا باعـت مصـر الشمـس!ستكون أغـني من ألمانيا.. وتذكرنا إعـلان د./ جـمـال حمدان أن مصـر هي عـبقـرية المكان! واكتشفنـا أن عبقـرية المكـان والإنسـان! تكمن في مجـري قـنـاة السـويس! وتحويلها لمحور استراتيجي! يتحـكم في تجارة!واقـتصاد العالم! ويجعـل من مصر دولة عـظمـي غـنية! فصممنا مشروعاً رهيباً لتحويل مجـري القناة لمحـور عالمـي!وقدمناه للرئيس مبارك فرفضه بحدة الأمريكان! * وقد حاولنا بكل الطرق إنقاذ مصر من الفقر بهذه المشروع الحلم والحل الوحيد!دون جدوى
* لذا وللتاريخ سنعـرض شـرح مـبسط لفـكـرة عـبقـريـة المكان لـقنـاة السـويـس! وتأجيـر
واستثمار انتفـاع الغير بعبقرية مكانها! واستغلال أن قناة السويس هي المكان الوحيد في العالم الذي يمكنه تصنيع الجزر الجبارة في منتصف العالم!للسياحة!.والصناعة!. والتجـارة! ومخـازن عـملاقة للصـادرات أمام مدخـل القارات الثلاثة!.وفـنادق للسفن العملاقة وخدماتها وتصنيعـها!.وسوف يتصـارع المستثمـريـن للحصول علي متر من هذه الجــزر!لأنها أفـضـل كثيـراً من جبـل عـلي!.. وهـونج كونـج!.. وتـايوان!.. وفكـرة المشـروع الحـلم ومستقبـل مصـر تكمن: في فـكـرة
( 2 )( بقـيـة: الـظـلـم البـشـع ومنـع مشروع قنـاة السويس!الحقـيقـة المــرة! )
شـق قـناة سويس جديدة!مـوازية للقناة القديمة وتبعـد عنها 20كم.. ثم يتم حفر 17قناة مائيـة بعرض
200متر للقناة لتوصل بين القناتين ( بشرط أن تبعد كل قناة موصلة عن الأخرى 10كم!) (فتقوم هذه القنوات بتصنيع 18 مـديـنـة وجــزيـرة استثمارية رهـيبـة مساحة كل جزيـرة = 20كم (بعد القناتين عن بعضهما) × 10كم(وهي بعد كل قناة عن الأخرى لقنوات الممر المائي الموصلة بين القناتين) = 20كم × 10كم) = 200كم (مساحـة كل جـزيـرة معجـزة!) والتي ليس لها مثيل في العالم كمركزاً لاقتصاد العـالم! ولتحـول مصـر إلي دولة عـظـمـي!وأغـنـي دولة في المنطقة!وسوف يكون محور القناة مقصـداً للسياحة لأنه أحد عجائب الدنيا الثمانية ومحـوراً لجـذب استثمـار ألاف المليارات!التي ستنـمي سينـاء وتحمـيهـا لأنها تحـمـل مليـارات العالـم!
ثم وضع صور حديد لا يصـدأ علي شكل شبـك بطول القناتين علي بعد 50متر من شاطئ كل منهم لصنع أحواض لتربية أغلي أنواع الأسماك وإقامة صناعات تغليفهم وتصديرهم للعالم!
* خلاصة المشروع نكـرر هو: حفـر قـناة جديدة بطول القناة بعمق 30متر وموازية للقـناة
القديمة علي بعد 20 كم..منها ثم يتم فتح 17ممر مائي بين القـناتين لتصنيـع 18 جـزيرة عـالمية!منها 15 جزيرة متخصصـة في سـياحـة منتجـعـات الأحـلام للأمـراء والمليارديرات وفـنـادق للسفـن وتصنيعهـا! والتجـارة العـالميـة وخدماتها!وصناعـة التجميـع والتركيبـات! والمناطق الحرة! ومخازن لسلع الشركات متعــددة الجنسيات ( وكل هذا) سيكون أمام مدخل قـارات أوربـا وأسيـا وأفريقيـا! لتتحكـم في تجـارة واقتصـاد العالـم!.. هذا بالإضافة لإقامـة ثلاثـة مـدن وجـزر إستراتيجيـة عسكريـة محمـيـة بحوائـط صـواريـخ ليكـون أمام القـوات المسلحـة عـائـق مائـي واحـد!للعبـور لتحريـر سينـاء عند الحاجة! كما أن استثمـار العالم لآلاف المليارات سوف يفـرض علي العالم وكبـار المستثمريـن حمايـة استثمـاراتهم!أي حمايـة قـنـاة السويـس!وسيـنـاء! من أي اعـتـداء! * لهذا هناك حتميـة لتنفيـذ هذا المشـروع الآن! برغم تنفيـذ مشروع قـناة السويـس الحالي!
لأن هذا المشروع الذي نقدمه لسيادتكـم هو الحـل الوحـيد!لتحويـل مصر إلي دولة غـنيـة! والقضاء علي كل البطالـة!وحــل مشكلة تجاوز تعـداد مصر إلي 320 نسمـة!بعـد 100عـام وخاصاً أنه مسجـل عـام 1984في الرئاسـة باسـم المرحـوم/ مـصـطـفي كامــل مــراد والعـبـد للـه / محـمـد فـريـد زكريـا! مسجـل أيضـاً بعـد ما قـدمنـاه بتوســل 4 مرات للرئيس/ عـبـد الفتـاح السيسـي وكبار المسئوليـن!في وزارة الـدفـاع والمخابـرات!وهـم فـي السلطـة الآن! فاستدعانا مساعد وزير الدفـاع!ولم يتـم تنفـيـذه!
* هـذا المشروع الحلم سوف يستغرق 5 سنوات ويتكلف مع بنيته التحتية 45 مليار دولار ويستوعب
15 مليـون فرصة عـمـل! وعائـده 350 مليار دولار سنـوياً! لذا فهو العـمـلاق الذي يمكـن تمويلـه من أصدقـائنا الخليجيـيـن! والــروس! والصينـييـن! واليابانـييـن! لحاجاتهم الشديـدة لعبقـريـة المكان! ولربحهم الكبيرجداً من تخزين سلعـهم أمام مدخل القـارات الثلاثة!ومن شهادات الاستثمار ذات العـائـد الكبيـر للمصريين! وخاصاً أن هذا المشـروع الجبـار عـائـده أكبر من عـائـد كل نـفـط الخـليـج! ويحول مصر لأكبر دول لإنتاج وتصنيع الأسماك! وسوف يغـيـر الخريطـة الجغــرافـية للعالـم ويكون العـجـيبـة الثامنة لعجائـب الدنيا السبعـة! وبصفة خاصة أنه سوف ينشئ 15 مدينة وجزيـرة عالمية متخصصـة بالإضافـة إلي ثلاثـة مـدن عسكريـة لحماية سينـاء! بعائـق مائي واحـد!أمام عـبـور خيـرأجنـاد الأرض ** لهذا نقدمه للتاريخ وللمؤرخين والأجيال القـادمة التي يمكنها تنفيذه دون موافقـة الأمريكان!وبنـي صهيـون! الذين منعـوه لأنه سيمنعهم من احتلال سيناء التوراتية وجبل الطور! الذين يعتقدون أن اللـه قد وعدهم بهم باعتبارهم شعب اللـه المختار! ونقدمه لأبطال مصر وقواتها المسلحة المجيدة وللأجيال القادمـة العظيمة كتحيـة وإخـلاص وحـب من المرحـوم بإذن اللـه/ مصطفي كامل مراد..عضـو الضباط
الأحرار..ومن العبـد للـه الضعـيف جـداً! النائب السابق/ محمد فريد زكريا رئيس حزب الأحرار الثورة


#1241017 [فى الجزيرة نزرع قطنا نزرع نتيرب]
0.00/5 (0 صوت)

04-05-2015 02:10 PM
"كشف خبراء ومختصون عن جملة من التأثيرات على السودان نتيجة التغييرات المناخية، من بينها تأثر زراعة القمح في الولاية الشمالية، وزيادة العنف على المرأة، وارتفاع أمراض سوء التغذية والامراض المنقولة عن طريق المياه، وتأثيرات تطال التنوع الاحيائي في البحار."

ده شنو ده؟؟؟؟
التقول اكلة سفاح حوش بانقا المفضلة:
فول+كمونية+ جقاجق+ شطة+ كوارع+راس نجيفة



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة