الأخبار
أخبار إقليمية
منع البصات من مغادرة دنقلا وإجبارها على ترحيل اعضاء حزب البشير
منع البصات من مغادرة دنقلا وإجبارها على ترحيل اعضاء حزب البشير
منع البصات من مغادرة دنقلا وإجبارها  على ترحيل اعضاء حزب البشير


وثائق مهداة الى المشير سوار الذهب رئيس حملة البشير
04-06-2015 11:02 AM
الراكوبة - دنقلا ألزمت الغرفة الفرعية؛ اصحاب البصات السفرية بمحلية دنقلا؛ بعدم ترحيل الركاب من وإلى دنقلا قبل الساعة الواحدة ظهرا؛ وذلك حتى تضمن مشاركة المواطنين في تدشين حملة البشير بدنقلا عاصمة الولاية الشمالية.
ووضعت (الراكوبة) يدها على وثائق مثيرة تكشف الجبروت الذي يتم به حشد الجماهير لحملة البشير الانتخابية؛ بعدما قاطعتها قطاعات واسعة من المواطنين؛ حتى داخل الذين ينتمون لحزب البشير نفسه.
وحذرت المكاتبات التي صدرت من اتحاد غرف النقل السوداني؛ ومن الغرفة القومية لاصحاب البصات السفرية ومن الغرفة الفرعية؛ حذرت كل ملاك وسائقي البصات السفرية؛ بانه غير مسموح للبصات التي لا تشارك في نقل وحشد المواطنين الى فعاليات تدشين حملة البشير ؛ بالسفر او ترحيل الركاب.
وهددت الغرفة الفرعية للنقل؛ اصحاب البصات السفرية وسائقيها والعاملين بها من تهريب او نقل او ترحيل الركاب خلال فعاليات تدشين حملة البشير الانتخابية؛ وقالت انه غير مسموح لمباشرة العمل قبل الساعة الواحدة ظهرا؛ اي بعد انتهاء الحملة الانتخابية. وانه غير مسموح بتهريب الركاب من داخل مدينة دنقلا او من خارجها؛ وان من يفعل ذلك يعرض نفسه للعقوبة.
ولم يتوقف الامر عند هذا الحد؛ بل تعداه لمنع البصات السفرية القادمة من المحس او وادي حلفا او الخناق؛ بالدخول الى داخل مدينة دنقلا او التوقف لحمل الركاب او اي مسافرين خارج مدينة دنقلا.
ووجهت غرفة النقل اصحاب وسائقي البصات السفرية التي تعمل في خط الخرطوم دنقلا؛ باستلام استمارة من ممثل اللجنة العليا لحملة البشير الانتخابية؛ للمشاركة في ترحيل اعضاء المؤتمر الوطني ونقلهم للمشاركة في الحملة الانتخابية للبشير.
وتعهدت غرفة النقل بتسليم حوافز مغرية لسائقي البصات وللمضيفين الذين يشاركون في ترحيل المواطنين للمشاركة في حملة البشير الانتخابية. وقالت ان لجنة الحملة الانتخابية للبشير سوف تقوم بدفع تكلفة المواد البترولية لكل بص يقوم بترحيل المواطنين للمشاركة في تدشين حملة البشير الانتخابية. وشددت على ان كل بص لا يسمح له بالسفر ومزاولة نشاطه في نقل الركاب الى الولايات المختلفة ما لم يبرز استمارة تؤكد انه شارك في ترحيل المواطنين للمشاركة في حملة البشير الانتخابية بدنقلا.
وتجاوزت غرفة النقل كل التوقعات؛ وقامت بارسال هذه التوجيهات الصارمة لكل اصحاب البصات السفرية؛ بل قامت بارسال نسخة من الخطابات الى رئيس المؤتمر الوطني بالولاية الشمالية ولرئيس المؤتمر الوطني بمحلية دنقلا؛ وهو ما يعني ان الامر يتم بتوجيه من الحكومة؛ وهو ما يكشف حالة النفور وانصراف الناس من حملة البشير الذي لا يزال يمارس الكذب والرقص.




image

image

image


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

خبر قديم02-12-2015 09:18

كشف رئيس اللجنة القومية لترشيح المشير عمر البشير، المشير عبد الرحمن سوار الذهب، عن الأسباب الرئيسة لترشيحهم للبشير، وقال رشحناه لضمان استمرار عملية الوفاق الوطني والحوار، واستكمال مسيرة السلام وإنهاء التمرد، وهدد بالانسحاب من اللجنة حال ثبت دعم الحكومة أو المؤتمر الوطني للجنة.

وأصاف في تصريات صحفية أمس أن أعضاء اللجنة يتبرعون من أموالهم الخاصة، وقال إذا دفعت الحكومة لنا جنيهاً واحداً، سأتقدم باستقالتي من رئاسة اللجنة، وكشف أن اللجنة ستنتهي بنهاية الاقتراع مباشرة، وأبان أن البشير هو الشخصية الوحيدة في البلاد التي تحظى بإجماع كل الشعب، وأكد أن عدداً من الأحزاب أتت له لاختياره مرشحاً، وقال قبلت رئاسة اللجنة بعد أن تعاهدنا على أن ندفع من حر مالنا حتى ينعم السودان بالأمن والاستقرار والبشير يسعى لذلك، وأضاف "لا يتم ذلك إلا بتوافق كل السودانيين"، وأقر بأن السودان لم يشهد استقراراً منذ الاستقلال، بسبب استمرار الحروب حتى الآن، ودعا إلى ضرورة القضاء على التمرد بأسرع وقت، وإنهاء الحركات المسلحة للدخول مع الأحزاب في الوفاق الوطني، وأوضح أن التمرد أعاق التنمية كثيراً، وأضعف الاستثمارات الأجنبية بالبلاد

التغيير


تعليقات 27 | إهداء 0 | زيارات 11950

التعليقات
#1242152 [bullet ant]
3.00/5 (2 صوت)

04-07-2015 09:15 AM
مسح سوار القرض تلك الصورة السريالية التى رسمت له على اساس انه رجل نزيه سوار الخائن الدفين عابد المال والسلطان ضعيف الشخصية شره فى حب المال اراهن ان مدعى الزهد كانز للاموال
اما البشير فمعتوه معتوه ومصاب بانفصام الشخصية ويرائس حزب وهمى ملئ بالفاقد التربوى


#1242038 [عبدالحميد عبدالله]
5.00/5 (1 صوت)

04-07-2015 03:04 AM
لو جلست وتاملتا في الدنيا دي مابتزهلل بالله الناقص سوار الصفيح ده شنو مرتب رئيس جمهوريه مدي الحياة واولادك شغالين في الخارجيه تبيع نفسك للظلمه القتله ديل بالرخيص كده ياخ حتي النميري السئ ده كان عندو رجوله وكرامه الي ماتوفي وانسي انقياء اليد واصحاب المواقف ناس عبود خرجوا من الدنيا بحسابات صفريه في البنوك


#1242031 [سكران لط]
1.00/5 (1 صوت)

04-07-2015 02:04 AM
يا سياتو المثل بقول العود المافيهو شق ما بقول طق هسع في زول سعلك ؟ ثم ثانيا يدفعو ليكم كم مرة مش موظفنك في منظمة الدعوة وشغلو ولدك سفير في الخارجية وكلما يحتاجو لتحسين علاقتم مع دول مجلس الخليج برسلوك وبدفعو تكاليف الرحلة غير مصاريف الجيب والفندق انت قايل الشعب دا غفلان زي ايامك في ابريل !!! يا خسارة


#1241856 [ظلال النخيل]
5.00/5 (1 صوت)

04-06-2015 05:54 PM
هكذا وبهذا الاسلوب الرخيص الدنئ يحشدون الناس في استقبالات رئيسهم المعتوه ومسيراتهم.

وهكذا يدشنون حملة رئيسهم الارعن في كل الولايات ..

وهكذا يبددون اموال الشعب في اعمال نفاقية بائنة..

وهكذا يعطلون دولاب العمل باخراج الناس بالقوة من مكاتبهم ومزارعهم ومصانعهم ومن لا يخرج يحاسب حسابا عسيرا ...

المشاركة في تدشين حملتهم المسعورة اهم من كل شئ ..حتى ولو كان هناك مريض على موعد مع الطبيب او حالات مرضية مستعجلة اوهناك المسافر اوهناك من له امور خاصة لا تتحمل التأخير كل ذلك ضرب به عرض الحائط من اجل حملة المشير المعتوه.. اما المشير الثاني سوار الظلط والله كان لك مقام في نفوس الشعب السوداني لكن للاسف فقد كل الاحترام بعد ان ظهر على حقيقته ككوز غواصة باع نفسه برخص التراب ... يعني ايه اعطوك منزل في مدينة الرياض بكره نحن الشعب سنطردك منه طرد الكلاب.

وطبعا المستفيد الاول والاخير من حملة التدشين تلك هم اعضاء المؤتمر الوثني المعفنين الكلاب الفجرة آكلي اموال الناس بالباطل ,,, لان كل الاستمارات التي سيوقع عليها سائقو البصات والحافلات ستجمع ويضاف اليها مئات الاستمارات المزورة بعد التوقيع عليها من نفس المسئولين عن الحملة ويتم لهط اموال الشعب يعني السائق يجبروه ويعطوه 50 جنيه لكل سائق وهم يحاسبوا الولاية ب1000 جنيه والجازولين والديزل ربع تانك ويحاسبوا الولاية بقيمة تانك فل كامل وما ننسى اللافتات ..اللافتة التي كلفتها 30 جنيه حياخدوا من الخزينة 150 جنيه لكل لافتة ...

والبقر الهتيفة الذين يبيعون حناجرهم بالتكبير والتهليل مليون جنيه لك تكبيرة و500 جنيه لكل تهليلة..

أما برنامج اللهط القادم فسيكون كالاتي :

1- حملة استقبال البشير في دنقلا

2- حملات مرور الوالي او الولية على بعض مناطق ولايته

3- ايام الاقتراع أو الانتخاب المزمع اجراؤه..ويا لها من ايام لهط واكل وسرقة وملئ للكروش والجيوب ....وعووووووووووووووووووووووووووك


#1241829 [Awad]
5.00/5 (2 صوت)

04-06-2015 04:59 PM
هل كان سوار الدهب بعيدا عن أذية الشعب السودانى وهل كان هناك من يؤمل فى هذا الرجل العجوز الذى حلف على اليمين أن لا يخون الجيش ولا حكومة نميرى ولكن عند الأنتفاضة أهدى الجبهة الأسلامية رئاسة الحكومة الأنتقالية بقيادة الجزولى دفع الله وعثمان عبدالله وزيرا للدفاع.سوار الدهب هو الذى خدع ضباط أنقلاب 1990 بتعهده لهم بعدم أعدامهم حين توسط لأنهاء الأنقلاب وكان من الممكن أن يستولى الأنقلابيون على الوضع بالسلاح الذى أمتلكوه وهم أقرب لذلك ولكن خديعة سوار الدهب لهم وهاهو يمارس الغش والخداع فى ترشيح وفوز مدفع الدلاقين(عمر البشير).لا تنخدعوا فى سوار الدهب فهو كوز حتى النخاع والكوز عمره مانطق بحق ولاعرف الحق.


#1241815 [حسكنبت]
0.00/5 (0 صوت)

04-06-2015 04:26 PM
المرء يحشر مع من أحب


#1241755 [حامد عوض]
5.00/5 (1 صوت)

04-06-2015 02:41 PM
سوار اللهب


#1241750 [العركى]
5.00/5 (1 صوت)

04-06-2015 02:35 PM
والله وبكل صراحة ما فى شخص يصلح الى الحكم غير هذا الرجل السودان اصبح عاصمة افريقيا كل الشعوب الافريقية اصبحت متواجدة فى السودان وقبل ان ياتى تشادى لكى يحكمنا فمن الافضل ان يستمر البشير ولكن مع بعض الاصلاحات والشى الشى الذى يحير كل من درس جامعة فى المعارضين يريد ان يصبح رئيس ما هذا الجهل ونتمنى من الله ان يحفظ السودان واهل السودان


ردود على العركى
[العركى] 04-06-2015 10:50 PM
اذا كان برضاكم ام بغير ذلك البشير رئيس السودان من غير منافس من هو البديل هؤلاء الصعاليق فى المعارضة ام الصادق المهدى ام الميرغنى بصراحة غير البشير سوف نصبح كالصومال من غير جعجعة ولام فاضى البشير هو الانسب فى هذه المرحلة واقولها للمعارضة بالفم المليان اذهبو الى الجحيم البشير هو الرئيس

[Deg] 04-06-2015 03:31 PM
your mother she is tchadian ya ediot

[الصالح قال] 04-06-2015 03:26 PM
لو كنت تعرف الصراحة لسالت نفسك من فتح العاصمة لهولاء
وهل الرئاسة مربوطة بدراسه الجامعة؟
وماهو الحق في الرئاسة الذي يناله البشير ويحرم على الاخرين؟
وكيف تاكدت ان يصلح وقد جربناه 25 عاما والبلد كل يوم للاسفل؟
من الذي رضي فصل الجنوب ليحكم؟
من الذي دمر مشروع الجزيره عمدا؟
السكة حديد /سودانير...الخ؟
من الذي اسس وساند الفساد وبيع م|وسسات البلد لاهلة وكيزانه اللصوص؟


ياخ انظر لحال اهلك العركيين فقط!!

انت مغيب تماما . ارجو ان تفيق
او تكون كوز او حرامي مستفيد

European Union [سم زعاف] 04-06-2015 03:23 PM
أقول لك بصراحة انت ما عركي ولاك حر يا بهيمة


#1241740 [كاره الكيزان محب السودان]
4.00/5 (2 صوت)

04-06-2015 02:19 PM
سوار الذهب أكبر خازوق أبتلي به البلد. لولاه لماتم تمكين عصابة الجبهة الاجرامية من السطو على سلطة الشعب السوداني.

لكن اللوم يقع على المرحوم النميري، فهو أول من تساهل مع عصابة الجبهة الاجرامية وجعلها تمتلك المال عن طريق بنك فيصل وتبرعات السعودية ودول الخليج. ذلك المال الذي استخدمته عصابة الجبهة في محاربة نظام النميري ومن بعده تغويض ديمقراطية الشعب السوداني.

لقد استخدموا المال في شراء الاستخبارات حتى يقطعوا اخبار الجيش في احراش الجنوب ليضعفوا حكومة الديمقراطية، مستغلين في ذلك غباء الصادق المهدي وآل الميرغني.

لقد استخدموا المال في خلق الضائقة المعيشية فخزنوا الذرة والقمح لتنعدم من السوق حتى تثور جموع الشعب على حكومة الديمقراطية وقد كان لهم ما أرادوا بفضل غباء الحاكمين آنذاك.

قاتل الله الجبهة الاجرامية التي لم تدع خدعة او دسيسة او أسلوب محرم في الدين الاسلامي إلا وأتخذته في سبيل وصولها للسلطة.


#1241739 [بتاع بتيخ]
1.00/5 (1 صوت)

04-06-2015 02:19 PM
كم انت رخيص يا سوار


ردود على بتاع بتيخ
[شهنور] 04-07-2015 11:27 AM
وارخص من بعر الحمير .


#1241735 [الزول]
0.00/5 (0 صوت)

04-06-2015 02:07 PM
خليكم من سوار النحاس , اساسا هو رجل سلبى
اما الأرعن البشير لو كانت له ذرة كرامة مفروض يقدم استقالته بعد هذه الفضيحة


#1241723 [alsudany]
5.00/5 (2 صوت)

04-06-2015 01:40 PM
عسكرى يرأس حملة عسكرى
سوار الدهب !!!!!!!!!!!!
هذا ماجناه علينا النميرى وسوار الدهب
والطائفية ((انهم جادون من الخارج والداخل لتكرير طائفية وعسكر )))
بس الموضوع صار صعبا وهم مصرين .. وعليه كل الارواح المزهقة فى الحرب
تقع على رقبتهم


#1241719 [ابومحمد]
1.00/5 (1 صوت)

04-06-2015 01:33 PM
لولا الانتهازية وضعاف النفوس لما بقيت الانقاذ يوما واحدا في الحكم فلتكن ثورة عليهم جميعا لنخلص البلاد من الانقاذ وسدنتها


#1241718 [قرفان خالص]
4.75/5 (3 صوت)

04-06-2015 01:29 PM
موش زمان "الطفل المعجزة" قال ليكم الما بصوت لينا ما يمشي في ظلطنا وما يولع كهربتنا !!؟

اهو دا تطبيق عملي للعب الشفع بتاعهم ..

أخخخخخخخخخخخخ


#1241711 [قهران]
0.00/5 (0 صوت)

04-06-2015 01:19 PM
انه الطغيان في اعلي مراحله،بدل اللولة والكلام الني..الموت للسفاح والموت للطاغية


#1241707 [هشام عبدالقادر]
0.00/5 (0 صوت)

04-06-2015 01:17 PM
المشير سوار الذهب سوف يفقد الاحترام بانزلاقه الرخيص مع المؤتمر الوطني


ردود على هشام عبدالقادر
European Union [مغبونه] 04-06-2015 04:08 PM
من يريد ان يعرف حقيقة سوار الدهب عليه الرجوع الى عناوين الصحف اواخر مارس وحتى صباح 6 ابريل 1985 ليعلم ان الرجل كان ضدها حتى اخر لحظه وارغم على التسليم...الرجل اكبر ماسوره فى تاريخ السودان

كل عام وانتم بخير يا جماعه بمناسبة الانتفاضه

European Union [كرم] 04-06-2015 02:57 PM
سوف يفقد الإحترام ؟؟ ياتو إحترام ؟؟ في كوز محترم ؟


#1241682 [مؤتمر وطني قال]
3.00/5 (2 صوت)

04-06-2015 12:46 PM
أين تذهبون من الله ،،، هناك من يعسل كليتيه خارج دنقلا و هناك من يريد السفر و الطائرة لن تنتظره و هناك من مرتضي يحتاجون لإسعاف سريع .... و .... الخ حسبي الله و نعم الوكيل يا أبالسة


#1241667 [جنوبي]
3.00/5 (2 صوت)

04-06-2015 12:25 PM
سوار الدهب الظروف ادته فرصة ذهبية انه يتكتب في صفحة تاريخ السودان , إلا جلي الكورة وهي ثابتة !!
ولآ نحنا الكنا مغشوشين فيهو ؟!!


ردود على جنوبي
[almor] 04-06-2015 02:43 PM
سوار الدهب كان عبوب غشانا بيه الترابي ودي الحاجه الاغرت الترابي انو يستخدم عبوب تاني بس ما كل ما مره تسلم الجره


#1241666 [أبرأسين]
0.00/5 (0 صوت)

04-06-2015 12:25 PM
ههههههه سوار البشير قال قال


#1241659 [امير]
5.00/5 (1 صوت)

04-06-2015 12:15 PM
كلبشة الحديد ده شريك اساسي في هذه المهزلة


#1241653 [تأشيرة خروج]
5.00/5 (2 صوت)

04-06-2015 12:06 PM
أنا الدولة والدولة أنا


ردود على تأشيرة خروج
European Union [sasa] 04-06-2015 01:36 PM
نعم انا الدولة والدولة انا



تفوووووو على كل ظالم متجبر


#1241649 [ابو محمد]
5.00/5 (2 صوت)

04-06-2015 12:03 PM
يجب تغيير اسم الهيئة القومية الى:
الهيئة القومية لاعادة انتخاب رئيس الجمهورية رئيسا للجمهورية !!!!!


#1241646 [سيف الله عمر فرح]
5.00/5 (1 صوت)

04-06-2015 12:00 PM
إقتباس [ وأبان أن البشير هو الشخصية الوحيدة في البلاد التي تحظى بإجماع كل الشعب ، ] .

بإجماع كل الشعب ! ، كل الشعب ! ، يا فخامة المشير ؟ ، ما دام الأمر كذلك ، لماذا أنت ومن معك تبعزقون الفلوس فى الفاضى ؟ .. لماذا لا تتصدقون بها فى مخيمات المشردين فهم أولى ! ..
يا فخامة المشير ، إذا كنت مصرآ أن لا تحترم الشعب السودانى ، رجاءآ احترم الرتبة العسكرية ، ولا توزع الكلام على ............. ! .


#1241645 [ابو محمد]
5.00/5 (1 صوت)

04-06-2015 11:56 AM
(وأبان أن البشير هو الشخصية الوحيدة في البلاد التي تحظى بإجماع كل الشعب)
هذه الجملة تكفي سوار الذهب سببا للاستقالة !!!


#1241640 [كنياتا]
5.00/5 (1 صوت)

04-06-2015 11:49 AM
هههه وإنهاء التمرد بأسرع وقت؟؟؟؟؟!!! والله غيرك كان أشطر وأقوى... دا ما قاعد في السودان ولا شنو يا أخواننا، إذا كان الحكومة نفسها في بداية التمرد وبقيادة السفاح أحمد هارون الذي أعلن قبل أربعة سنوات أو أكثر من بداية التمرد وبالضبط عند إعلان نتيجة انتخابات 2010 بأنه سينهي التمرد خلال أسبوعين فقط بالإضافة لإعلانات رئيسهم المتخلف بأنه سيطارد المتمردين كركور كركور وسينظف الجبال من التمرد خلال فترة وجيزة وكل ذلك لم يحدث تأتي أنت يا سعادة المشير معاش وتعلن أن البشير سينهي التمرد بأسرع وقت !!! بالله عليك دا كلام يصدر من واحد عاقل زيك؟؟؟


ردود على كنياتا
United States [العشر المنتظر يقوم ليه شوك] 04-06-2015 07:43 PM
هو بالله سوار الدهب كان عاقل ههههههههههههههههههههههههههههههههههه


#1241637 [أبو محمد]
5.00/5 (4 صوت)

04-06-2015 11:44 AM
ما قصرتو يا ناس التغيير ، يمكن تغيير العنوان : وثائق مهداة الى الشعب السوداني ، فى الإستغلال الممنهج لمقدرات الشعب السوداني ، حتى فى ظروف السفر والترحال ، ربما هناك مريض ربما هناك مسافر مرتبط بالسفر الى خارج السودان ،،، أين الإنسانية ، أين الضمير .
لا حول ولا قوة إلا بالله وحسبنا الله ونعم الوكيل .


ردود على أبو محمد
[almor] 04-06-2015 02:46 PM
الشعب عارف عشان كدا الهديه حصريا للعبوب الداير العامل فيها مفتح


#1241634 [ابو احمد]
5.00/5 (2 صوت)

04-06-2015 11:41 AM
اظرف حاجة ركبت مع واحد بتاع هايش ماشي السوق العربي وكان واضع صورة المرشح عمر البشير امامه وقلت ليه الاخ مؤتمر وطني؟ قال لي لا. قلت طيب الصورة دي ما بتاعت المؤتمر الوطني !!! قال لي : يازول والله ادوني 50 جنيه (خمسون جنية) وقالوا لي ختها قدام واهو ده الحاصل لكن والله ما شغال بيها ولا شغال بحاجة اسمها الانتخابات. اها رايكم شنو ؟!


ردود على ابو احمد
European Union [الأزهري] 04-06-2015 03:00 PM
طيب دا لو أدوه 50 جنيه تاني عشان يصوت حيصوت ليهم؟



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (2 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة