الأخبار
أخبار إقليمية
ممثل الدفاع عن أبو عيسى وأمين مكي، : ربيع عبد العاطي جزء من النظام
ممثل الدفاع عن أبو عيسى وأمين مكي،  :  ربيع عبد العاطي جزء من النظام


04-07-2015 03:38 PM

الخرطوم: سوزان خير السيد

طعن ممثل الدفاع عن فاروق أبو عيسى وأمين مكي، المحامي نبيل أديب لدى قاضي محكمة مكافحة الإرهاب برئاسة قاضي الاستئناف معتصم تاج السر التي تنظر في محاكمتهما في شهادة شاهد الاتهام السادس الخبير الإعلامي ربيع عبد العاطي، وقال أديب إن شهاده الشاهد أقامت تهمة العداء في حق المتهمين بسبب الخصومة السياسية والتي ظهرت في شهادته التي أدلى بها في المحكمة، وقال أديب إن شهادة ربيع تدور عن حديث النوايا ولم يتعرض الى مستند نداء السودان مستخدماً التفكير النابع من الرغبة التي تتداعى إلى الحرب.

وأضاف أن شهادته كخبير وفقًا لنص المادة (30) في قانون الاثبات أنه يجب أن يتم انتدابه بواسطة المحكمة وأن يتفق عليه الطرفان، وهذا لم يحدث، وتابع : ونحن لا نعترف بشهادته في اي مجال ، وجاء رد المحكمة أن شاهد الاتهام السادس الذي استمعت إليه المحكمة كشاهد خبرة وأن الطعن في شهادته في هذه المرحلة أمر سابق لأوانه .

وقررت المحكمة إرجاء الفصل في الطلب لحين مرحلة وزن البينات، وواصل ريبع شهادته أمام المحكمة وقال خلال مناقشته فى جلسة الأمس من قبل هيئة الاتهام إن الانتفاضة الشعبية التي وردت في وثيقة نداء السودان أراد منها المتهمون الاستعانه بطرف مسلح لتحقيق أهدافهم والاتحاد على السلطة وأنهم ينادون بانتفاضة عسكرية وليست شعبية.

الصيحة


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 4191

التعليقات
#1242977 [Majdi Omer]
0.00/5 (0 صوت)

04-08-2015 01:10 PM
نداء الي القائمين علي أمر السودان كله من وزراء ومسئولين وعلي رأسهم الرئيس عمر البشير باطلاق سراح السيدين أمين مكي مدني وفاروق أبو عيس لعدة أسباب من أهمها أولا ما ارتكباه من توقيعه للوثيقة لا يعتر عملا عدائيا يرتفع الي مستوي اسقاط النظام بالقوة ثانيا أن معارضتهما كانت ولا زالت سلمية لا يملكون سلاحا ولا مدافع ولا يمبكون شيئا سوي قلمهما وفكرهما ولسانهما .
لا غضاضة البتة في أن يعبروا عن رأيهم باسقاط النظام ولا تنسو أن الرجلين قامات مرموقة في العلم والقانون وفوق ذلك فهما تجاوزا في العمر السبعين عاما ..
أين الصفح ,, أين الحوار ,,, اين الحريات .... ياريس أصدر قرارك بالعفو عنهم


#1242821 [تبلدي]
5.00/5 (1 صوت)

04-08-2015 09:36 AM
كل ما ارجوه من قيادة الانتفاضة بعد ان يستلموا السلطة ان يسلموني رببع عبدالعاطي وبس ....


ردود على تبلدي
European Union [وضيع الواطي] 04-08-2015 11:41 AM
هو يا تبلدي العب غادي .. ده بتاعي انا الواطي ومعاه ابو العفين وداد بتاعت الرئيس وبس
الاثنين الاولين بعملهم أدبخانات والاخيرة دي على سنة الله ورسوله


#1242586 [دنيا فرندقس]
5.00/5 (1 صوت)

04-07-2015 10:25 PM
والله فى زمن حكم الجبهجية اولاد الكلب شفنا حاجات ما كا ن الواحد يتخيل انو يشوفها ويلاقيها اولا الجبهجية وصلوا للحكم كيف ؟؟ عن طريق تداول سلمى للسلطة ؟ عبر صناديق الانتخابات ؟ لقد جاءوا بانقلاب جبان و حقير انقلبوا عن نظام ديمقراطى شرعى كانوا هم جزء منو لانهم غدارين ولا اخلاق لهم , وبعد ذلك حكموا السودان بنفس طريقة الاحزاب العقائدية فى العالم لا فرق بينهم فىى البطش بالاخرين والنهج الاقصائى الدكتاتورى على نمط الحزب الشىعى السوفيتى سابقا و دكتاتورية البروليتاريا مع الفرق الكبير بين النظام السوفيتى السابق و حثالة البشر الجبهجية فبالرغم من النظام السوفيتى كان رصيده صفر فى مجال الحريات الا انه وفر الحياة الكريمة للمواطنين فى مجالات الصحة و التعليم والعمل وبنوا دولة عظمى كانت اول من ترتاد الفضاء وتعلم الاخرين فى كل المجالات الاخرى . اما الجبهجية لعنهم الله فقد حرموا الشعب من كل شئ الحياة الكريمة و الحريات الاساسية و حقوق االانسان و اما العاهات امثال ربيع و خلافه فان غدا لناظره قريب و بس بعدين ما ينكروا ويهربوا وانا اشك فى ذلك فهؤلاء القوم لديهم تاريخ حافل بالجبن و الميوعة و حاجة تانية يعف اللسان عن ذكرها


#1242567 [عصمتووف]
5.00/5 (1 صوت)

04-07-2015 09:23 PM
ده ده ب الله جزء من النظام عجيب وغريب
الكائن المعفن شاهد الزور اته دبر النظام ابو صوف المزعج العفن
مع الاعتذار لجمهور الراكوبة الوفي لكن بصراحة اخرج عن ملابسي حين اشاهد وجة الدميم انه شاهد الزور من الاول الي الاخير انه يمثل زمن الانحطاط الانقاذي


#1242464 [Awad]
4.00/5 (3 صوت)

04-07-2015 05:27 PM
والله العظيم لو كنت أنا القاضى يا ربيع لكنت طردتك من أول جلسة أشر طردة وقدمتك للمحاكمة لأنك ليس خبيرا بل (خابورا).



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (1 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة