الأخبار
أخبار إقليمية
نافع : إحالة صهري مصعب للمعاش مفاجأة سارة .. حزبنا لم يناقش قرار التدخل في حرب اليمن حتى الان.
نافع : إحالة صهري مصعب للمعاش مفاجأة سارة .. حزبنا لم يناقش قرار التدخل في حرب اليمن حتى الان.
 نافع : إحالة صهري مصعب للمعاش مفاجأة سارة .. حزبنا لم يناقش قرار التدخل في حرب اليمن حتى الان.


04-08-2015 08:47 PM
الراكوبة - الخرطوم دوّن نائب رئيس المؤتمر الوطني السابق الدكتور نافع على نافع افادات مثيرة في برنامج (الميدان الشرقي) الذي تبثه قناة ام درمان. وكشف عن معلومات تُنشر لاول مرة، وأقر بانه لا يباشر العمل الحزبي اليومي، مؤكدا انه لا يزال موجود في مراكز اتخاذ القرار داخل أروقة الموتمر الوطني. منوها الى ان وتيرة الاصلاح داخل المؤتمر الوطني لا تمضي بالسرعة المطلوبة، رغم ان الحزب يرفع الاصلاح كشعار رئيسي في الانتخابات.

وترك نافع الباب مواربا امام امكانية ترشيح نفسه في الانتخابات الرئاسية القادمة، قائلا: "حان الوقت لإفساح المجال أمام دماء جديدة، خاصة ان هناك قيادات شابة جاهزة للمنصب". قاطعا بان الدورة القادمة ستكون الاخيرة للرئيس البشير.

من جهة اخرى اعتبر الدكتور نافع إحالة صهره الرائد مصعب الزبير محمد صالح للمعاش، بانه خبر سار انتظرته الاسرة كثيرا، مشددا على ان فيه خيرٌ كثير لمصعب وأسرته، لافتا الى ان الرائد مصعب المتزوج من ابنته (نسيبة)، تقدم بطلب إحالته للتقاعد اكثر من مرة، ولكن القيادة العسكرية كانت تتحرج باعتباره نجل الشهيد الزبير.

واكد نافع ان السودان تدخل في اليمن لدعم الشرعية، وكذلك لتقديم العون لبعض الأصدقاء في الساحة اليمنية، في إشارة غير مباشرة لحزب الاصلاح اليمني المرتبط بحركة الاخوان المسلمين، مشيرا الى ان حزبه لم يناقش قرار التدخل في حرب اليمن في أي من مؤسساته حتى الان، معللا ذلك بان الإجماع على صواب القرار لا يحتاج الى نقاش.

وفي رده على سؤال حول الأوضاع الصعبة التي تعيشها الجالية السودانية في اليمن قال ان السودانيين ليس وحدهم المحاصرون في اليمن، وأوضح ان انخراط السودان في حلف عاصفة الحزم لا يعني رهن القرار السوداني لدول الخليج.

من ناحية اخرى اعترف نافع ان مصر لا تتعامل مع السودان بندية، ليس في عهد الإنقاذ فحسب بل في كل العهود، منوها الى ان الوقت مناسب لإثارة قضية استضافة القاهرة للمعارضة السودانية، مستبعدا في ذات الوقت لجوء الخرطوم للمعاملة بالمثل. ووصف الدكتور نافع الاعلام المصري بانه منحرف وقال ان مستوى الحريات في مصر اقل مقارنة بما في السودان.

وأكد إنهم لا يمانعون في علاقة مع اميركا اذا غيرت موقفها وإقتنعت بنهج حكومة البشير وقال ان أمريكا لا تحارب حكومة البشير بل تحارب الاسلام.




تعليقات 51 | إهداء 0 | زيارات 21637

التعليقات
#1244256 [طارق]
1.00/5 (2 صوت)

04-10-2015 06:51 PM
أكثر ما لفت نظرى فى هذا الحديث المكون من سبعه نقاط .. أن به سته أكاذيب إذا تم إستثناء النقطه التى تتحدث عن مصر.. ترى الى متى سيستمر هذا الرجل فى الكذب ؟!


#1244189 [محمد طاهر ابراهيم شريف]
1.00/5 (2 صوت)

04-10-2015 04:44 PM
الشيئ المؤسف هو ان السودان ومنذ إستقلاله وهو دوله بوليسية بحتة فتسمع عن الجندي السوداني الفدائي والجندي السوداني الشجاع وشهداء العمليات الحربية والترسانة العسكرية السودانية التي تستهلك وتهدر اغلب موارد البلد المنهك إقتصادياً ونحن ومنذ الإستقلال لم نخض حرباًواحدة مع دولة اجنبية أخري وحروبنا كلهاحروب داخلية لقهر بعضنا بعضاً او يمكن تسميتها حروب قهر الضعفاء وأشبه بالحروب الأهلية لإحتكار السلطة والموارد والإستمرار في ذلك وقهر بعضنا بعض والتعالي علي قضايا السودانيين الحقيقية انظر الي حجم واشكال التجنيد بأسماء عدة فتجد القوات المسلحة التي تضم في داخلها (المشاه والاستخبارات والدفاع الجوي والمدرعات والشرطةالعسكريةوالبحريةو....الخ) اضافة الي الدفاع الشعبي وجهاز الامن والمخابرات والدعم السريع والاحتياطي المركزي وحرس الحدود خلافاً لقوات الشرطة واقسامها الكثيرة فكل ذلك يصب في خانةالإمساك بمفاتيح السلطة واهدار الموارد الشحيحة وتعطيل الإبداع والإنتاج والانتاجية ونسبة للأساس الخاطئ الذي تأسست عليه السلطة الحالية بالإنقلاب الخاطئ علي الشرعية والتكتل علي أساس قبلي وعنصري وجهوي تجد تركيزا عاليا لحجم الضباط بالقوات النظامية ينتمون الي قبيلة واحدة أو من اسرة واحدة بل وصل الي أسوء من ذلك في قوات الدعم السريع وحرس الحدود فتجدها قوات عرقية عشائرية لقبيلة ما تنفذ أجندة قبلية بصفة وعلامات وإشارات الدولة وبإسمها والتي يتشدق بعض المتنفذون في المركز بلفظ سيادة الدولة....... فماذا يعنون بذلك؟ اهذه هي السيادة التي يقصدون إقامتها؟ والله المستعان


#1243924 [ماسورة]
2.00/5 (4 صوت)

04-10-2015 12:07 AM
احالة صهري للمعاش مفأجأة سارة !
عشان (يتفرغ) ل نسيبة صاح ؟
اه يا عفريت ..طول عمرك مفتح يا ابو العفين وتفهما وهي طيارة .


#1243862 [همام]
2.00/5 (5 صوت)

04-09-2015 08:30 PM
ولو ظل صهره في الجيش لقال نافع أن ذلك خبر سار! نافع كالهر الذي قال عن قطعة اللحمة أنها فاسدة عندما عجز عن الوصول إليها لالتهامها


#1243792 [ابو محمد]
4.63/5 (4 صوت)

04-09-2015 05:55 PM
(واكد نافع ان السودان تدخل في اليمن لدعم الشرعية)
كيف لفاقد الشرعية ان يحارب لاعادة الشرعية ؟؟؟؟
(ان أمريكا لا تحارب حكومة البشير بل تحارب الاسلام.)
كذبت !!


ردود على ابو محمد
European Union [مغبون من استهبالات الإنقاذ] 04-10-2015 06:55 PM
هو الإٍسلام في السودان بس .. ليه ما قالت السعودية أن أمريكا تحارب الإٍسلام في بلدنا ليه ما قالت قطر التي بنت ملايين المساجد في العالم أن أمريكا تحارب الإسلام عندها .. وليه ما قالت نفس الكلام العشرات من البلاد الإسلامية أن أمريكا تحاربنا ؟
كلامك يا نافع فطير وساذج


#1243702 [المهاجر]
5.00/5 (2 صوت)

04-09-2015 03:14 PM
كل شئ عند هؤلاء القوم فيه خير كتير ، ماعدا ترك الحكم ، وترك السرقة. ألا يتذكرون بأنه إذا غضب الله على عبد رزقه من حرام!!!


#1243689 [بنغالي جوازو رايح]
4.97/5 (8 صوت)

04-09-2015 02:56 PM
هذا البغل المخنث معوج التربيه صفيق الفكر اثلم العقيده كذاب اشر و منافق، يعتقد ان الله قد حصر النباهة في الدنيا علي متسلقي المؤتمر الوطني، و يظن فيما عداهم الغباء و السفاهه و التخلف العقلي.
الموهوم بن الموهومه قال (ان أمريكا لا تحارب حكومة البشير بل تحارب الاسلام)!
اذن و كما قال المعلق سيف الله، ان كانت امريكا تحارب الاسلام فاين موقع السعوديه و بقية الدول التي يحكمها رجال اقرب الي الله منكم في هذا الادعاء الفطير المتسم بغباء المتكبرين؟؟
كيف تسني لناقص الرجولة و المرؤة هذا ان يحصر الدين الاسلامي في السودان لدرجة اعتقاده ان امريكا تري قوة الاسلام في وجود حكومة المؤتمر الوطني؟؟؟
انني كلما اسمع تلك التصريحات ذات المستوي العالي من هرمونات النفاق و الكذب الصراح لا استطيع كتما للغضب و الحنق. و و الله ان فمي يمور بابشع الالفاظ التي اظنها تتقاصر عن صفاتهم الدنيئه لكنني ابتلعها احتراما للمشاركين، رغم انفلاتها في بعض الاحيان!
نافع هذا يعبر بصوره لا اراديه لا يشعر معها بسفالته عن خلفيه اسريه تربويه فاشله، نعم ان الناس من طينته تلك تربوا علي ان كل شيء ايجابي لهم و بهم و من صنع ايديهم و انهم الاقرب صلة بالله، و انهم لن يتورعوا حتي عن منازعة المسيحيين في مسيحيتهم دعكم عن الاسلام، اما بقية الخلق ممن سواهم فهم الرعيه و طبقة القطيع الذي خلق ليهتدي بقيادتهم و عقولهم التي حباها الله باضعاف معدلات ذكاء الرجرجه و الغوغاء!
ربوهم اهلهم علي العنف وسيلة للحوار، و ان مبلغ الرجوله يكمن في استخدام العضو الذكري كسلاح انتقامي ناجع و ان اغتصاب الرجال قبل النساء يعتبر دواء ناجع لاسكات اصوات الكفار الذين ينازعونهم الملك و العلم و الفهم و الذكاء، و مما يستدل به في هذا الصياغ دخول الاغتصاب ضمن اسلحة القتال في الصراعات السودانيه خلال فترة حكمهم البائسه و قد استخدمته المرتزقه المقاتله في اكثر من مره دفاعا عن نظامهم المعطوب خلقا و اخلاقا.
هذا الرجل يتميز بتركيبه عقليه والغه في الشذوذ و اكاد اجزم ان كل اهله بل و اهل منطقته يسلكون نفس العقليه البهائميه في معاملاتهم اليوميه و دونكم حادثـة قتل راعي البهائم بواسطة عصابة اهل نافع اللانافع.
ان الحديث طويل و انه لذو شجون يختلط فيها الغضب بالحزن و الدهشه الشديده في تفاصيل حول الرجل و بهائميته المقيته في ادارة شؤون الحكم و تعامله مع الانداد و الاعداء، فهو من جهه يتحدث عن الاسلام و كأن الاسلام سياره يركبها هو و ابنه (الهبنقه) جيئة و ذهابا متناسيا الدين المعامله و ان الاسلام عباره عن قيم قبل ان يكون اركانا و كلمات و الفاظ يبقرون بها بطون مكبرات الصوت و من جهه اخري يغتصب معلميه من بروفيسرات جامعيين داخل بيوت اشباح اتي بفكرتها من بيته و اسلوب تربيته الناشز. ان الله لا يستحي ان يكون في قلب ام حزينه غلبها سد رمق ابنائها او دعوات ارملة مات زوجها في اوار الحروب العبثيه، اما هذا المجنون فربه يسكن السماوات العلا و يشار اليه بالسبابه الغبيه المشهوره و كأن الله لا يسمع انات المحتاجين و الموجوعين، و كأن الله ليس لديه ما يفعله الا مراقبة اعداء الجبهه القوميه الاسلاميه فيعينهم علي المتمردين و يعمر اسلحتهم في صدور الكفار و يرسل لهم القرود آلافا مؤلفه دفاعا عن الدين الدين الدين. عن اي دين تتحدث ايها الداعر العاهر النطيح؟؟
ان امك و ابيك كان عليهم ان يغرسوا فيك الرحمه و اللين و الصبر علي من يخالفونك رأيا بدلا من لدة الخصومه و العزة بالاثم، ثم يربونك علي استذكار امرَّ الحقائق و هي انك في النهاية انسان يلازمك الخطأ مثل ظلك و انك لن تتنزه عن آدميتك مهما قلدك البشير من مناصب. انك ناقص عقل و دين و اخلاق و خلق، لا بل انك مفلس عاجز لا تفقه شيئا في حياتك و الدليل انك لن تعمر شيئا من دون سلطة او مال، فان كان فيك خيرا فارمي اسلحتك الفاسده من (امنجيه) و مال و سلطان و اختلط بالخلق و و الله لتجدن نفسك اسفه من اي سفيه في اسفه بلدان الله. و لا تغرنك اوسمتك و القابك التي حصلت عليها في ظل النظام بكل سهولة و (لقيتا بارده) كما يقول اهلنا البسطاء، فان العلم لا يشفع لسفيه و لا يستر بذاءة بذيء و سوف تخرج دائما اخلاقك الدنيئه الوضيعه السافله لتعتلي فوق انجازاتك المدّعاه لتشهد الناس و تذكرهم بعمق الدرك الذي اتيت منه انت و ذريتك الفاسده.
ان السودان و السودانيين و الاسلام و المسلمين اشرف من قائد دنيء مثلك، و انهم ارفع من مسؤول وضيع مثلك و انهم اعلي و اسمي من مقدرتك علي تسلق مؤخرات الرجال حين تتسلقها بحثا عن شرف مفقود و عرض مهتوك و مؤخرة ممزقه، يا داعر يا بن الداعر!!
و السودان و الاسلام هما قيمتان لا قِبَلَ لكم بهما انت و طينتك و اهلك عن بكرة ابيهم و اخرون من رعاة البهم ممن تطاول بنيانهم و ارجلهم تتمرغ في وحل الخسه و الدناءه و الفجور الممتزج بالقبليه و الرجعيه.
انك يا متفسخ الاخلاق و يا متعفن العقل لم تحكم السودان يوما و لا تغرنك سنين قضيتها تحت سلطان ذلك الاعرج الذي عقر الله عقله قبل خصيتيه و انك بذلك نلت شرف حكمنا، لا فنحن رجال لا يحكمنا الا الرجال، و نحن ورعون لا يحكمنا الا ورع. انك ان حكمت فقد حكمت اراذلنا (كما قال ياسر و الاسم سالم)، اولئك الذين تلاعبت الدنيا بقلوبهم فحكموكم فينا بقوة البندقيه و اسلحة اخري مثلتها اسقاطات طفولتكم المهتوكه!!!
ذلك هو السودان الذي يقع تحت سيطره معوج الساقين و العقل، تلك هي حدود دولتك من رعايا سفهاء لا قيمة لهم في دفتر حسابات الدوله السودانيه. اما السودانيون الاحرار ابناء الخليل و العازه فهم اشرف و ارفع و اسمي من ان ينحنوا امام سلطان ذلك (الشحاد) الذي ما فتيء يسأل العرب الحافا و كل يوم يحصل فيه علي فتات موائدهم لا يري العالم في السودان تقدما الا انتفاخا في مؤخرة الرئيس الهمام او ارتفاعا في مبانيه التي اسميها قبور المشروع الحضاري او ازديادا في عدد الفواره، فانتم يا سبحان الله لا تجيدون شيئا في هذه الحياة الا الركوب المتعدد، و فيكم من يضاجع اربع فتيات معا و في شقة واحده و في نهار رمضان، هذا ابتلاء رباعي الدفع لا حول و لا قوة الا بالله.
و لك ايها العجوز الهرم الذي يكبر معه جهله و صفاقته و سفوره عبرة في نوعية الدين الذي تعظنا به، فهو دين افخاذ النساء و اوراك الدجاج و اصلاب الفواره، انه دين الركوب بكل انواعه، دين تحكمه الشهوه و الحرمان في آن واحد. و انكم ابتلاء سامنا به الله لحكمة يعلمها او ذنب اغترفناه، و اننا لا نملك لك و لا لرئيسك مهدور الكرامة هذا لا رجاء و لا استرحاما، اننا نسأل الله ان يرفع بلاءه دون اسما و لا وصفا و لا تفاصيل، فقط اللهم ارفع عنا البلاء، اللهم ارفع عنا البلاء، اللهم ارفع عنا البلاء، اللهم ارفع عنا البلاء.

و لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم!!
اللهم عوضني في زمني الذي اهدرته كتابةً في هذا الفاجر زمنا اوسع رزقا و اصلح بالا و اهدي سبيلا..... و استغفر الله العلي العظيم

التوقيع: مفقوع مراره ـــــــــــــ


ردود على بنغالي جوازو رايح
[fatmon] 04-11-2015 12:28 AM
الرسول صلى الله عليه وسلم كان مسامحا حسن الخلق وهو من أتي بالدين الأسلامي ولا يتشدق كما يتشدق هؤلاء
ثم ثانيا إذا خبر صهره مفرح هو الشعبطة ليه شنو ما يتخارج عشان فرحته تبقى أكبر ولا هاها مشبكين فيك ومحلفنك بالنبي ما تخليهم وطبعا إنت بتحب النبي عشان كده لاصق لصقة شديده وما عايز تفارق ناس الكراسي عشان مراحك كلما سرقوا منو ألف يزيد الفين السودان وراثه ماخدينه مقاوله إنتم أشباه الرجال ناس الخبوب اللاوطني أمانه ما البوشي عرف ليك عرفه عقبال جرية غندور تبقى عليك وتخلي جزمك الأتنين وتمشي حفيان ما اصلك متعود على الطرد والدق بالكراسي

European Union [كسار الثلج] 04-10-2015 06:51 PM
يا بنغالي السرقة عند أهل نافع ليست عيباً. اعرف هؤلاء الناس تمام المعرفة.هذا الرجل سافل بقدر ما نحمل هذه الكلمة من معنى.

[كمال] 04-10-2015 06:20 PM
عافي منك
وجواوزك الرايح ان شاء الله ماتلقاهو عشان ما تفارقنا


#1243688 [حران أحمد]
0.00/5 (0 صوت)

04-09-2015 02:55 PM
نفهم من كلامك ان غحالة صهركم التى سررتم لها كانت بواسطة منك ؟


#1243683 [Jaloos]
0.00/5 (0 صوت)

04-09-2015 02:51 PM
يا ضار ما تفرض نفسك و تلعلع انت لا فى مراكز أتخاذ القرار و لا خم القرار .. انت خلاص استنفذت أغراضك و أصبحت مثلك مثل صلاح قوش . و لن يرحمكم الشعب السودانى لجرائمكم التى ارتكبتموها فى حقه عاجلا ام اجلا .


#1243673 [المتغرب الأبدي]
5.00/5 (2 صوت)

04-09-2015 02:25 PM
وقال ان أمريكا لا تحارب حكومة البشير بل تحارب الاسلام.

وين الاسلام بالله يا أخرق ؟؟
25 سنة عملتوا شنو للاسلام ؟
ولا شعارات بس؟
بالله ما بتخجلوا ؟؟
والله أنتم يا كلاب السوء تنطبق فيكم هذه الآيات
(ومنهم من عاهد الله لئن آتانا من فضله لنصدقن ولنكونن من الصالحين * فلما آتاهم من فضله بخلوا به وتولوا وهم معرضون * فأعقبهم نفاقاً في قلوبهم إلى يوم يلقونه بما أخلفوا الله ما وعدوه وبما كانوا يكذبون) ..
صدق الله العظيم


#1243656 [Rebel]
5.00/5 (1 صوت)

04-09-2015 02:03 PM
* بعد كل الذى ارتكبوه من جرائم فى حق "البلاد و العباد" تحت ستار "الدين", من تقسيم للوطن و المواطنين, وقتل, و ظلم, و كذب, و نفاق, و تدليس, و إفقار, و تعذيب, وتشريد, و "فساد فى الارض", و لصوصيه..ما زال المجرمون الفاسقون يتشدقون ب"الإسلام"!!..و يصرون ان امريكا هى "الفاعل"!!
* اشهد الله الذى لا إله غيره, اننى لم أرى و لم اقرأ و لم اسمع عن "نظام سياسى" او "حزب" او "فئه" او "جماعه" على وجه الارض, تناهض "الدين الإسلامى", او اى "دين" آخر, بمثل ما يفعل "الأخوان المسلمين" (بمسمياتهم و تكويناتهم المختلفه) فى السودان!!
* لكن الله غالب..و هو يمهل و لا يهمل ابدا..


#1243648 [محمد عثمان سيد علي]
4.50/5 (3 صوت)

04-09-2015 01:54 PM
يقول نافع { ضار } : تدخل السودان في اليمن لدعم الشرعي ،، ان حزبه لم يناقش قرار التدخل في حرب اليمن في أي من مؤسساته حتى الان، لأن الإجماع على صواب القرار لا يحتاج الى نقاش.
يعني نافع وحزبه جعلوا من السودان ضيعة لهم ومن الشعب السوداني رعايا لهم فلا الشعب ولا القوات المسلحة لهم رأي في هذا الخطب!!!غرريبة
ويقول عن الجالية السودانية في اليمن: ان السودانيين ليس وحدهم المحاصرون في اليمن. كلام في منتهى عدم الاكتراث واللامسئولة! يعني لا يهم امر مواطن ذا الناس ماتوا فليمت المواطنون وذا هلكوا فليهلكوا بالله عليكم مثل هذا الشخص يصلح ان يكون خفير في مركز صحي ولا اي مبني فصلا ان يكون مساعد رئيس وصانع قرار !!؟


#1243635 [kaka]
3.50/5 (2 صوت)

04-09-2015 01:32 PM
الله ياخدك انت وبتك وصهرك في ليلة واحدة


ردود على kaka
European Union [ود الملك] 04-09-2015 05:32 PM
انتو تتوقعوا اي واحد من حكومة الكذب يجي يقول كلام صاح ؟؟؟ بدأت بكذبة كوبر والقصر بين الشيخ

والعسكري وتوالى الكذب واستشرى وانتشر ,,


#1243627 [بنغالي جوازو رايح]
5.00/5 (3 صوت)

04-09-2015 01:27 PM
هذا البغل المخنث معوج التربيه صفيق الفكر اثلم العقيده كذاب اشر و منافق، يعتقد ان الله قد حصر النباهة في الدنيا علي متسلقي المؤتمر الوطني، و يظن فيما عداهم الغباء و السفاهه و التخلف العقلي.
الموهوم بن الموهومه قال (ان أمريكا لا تحارب حكومة البشير بل تحارب الاسلام)!
اذن و كما قال المعلق سيف الله، ان كانت امريكا تحارب الاسلام فاين موقع السعوديه و بقية الدول التي يحكمها رجال اقرب الي الله منكم في هذا الادعاء الفطير المتسم بغباء المتكبرين؟؟
كيف تسني لناقص الرجولة و المرؤة هذا ان يحصر الدين الاسلامي في السودان لدرجة اعتقاده ان امريكا تري قوة الاسلام في وجود حكومة المؤتمر الوطني؟؟؟
انني كلما اسمع تلك التصريحات ذات المستوي العالي من هرمونات النفاق و الكذب الصراح لا استطيع كتما للغضب و الحنق. و و الله ان فمي يمور بابشع الالفاظ التي اظنها تتقاصر عن صفاتهم الدنيئه لكنني ابتلعها احتراما للمشاركين، رغم انفلاتها في بعض الاحيان!
نافع هذا يعبر بصوره لا اراديه لا يشعر معها بسفالته عن خلفيه اسريه تربويه فاشله، نعم ان الناس من طينته تلك تربوا علي ان كل شيء ايجابي لهم و بهم و من صنع ايديهم و انهم الاقرب صلة بالله، و انهم لن يتورعوا حتي عن منازعة المسيحيين في مسيحيتهم دعكم عن الاسلام، اما بقية الخلق ممن سواهم فهم الرعيه و طبقة القطيع الذي خلق ليهتدي بقيادتهم و عقولهم التي حباها الله باضعاف معدلات ذكاء الرجرجه و الغوغاء!
ربوهم اهلهم علي العنف وسيلة للحوار، و ان مبلغ الرجوله يكمن في استخدام العضو الذكري كسلاح انتقامي ناجع و ان اغتصاب الرجال قبل النساء يعتبر دواء ناجع لاسكات اصوات الكفار الذين ينازعونهم الملك و العلم و الفهم و الذكاء، و مما يستدل به في هذا الصياغ دخول الاغتصاب ضمن اسلحة القتال في الصراعات السودانيه خلال فترة حكمهم البائسه و قد استخدمته المرتزقه المقاتله في اكثر من مره دفاعا عن نظامهم المعطوب خلقا و اخلاقا.
هذا الرجل يتميز بتركيبه عقليه والغه في الشذوذ و اكاد اجزم ان كل اهله بل و اهل منطقته يسلكون نفس العقليه البهائميه في معاملاتهم اليوميه و دونكم حادثـة قتل راعي البهائم بواسطة عصابة اهل نافع اللانافع.
ان الحديث طويل و انه لذو شجون يختلط فيها الغضب بالحزن و الدهشه الشديده في تفاصيل حول الرجل و بهائميته المقيته في ادارة شؤون الحكم و تعامله مع الانداد و الاعداء، فهو من جهه يتحدث عن الاسلام و كأن الاسلام سياره يركبها هو و ابنه (الهبنقه) جيئة و ذهابا متناسيا الدين المعامله و ان الاسلام عباره عن قيم قبل ان يكون اركانا و كلمات و الفاظ يبقرون بها بطون مكبرات الصوت و من جهه اخري يغتصب معلميه من بروفيسرات جامعيين داخل بيوت اشباح اتي بفكرتها من بيته و اسلوب تربيته الناشز. ان الله لا يستحي ان يكون في قلب ام حزينه غلبها سد رمق ابنائها او دعوات ارملة مات زوجها في اوار الحروب العبثيه، اما هذا المجنون فربه يسكن السماوات العلا و يشار اليه بالسبابه الغبيه المشهوره و كأن الله لا يسمع انات المحتاجين و الموجوعين، و كأن الله ليس لديه ما يفعله الا مراقبة اعداء الجبهه القوميه الاسلاميه فيعينهم علي المتمردين و يعمر اسلحتهم في صدور الكفار و يرسل لهم القرود آلافا مؤلفه دفاعا عن الدين الدين الدين. عن اي دين تتحدث ايها الداعر العاهر النطيح؟؟
ان امك و ابيك كان عليهم ان يغرسوا فيك الرحمه و اللين و الصبر علي من يخالفونك رأيا بدلا من لدة الخصومه و العزة بالاثم، ثم يربونك علي استذكار امرَّ الحقائق و هي انك في النهاية انسان يلازمك الخطأ مثل ظلك و انك لن تتنزه عن آدميتك مهما قلدك البشير من مناصب. انك ناقص عقل و دين و اخلاق و خلق، لا بل انك مفلس عاجز لا تفقه شيئا في حياتك و الدليل انك لن تعمر شيئا من دون سلطة او مال، فان كان فيك خيرا فارمي اسلحتك الفاسده من (امنجيه) و مال و سلطان و اختلط بالخلق و و الله لتجدن نفسك اسفه من اي سفيه في اسفه بلدان الله. و لا تغرنك اوسمتك و القابك التي حصلت عليها في ظل النظام بكل سهولة و (لقيتا بارده) كما يقول اهلنا البسطاء، فان العلم لا يشفع لسفيه و لا يستر بذاءة بذيء و سوف تخرج دائما اخلاقك الدنيئه الوضيعه السافله لتعتلي فوق انجازاتك المدّعاه لتشهد الناس و تذكرهم بعمق الدرك الذي اتيت منه انت و ذريتك الفاسده.
ان السودان و السودانيين و الاسلام و المسلمين اشرف من قائد دنيء مثلك، و انهم ارفع من مسؤول وضيع مثلك و انهم اعلي و اسمي من مقدرتك علي تسلق مؤخرات الرجال حين تتسلقها بحثا عن شرف مفقود و عرض مهتوك و مؤخرة ممزقه، يا داعر يا بن الداعر!!
و السودان و الاسلام هما قيمتان لا قِبَلَ لكم بهما انت و طينتك و اهلك عن بكرة ابيهم و اخرون من رعاة البهم ممن تطاول بنيانهم و ارجلهم تتمرغ في وحل الخسه و الدناءه و الفجور الممتزج بالقبليه و الرجعيه.
انك يا متفسخ الاخلاق و يا متعفن العقل لم تحكم السودان يوما و لا تغرنك سنين قضيتها تحت سلطان ذلك الاعرج الذي عقر الله عقله قبل خصيتيه و انك بذلك نلت شرف حكمنا، لا فنحن رجال لا يحكمنا الا الرجال، و نحن ورعون لا يحكمنا الا ورع. انك ان حكمت فقد حكمت اراذلنا (كما قال ياسر و الاسم سالم)، اولئك الذين تلاعبت الدنيا بقلوبهم فحكموكم فينا بقوة البندقيه و اسلحة اخري مثلتها اسقاطات طفولتكم المهتوكه!!!
ذلك هو السودان الذي يقع تحت سيطره معوج الساقين و العقل، تلك هي حدود دولتك من رعايا سفهاء لا قيمة لهم في دفتر حسابات الدوله السودانيه. اما السودانيون الاحرار ابناء الخليل و العازه فهم اشرف و ارفع و اسمي من ان ينحنوا امام سلطان ذلك (الشحاد) الذي ما فتيء يسأل العرب الحافا و كل يوم يحصل فيه علي فتات موائدهم لا يري العالم في السودان تقدما الا انتفاخا في مؤخرة الرئيس الهمام او ارتفاعا في مبانيه التي اسميها قبور المشروع الحضاري او ازديادا في عدد الفواره، فانتم يا سبحان الله لا تجيدون شيئا في هذه الحياة الا الركوب المتعدد، و فيكم من يضاجع اربع فتيات معا و في شقة واحده و في نهار رمضان، هذا ابتلاء رباعي الدفع لا حول و لا قوة الا بالله.
و لك ايها العجوز الهرم الذي يكبر معه جهله و صفاقته و سفوره عبرة في نوعية الدين الذي تعظنا به، فهو دين افخاذ النساء و اوراك الدجاج و اصلاب الفواره، انه دين الركوب بكل انواعه، دين تحكمه الشهوه و الحرمان في آن واحد. و انكم ابتلاء سامنا به الله لحكمة يعلمها او ذنب اغترفناه، و اننا لا نملك لك و لا لرئيسك مهدور الكرامة هذا لا رجاء و لا استرحاما، اننا نسأل الله ان يرفع بلاءه دون اسما و لا وصفا و لا تفاصيل، فقط اللهم ارفع عنا البلاء، اللهم ارفع عنا البلاء، اللهم ارفع عنا البلاء، اللهم ارفع عنا البلاء.

و لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم!!
اللهم عوضني في زمني الذي اهدرته كتابةً في هذا الفاجر زمنا اوسع رزقا و اصلح بالا و اهدي سبيلا..... و استغفر الله العلي العظيم

التوقيع: مفقوع مراره ـــــــــــــ


#1243606 [صديق ضرار]
3.00/5 (1 صوت)

04-09-2015 01:00 PM
يا سيف الله عمر فرح . . ما براك

الزول دا قَدُرْ ما أختاهُ تجيبوأ لى ؛ ما عارف لى شنو ؟!
أها الياخد :


مسدار أبو العفين


القلم في إيد الكريم عمار ووجاهة
وف إيد اللئيم مرضاً بزيده سفاهة
دحِّين سكاتنا عليك وعفونا ومانا دلاهة
خلاك يا العفن بى سبابنا جد تتباهى
** *
أقعد يا السجم للحَرْبِ شعلل نارا
وجَيِّشْ في الجيوش آلآف، بجينا خبارا
فى باكر بجوك ناس كاودا أو ناس بارة
بتلبد يا الجخس وسط الحريم تتضارى
* * *
ناكرك عديل و أقولها ماك سودانى
و شيتا يجمعنى بيك في الدنيا ما لمَّانى
أهلك مو قليل لو قالوا زول برَّانى
دخل الفريق غلطان وابوه جِدُّو يمانى
* * *
زَىْ ودَّ الحرام الأمُّ زاغت مِنُّو
مسحُوب من لسانو ، ولسانو يبعد عنُّو
جابوه مع اللقاط لو يقدروا يلمنُّه
خلَّوه اللقاط الزين في الملجا فزُّوا وجنُّوا
* * *
شلاَّخك عليك وما بتقدر تغالط بكرة
وما بتقدر تقول أنا ما يانى داك النكرة
* * *
في قبضة يدين المولى عزَّ وجلَّ
داير تنملص من الذنوب ، تتحلَّ
حضروا الضحايا من كل قبيلة وملَّة
وإنت بتكورك يا الله لَحِّقنى البلَّة
* * *
بالشهر المنوِّر أشوف عمايلك فيكَ
واشوف من قهر كيف يدمعن عينيك
شيتاً ، من غرف أشباح عمايا يجوكا
وشيتاً من عذابهم الدم مغتى يديكا
* * *
كَرْبِتْ يا الحمار شَدِّينا فوقك بَردَعْ
خليك يا الحمار مسئول وطايع واسمع
مع النميرى حمار من فصيلتك برطِع
وريناه النجوم فى نهارها كيفن تلمع
* * *
ما تعمل عنيف بى نفخة كاذبة، وسيبها
خليك قدر قدرتك واحسب حساب محسوبها
متلك كم جعيص دارُوهُ ساعة الحوبة
فرتق من ابوجا ، أب شردة قَلَبْ الهُوبَة
* * *
الشعب انكَرَب فوق التلال الصعبة
والسيل لو كسر تَحْلَوْ تمام اللعبة
بنخاف يا فصيح تهرب عديل وتكب . .
الزوغة ، ومن ويلات الحراب تتخبى
* * *
دسدسوا في جنياتكم وحافظوا عليهم
وأولادنا الصغار لى نار الحرب زِفُّوهم
شلتوهم زغب وقعدتوا تزرعوا فيهم
حقدكم الدفين على أهلهم و ذويهم
* * *
جات السيول ، صاحبنا فرَّ بجِلْدُو
هدت الأمُور ، دايرنا نمشى نِقِلْدو
قال الخريف برَّد علينا بتلجو
البَهَمْ اِنسَرَح ، وحتى الحريم راح يَلْدُوا
* * *
ديل إبَّان كروش مخلوقة واسعة وصلبة
تطحن في الظلط ، قد عدَّمُونا الحبة
نحنا في هَزَال ، حالتنا خالص صعبة
وهم بغال الغال بوجوه ندية ورطبة
* * *
مناشير كهرباء نازلين بياكلوا وطالع
تجنيب شديد للمال والكل بقابض و طامع
الكل بمد الإيد ما بين بسفَ أو بالع
* * *
الناس الحياء خلاها صبرت ومدَّتْ
عشرين من شوية وأربعاً قد عَدَّتْ
لمتين في العفان ، رئتينا منه اِنْسَدَّت
يا الله الخلاص لو نسمة هبَّت وندَّت
* * *
وَلَداً قبيح أُستاذُه لم يحترمو
أَمَرْ المجرمين ليَضُرْبُوا فيهُ و إذمُّوا
يسألو في المناهج وبروف بينزف دمُّو
تلميذاً خبيث ، جَايِبلُو الطعام بى سِمُّو
* * *
من بين إيديكم حَىْ ، قد إنسرق فاروق
واتْلَبَّسْ تَمامْ العافية من عند الإله الفوق
أب فهَماً كبير ، راساً ملان طايُووقْ
وإِتْ أب دِقِن مُنْتَفْشة ، تيس معتوق
* * *
كعب الفَقُرْ خلاك مُحب للمال
وتمُد يا دنيىء إيديك ذليل مسئال
تبيع في الأراضى وأبوكَ كان تربال
وتآكل في الحرام بى فتْوَةْ فجور وضلال
* * *
في ماليزيا قايم برجاً تطاول عَيْنَة
من عدة طوابق ، تَكْلِفْتُهُ ما هِىِ الهينة
وقت لى رفيقك عايزين نشوف البينة
نشوف إله محمد أحمد ربّ السماء الدنيا
* * *
لو قالوا يفتحوا نادى ألقاك جريت تَدَّبى
لو قالوا مدرسة صغرى شفخانة واللا طلمبة
لو خور يوَسِّعوا فيهُ أوْ يَطْلُوا جِير القُبَّة
تسرع تقول الخطبة
ودايماً خطابك يِصُبَّ :
في إنه المعارضة كعبة
شِبِعنا يآخ ما تِغيِّر
لو مرَّة تقلِب قلْبَة
لوْ بس تجدِّد حبة
* * *
كسرة يا الفاتح جبرة :
تطلع على لاهاى ومعاك سوابقك برضو
والمجرمين – حيَهُمْ والمن زمان إنقرضوا
وتخطب في الجهاد وعن شروطو وفرضو
وعن الذين جنوا وعلى الشريعة اعترضوا


#1243542 [سوداني]
0.00/5 (0 صوت)

04-09-2015 11:38 AM
نتفق على فساد الحكومة

ولكن !!!!
يأسف الفرد منا أن تكون لغة (بعض) التعليقات على المواضيع بهذه القذارة ، قذارة في الأسلوب والفكرة .. اللغة العربية لغة القرآن لغةمن أكثر اللغات التى يمكن أن يعبر بها الانسان عن رأيه ...
لو كنا نفكر ونكتب بهذا الأسلوب فتأكدوا أن الانقاذ باقية.
اساليب البعض هنا أقل ما يقال انها (نتنة) و (قذرة) ... وأساليب (جهلة) .. اللهم انا نعوذ بك من فحش القول


ردود على سوداني
United States [A. Rahman] 04-10-2015 05:06 PM
دي ياها ذاتها منتشة أنصار السنة ربائب الاخوان المسلمين، و هل تخلو اللغة العربية من الفحش لمجرد انها لغة القران الكريم؟ ام ان الوصف للحكومة و ربائبها ينبغ ان يكون حميم شوية؟

United States [YAHIAKAMAL] 04-09-2015 03:24 PM
طال مانتفق على فساد الحكومة ايه المانع ان نتفق على اهانتها ولا رايك هم يصفونا بالارازل ونقعد نطبل ليهم زيك بعدين اللغات وقزارة التعليقات هى اشىء الوحيد الصحيح فى مثل هؤلاء الخنازير اما النتانة فمنهم وفيهم ومن هوه يدافع عنهم اللغة العربية لغة القران نعم وابصم بالعشرة لكن ماعلاقة هذا فى مايكتب هل بعض الاخطاء الاملائية للبعض تعتير خطأ فى القران ليه هو بيكتبوا سور قرانية ولا احاديث الواحد فيكم داير يتفلسف وهوه نفسوا نتن وقذر وجاهل اللهم انا نعوزو بك من كل فاجر ومتملق وكل مدعى

[الانتى السودانية المثلك] 04-09-2015 01:33 PM
انت ياوهم ظاهر عليك من نوع البيقول"البديل منو؟"
القذارة امشى اسال منها اللص الحرامى ود حووش بانقا
قذارة الاسلوب والتعبير اسال منو ضار على ضار ولا مريض السل الشحاد الاعظم مصطفى اسماعيل ابونخرة
كلامك ده يشتم منو رائحة الخنوع ونوعية الناس البنطبق عليهم مقولة: "جوع كلبك يتبعك"


#1243516 [انين الصمت]
2.00/5 (1 صوت)

04-09-2015 11:05 AM
اقتباس:وترك نافع الباب مواربا امام امكانية ترشيح نفسه في الانتخابات الرئاسية القادمة، قائلا: "حان الوقت لإفساح المجال أمام دماء جديدة، خاصة ان هناك قيادات شابة جاهزة للمنصب". قاطعا بان الدورة القادمة ستكون الاخيرة للرئيس البشير.

يعني خلااااااص السودان عدم الناس ماااافي غيركم يحكم البلد الضاعت ...اللهم يا مالك الملك يامن تاتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء انزع ملكهم وشتت شملهم لانهم اشترو باسمك الكذب وافسدو في الارض


#1243496 [اخ تقرصو ميرم الكضابة]
4.50/5 (8 صوت)

04-09-2015 10:33 AM
"نافع : إحالة صهري مصعب للمعاش مفاجأة سارة"
اى مفاجاة سارة عشان يتفرغ لحش بتك ياواطى


#1243495 [سيف الله عمر فرح]
5.00/5 (6 صوت)

04-09-2015 10:33 AM
إقتباس ( لافتا الى ان الرائد مصعب المتزوج من ابنته (نسيبة)، تقدم بطلب إحالته للتقاعد اكثر من مرة، ولكن القيادة العسكرية كانت تتحرج باعتباره نجل الشهيد الزبير.) .

هل الرائد مصعب التحق بالجيش بدون رغبته ، ليقدم طلب إحالته أكثر من مرة ؟ .. أم بعد أن وصل رتبة الرائد إكتشف ما لا يعجبه داخل الجيش وصار يطلب الإحالة طلب وراه طلب ؟ . الجديد شنو فى عدم تحرج القيادة العسكرية فى إحالته الآن ؟، هل فى خيار وفقوس داخل الجيش ؟ .. وهل ابناء شهداء سبتمبر 2013 ، وشهداء رمضان ، يعاملونهم كمعاملتهم لنجل الشهيد الزبير ؟ . ندعو الله أن يتقبل جميع شهداء السودان قبولآ حسنا.

إقتباس ( وقال ان أمريكا لا تحارب حكومة البشير بل تحارب الاسلام.) .

طيب ، امريكا ليه ما تحارب حكومة السعودية ومصر وباكستان والأردن والمغرب , ....!، دكتور نافع ما شايف فى هذه البلاد اسلام يستحق أن يحاربه امريكا ؟ . الرئيس البشير مش قال أن الشريعة كانت مدغمسة خلال أكتر من 20 سنة؟ ، هل شريعة التمكين والتحلل من الفساد لفئة من الشعب السودانى ضد الفئات الأخرى ، هى الاسلام فى نظر نافع ؟ . صحيح كلام كبارنا يا دكتور نافع ( أن القلم ما بيزيل بلم ) ..
دكتور نافع إما يشتم ويسب الشعب السودانى ، وإما يكذب ويدلس فى الكلام ؟ ، الى متى ، ياإلاهى ؟ ، متى ستكون التوبة والرجوع الى الله ، يا دكتور ؟ .


#1243483 [محمد عمر عزالدين]
4.50/5 (6 صوت)

04-09-2015 10:19 AM
" قرد الطلح تاني "
" سبحان من يحي العظام وهي رميم .. لماذا الاصرار على استضافة مثل هذه الوجوه الكريهة والشخصيات منتهية الصلاحية .. لماذا الاصرار على وضعهم دائما تحت دائرة الضوء . وما الذي سيستفيده المواطن من مثل هذا اللقاء الخاوي .
" نعيب زامننا والعيب فينا وما لزماننا عيب سوانا "


#1243461 [مقهور]
5.00/5 (1 صوت)

04-09-2015 09:57 AM
لافتا الى ان الرائد مصعب المتزوج من ابنته (نسيبة)، تقدم بطلب إحالته للتقاعد اكثر من مرة، ولكن القيادة العسكرية كانت تتحرج باعتباره نجل الشهيد الزبير.

لماذا لم تتجرج الحكومة عندما اقالت مجموعة وانت منهم علما بان حكومة المؤتمر الوطني كانت تتجرج كثير من خطاباتك التي تخلو من الحياء والاداب وطولة اللسان .

الموضوع ان هذا الرائد فكر انه يستطيع ان يقود عملا داخل القوات المسلحة لصالح مجموعة نسيبة الذي طرد من السلطة .


#1243441 [مجا هد]
5.00/5 (1 صوت)

04-09-2015 09:32 AM
سير--------- سير سير يا نافع لان البلد الما فيها والى بقدر فيها التمساح


#1243440 [الحراس]
4.00/5 (4 صوت)

04-09-2015 09:32 AM
المصيبة ليست فى ترهات المخبول والمتغطرس نافع المصيبة فى مقدم اللقاء الذى يسأل السؤال - وهى اسئلة بالطبع متفق عليها - ومع ذلك يرتجف ولا يستطيع التعقيب على الاجابة مهما كانت بلهاء ومجانبة للحقيقة .. من ذلك مثلا عندما سأله عن اشتراط المعارضة لتكوين حكومة قومية تشرف على الانتخابات .. اجاب نافع الغبى والمتغابى بأن كل الدول حتى الديمقراطية حكوماتها هى التى تشرف على العملية الانتخابية .. وقال حتى فى السودان فأن حكومة الصادق المهدى هى التى اشرفت على الانتخابات ... تصور !!!!
أى انتخابات تلك التى اشرفت عليها حكومة الصادق المهدى ؟؟ وهل انتم صبرتم حتى تكمل الديمقراطية دورتها لتقوم انتخابات جديدة ؟؟ الانتخابات التى جاءت بحكومة المهدى هى انتخابات تمت فى ظل حكومة مؤقتة برئاسة (الدلدول) سوار الدهب ... لا غريب ان يتغافل نافع عن هذه الحقيقة ولكن الغريب ان يصمت ( الدلدول ) الاخر مقدم البرنامج ولا يصحح له هذه المعلومة ...
اعزائى قراء الراكوبة اوصيكم بتوجيه سهامكم على الذين يدعون الحياد وهم من يزينون للطغاة جرائمهم ... نافع احقر من يتلقى كل هذه الردود القوية ارجو ان لا تنسو الظافر وامثاله فهم الذين يحتاجون لضربات نبالكم القوية ..


ردود على الحراس
European Union [ابوياسر] 04-09-2015 08:04 PM
احييييييييييييييك اخي وماتنسي كمان البغل بتاع الشروق وانتيكه جمال الوالي الذي يقدم برنامج في الشروق ويستضيف فيه الكيزان وهو الصحفي ضياء الدين بلال تفووووووووووووو


#1243437 [عابر سبيل]
5.00/5 (3 صوت)

04-09-2015 09:27 AM
يمهل ولايهمل( وعنت الوجوه للحي القيوم وقد خاب من حمل ظلما ) صدق الله العظيم


#1243413 [محمد الدول]
5.00/5 (2 صوت)

04-09-2015 09:12 AM
يا نافع امريكا تعارض الاسلام ؟؟؟؟؟ ام الشريعة المدغمسة ؟؟؟؟؟ وينها حقتكم من ديل اتقى الله يا نافع الناس كرهوا الانقاذ عشانك انت .. هل فهمت الدرس ......؟


#1243410 [ود الشبارقة]
5.00/5 (1 صوت)

04-09-2015 09:11 AM
لو سكت لكان افضل حسبنا الله ونعم الوكيل


ردود على ود الشبارقة
European Union [زول تفتيحه] 04-09-2015 04:32 PM
يا ود الشبارقه
الزول ده لسه بيحلم البشير يديهو منصب او وزاره دسمه
والدليل هذا الغزل العلني للحزب الحاكم
لعنة الله على الظالمين
اللهم عليك بالفسده المفسدين


#1243395 [سراجا الدين الفكى]
5.00/5 (1 صوت)

04-09-2015 09:00 AM
يا اخى ده كلام فارغ, وليس ذا جدوى وليس فى اهتمامات السودانين من شئ.
اللافت للنظر, قناة امدرمان والشروق وامثالهم كثر, هن قنوات النظام, لذلك ياتونا بكلام فارغ ممجوج لايغى من جوع, وبعدين نحنا كسودانين عندنا مشكلة دولة ومواطن مشكلة سياسية من الحكومة بتاعت ناس نافع وزعيط ونطات الحيط, شنو يعنى ( صهلرى, وهو ماعوز الجيش وبتو نسيبة. كلام فارغ) ياخى نحنا مالنا ومال صهرك وبتك لعنكم الله اجمعين, لكن تقول شنو على ضحالة القناة الغير مستنيرة وهى كذلك ما كانت فى عون وعضض النظام المتعفن زى اعلامها, وهذه مهازل, وهذا زمن المهازل فى السودان. لكن بالمقابل كلو اول ليهو اخر, وظلام كل ليلة مردفها نهارها يخبى فى طياته الكثر المثير. وباكر بجى الخريف والانقاذ تقيف.


#1243341 [ضروس]
5.00/5 (4 صوت)

04-09-2015 07:29 AM
إحالة صهره للمعاش، بانه خبر سار انتظرته الاسرة كثيرا، مشددا على ان فيه خيرٌ كثير لمصعب وأسرته،
##########
واااااااااااااااااي , وتاني وااااااااي نسيبة قالت لأبوها ((خارجو لي من الديش قبل ما يحصل أبوه ويتيتم أحفادك)).


#1243338 [abo abda]
5.00/5 (2 صوت)

04-09-2015 07:12 AM
كلام فااااااااااااااااااااااااااارغ لا يثمن ولا يغنى من جوع


#1243335 [التلب]
3.50/5 (3 صوت)

04-09-2015 07:01 AM
اوﻻ كيف ﻻتمارس العمل الحزبى وانت - كما قلت - فى مراكز صنع القرار !! قهل مراكز صنع القرار بعيدا عن الحزب ؟؟
ثانيا .. كيف تتدخلون فى اليمن لدعم الشرعيه وانتم اكبر منتهك للشرعيه خاصة اذا قارنا شرعية الرئيس هادى بالنظام الديمقراطى الذى اضعتم شرعيته !!
ثالثا .. عﻻقة امريكا بالاخوان معروفه وهى تستخدمكم جواسيس وقد اعترفت امريكا باستفادتها منكم فى التجسس وقصص بن ﻻدن وكارلوس والمصرى عمر عبدالرحمن وما قدمتموه لها فى فصل الجنوب ( المسيحى ) وغيرها معروفه والناس على قناعه تامه لوﻻ امريكا لما بقيتم حتى اﻻن اما حكاية محاربة اﻻسﻻم فوالله انتم اكبر محارب لﻻسﻻم على مر التاريخ ..ثم عﻻقة امريكا بالدول المسلمه وبالسﻻم داخل امريكا نفسها ليست محل شك !!
اخيرا انت تعلم ان اﻻخوان المسلمين المصريين موجودون داخل السودان وان استثماراتهم تمضى على قدم وساق وان السﻻح يهرب الى بواسطة نظامكم الكريه الى مصر ... !! اما موضوع الحريات فى السودان فهذه نكته سخيفه ..!!


#1243326 [Ehab]
5.00/5 (2 صوت)

04-09-2015 06:44 AM
واضح من كلام هذا المدعوا نافع أنه انسان مريض لا يفقه ولم يتعلم من بقاءه كل هذه المده في السلطه أن المصالح هي التي تحكم أمريكا والغريب أنه درس في أمريكا ويفترض أنه قد عايش الواقع الأمريكي سواء الأجتماعي والسياسي ... اللجوء إلي تبرير الفشل عن طريق إتهام الآخرين بي مهاجمة الأسلام هو ألفشل بعينه ... يستحيل الرجل دا يكون زول سياسي ورجل دوله ... قد يكون أستاذ زراعه ناجح ولكن كسياسي فهو الفشل يمشي على قدمين ... ودينياً ألسب واللعن والاساء لاخرين ليست من شيم الأسلام وانت قد اشتهرت بسوء الأدب مع المعارضين والمخالفين لك في الراي فاي اسلام تتكلم عنه ؟؟؟


#1243314 [شاهد اثبات]
0.00/5 (0 صوت)

04-09-2015 05:39 AM
نقاش حرب اليمن بعد الفاس وقع في الراس فايدتا شنو
اذا كانت تعرف الشرف وداير دور مشرف لي بشيركم ويكون ذى المحجوب
الحل في اليمن يبدا بان تقف على مسافة واحدة من من كل اليمنيين
هذا قرار السعودي متسرع وليس استراتيجي كان عليها ان تنتظر الانتخابات وتحترم ارادة الشعب اليمني وتغيير من سياستها القديمة في اليمن وترك التعامل مع مراكز النفوذ الفاسدة وتتعامل مع مؤسسات الدولة مباشرتا كما تفعل الكويت والامارات وكل الدول الحريصةعلى مصالح الشعب اليمني والتنمية في اليمن ..الذي يريد مساعدة اليمن يجب ان يقف على مسافة واحدة من كل اليمنيين وقواهم السياسية المتباينة كما فعل المحجوب في 1967- وبمرجعية واحدة...اعتبار ان النزاع سياسي وليس طائفي
حزب المؤتمر الشعبي "يمنييين"
احزاب اللقاء المشترك "يمنيين"
انصار الله "يمنيين"
الحراك الجنوبي "يمنيين"
الحراك التهامي "يمنيين"
ويساعد اليمن في سياغة الدستور الموجود والانتخابات الراسية المبكرة والشعب يولي من يصلح....الانتخابات هي الحل لا يجب تدمير اليمن من اجل استعادة شرعيةانتقالية لمرحلة انتقالية منتهية...مع هذا الاحتقان الطائفي الكبير... والمواجهة اصلا بين ايران واسرائيل وكل يغني على ليلاه ولم نعرف ليلى البشير دي لحدي هسة وكل يوم هو في شان


ردود على شاهد اثبات
United States [محمد عثمان سيد علي] 04-09-2015 01:16 PM
صاغ الدستور بمعنى حرره وصنعه ووضعه، وساغ للطعام والشراب بمعني سهل وطاب ،، وساغت في الأرض اذا خسفت او غطست

European Union [ابوغغران] 04-09-2015 08:38 AM
نعم, يجب على السعودية ان تقف على مسافة واحدة من كل اليمنيين ولكن السؤال هل يقف جميع اليمنيين على نفس المسافة من السعودية؟! . على السعودية ان تدعم مؤسسات الشعب اليمنى وتساعد فى تنميته لا ان تدعم حفنة من الشيوخ الفاسدين كآل الاحمر وغيرهم.

[محمد الفاتح] 04-09-2015 08:03 AM
لولا لطف الله علي السودانيين لفعلت الحشرة الشعبية في السودان ما يفعله الحوثيون الآن في اليمن


#1243299 [كاره ابو الكيزان]
5.00/5 (2 صوت)

04-09-2015 03:27 AM
غايتو موضوع مصعب المسكين دا مع المجرم نافع بذكرني بقصة الجرو ولد كليب الرباه قاتل ابوه وزوج ليهو بتو


#1243295 [سكران لط]
5.00/5 (2 صوت)

04-09-2015 03:16 AM
عادي نافع لما يدو على قرعتو الفاضية الا من الشتائم برخي جسمو عشان الحقنة تمشي مش قبل كدا بشه شرط لى اتفاقو مع عقار في وشو ! شوف كذبو قال ما عندو نشاط يومي في الحزب لكن في القيادة؟؟؟ كيفن دي عاد يعنى مريس ومتيس ؟


#1243287 [jackssa]
5.00/5 (1 صوت)

04-09-2015 02:07 AM
.... أبو العفين لا بارك الله فيك وفي أمثالك .. العالقين في اليمن كبقية الجنسيات الاخرى العالقة ؟؟؟ وأين ألاهتمام الرسمي بهؤلاء يا ( بو ) يا صاحب اتخاذ القرار ... جميع الدول سيرت طائراتها وبدأت في نقل رعاياها الا انتم لماذا لا تقول نحن لانملك طائرات لنقلهم ؟؟؟


#1243272 [ود الحاج]
0.00/5 (0 صوت)

04-09-2015 12:51 AM
أسأل الدكتور نافع: ولماذا لا تدافعون عن إخوان مصر الذين تعلمتم منهم "الإخوانية". يذبحون كل يوم رغم أنهم انتصروا في الانتخابات النزيهة وبذلك اصبحوا يمثلون الشرعية أكثث مما يمثلها حزب الاصلاح في اليمن "أخوان اليمن" الذين يهبون الآن للدفاع عنهم. يبدو أنكم خائفون من حكام مصر الجدد الذين انقبلوا على الشرعية في وضح النهار.


#1243255 [رزاز معالى صافى]
0.00/5 (0 صوت)

04-08-2015 11:23 PM
س


#1243252 [هاله]
5.00/5 (3 صوت)

04-08-2015 11:14 PM
ابلغ رساله وادق وصف لحاله كل الشعوب المظلومه من حكامها قول السيده اسماء بنت ابي بكر للحجاج بن يوسف قاتل ابنها عبد الله بن الزبير ...

ـافسدت عليه حياته وافسد عليك اخرتك....
انها الملخص العميق والعزاء لنا


#1243249 [مجرد سؤال]
5.00/5 (1 صوت)

04-08-2015 11:05 PM
الاسلام ....الاسلام ...الاسلام
عملتي شنو الاسلام ....هل كفلت تيتيم او عملت خلوه فيها خمسه طلاب وله عملت شئ لله من اموالك المعروفه والما معروفه للناس ...


#1243245 [عمار]
5.00/5 (1 صوت)

04-08-2015 10:47 PM
ربع قرن من الدماء والدموع والمعاناه للبشر والشجر والحجر تتحملو مسؤليتها يوم القيامه ...مبروك عليكم السلطه


#1243242 [ddt]
5.00/5 (1 صوت)

04-08-2015 10:43 PM
فعلا ما زلت انت وعلي عثمان والجاز وكل جماعه الحركه اللا اسلاميه في موقع اتخاد القرار ...بدليل التدهور المريع في كل شئ والانحدار السريع في كل مجالات الحياه


#1243237 [ســـــــــــارى الــلـــيــــــــل]
4.00/5 (2 صوت)

04-08-2015 10:19 PM
صفر على الشمال ؟


#1243225 [Abu sami]
4.00/5 (2 صوت)

04-08-2015 09:50 PM
ده واحد معفن ليس الا


#1243222 [AburishA]
3.50/5 (12 صوت)

04-08-2015 09:35 PM
** يا نافع اعترافك بانك لا تمارس العمل الحزبي اليومي..وفي نفس الوقت لم تزل في موقع اتخاذ القرار هذا يعني عدم المؤسسية والهيمنة والاقصاء.. لقد صرت اخطبوطا.. واصبح الوطن ضيعة لكم..
** موضوع ايداع صهرك للمعاش هذه امور لا تهمنا في شيئ..
** كيف تتعامل مصر مع السودان بندية.. وانتم من جعل السودان رجل افريقيا المريض..
** وهل السودان اصلا فيهو حرية لتقارنها مع مصر؟؟
** نعم تستضيف مصر المعارضة السودانية.. اما انتم فلم ولن تستطيعوا استضافة المعارضة المصرية عارف السبب ليه؟؟
** قولك امريكا تحارب الاسلام.. هذه اسطوانة اكل عليها الدهر وشرب..ان المساجد ودور العبادة منتشرة في حميع المدن الامريكية.. هناك حرية الاعتقاد وانت تعلم ذلك.. والسؤال اليس الدول الاسلامية والعربية لها علاقات متميزة مع امريكا.. السعودية..كل دول الخليج..باكستان.. ماليزيا..اندونيسيا..الخ.. فأين هي محاربة الاسلام.. اذا كان كذلك لما سمحت امريكا ببناء المساجد ودور العبادة في ارضها,,
** قرار البشير الدخول في حرب اليمن دون الرجوع للمؤسسات.. هذا يعني الديكتاتورية وعدم المؤسسية بعينه,,


ردود على AburishA
European Union [AburishA] 04-09-2015 01:34 PM
مع التحية اخ منصور.. لم افهم ماذا يعني تعقيبك..والجاب السودان افريقي هنا شنو؟؟ والبجيب الزعل زاتو شنو؟؟

[منصور] 04-09-2015 06:13 AM
وانت زعلان ليه ﻻن السودان افريقي هو فعلا افريقي والعين ما تعلى على الحاجب ،،،



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (1 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة