الأخبار
أخبار إقليمية
مسؤولون في "التربية الخرطوم" يقرون بتحصيلهم أموالاً بطرق غير قانونية
مسؤولون في


04-09-2015 11:12 PM
الخرطوم- شوقي عبد العظيم

في حالة غير مسبوقة، أقرّ مسؤولون كبار في وزارة التربية والتعليم ولاية الخرطوم بتحصيلهم مبالغ مالية بطرق غير قانونية، والتصرف فيها مباشرة دون توريدها في خزينة الوزارة، وقالت إلهام عثمان، مديرة إدارة التعليم قبل المدرسي بالوزارة، لـ(اليوم التالي)، إن الرسوم التي تتحصلها إدارة التعليم قبل المدرسي بالمحليات من معلمات رياض الأطفال تتم دون إيصالات مالية يعتد بها، مشيرة إلى أنهم في إدارة التعليم قبل المدرسي لا علم لهم بالكيفية التي يتم بها تحصيل الرسوم والتصرف فيها، وإنما فقط يتسلمون تقريرا مكتوبا عقب الدورات التدريبية لمعلمات الرياض، وعلمت (اليوم التالي)، من خلال متابعتها أن وزارة التربية ولاية الخرطوم تفرض دورات تدريبية حتمية على معلمات رياض الأطفال على حسابهن الخاص وتبلغ الرسوم أكثر من (300) جنيه، ويتم استيعاب ألف دارسة في الدورة، وظلت إدارة التعليم قبل المدرسي تقيم الدورات لسنوات طويلة دون التقيد بالضوابط المالية، وتبين أن ما يتم تحصيله في الدورة في المحليات يتجاوز المليون جنيه سنويا وتأكد أن مبلغا كبيرا يذهب كحوافز للمسؤولين في إدارة التعليم قبل المدرسي أنفسهم، ويذكر أن هنالك تضاربا كبير في أرقام الحوافز بينما أقر عبد العزيز عجبنا، مدير إدارة التعليم قبل المدرسي في محلية الخرطوم أنه وفاطمة التجاني، المدير الفني حصلا على (12) ألف جنيه، كحافز من الدورة التدريبية الأخيرة وقالت فاطمة التجاني إنها حصلت على (8) آلاف جنيه، وعن حوافز بقية الموجهين العاملين في الدورة قالت إنها تتراوح بين 8- 5 آلاف جنيه، وأوضحت أن إدارة التعليم قبل المدرسي تتحصل مبلغ (12) ألف جنيه من محليات ولاية الخرطوم السبع يتم توزيعها على موظفين محددين في المكتب على أساس أنها حافز إشراف، وأكدت جهات مسؤولة عن رقابة المال العام أنها بصدد إجراء تحقيق شامل في ما تم ضبطه من مخالفات، وعدته فسادا ماليا صريحا.

ومن خلال التحقيق تأكد أن كثيرا من المعلومات المتعلقة بأموال التدريب متضاربة بسبب عدم وجود مستندات رسمية، وذكر الذين استنطقتهم الصحيفة أرقاما مختلفة عن الأموال المتبقية من الدورات التدريبية، وقالت فاطمة التجاني إنهم يوظفون ما يتبقى من مال في شراء احتياجات مكتب المحلية وإنهم من متبقي الدورة الأخيرة قاموا بشراء ماكينة تصوير مستعملة

اليوم التالي


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 2052

التعليقات
#1244177 [ابوانوار]
0.00/5 (0 صوت)

04-10-2015 04:13 PM
وأنا كلما امشي اجازة استغرب من الصرف على المعيشة وكيف الموظفين ديل مرتباتهم بتكفيهم وصوانيهم عامرة . يعنى كل واحد في منصب يتفتق ذهنه عن طريقة او اسلوب للاكل واللغف ويتضح ان الحكومة وموظفيها عايشين على حساب الشعب والغلابة .


ردود على ابوانوار
[ما قل و دل] 04-11-2015 01:27 AM
ياخي سمي الأشياء بأسمائها و ختصر و قول "ويتضح ان الحكومة وموظفيها عايشين بمال السحت الحرام !!!
بدل اللفه الطويله !


#1244107 [nagatabuzaid]
5.00/5 (1 صوت)

04-10-2015 12:34 PM
ان كانت هناك فعلا جهات مسؤولة عن مراقبة المال العام فليعلموا ان التعليم قبل المدرسى حمى خفيفة تابعوا ادارة النشاط الطلابى ومكتب المدير العام والوزير وكل الادارات من زمن معتصم عبد الرحيم ومحمد الشيخ مدنى وتقييم عربات وزارة التربية الجديدة باسعار زهيدة وامتلاكها من زمن تاج الدين والثلاثى البلاع ان كنتم فعلا رقابة تخشون الله ابحثوا وضعوا فى اعتباركم انكم ستبعثون فى يوم عظيم وملاقون رب العالمين وما خفى اعظم


#1243960 [Almisahir fi izallail]
5.00/5 (2 صوت)

04-10-2015 02:35 AM
دى بالله يا جماعه موش فضيحه بجلاجل !!! المدرسين ما صرفوا مواهيهم ووقفوا محتجين!
* و"مسعوولين" تانيين يشيلو القروش بدون وجه حق..ويصرفوها حوافز.. ايوا!!! طبعن .. ليهم حق يشيلو حوافز بالالوفات.. متعودين على الحوافز بالملاييين لكبار ناس الوزاره!!
* قال ايه قال اشراف على الامتحانات!!! ويتم توزيعا على الفقراء والمساكين!!
* قال ايه قال تدريب معلمات رياض الاطفال..على حسابهن!! ليه على حسابهن.. ليه ما على حسبو عبرحمن"
وبالمناسبه اين هذه الصخشيه هذه الايام.. لآ اسكت الله له صوتا.. ويا حليل رياضنا الغنّا
*ولآّ ها... قالو الحكايه بقى فيها غازات مسيله للدموع وهروب من الصيوانات ونسيان فردات الجزم!!
*الله يستر من حكاية اسماعيل محمد على!!!
* كل يوم والتانى A BIG SCANDAL الا تخجلون يا ناس التعليم!
*اى تعليم او تربية تجلسون على قمتها يا هؤلاء!! انتو يا بتاعين الحوافز وغيركم اللى بتعلموا الاولاد التجسس على اخوانهم ومدرسينهم.. وعمّال تتكلمو عن القيم وعن الاخلاق وتعملو كمان تشريعات وقوانين للتعليم "الخاص والمحدث عنه و" فاقد المعنى" يا ابا القوانين يا ود الشيخ!



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (2 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة