الأخبار
أخبار إقليمية
هل "تنتخب" مجرماً؟!!
هل "تنتخب" مجرماً؟!!
هل


04-10-2015 02:47 PM
عثمان شبونة

خروج:

* لا أمل في الخلاص إلاّ بأن تصمت أفواهنا لتشتغل "أيادينا!!".. نحن بالكتابة نمارس ترفاً "قد يفيد!!" لكنها ــ العبارات ــ ليست كل شيء أمام من استعلوا في الأرض وجعلوا أعزة أهلها أذلة..! إنها ــ أي الكتابة ــ ورطة ربما تسهم في الواقع بتقليم أظافر الوحش لا غير..! فمن أراد للكتابة أن تدك عرش الباطش المنافق عمر البشير، إنما ينتظر حتفه قبل حدوث معجزة!! فقادة الحزب الحاكم جميعهم على يقين بأن لا بديل غيرهم لعرش السودان، مدفوعين لذلك بأيدي خنوعنا.. ومدفوعين بأمثال من يجعلون مجرماً كالبشير رجلاً صالحاً يتعلمون منه "مكارم الأخلاق" أو كما أضحكنا الأفاك عديم الحياء و"الدم" مصطفى عثمان اسماعيل.. والأميون منا يعلمون بأن مكارم الأخلاق يلزمها مؤمن.. فهل كان البشير مؤمناً في يوم ما؟ ومعروف أن البشير أقل جريمة في سجله هي تحوّل أسرته برمتها إلى الثراء الفاحش.. إنها "صيرورة" الذين نسوا الله.. فقد كان البشير وأسرته حفاة لا ترضى بهم "الشياه" رعاة..! مع ذلك يتعلم البعض من البشير "مكارم الأخلاق!!" إنها نكتة "الموسم"..! فمن أين استمد الأخلاق والمكارم؟ بل من أي دين؟!
النص:

* النقاط أدناه، موجهة ببساطة متناهية لك ــ أيها المواطن السوداني الكريم ــ فاخبر غيرك بالحقيقة.. حدّث الناس بضمير "صاحي!!" عن ماذا يعني انتخابهم "لعصابة" من القتلة واللصوص ومليشيات الإبادة..!

* أيها المواطن: تصويتك للبشير يعني دعمك الكامل لمجرم يقتات بالحرب وبث الفتن والعنصرية وتمزيق المجتمع وتحويله إلى قبائل متناحرة.. وتصويتك لغير البشير يعني أنك "تشرعِن" للفرعون وجوده "بالمنافسة" وواقعياً لا توجد أية منافسة في هذه الانتخابات بين خصوم سياسيين، فكل من دخل هذه المسرحية هو إمّا "مُستخدم" وإمّا يبحث عن مغنمه؛ إذا كان مالاً أو شهرة..! نقول ذلك ولا يحركنا انتماء ضيق لحزب أو جهة.. إنما المعايشة فقط تدفعنا دفعاً للتذكير..!

1 ــ صوتك للبشير فيه إعانة كاملة "للظالم" وقد حملت عشرات الآيات الكريمة والأحاديث الشريفة والآثار ما حملت من خطورة العون للظالمين.. فهل يوجد في تاريخ السودان القديم والحديث من هو "أظلم" وأكثر بشاعة من البشير وجماعته؟!
2 ــ صوتك لغير البشير هو أيضاً تأييد له كما أسلفنا، وبذلك فأنت تدعم استمرار فناء البلاد والقضاء على أي مظهر مدني فيها، وتحويل مؤسسات الدولة إلى إقطاعيات لخدمة حزب طفيلي ـــ لا دين له ولا وطنية ــ قادته أشد فتكاً وخطراً من "الصهيونية!!" ومن كل جبابرة التاريخ السابقين، بل ــ حقاً لا إدعاء ــ فإن البشير وجماعته هم أعداء الله والرسول والبشر والطبيعة..!
3 ــ ذهابك إلى صناديق الاقتراع، تسليم بوجود سلطة هي أصلاً "ليست موجودة" فمن تراهم زعماء عصابات لا شرعية لهم، إلاّ إن كانت الشرعية تعني "الإرهاب" والقتل والسرقة وعزلة البلاد وتشويه صورتها على مدى أكثر من ربع قرن..!
4 ــ لا تصدق ــ أيها المواطن ــ بأنهم سيحققون لك التنمية، وقد خبرتهم لسنوات طويلة، يوعدونك ويخلفون، ويخونون العهود.. إذ تجتمع فيهم "آيات النفاق" ويزيدون عليها..!
5 ــ أيها المواطن الكريم: قاطع الانتخابات "المحسومة سلفاً"، فهذا يعزز كرامتك وانسانيتك ووطنيتك "التي يحاولون سلبها"، فذهابك للإدلاء بصوتك فيه "بصم" بتأييد الكوارث التي صنعها البشير وجماعته في السودان.. كما فيه "مباركة" لاستمرارها..!
أعوذ بالله


تعليقات 24 | إهداء 0 | زيارات 6605

التعليقات
#1244909 [ود يوسف]
0.00/5 (0 صوت)

04-12-2015 07:13 AM
قال أحد الحكماء :
(( من الغباء أن تنتخب نفس المرشح من نفس الحزب ولنفس المنصب ثم تتوقع نتائج مختلفة !!! ))


ردود على ود يوسف
[السندباد] 04-12-2015 06:21 PM
وكذلك من الغباء ان نتعامل مع الانتخابات في كل مرة بالمقاطعة ونتوقع نتيجة مختلفة


#1244713 [محمد سعيد]
4.88/5 (6 صوت)

04-11-2015 06:01 PM
مقال فى غاية الروعة و المُحتوى ,,, فى غاية الإبداع الأدبى و الفكرى , شكراً لك ايها الفارس النبيل عثمان شبونة .

العصابة الحاكمة تريد بأى شكل كان ان تخلق شرعية لرئيس العصابة الذى علمهم مكارم الاخلاق ., و لكن هيهات ان يتحصلو عليها بإنتخاباتهم هذه لأن مواطنى السودان مصممين على عدم إعطائه شرعية بأن يقاطعو المهزلة ..

ولو كان لديه ذرة من أخلاق أو إحساس لإستقال و إنزوى بعيدا و توارى خجلاً من شعب لا يريده ولا يريد نظامه الفاسد ..
و لكن ماذا تفعل لفاقد الاخلاق و للذى لا حياء له !!
أعوذ بالله ,


#1244711 [مقاطع]
4.50/5 (2 صوت)

04-11-2015 05:58 PM
المشاركة في الإنتخابات خيانة لشهداء سبتمبر الذين لم يحرموا فقط من (حقهم الدستوري) في التظاهر السلمي وحرية التعبير، بل حرموا من حقهم في الحياة بقتلهم بدم بارد.. والآن يتشدقون بالقول بأن الإنتخابات (حق دستوري)!!


#1244708 [جعفر صديق]
4.75/5 (3 صوت)

04-11-2015 05:30 PM
لا فض فوك يا استاذ عثمان شبونة ..
بالفعل غالبية شعب السودان الكريم يعلم بأن هذه الانتخابات لا تهمه من قريب أو بعيد , يعنى ليس له و إنما لجموع النفعيين و الارزقية و الهتيفة الذين يعيشون من ظهر هذا النظام الضعيف المتهالك .. بالتالى فشعب السودان سيبقى فى منازله مُقرراً ان لا يشارك فيها ..

فلو كان السودان و شعبه يهم عصبة هذا النظام المستبد الفاشل ل تمعنو فى قرار دول الاتحاد الاوروبى ال28 الذى رفض "مسبقاً" نتائج الانتخابات السودانية بحجة انها غير شرعية ولا تتمتع بالمصداقية .
و لكنهم لا تهمهم البلاد أو شعبها التى ينظرون اليها كغنيمة وقعت تحت أيديهم لسرقتها و نهبها من دون اى وازع أخلاقى أو دينى يردعهم ..

فالمواجهة مستمرة يا كيزان الشيطان و غداً تشرق شمس الحرية و الإنعتاق و عندها سيأتى بكم شعب السودان للقصاص و للمسآئلة فرداً فرداً و ان غداً لناظره قريب .


#1244645 [شذازيزو]
0.00/5 (0 صوت)

04-11-2015 03:01 PM
يا اخونا شبونه السلام عليك،
استمع من فضلك لقول المعلق ،،البروس,,
فهو يترجاك لا يزال بالتي هي احسن ان تترك مسلسل نشرك للمستور من بعض فضائح او جرائم قائدنا الملهم واسرته وكل زبانيته في حق البلاد ...خلي الناس في حالها يعني.
انه يدعوك بجاه الله ان تغمض عينيك عن كل منكر تراه ، وذلك ربما لاسباب كثيره لكنه لم يتركنا نخمن كثيرا اذ قال ان ذلك ،، قفل نفسو ,,
قرأت يا شبونه بين سطور هذا الضرغام انه بإمكانه ان يسقك إلى حتفك فأحذر فربما لن يتورع المره الجايه...
ومن الواضح ان الرجل ... ايدو طويله... وهو ليس ممن تعنيهم مقولة الشوام ...،، الحكي ما عليهو طوابع,,...
وإياك يا شبونه ان تهرب للحكمه السودانيه ...ينبح الكلب حفاظاً......,,
لأن البروس ختم مختصر حديثه بالخبر اليقين حين قال عن نفس انه (زول ساكت بروس زول مع نفسو) ..يعني حسب ما فهمت أنو مش منتفع أو صاحب مصلحه شخصيه أو بتاع أمن واطئ أو دجاجة كما يحلو لأمثالك نعته وإنما هو رجل حق ،، أي هي لله يا عثمان شبونه...
فأحذر وعليك السلام......أحم .


#1244608 [saif]
0.00/5 (0 صوت)

04-11-2015 01:53 PM
ههههها عمى الصادق وييييييييين ؟؟


#1244575 [الناهة]
5.00/5 (3 صوت)

04-11-2015 12:52 PM
حتى مااكتبه انا وتكتبونه انتم ليس الا مدعاة للسخرية والتسلية من قبل المؤتمر الوطني ولم يعد يقيم له وزنا ولا قيمة ولكنهم يضطلعون عليه من باب تمضية الوقت والتسلية
انهم يحكمون القبضة الامنية ولا يؤمنون ولا يسمعون الا صوت السلاح وحتى السلاح الذي يجلجل خارج الخرطوم لا قيمة له عندهم
كما لم تفلح الاحزاب المعارضه ولا الشعب السوداني ان تتعامل مع الرئيس البشير كمجرم مطلوب لمحكمة لاهاي الجنائية وقد كانت نهاية قرارات مجلس الامن والمحكمة الجنائية باشتراك النظام الحاكم في عاصفة الحزم حيث ستاتي المنح والعطايا والودائع التي سيتم توجيه جلها لامن النظام والويل والثبور وعظائم الامور لمن يجرؤ او يتجرأ والله غالب في امره


#1244476 [البروس]
1.00/5 (2 صوت)

04-11-2015 09:33 AM
صباحات الهنا البارد في زمن الزمهرير المافي وقالوا يا شبونه سوف تشب من اقوالكم وحرارتها وافعال قوم آخرين . وما أنا بأنقاذي ولكنني أعشق بنغازي والقذافي . ولولاهم لما خرجت أنت علينا كل صباح تهدر وتزفر وتخور وتمور ثم تتحول إلي شي تعجز الكائنات عن ولادته . إذا كان البشير معدما فماذا كنت أنت . أستغفر اللله لي ولك ولو لم أتورع لسقتك الي حتفك ولم تكن بيدي . يا رجل أن المسلم ( ليس بالطعان ولا اللعان ) ولكن ما عساي القول والنظر يتبع الذفير ابلغ . قديماً لم تكن الصحافة ولا الصحفيين بهذا الانزلاق نحو السوقية وكلمات الحرب ووضع ( الجمرة على بعرة البعير ) والنفخ فيها . أعــــــــــــــــــــوز بالله من ( الشيطـــــــــــــــــــان الرجيم ) .

كسرة جبرة ( الضليل ) التي أزعجتني وأنا من جبرا ( ملفك الفي كتفك اليسار أخبارووووووا شنو )

ملحوظة : زول ساكت بروس زول مع نفسو ( قفلتو نفسنا الله أفتح نفسكم )


ردود على البروس
[عطوى] 04-12-2015 12:52 PM
واضح من طريقتك يا اما انك مسطول او انك معجب بكتابات البعاتى المريض اسحق فضل الله ...

اما اسلوبك الامنى هذا لا يشبة سوى من يتعاطون حبوب الهلوسات ..

ومن اسلوبك بانك شخص غير سوى وبالتاكيد لن ينتمى شخص سوى وود ناس الى الاجهزه الامنية خاصة فى عهد سيدك الذى ظل يرقص 26 عاما على ويلات والام الشعب السودانى ....

يكفى ان رئسيك الرقاص واسلامويية الصهاينة طيلة هذة السنين لم يورثونا سوى الذل والهوان وملء كل الشوارع على طول الوطن الجميل وعرضو بالمتسوليين وبائعات الهوى والمنحرفيين جنسياواللقطاء حتى فاضت دار المايقوما.. ومع ذلك رئسك يرقص ويعرض بطريقة الشخص خاوى الدماغ الذى يكثر من الهزهزه وهى ليست من شيم الرجال ... ومع ذلك يكثرون الحديث عن الشريعة حتى التبس علينا الامر ؟؟؟

هل تعنى شريعة الاسلامويين والبشير هى ضخ المزيد والمزيد من المغنواتية والمتفنننيين ؟؟ ام الشريعة تعنى شريعة التحلل ومن ثم تحليل نهب المال العام بصورة مقننة حسب مفتى الاسلامويين عبد الحى يوسف ؟؟
ام تعنى شريعة الاسلامويين التى طالما صدعو بها رؤوس الاحزاب الوطنية واتهموها بانها احزاب كافرة لن تطبق الشريعة ماهى شريعتكم ياترى ...

هل هى نشر الفتن وترويع الامنيين واغتصاب البنات فى المعتقلات من البدع التى لم يعرفها السودانيين حتى فى زمن الانجليز والاتراك ؟ ام هى فضيلة شيووع مواقعة الغلمان والتى تم منهجتها فى النظم التعليمية فى وضع اطفال بين عمر 6 الى 18 فى حوش واحد ؟ هؤلاء هم الاسلامويين ذوى الافكار الكريهة المبنية على اسسس الشبهات فهم منذ ان ظهرو فى هذة البسيطة هم شبهة حتى تقووم الساعة ...

... اعوووذ بالله .. كما يردد الاستاذ الرائع شبونة

[عودة ديجانقو] 04-12-2015 04:42 AM
فى العاميه السودانيه بروس تعنى الزقاق بتاع الدعاره والاسم الصحيح برزل (Brothel) وتعنى بيت الدعاره .. ولكن فى العاميه السودانيه كما أسلفت تم إستخدام بروس ك shortcut لكلمة Prostitution ... وإنت بوصفك من سكان الأماكن دى عشان كده عجبك الأسم وشكلك فرحان بيهو وهذا إن دل إنما يدل إنك حمار وبهيمه زى سيدك البشير.

European Union [شذازيزو] 04-11-2015 03:02 PM
يا اخونا شبونه السلام عليك،
استمع من فضلك لقول المعلق ،،البروس,,
فهو يترجاك لا يزال بالتي هي احسن ان تترك مسلسل نشرك للمستور من بعض فضائح او جرائم قائدنا الملهم واسرته وكل زبانيته في حق البلاد ...خلي الناس في حالها يعني.
انه يدعوك بجاه الله ان تغمض عينيك عن كل منكر تراه ، وذلك ربما لاسباب كثيره لكنه لم يتركنا نخمن كثيرا اذ قال ان ذلك ،، قفل نفسو ,,
قرأت يا شبونه بين سطور هذا الضرغام انه بإمكانه ان يسقك إلى حتفك فأحذر فربما لن يتورع المره الجايه...
ومن الواضح ان الرجل ... ايدو طويله... وهو ليس ممن تعنيهم مقولة الشوام ...،، الحكي ما عليهو طوابع,,...
وإياك يا شبونه ان تهرب للحكمه السودانيه ...ينبح الكلب حفاظاً......,,
لأن البروس ختم مختصر حديثه بالخبر اليقين حين قال عن نفس انه (زول ساكت بروس زول مع نفسو) ..يعني حسب ما فهمت أنو مش منتفع أو صاحب مصلحه شخصيه أو بتاع أمن واطئ أو دجاجة كما يحلو لأمثالك نعته وإنما هو رجل حق ،، أي هي لله يا عثمان شبونه...
فأحذر وعليك السلام......أحم .

European Union [عصمتووف] 04-11-2015 02:34 PM
نتانة الخنزير الناصح وما منهم ههةابدا بعلاج عوجة رقبتك وتضييق خرمك من الكلمات تعلمنا تحديد لهوية والوجة **** وما أنا بأنقاذي ولكنني أعشق بنغازي والقذافي . **** عامل فيها ظريف عجبتك انقاذي وبنغازي والقذافي قلت تخمنا بيها شبونة لا ينزل من مستواه ليرد عليك ف احترم اراء الناس ف النهاية وانت تعلم قضية شبونة وجمهور الراكوبة ليس شخصية مع اسياد انه مصير ومستقبل انها حرب حتي لو رفعوا فيها المصاحف وستائر الكعبة عارف شنو زي حنزير زيك يضايقك ف رزقك ويقطعة ف هنا تستعمل كافة انواع الاسلحة الراجمة خليك ي خنزير ف اكل الاوساخ وبعر اسيادك ولعق احذيتهم وصديدهم ودماؤهم واستحم ببولهم وتمسح بطمث عوراتهم من الزمهرير

European Union [البروس] 04-11-2015 12:00 PM
هبـــــــــاني ( إهبك السقط ) يازول إنت ماشي شمال مالك ( نعلم أن الله واهب الحياة والسعادة ) ونعلم ايضاً ان ( المجد لله في الاعالي وعلي الارض السلام وبين الناس المسرة ) . ويا السرة بت ام زين جاك زول كاسر دواية وصانع من عضمة ( قلماً ومن دمه محبرة ) فحــــــــــــــــــذاري .


زول بـــــــــــروس وحات الله

[habbani] 04-11-2015 10:51 AM
شبونة ليس مثلك (إنغازى عشان اعيش ) ..نسيت ان الله هو واهب الحياة واخذها.. صحيفتك مخجلة .. ولذلك
نفسك مقفولة من الصباح من وخز الضمير لو كان لك ضمير ..
التصويت جريمة فى حق الوطن .. لو فيك ذرة من وطنية ..


#1244427 [bullet ant]
5.00/5 (2 صوت)

04-11-2015 08:35 AM
كل دكتاتور مههوس يتشدق بالانتخابات وهو اصلا قد جاء بانقلاب
لا والف لآ
لآ والف لآ
فليكم شعارنا لا والف لا
للبشير والحرامية


#1244400 [بت البلد]
4.00/5 (3 صوت)

04-11-2015 07:20 AM
كل التعليقات على هذا الموضوع تشير الى أن كل المعلقين من الذين يدركون ويعرفون مغزى هذه الانتخابات الفاشلة ماعدا ذلك البربري ومن سمى نفسه الاسلامي والاسلام منه براء ... يعني 2 انقاذي من جملة 23 معلق أي بنسبة 2 الى 21 ... النتيجة ظااااهرة ... ومثل هذا الموضوع القوي يثير حفيظتهم ورغم ذلك النتيجة واحد بربري ومدعي الاسلام المنافق ... أعوذ بالله كما يقول أخونا شبونه


ردود على بت البلد
United States [بت البلد] 04-14-2015 01:19 AM
ازيك يا اسلامي الغفلة النتيجة ظهرت من أول وهلة وقع ليك كلامنا؟؟؟!!!

[اسلامي] 04-12-2015 09:34 PM
دا اكيد انت فارة كبير واكيد انت الحايم هناك في سعد قشرة لانك تعرف الحوامة واهلها اما انا عايش عزيز ومكرم ومرفوع الراس لا اختشي من كوني سوداني واتلتق مع ناس هناي واحشر نفسي مع هوية هناي انا سوداني واحمل وطن سوداني لا اخجل ولا امل ولشنو احوم هناك في شنو هناك اكيييد انت مجرب والا كيف عرفت ؟

[الهندى عزالطين] 04-11-2015 12:22 PM
المسمى نفسو "اسلامى" ده فارة كبير بيكون دائما حائم فى سوق سعد قشرة

[اسلامي] 04-11-2015 10:45 AM
وهل انت تنتمي الي الاسلام هل الاسلام يشبهك اين اسلامك انت دعك عني انا اعرف نفسي ويعرفني الجميع من انا انت ليس لك ملة غير القتل والموت هي ملتك وتشبهك تماما

[اسلامي] 04-11-2015 10:32 AM
اعوذ بالله منك ومن نفاقك واكيد النتيجة كدا لان الموقع حق نفاق كونه ظهر اسلامي وغيره بينكم يعني انكم عنصريين وليس ديموقراطين ولا ادري نحن ظهرنا كيف لاننا رجال امام كوم من الرزايا والدلاقين وياغبي اصلا الموقع حقكم وانتم متحكمون فية كيف ح تكون النتيجة ضدكم وانتم لو عندكم شعبية لشنو قاطعتوا الانتخابات ؟ابقوا رجال وانزلو الميدان بلا جعجعة في المواقع والسيطرة عليها انتو قايليين الناس بليدة لانكم افلستم مع اصراركم علي روؤس الشعب بالسلاح وبرضوا الناس تكرهكم وشنو يخلي الناس تعترف بكم وانتم مجرمون قاتلون ؟


#1244334 [nagatabuzaid]
5.00/5 (3 صوت)

04-10-2015 11:19 PM
يا جماعة انتبهتوا للصورة المصاحبة للمقال ؟؟ فى الاول ما انتبهت لكن عند اعادة قراءة المقال انتبهت وجدا انظروا مناضل جسور الصق منشور المقاطعة اسفل عربة دوريات الشرطة فوق النمرة وتحت كلمة دوريات مباشرة يعنى الاعمى يشوفها ومكان المنشور ليس عشوائيا بل بدراسة وتفهم ووعى ومن الصقها وضعها بدقة لا معووجة ولا مكرفسة التحية لهذا الجسور يللا وورونا فنون النضال والمرة الجاية تكون جوة غرفهم وصالوناتهم ومكاتبهم وعرباتهم الخاصة ذهللوهم ونجضوهم


ردود على nagatabuzaid
[AburishA] 04-11-2015 09:41 AM
ياسلام عليك يا بت ابوزيد عين ونظر ثاقب يفجص اى شىء بدقة متناهية تماما زى ريشتى التى استخدمها كمسبار ومجس لقياس نبض الشارع الثورى ومكوناته

European Union [الحلومر] 04-11-2015 08:21 AM
شكراً لك يا بت ابوزيد والله لو لفتي نظرنا لما انتبهنا لها.... وهذه بشارة خير فربما يكون من فعل ذلك احد رجال لشرطة ...فحتي رجال لشرطة وجنود الجيش الذين نزلوا المعاش شربوا من نفس الكأس الذي شرب منها المواطن فالكثير منهم لم يستطيع استلام معاشه لسنوات.... واخرون يريد ترك الخدمة ونزول للمعاش اجبرهم علي العمل ومن أراد ترك الخدمة فليس لديه حقوق... هذه الحكومة يا بت أبو زيد تخلق المشاكل مع المواطن من عدم فالكل من أبناء شعبنا مظلوم ما لم يكون من فبيلة بني كوز شكراً علي الملاحظة


#1244328 [بربري]
0.00/5 (0 صوت)

04-10-2015 11:00 PM
.


#1244309 [مهدي إسماعيل مهدي]
4.63/5 (5 صوت)

04-10-2015 10:29 PM
لماذا لا تثقبوا الكُرة التي يلعبون بها بدبوس صغير، وتحلوا المسالة؟
إذ غاب البشير أو غُيب عن الساحة، أنفض السامر!!


#1244298 [عصمتووف]
3.00/5 (2 صوت)

04-10-2015 10:07 PM
يوجد مننا من ينتخب الجثث وبعدها يفضل ينتحب ف القضية ليس مواطن القضية لصوص السياسين رجال كل حكومة يبدلون جلودهم كالحيات ولدون حياء حتي مننا من يبصق ويتبرز ويبول علي صحنة وياكل منه اين العلة وكيفية معالجتها علي المواطن الحر الابي ينسي شئ اسمه انتخابات علية ان يتذكر سنين فاتت سرقت منه احلامة وعمرة وسنينة يتذكر كم فرد مات ب المرض والاهمال والاخطاء عليهم ان يتذكروا فقدان احب الناس اليهم اب ام صديق جار عليهم ان يتذكرو مستقبل اجيال اتية فيهم اولادهم واحفادهم دراسة علاج سكن امن من اراد ان يفقأ عينية ف ليذهب للصندوق ليقرر مستقبل اسود او ابيض


#1244297 [ابراهيم عثمان]
4.75/5 (3 صوت)

04-10-2015 10:04 PM
لله درك يا عثمان نعم سنقاطعها واسرنا واهلنا جميعا .....فليخجوها كعادتهم الحراميةويعلنوا فوز خروفهم بنسبة 120 %


#1244249 [ودكركوج]
5.00/5 (1 صوت)

04-10-2015 06:37 PM
لافض فوك يااستاذ شبونة كفيت واوفيت في هذا الكلب الاجرب الفاقد التربوي والاخلاقي المدعو عمر البشير.


#1244248 [عزمي سند صالح]
5.00/5 (2 صوت)

04-10-2015 06:36 PM
هذه المعلقه تستحق أن تسمي معلقة شبونه

ياأكرم خلق الله
ياشعب ياحر ياأبي

اذا كنتم مقتنعين بالسفاح الارهابي فاذهبوا للتصويت له وهنيئا لكم
مزيد من الذل والاستعباد والقتل والاغتصاب ونهب أموال البلد وبيعه
وتعلموا منه مكارم الاخلاق كيفما شئتم فالطيور علي أشكالها تقع

هذا هو شبونه الفارس النبيل أمامكم ومن داخل السودان يعرى السفاح الارهابي علنا وعلي الملأ
اذا كان شبون كاذب ومفترى علي السفاح الارهابي فالأمر لن يكلفكم أى مجهود فقط
الزموا بيوتكم طوال فترة التصويت واعلموا حتى لو التزمتم ببيوتكم فهم سيزورون
ارادتكم باعلان السفاح الارهابي الفائز وبكل الاصوات التي لها حق الاقتراع .

نعم هم وقحين وسفله الي هذا الحد فالكذب والخداع والغش والتدليس والتزوير ديدنهم
ولايجيدون غيره


#1244246 [Awad]
4.63/5 (6 صوت)

04-10-2015 06:27 PM
المناضل الجسور (شبونة) حفظك الله من كل مكروه.والله أنه أقوى خطاب أقرأه لحملة(أرحل) وتحفيز للغير بالبعد عن مراكز(عفن)صناديق الغش والتزوير.شبونة المواطن عرف عن النظام مالم أعرفه أنا وأنت وصمم أن لا ينقاد وراء الكذبة واللصوص والقوادين ومحترفى الجريمة وعصابة المافيا فليخجوا خجهم وليعلنوا فوز السفاح ولكن فى قرارة نفس المواطن أنه لا مشروعية لحكمهم وعدم المشروعية ليست وليدة هذه الأيام بل من ذلك اليوم المشئوم الحالك الظلام(30/6/89).


#1244244 [nagatabuzaid]
1.00/5 (1 صوت)

04-10-2015 06:17 PM
هل ( تنتخب مجرما ؟؟؟؟؟؟؟؟) لا ابدا وطبعا لا قلناها قلناها ولاهلنا واحبابنا بلغناها ووجدناهم فعلا فاهمين واجبهم نحو الوطن

هناك شخصيات يجب تجاهلها وعدم الرد عليها مثل الاسلامى الاوحد فى السودان والذى ينشط لاحباط الناس ولن يحدث واستاذ شبونة كلامه على العين والراس

سؤال : مخلوقات المؤتمر الوطنى يختاروا معظم ممثلبهم فى الاحياء من العواطلية والحرامية والعقولهم خاوية متناولى اعراض الناس مشجعى تجار المخدرات ومتخذيهم خلان لييييه ؟؟؟؟


#1244215 [التــــــــــــــــــــــــــــــــربالى]
4.50/5 (2 صوت)

04-10-2015 05:30 PM
ــ صوتك للبشير فيه إعانة كاملة "للظالم" وقد حملت عشرات الآيات الكريمة والأحاديث الشريفة والآثار ما حملت من خطورة العون للظالمين.. فهل يوجد في تاريخ السودان القديم والحديث من هو "أظلم" وأكثر بشاعة من البشير وجماعته؟!
2 ــ صوتك لغير البشير هو أيضاً تأييد له كما أسلفنا، وبذلك فأنت تدعم استمرار فناء البلاد والقضاء على أي مظهر مدني فيها، وتحويل مؤسسات الدولة إلى إقطاعيات لخدمة حزب طفيلي ـــ لا دين له ولا وطنية ــ قادته أشد فتكاً وخطراً من "الصهيونية!!" ومن كل جبابرة التاريخ السابقين، بل ــ حقاً لا إدعاء ــ فإن البشير وجماعته هم أعداء الله والرسول والبشر والطبيعة..!


#1244210 [الحلومر]
5.00/5 (2 صوت)

04-10-2015 05:19 PM
انت انسان وهبك الله موهبة الكتابة وعبرت عن واقع مؤلم للصوص سطو علي الوطن وبددوا كل امكانياته لصالحهم ويسعون لشرعية كذوبة ليستكملوا جريمتهم ويقضوا علي بقية الموجود الذي لم تصل اليه أيديهم القذرة...فقد قمت بواجبك غير قيام واشرت للداء والدواء بشجاعة منقطعة النظير....وعلي الذين اكتووا بنيران هؤلاء الصوص القتلة وعاشوا مرارة الحياة وذلها في عهد هذه الحكومة ان يقرروا ولن يغير الله ما بقوم ما لم يغيروا انفسهم والله كلما نقرأ لك مقالاً نحس بانك مخلوق من طينة غير طينتنا وبان رجولتنا تذوب امام مقالاتك كفص ملح في ماء


#1244188 [اسلامي]
1.25/5 (3 صوت)

04-10-2015 04:39 PM
لماذا لاتدخل انت فيها لو انت عندك شعبية ياخوي المواطن مل منكم ومن عنادكم واصلا انتو معروفين لو ماهلكت البلد واصبحت رماد لم تقنعوا منها انت تحمل السلاح وتمشي الاتحاد الاوربي امانة في زمتك لو الاتحاد الاوربي عنده معارضة مسلحة من الف سنة تسحل في البشر هل كان ح يقيف منكم والله العظيم لكنتم في خبر كان انتم حملتوا السلاح لية وعشان شنو الان جميع الفصايل مسلحة وغير مسلحة مشاركة في الحكومة دايرين شنو غير قتل الناس وتشريدهم وتحريش العالم عليهم لا اري لكم غير ذلك دعوكم للانتخابات قاطعتوها طيب وين المشكلة انت مقاطع وماعايز اسكت لانو دي حريتك ودا اختيارك اما انو الناس تمشي علي مزاجك تقتل وتجرم في حق الشعب وداير تجي تعتلي المناصب وين دماء الناس التي قتلتهم هل كنت نايم في بيتك اقاموا عليك الحرب ؟ لا اري الا وانكم فوضي في فوضي ولاتريدون لنا الاستقرار وكل السبل معكم لم تنجح بس الله يفكنا من شروركم لا تجلبوا لنا الحرب لانكم لاهم لكم في مواطن غير ان يقتل ولو باي مصيبة


ردود على اسلامي
European Union [حبس الدرب] 04-11-2015 07:51 PM
هذا (المسكين) المدعو (إسلامي ) لا يستحق كل هذه التعليقات
بل يستحق الشفقه و الرثاء .

[اسلامي] 04-11-2015 02:59 PM
هل تصدق انا حبيت الراكوبة عشانك اصلا عندما يقيف الراجل في وجه العراة والحفاة مثلك اكيد ح تكرهه

[اسلامي] 04-11-2015 12:21 PM
هههههههههههههههههههههههههه والله الحق انك تيس وتعليقك منطبق علي التيوس بالضبط كما اسميت نفسك نطقها قلبك قبل قلمك وانا والله لا اعرف اي زول هنا خلي كمان تجزم بانك تعرفني وانا اعرفك من وين اعرف لي هباب ضيع بلدة وشتت اهلة وقتل شعبة بالعذاب والسلاح انا لا اعرفك ولا انت تعرفني ابدا انت تيس مدوعل وربيب المفسدين ليس يجمعني بالتيوس شئ

[wudoof] 04-11-2015 11:05 AM
للاسف حتى في التسمية بالاسلام يكون الفعل مشاتر وبعيد كل البعد عن قول وفعل المسلم وربما هو الفرق بين -الاسلامي- والمسلم..؟؟!

[تيس البرركس] 04-11-2015 09:38 AM
الكاتب باسم اسلامى ده انا بعرفو من ما كان تلميذ ابتدائى فارة كبير ومابجى الا بالزعط اسالؤنىى انا بعرفنى زى جوع بطنو
جاءى اخر الزمن يتكلم فى مواضيع الرجال كمان والله هانت الزلابية لكن كان ناس قطبى المهدى وربيع الواطى بقوا عاملين فيها رجال

[عبدالرحمن محمد] 04-10-2015 08:14 PM
اسلامي كرهتنا قراية الراكوبه لكن انا علي يقين انك عنصر محفز لبعض منا

[خليفة احمد] 04-10-2015 07:17 PM
كــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاك!!!!!!!! كـــــــــــــــــــــر !!!!!!!!!!!!!!!!!ودشبونة لله درك مرقت لينا الدجاج من قفصو !!!!يديك العافية في صدق وصرامة قلمك الذي بساوي قذائف السوخوى وبراميل الأنتنوف العمياء المسلطة على أبناء الوطن في قراهم الوادعة !!!!!!

[fatmon] 04-10-2015 07:09 PM
والله الإسلام برئ من أمثالك المنتفعين من نظام السفاح الذي يرفع الوضيع ويرقي الفاسد ويمقت كرماء القوم ونبلاءهم وهذا عثمان شبونه الذي تتحدث معه أمثالك لا يعرفونه فهذا رجل لا يتاجر بالدين ، ولا يقف في صفوف آكلي السحت ، ولا يخشى في الحق لومة لائم
وأمثالك لا يمكن أن يتحدث عن الحرية لأن حكومتك ورجالها يجلبون الثياب والسراويل والعراريق رشاوي إنتخابيه ويستعملون عربات الحكومة ومال الشعب لإغراء الناس الدخول في هذه المسرحيه البايخه الإنتخابات مع العلم هذه الإنتخابات لا تقدم ولا تؤخر بالنسبه للمواطن ، فقط لتكسبهم شرعيه جديده لخمسه سنين أخرى ، وهذا في أحلامكم فقط وعندما تعلق على أي موضوع في الراكوبة أعمل حسابك نحن الشعب السوداني وأي دخيل من جماعتكم همه السلطة وتأييدها لحماية مصالحه لانكم نفعيين ومتاجرين بأسم الدين ومن غيرهم لن تتنفسوا ولن يحلو لكم أي مقام وأي نظام جديد سيكشفكم ويعري مطامعكم

[ودكركوج] 04-10-2015 06:34 PM
قبح الله وجهك يامن تدعي الاسلام وهو برئ مك وممن تؤازر على الباطل. كلكم سفلة ومجرمين قاتلكم الله يا أعداء الدين.

United States [abufatima] 04-10-2015 06:26 PM
يا لك من إسلامي أحول البصر منطفيء البصيرة وفي أحسن الأحوال أعمي ..
أولا إن كان أصل الحكايه شعبيه لماذا انقلبتم على الديمقراطيه ؟\
ثانيا البشير إعترف بقتل 10000 من البشر وليست الفصائل المسلحة فما رايك ؟
ثالثا الفوضى في السلاح . الفوضى داخل القوات النظاميه . الفوضى في قوات الدعم السريع
الفوضى في الأسعار وفي تصريحات الوزراء . وتعيينات الأقارب . فوضى السلع الفاسده والدواء الفاسد . لقد دخلنا في عهد الفوضى منذ إنقلابكم المشؤم يا هذا
رابعا .لقد فارقنا الأستقرار وراحه البال منذ 1989 فلا تجهل علينا حيث يبدو أنك مأجور أو منتفع لا غي

European Union [Awad] 04-10-2015 06:21 PM
هل أنت أسلامى بأسلامية الترابى وعمر البشير أم أنت أسلامى تدين بدين الأسلام الحق الذى نعرفه والذى جعل للأنسان الكرامة والعزة ومنع قتله وهتك عرضه وسلب أمواله بالباطل وأنزل العدل ليكون الناس سواسية أمام القانون الألهى.أشك من كلامك أنك تنتمى لأسلامنا الذى نزل على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ولكنك تنمى لأسلام عمر البشير لأن هناك فرق بين الأسلامين.فأسلامنا منع القتل وعمر البشير أعترف بعظمة لسان أنه قتل(10000)نفس مؤمنة ولكن للأسف فأنه على عهده الكذوب قتل (أكثر من 300000)نفس مؤمنة فى دارفور فقط وأسال البحار من الدماء فى عدة جهات لنفوس مؤمنة فهل هذا هو أسلامكم؟عمر البشير قطع أرزاق الملايين فى بداية عهد حكمه الجائر فهل أسلامكم يبيح قطع الأرزاق؟عمر البشير وزبانيته سرقوا أكثر من (80 مليار دولار) صادر البترول وهوملك لمسلمين يشهدون بأن لا أله ألا الله وأن محمدا رسول الله فهل أسلامكم يبيح سرقة أموال الغير؟الذين رفعوا السلاح فى وجه الطاغية عمر البشير رفعوه لأن لهم مظالم وتحداهم الطاغية بلغة ركيكة بأن يحملوا السلاح.أما عن العالم الأوربى فهو لا يحتاج للتحريش فهو يرى وينظر لما يفعله الطاغية ولعلمك رغم أنهم تعتبرونهم كفرة ومجوس لكنهم لا يكذبون ولا يخدعون ولا يمكرون ولا يأكلون أموال الناس بالباطل ويحترمون المواطن ويعدلون فى حكمهم وينارسون الشفافية وحكمهم بالديمقراطية الغير مضروبة.الأستقرار لن يتم لهذا الوطن ألا بزوال الطاغية وحاشيته وبأذن الله سيزولون شاءوا أم أبوا.

[rolling] 04-10-2015 06:05 PM
كااااااك،، يا جدادة مالك زعلان كده

[عبد الرحيم خلف] 04-10-2015 05:40 PM
"دعوكم للانتخابات قاطعتوها"

عن أي أنتخابات تحكي ؟؟؟

واحد من أثنين لاثالث لهما:

أما أنك تجهل الديمقراطية و الأنتخابات جملة و تفصيلا أو أنك منتفع من وجود هدا النظام،فاختر

مايناسبك.


#1244176 [عبد الرحيم خلف]
4.94/5 (5 صوت)

04-10-2015 04:13 PM
أجمل و أقوى مرافعة لدعم حملة " أرحل"، أتمنى أن يقوم ناشطوا هده الحملة بنسخ و توزيع هدا المقال في كافة الدوائر الجغرافية ليطلع عليه كل مخدوع يزمع الأدلاء بصوته في مهزلة يوم الأثنين.


#1244160 [الجنقوري]
5.00/5 (2 صوت)

04-10-2015 03:17 PM
هو اقل مايمكن للشرفاء عمله والكل يعلم لو تم انتخابه 100 لن يجد الشرعيه التي يحلم بها



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
8.50/10 (8 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة