الأخبار
أخبار إقليمية
خبير اقتصادي : نظام حساب ( الخزنة الموحد ) يجنب وزارة المالية الاستدانة من بنك السودان
خبير اقتصادي : نظام حساب ( الخزنة الموحد ) يجنب وزارة المالية الاستدانة من بنك السودان
خبير اقتصادي : نظام حساب ( الخزنة الموحد ) يجنب وزارة المالية الاستدانة من بنك السودان


04-12-2015 05:50 PM
الخرطوم (سونا) - أوضح الخبير الاقتصادي بابكر محمد التوم نائب رئيس اللجنة الاقتصادية بالمجلس الوطني أن نظام حساب الخزانة الموحد الذي شرعت وزارة المالية في تطبيقه آلية فاعلة لضبط الإنفاق العام ، ويجنب وزارة المالية الاستدانة من البنك المركزي .
وأشار التوم إلى مساهمة هذا النظام في زيادة الكتلة النقدية للجهاز المصرفي.
وطالب التوم ديوان الضرائب بالبدء الفوري في حوسبة الفاتورة الضريبية لإحداث النقلة الكبرى في حصيلة الضرائب خاصة غير المباشرة (ضريبة القيمة المضافة ) . وتوقع التوم زيادة الإيراد بصورة كبيرة عن السابق بعد تدشين مشروع حوسبة اورنيك (15) إيرادات وذلك على مستوى المركز والولايات هذا فضلا عن مساهمته في عملية التحول الالكتروني في تنفيذ الموازنة العامة للدولة وحماية الأنظمة العاملة من الاختراق .
وتفيد متابعات ( سونا ) أن نظام (الخزانة الموحدة) يتيح سيطرة كلية فعالة على توازن حسابات السيولة الخاصة بالحكومة، ويحسن إدارة المال العام من خلال تقليل التجنيب والفساد المالي، ويتيح الرقابة على واردات الحكومة في المصارف المعنية بجانب الموائمة بين البيانات المصرفية والمحاسبية والسيطرة على الرقابة على الأموال المرصودة لمختلف الإدارات.
ويقول خبراء في المجال المصرفي أن النظام الإلكتروني للتحصيل وصرف المرتبات يعتبر نظاماً دقيقاً يوفر السرعة في التنفيذ والأداء بجانب كفاءة التحصيل وعدم حدوث تسرب للمال العام الذي كان يحدث عبر أورنيك (15) في تجنيب المال العام ، مشيرين الى أن التحصيل الإلكتروني بجانب إيجابيات تتخلله بعض المشاكل منها تقليل كمية الموظفين .


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2280

التعليقات
#1245465 [hassan]
0.00/5 (0 صوت)

04-12-2015 09:36 PM
الفكرة قديمة حاولت الحكومة تطبقها وصدرت

قرارات ولكن المافيا اكبر من القرارات

وفكرتك دي عيش احلم بيها

ونعيش ونشوف مين الاقوي


#1245404 [الحجاج]
0.00/5 (0 صوت)

04-12-2015 07:06 PM
ادا كان للقائمين على بنك السودان عقول بسمحوا لاموال الدولة ان تستلم باليد خاصة مثل الجمارك وتسديد الفواتير مثل المرور والكهرباء والضرائب حتى الصغيرة منها تسلم باليد ، الدولة للاسف القائمين عليها جهلاء وخاصة ناس بنك السودان ، الدنيا تغيرت ونحن مازلنا في دمارنا وجهلنا القديم آلم تسمعوا بالحكومة الالكترونية عمت كل الدنيا من نافدة اي بنك تسدد ما عليك من ضرائب او مخالفات .

الله اكون في عون اهل السودان.

سبب تخلفنا هو انتم الماسكين بمركز القرار في اي منطقة في السودان ، وللاسف فهيم حرامية كثر في الدوائر الحكومية معظمها سفح ولفح وسرقة والواحد ما عنده مانع يسرق ما الدولة لانه لا محاسب على تلك الاموال لا الدولة ولا يحزنون وما شاء الله شيخ عبدالحي حلل لكم اكل اموال الدولة ولا حد فيها . لكن لا اعلموا بانه مال مساكين وفقراء وايتام ليس لاحد الحق ان ياكل منه مليم لانه مال المسلمين

الم تسمعوا بعمر بن عبدالعزيز حينما كان يطفيء السراح عندما يريد ان يتحدث لاهله في مسائل خاصة بهم يطيء سراج اللمية لانه يضيء من مال المسلمين فكيف يحلل لكم مال الدولة وهو مال المساكين في كل انحاء السودان .

لقد عرجت لكم ومزجت موضوع المال العام وتحلله من قبل شيخ اهل السودان شيخ عبدالحي.


#1245400 [bebo]
0.00/5 (0 صوت)

04-12-2015 06:59 PM
ده ح يكون اكبر بند ماكله يشهده السودان (في زول سمع حاجه عن المدينه الرياضيه)


#1245378 [هميم]
0.00/5 (0 صوت)

04-12-2015 05:59 PM
ومن قال أن نظام البشير لا يريد الاستدانة من بنك السودان؟ نظام البشير يريد أن يستدين من بنك السودان حتى يجعله مفلساً على الدوام حتى يفرض المزيد من الضرائب على الناس بحجة إنو ما في قروش لكي يزيد المعاناة على الناس فالكيزان الجهلة يظنون أن الناس بما تعيشه من مشقة لن تلتفت إلى الحكم والثورة والكيزان يعملون بمنطق جوع كلبك يتبعك ولا يدرون أن الكلب هو الراعي الذي يتخذ رعيته كلاباً



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة