في



الأخبار
منوعات
الغراب بجنيه.. حملة لقتل مليوني #طائر بمصر
الغراب بجنيه.. حملة لقتل مليوني #طائر بمصر
الغراب بجنيه.. حملة لقتل مليوني #طائر بمصر


04-14-2015 02:51 AM


شنت محافظة #السويس المصرية الواقعة شرق #العاصمة القاهرة #حملة موسعة للتخلص من الغربان بالمحافظة، تبدأ في الأول من مايو القادم أطلقت عليها حملة "الغراب بجنيه".

وقررت المحافظة تشجيعها للمواطنين على مساعدتها في التخلص من الغربان التي أصبحت المحافظة مأوى لها، تخصيص #جنيه واحد كمكافأة لكل من يسلم جثة الغراب إلى المحافظة.

وأكد مصدر مسؤول بالمحافظة أن السويس تعد أكبر مأوى للغربان على مستوى محافظات مصر، حيث يصل عدد الغربان بها إلى مليوني #غراب، وتحتوي على أعداد كبيرة من عششها، مشيرا إلى أن المحافظة قررت شن حملات لإبادتها بعد معاناة المواطنين من إزعاجها.

من جانبه، طالب اللواء العربي السروي، محافظ السويس، المجلس التنفيذي للمحافظة بضرورة مكافحة الغربان، والاستعانة بالمواطنين في ذلك، مطالبا مديرية الصحة توفير سيارات لنقل جثث #الغربان الهالكة.

وشدد المحافظ على ضرورة اتخاذ كافة إجراءات السلامة في عمليات النقل لمنع انتشار الأمراض والأوبئة، كما طالب #الجمعيات الأهلية بحشد مجموعات شبابية للتوعية #الشعبية، وتنفيذ تلك القرارات في شكل مهرجان لمكافحة الغربان.

وقال سيد نون، أحد أبناء المحافظة، إن المحافظة أصبحت تحتضن أشرس أنواع الغربان التي تزعج السكان والأهالي في كافة تحركاتهم، وتصيبهم بأقذر أنواع الفضلات، مضيفا أن المحافظة أطلقت حملة مكبرة لإزالة أعشاش آلاف الغربان التي استوطنت بداخل أشجار حدائق الخالدين و#الشهداء والفرنساوي منذ 40 عاما، وأصبحت تهدد المناطق السكنية المحيطة، مضيفا أنه كان يطلق على مدينة السويس بلد الغريب، وأصبحت الآن تسمى بلد "الغربان".

العربية






تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1820

التعليقات
#1246366 [ساهر]
4.00/5 (2 صوت)

04-14-2015 08:11 AM
لو سمعت بذلك جمعيات حماية البيئة والرفق بالحيون الأوروبية، لأوقفت تلك الحملة غير الإنسانية. الغربان تشكل معلماً بارزاً ورمزاً للحنين للمدن التي تسكنها، لم أزل أحن إلى السويس وغربانها، وإلى شواطئ (جول فيس Gale Face) بوكولمبو وغيرها العديد من المدن التي تسكنها الغربان. نعيق الغربان يشكل للشخص الغريب الذي يجلس قبالة الشاطئ سيمفونية رائعة تتوراد خلالها خواطر أهله وأحبابه الذين تركهم بعيداً بعيداً قبل سنوات عديدة............ أوقفوا هذه الحملة الجائرة على هذا الطائر الجميل الحنين.


ردود على ساهر
European Union [الداندورمي] 04-14-2015 02:43 PM
ياود ياحنين ٣غربان = ٣وجبات.



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة