الأخبار
أخبار إقليمية
أصم حزب البشير : لا تحديد للنصاب والعزوف لن يؤثر على نتيجة الانتخابات
أصم حزب البشير : لا تحديد للنصاب والعزوف لن يؤثر على نتيجة الانتخابات
أصم حزب البشير : لا تحديد للنصاب والعزوف لن يؤثر على نتيجة الانتخابات


04-13-2015 11:03 PM
الخرطوم- عزمي عبد الرازق

قال مختار الأصم رئيس المفوضية القومية للانتخابات، إنه لا يوجد نصاب محدد في الانتخابات ، وأكد أن العزوف عن الاقتراع لن يؤثر في نتيجة الانتخابات. وأوضح الأصم أن النتيجة ستحدد بفرز وعد الأصوات الصحيحة وأن من ينال الأغلبية يعد الفائز، وقال إن أيا من مرشحي رئاسة الجمهورية الـ(16) إذا ما فاز بمليون صوت +1 من بين مليوني صوت مثلا، فستعلن المفوضية فوزه برئاسة الجمهورية.

وأبان الأصم في لقاء لأعضاء المفوضية مع ممثلي المنظمات المراقبة في دار المنظمة السودانية للحريات الصحفية أمس أنه لا يوجد نظام يضمن شفافية ونزاهة العملية الانتخابية مثل النظام الحالي للمفوضية، منوها إلى أنها أعدته بعد دراسة كل تجارب العالم، ومؤكدا أن التزوير لا مجال له، وأردف: "سلمنا مناديب الأحزاب كشوفات بأسماء الناخبين وحدود الدوائر وسمحنا لهم بالبقاء مع صناديق الاقتراع داخل المراكز طوال أيام الاقتراع حتى يوقعوا على النتيجة بعد حساب الأصوات". موضحا أن عناصر الشرطة والأمن لن يدخلوا مراكز الاقتراع.

اليوم التالي


تعليقات 32 | إهداء 0 | زيارات 6332

التعليقات
#1246827 [عادل شوكة]
0.00/5 (0 صوت)

04-14-2015 06:09 PM
قاطعتوا الانتخابات طيب وبعدين ؟؟؟ يعني الحكومة راجعة تاني يعني ما عملتوا حاجة الحكومة ماشة وووووو


#1246765 [أحمد الرضي]
0.00/5 (0 صوت)

04-14-2015 04:17 PM
يا أخوانا نحنا عشان البشير يحكمنا لازم نحطم كل القوانين والدستور وكل مؤسسات الدولة، ورونا المشكلة شنو يعني لو البشير دا ما حكم السودان يعني حا يبكي ولا حا يحصل شنو،،، لو مات البشير يعني نحنا البلد دي نسيبها للأجانب ولا شنو إختشو لعنة الله تغشاكم حيثما حللتم:
أولاً : المادة 26/1 من قانون الإنتخابات القومية تنص [ يتم إنتخاب رئيس الجمهورية بأن يدلي كل ناخب بصوت واحد لصالح أحد المرشحين لمنصب رئيس الجمهورية، ويفوز الحاصل علي خمسين بالمائة من أصوات الناخبين الصحيحة زائدا صوت واحد أو أكثر،...]
عرفت المادة3 من ذات القانون كلمة الناخب(الناخب: يقصد به أي شخص مؤهل للإنتخابات والمشاركة في الإستفتاء ومسجل في السجل الإنتخابي حسبما تفصله المادتان 21، و22)
بموجب هذه المادة عدد الناخبين هو 13.000.300 شخص ومن يفوز من الدورة الأولي عليه الحصول علي ما لا يقل عن ستة مليون وخمسمائة الف ومائة واحد وخمسين صوتاً.
أما ما ذهب اليه الأصم فكان سيكون صحيحاً لو نص القانون علي أخذ النسبة من الأصوات المعبر عنها، أو الأصوات التي أدلي بها ولكن القانون حدد أن تحصي الأصوات من جملة الناخبين


#1246718 [من فات قديمو تاه]
5.00/5 (2 صوت)

04-14-2015 03:04 PM
ياخوانا روقوا المنقة الاستغراب والاستنكار على شنو؟
الاصم ده معرص كبير لكل الشموليات وللجيل الجديد الارزقى ده كان هو اسماعيل الجاموسة"الحاج موسى" من اكبر معرسى الاتحاد الاشتراكى حزب الهالك نميرى وماتنسو الديناصور على شمو


ردود على من فات قديمو تاه
[حزين جداً] 04-15-2015 09:39 AM
أخي من فات قديمو تاه

كلامك صحيح بنسبة 100% ... تعرف أسوأ إعلامي بالسودان .

هو السيد / علي شمو . دمر الإعلام ( النلفزيون والإذاعة ) ووزارة الثقافة والإعلام...

حتى الآن توجد دول بالعالم لا تعرف السودان ...ولا تعرف عن شعب السودان أي معلومة ...

ومن الطريف قابلت فلبيني ...سألني قال لي إنت من أي بلد ؟؟؟ قلت له من السودان قال :

اووووووه السودان مشكلة كثير ...أشار إلى عنقه وقال : كت ....

حاولت أصحح أفكاره عن السودان وشعب السودان ...ولكن لم أستطيع أبداً تغيير فكرته عن السودان

وما فهمته أن السودان دولة إرهابية ...

أين إعلامنا يا ساده يا كراااام ؟؟؟؟

آمل أن يعكس الإعلام الصورة احقيقية لشعبنا الطيب الكريم الأصل النبيل ...

كل الدول العربية دون إستثناء تطلق علينا عبارة الشعب الكسوووول ... أرض خصبه ...مياه ...

أمطار ... أنهار ... معادن ... وشعب ذليل جائع يبحث عن لقمة العيش في دول العالم !!!

وهذه حقيقة ... لأن القائمين بالأمر لم يوجهوا الشعب بطريقة مدروسه بل شئ همجي

لا يخدم المواطن في شئ ...لا تعليم ...ولا صحة ...ولا دراسة !!!؟؟

شعبنا عجينة سهلة التشكيل للأفضل الممتاز ولكن وبصراحة نفتقد قائد السفينة الماهر ....

وااااأسفي الشديد ...

تسلم أخي من فات قديمو تاه ... والنميري من أسوأ رؤساء السودان للشخص الذي يفهم فقط ...


#1246716 [عباس محمد علي]
0.00/5 (0 صوت)

04-14-2015 03:02 PM
إذا فشلت إنتخابات البشير و نجحت المقاطعة الشعبية هل سيصمت (الأصم) عن نشر النتيجة الحقيقية آخر الشهر أم قد يأتي المؤتمر الوطني بمؤيديه دفعة واحدة مع تغطية إعلامية مكثفة لتبدو الأمور كأن هناك إقبالاً شعبيًا و تكون نتيجة 99.9% مفبركة و مزورة لصالح رئيسه البشير الذي تكرم و عينه في هذا المنصب للمرة الثانية !!!


#1246689 [adil a omer]
5.00/5 (2 صوت)

04-14-2015 02:07 PM
اكيد العزوف لن يؤثر لانو حيكون عزف منفرد


#1246670 [sudaniiy]
0.00/5 (0 صوت)

04-14-2015 01:42 PM
الجقلبه ليك شنو
شوف ليك شغله غير الانتخابات
بعدين عمر البشير انقلابى
و انته سادن عساكر قديييييييييييييم
القاليكم عايز انتخابات منو ؟؟؟؟؟؟


#1246669 [ابومحمد]
5.00/5 (1 صوت)

04-14-2015 01:42 PM
انت الاصم في الدنيا والاخرة واين المفر من عذاب الجحيم


#1246649 [هذأ زمأنك يا مهازل]
5.00/5 (1 صوت)

04-14-2015 01:01 PM
والله دى جديدة .. النصاب ما مهم والله انت اصم فعلا
ربنا يزيدك صمم يا منافق يا وسخ


#1246601 [hanankokoabas]
0.00/5 (0 صوت)

04-14-2015 11:50 AM
طيب يا اب شنب وكتين مافى نصاب فى داعى تشيل قروش بدون تعب كان لازم تجى تسوق الناس لمحل التصويت عشان تحلل قروشك


#1246599 [sudaniiy]
0.00/5 (0 صوت)

04-14-2015 11:48 AM
هؤلاء اصحاب علم لا ينفع
وقلب لا يخشع
ديدنهم الكذب والنفاق
تجدهم دائما سدنة للعسكر
او الملوك وكل صاحب سلطة
ظالم
لا دين لهم
عبادتهم المال ومضرة خلق الله ...
اللهم عاقبهم فى الدنيا قبل الاخر بما
ظلموا كذبوا نافقوا


#1246590 [ابن الشذاذ الأفاق]
0.00/5 (0 صوت)

04-14-2015 11:38 AM
ههههههه... انتخابات بمن حضر.. يا للعار في مصير بلد كالسودان


#1246538 [سراجا الدين الفكى]
0.00/5 (0 صوت)

04-14-2015 10:44 AM
يا اصم ياجبان يا عجوز: اما وجد ما تسكن بة شعرك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ثم من اساسو لية وانت راجل طاعن فى السن وعجوز, وكما يقول المثل السودانى (القدرك فى الكلاب رصصوه), انت راجل كبير وعجوز شنو حكاية الشعر الهيبى ده, ماتحترم نفسل وتخلى شعرك قدر سنك, ولا قايل وواهم مرتك ومن حولك انك ولد, بصورة الشعر الكثيف, متجهل بمنظر شعرك يعنى؟؟؟؟
طيب ياشاب يااصم ياجهلوت, شنو حكاية انحيازك التام من صعلوك النظام ده؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ايواه ه ه مامنهم ياعواليك, وامة انت والبشير على رأسها ماتقوم ليها قايمة الى يوم الدين, وده ماهو حاصل بالضبط, والله المستعان. وكفى .............


#1246530 [Mohamed ali]
0.00/5 (0 صوت)

04-14-2015 10:38 AM
طيب ياأصم ويا أبكم لما العزوف لا يؤثر على النتيجة، لم التعب والصرف.
يا لتعسكم.


#1246529 [بنغالي جوازو رايح]
0.00/5 (0 صوت)

04-14-2015 10:37 AM
هههههههه طيب فايدة الانتخابات شنو لو ما عندكم حد ادني للنصاب. الوهمه دي شكلكم عملتوها لافشال حملة ارحــــــل.
هسه يا ادروج يا مخنث لو صوتو عشره الف هل بيحددو مين يحكم تلاتين مليون؟؟؟؟ كده انت تبقي واحد بن عاهره و بايع امك زاتا خلي زمتك... هو نحنا زاتنا لو ما مساكين هسه دي خلقة راجل خليك من مفوض؟؟؟ و الله الزيك ده انا روضه ما افوضو عليها خلي مصير بلد كامل.


#1246521 [كلام في كلم]
0.00/5 (0 صوت)

04-14-2015 10:32 AM
خلاص اعلن نتيجة الانتخابات من اليوم الاول لو مافي نصاب البشير فاز بعدد سبعة عشر الف صوت مبروك وعقبال الشمعه المئه في الحكم


#1246473 [سراجا الدين الفكى]
0.00/5 (0 صوت)

04-14-2015 09:48 AM
امشى يادهل, يازيلى, ياصم, واللهى فعلان اصم وانا بضيف ابكم واخرس ومساح جوخ للنكرة, ماانت وهو وجهان لعملة واحد, لكن هنالك عبء وسؤلية تاريخية امام الشعب السودانى, ناهيك عن مسؤليتك امام الله. ياويلك وسواد ليلك يااصم.
فصل الانتخابات لمقاس البشير الفاسق, ومن دونك هى اصلا مفصلة على مقاسة, ان شاء الله عما قريب يفصلوا ليكم الاتنين الكفن بعد اشر قتلة, يامغضوبى العباد ورب العباد. وكفى................


#1246463 [kurbaj]
0.00/5 (0 صوت)

04-14-2015 09:34 AM
ملعون ابو البلد الذي يكون قدرها ومصيرها ومستقبلها متعلق بشخص مثل هذا..؟؟!


#1246452 [المشروع]
5.00/5 (6 صوت)

04-14-2015 09:22 AM
من الآن بديتو تستعدوا لفشل الانتخابات بإيجاد المبررات الواهية وهذا معروف من بدري عشان كدا طالبنا بتعديل المادة 26 من قانون الانتخابات والتي تقرأ (ويفوز في الانتخابات المرشح الحاصل على خمسين بالمائة من اصوات الناخبين الصحيحة زائداً صوت واحد او اكثر وذلك وفقاً لاحكام المادة 54 من الدستور) وهي نفس المادة 54 (2) من الدستور

يعنى لو كان المسجلين 20 مليون ناخب (مواطن)
ولم يذهب الى التصويت إلا عشرة اشخاص فقط
فالانتخابات تكون صحيحة ويكون رئيس الجمهورية هو الذي يحصل على 6 اشخاص فقط من العشرة واذا لم يحصل اي من المرشحين على 50%+1 يتم اعادة الانتخابات بين المرشحين الحاصلين على اعلى الأصوات.


وكان يجب ان تحدد نسبة التصويت بحيث لا تقل عن 50% من عدد المسجلين حتى تكون الانتخابات صحيحة يعنى لو عدد المسجلين 13 مليون كما يقوم الأصم يجب ان لا يقل عدد المقترعين عن 6 مليون حتى تكون الأنتخابات صحيحة ولكن الكيزان مكارين .. وهذا هو مكرهم يظهر في مثل هذه الحالات وهذا هو قانون الإنتخابات ودستور السودان الذي فصلته جبهة الكيزان الإيرانية على مقاسها.


ردود على المشروع
European Union [متأمل] 04-14-2015 11:41 AM
ولا يحيق المكر السيء الا بأهله


#1246403 [rafraf]
0.00/5 (0 صوت)

04-14-2015 08:43 AM
اى اجزاب تتحدث
انها مصنوعة ومبركة بواسطة الحزب الحاكم
يعنى ان رؤستاؤها و عضويتها مضروبة
وبالتالى مناديبها هم اصلا امنحية ومؤتمر وطنى
مما يشكك فى نزاهة الانتخابات
ثانيا من الاصم والموظفين التابعين له حتى الخفير مغوصين بجهاز الامن
القضاء والشرطة مضروبين وغيرمحايدين
اجهزة الاعلام كلها مغوصة امنيا
ثك الطامة الكبرى والتزوير الماخمج عندما يقول الفوز باى عددمن الاصوات
يعنى لو كنت جايب 100 صوت ممكن تفوز


#1246400 [IBRAHIM]
0.00/5 (0 صوت)

04-14-2015 08:42 AM
انت يا تخة يا بروس فعلا اصم.بالله دة خلق دة !!!!


#1246388 [Awad]
0.00/5 (0 صوت)

04-14-2015 08:25 AM
يا( الأصم والأبكم والأطرش) وطن تعداده يقارب الأربعين مليون نسمة ولنفترض الذين صوتوا عدد أثنين مليون وعزف الثمانية والثلاثون عن التصويت أليس هذا كافيا لمفوضيتك مفوضية السحت والمال الحرام أن تعلن فشل العملية الأنتخابية لعدم الشعب بها فأى ديمقراطية هذه التى تأتى برئيس مرفوض من شعبه وأليس من الأفضل لكم أن تعينوا هذا الرئيس تعيينا لأنه فشل فى أستقطاب أكثر من 98% من شعبه.قال شفافية وعدم تزوير أليس كلامك هذا هو عين تزوير أرادة شعب كامل.لك يوم يا هذا الأصم الأرزقى.


#1246369 [القانوني1]
0.00/5 (0 صوت)

04-14-2015 08:15 AM
البروفسير المزيف سيزيف الانتخابات

يابروفسير يامزيف لماذا تستعمل كلمة "مثلاً" ؟؟ يا مفوض على الفاضي - ما عندك العدد المسجل بالضبط 13300000 شنو حكاية مليون+1 "مثلاً" دي - ما بتعرف تقسم 13300000 على 2 تضيف واحد؟؟

وهذا مدخل جيد لي:
عامل نفسك خبير امم متحدة هيلمانة وهي كلها لغف ولهط من خلال المركز الحصري إياه - وبعدين حكاية الامارات دي سيبك منها - إنت فاكر سيرتك الذاتية بتمر في عين اي خبير في تقييم الخبرة والشهادات والسير الذاتية - معروف التنطيط من وظيفة لوظيفة (خاصة الكليات التجارية وفروع جامعات سوق الجمعة في الامارات) وإغفال التواريخ واختراع مسميات غير موجودة والتلاعب بمسميات الوظائف الأكاديمية خاصة الخلط المتعمد في ما يخص الاستاذ والاستاذ المشارك والاستاذ المساعد واللعب بها بين "الجامعات" التي اصبحت زي الكتاتب بدون مستوى او مؤسسية فهذه الخيرة خدعة معروفة وقديمة.

وكذلك الجرأة في استخدام لقب الاستاذ(Professor) خارج المجال الأكاديمي لأنه ليس درجة علمية بل هو لقب أكاديمي بحت يمنح بشروط ومواصفات من أهمها طول مدة التدريس وفرع العلم والاسهام المعرفي المطلق ولا يجوز استخدام هذا اللقب إذا حصلت عليه من جامعة ان تستخدمه في جامعة اخرى بدون موافقة الاخيرة بل لا يجوز استخدامه خارج اسوار الجامعة المعنية - لان له استحقاقاته (لذلك لابد ان يقال بروفسور كذا في كذا)- وأراك الآن تترأس اللجنةةالقومية للانتخابات وهي ليست وظيفة جامعية فكان ينبغي ان تتخلى عن اللقب (لو كان حقيقياً) بمجرد تخليك عن الوظيفة الجامعية وقد شغلتها لفترة قصيرة كعضو هيئة تدريس كمجرداستاذ مساعد (Assistant Professor) والسؤال الآن هو: ما إسم المجلس الأكاديمي الذي منحك أي درجة من درجات الاستاذية الثلاث. فقط إسم المجلس والجامعة من فضلك. فآخر منصب جامعي (حقيقي) شغلته كان عضو في هيئة التدريس في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة الخرطوم في وظيفة استاذ مساعد. فكيف اكتملت استاذيتك؟ ومامون حميدة من أعرف الناس بقواعد الترقي فلا تقحمه في الموضوع - كفاية عليه مشاكله. ولا تذكر لي عبد الله احمد عبدالله فهو ما زال يداوم عمله الاكاديمي - أما أنت .. فلا. وما يجي يخلفك كمان محمد احمد ويسبغ على نفسه لقب بروفسير - تكون دي الطامة - عندك دكتوراة؟ أهلا وسهلاً د. الاصم الاصنج الابله لا مانع اما بروفسير زيك زي عندور والراج حايمين بيها وجاهة فلا ايضاً. ياخي امريكا دي مليانة بروفسيرات ودكاترة فلسفة في المجالات العامة - لكن كلهم اسماؤهم مجردة ولو طلعت قاشر بيها في الفضاء العام يضحكوا عليك بس نحن زي مستجد النعمة لابس عمة وجعبته في السهلة.

أما البنود في قائمة الخبرة في ابوظبي فلا قيمة لها لانه معروف هي اصلاً شنو وانت كنت قاعد في اللجان تمامة عدد ولزوم الاعمال الشاقة (زي لقيط الورق وبري الاقلام) ولوعندك شهادات خبرة موثقة يللا ورينا مش اي اجتمع حضرته ضمن فريق عمل استشاري أمم تعمل نفسك صاحب الدراسة والاستشارة - وما تجيب لي سيرة أسرتك وعشيرتك يا محتال) ولو كان عندك مثقال ذرة من الخبرة في الامارات وشرطتهاومجلس الأعلى لحكام الإمارات سبتها ليه؟؟ بس الناس ديل خجلوا منك وإنت ذات نفسك ما كنت قادر تطلع من "الغيبوبة"وفي زول كان بقول ليك: "ياخي عيد تنظيم حياتك قبل ما تمشي تعيد تنظيم سكرتارية المجلس الاعلى لحكام الامارات."


#1246356 [الزول]
5.00/5 (2 صوت)

04-14-2015 07:59 AM
لا يوجد نصاب محدد للأنتخابات
أختشى يا مرتشى
هذه بدعة أنقاذية جديدة تضاف للأنجازات


#1246335 [كشك]
5.00/5 (2 صوت)

04-14-2015 07:13 AM
( انا عرضنا الأمانة علي السموات و الأرش و الجبال فأبين أن يحملنها و أشفقن منها و حملها الانسان انه كان ظلومآ جهولآ ) ... صدق الله العظيم .
و هل يعقل أن يفرض ( واحد ) مليون ناخب رأيهم علي 13 مليون ناخب !!!
بينما معظم دساتير الدول ( الكافرة ) تنص علي شرط ( 50 % + 1 ) من عدد الناخبين الكلي للفوز .


ردود على كشك
[دار فور الكبرى] 04-14-2015 01:45 PM
: ( إِنَّا عَرَضْنَا الْأَمَانَةَ عَلَى السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَالْجِبَالِ فَأَبَيْنَ أَنْ يَحْمِلْنَهَا وَأَشْفَقْنَ مِنْهَا وَحَمَلَهَا الْإِنْسَانُ إِنَّهُ كَانَ ظَلُومًا جَهُولًا ) الأحزاب / 72 .

United States [الغريب] 04-14-2015 08:53 AM
ديل ياكشك مابفهموا كلام زي دا ديل ناس دنيا منفقين باسم الدين وهذا الاصم المجرم الحقير لايمكنه أن يفهم مثل هذا الكلام ولنا الله وسواعدنا !!!!!!!!!!!

[ود الارباب] 04-14-2015 07:56 AM
ليس من عدد الناخبين بل من عدد المقترعين


#1246326 [حامد عوض]
5.00/5 (1 صوت)

04-14-2015 06:47 AM
قمة العهر


#1246318 [mabo]
0.00/5 (0 صوت)

04-14-2015 06:35 AM
الله يغربلك


#1246316 [عودة ديجانقو]
0.00/5 (0 صوت)

04-14-2015 06:24 AM
قال مختار الأصم رئيس المفوضية القومية للانتخابات، إنه لا يوجد نصاب محدد في الانتخابات
********************

والله كلهم نصابين وإنت أولهم يا جقه


#1246301 [جنو]
0.00/5 (0 صوت)

04-14-2015 05:29 AM
صدقت مافي نصاب محدد كدا بنتأكد تماما انو الشعب ما صوت والمنتفعين بس الجرو وصوتو مبروك عليكم مقدما


#1246299 [الأزهري]
0.00/5 (0 صوت)

04-14-2015 05:14 AM
هي مسألة النصاب دي بمزاج المفوضية ولا قانون الانتخابات الذي وضعوه وحدهم ادخلوا فيه هذا المقلب للشعب السوداني في غمرة الحوار والوثبة وهم غافلون؟ تكون دي الوثبة المقصودة ولا شنو يعني تُلُّب من غير نصاب ومغطين عليه بدعاية الاستحقاق الدستوري دي وعدم المقاطعة؟ والله عملتوها عاد


#1246288 [الحقيقة مرة]
5.00/5 (1 صوت)

04-14-2015 03:37 AM
والعزوف لن يؤثر على نتيجة الانتخابات
_____

وشهد شاهد من اهلها: الاصم رئيس مفوضية انتخابات البشير يعترف بان التصويت من عدمه لن يؤثر على نتيجة الانتخابات المحسومة سلفا !


#1246284 [اب قنــفود]
0.00/5 (0 صوت)

04-14-2015 02:52 AM
اخرس ايها الاصم الفاجر...ربنا ياخد حواسك كلها ويخلك اصم وابكم واعمى كمان.


#1246281 [ود اب زهانه]
0.00/5 (0 صوت)

04-14-2015 02:40 AM
انت يارمه مابتخجل عليك الله ومابتخاف من ربك بلد فيها 30 مليون بني آدم تقول ماضروري عزوف الناس مايهمك ان تعلن فوز الديكتاتور وتقبض الملايين خاف ربك في اولاد وماستورثه لهم من عار وسمعه كريه ورخصه وفي حساب وفي عذاب بئس ماتشتري به آخرتك وفعلا اصم



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة