الأخبار
أخبار السودان
مدير جامعة المستقبل: هجرة لأصحاب التخصصات النادرة
مدير جامعة المستقبل: هجرة لأصحاب التخصصات النادرة



04-14-2015 10:31 PM
الخرطوم: نهاد أحمد
شكا مدير جامعة المستقبل، د.الطيب مصطفى، من حزمة صعوبات تواجه الجامعة، أهمها هجرة حملة الدكتوراه في التخصصات النادرة، وعزا ذلك لضعف العائد المالي الذي لا يتناسب مع الظروف الاقتصادية القاهرة. وكشف د.الطيب عن شروع وزارة التعليم العالي لمنح قروض طويلة الأجل للاستفادة منها في حل مشكلات الهجرة، لافتاً إلى إنشاء كلية جديدة للإعلام بجانب إنشاء جهازين للإذاعة والتلفزيون بالجامعة، ومشروع لاستعمال واستغلال الأقمار الصناعية في بث التعليم في جميع أنحاء القُطر والدول المجاورة، بالتعاون مع المؤسسة الأمريكية، وقال في فاتحة أعمال انعقاد مجلس الأمناء الخامس للجامعة أمس، إن هناك فرصاً لحَمَلَة الماجستير للحصول على الدكتوراه لسد نقص فجوة هجرة أساتذة الجامعات، وتعهد بتحويل مشروعات التخرج إلى برامج مُنتجة، والسعي لتسويقها مع مراعاة حق الخريجين في هذه المشاريع في الملكية الفكرية.


السوداني






تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 3320

التعليقات
#1247541 [د.أبوبكر]
0.00/5 (0 صوت)

04-15-2015 03:36 PM
أين هو تاريخ جامعة المستقبل التي انشأها هذا الجهلول في عهد هؤلاء الكيزان حتي يتحدث عن هجرة اساتذة الجامعات.. بالله عليك انت بتدفع ليهم قدر شنو مقارنة بالبتشيلو من الطلاب وبعد دا ماداير تخليهم يهاجروا.. يهج فيك اسد.. قول امييين
هذا الجهلول مفتكر عندو جامعة وكمان قال مجلس امناء.. هههه
هذا زمانك يامهازل فامرحي...


#1247154 [الحجاج]
5.00/5 (1 صوت)

04-15-2015 08:40 AM
والله اخترع اغلاق 50% من الجامعات التي فتحت في عهد البشير، ليه لانها لو جمعت كلها ماليتها لا تكفي لتسيير جامعة واحدة مثل جامعة الخرطوم ، البلد اقتصاده منهار ولا توجد اموال لتسيير تلك الجامعات إلا عن طريق رفع الرسوم الدراسية لاعلى مستوى واظن لن تفيء بمتطلبات اي جامعة ولا يستطيع متوسطي الدخل الدخول لها ابدا .


ثم ماذا ستخرج لنا تلكم الجامعات لعلكم تعلمون أن معظم الذين تخرجوا وتعلموا هم ماسكين الآن بزمام الامور في كافة مناحي الدولة وكانوا فاشلين رغم تعلمهم الممتاز فما السبب وكل حملة او خريجي الجامعات عملوا ضد الوطن واشعلوا النار فيه لماذا؟

بعدين هناك بالسودان رجال نحن نعلمهم لو اعطوا فرص لخرج السودان من كل نوائبه الاقتصادية والاجتماعية والزراعية والصناعية ولكن الدولة الحاجة المؤسفة اعطت ادارة البلد لجهلاء منتمون لها وتركوا المتعلمين تعليما جيدا خارج دولاب الدولة لا ندري لمصلحة من؟

فالمتعلمون المستقلين خارج أسوار الحكوم يا شيخ الطيب من المسئول عن ذلك؟ رغم انهم خريجي جامعات ؟ فهل من حلول ناجعة لمشاكل السودان التي استعصت على الجميع؟


ردود على الحجاج
[جاكوما] 04-15-2015 01:58 PM
الحجاج اخترع ولا اقترح
شكلك واحد من خريجى تلك الجامعات!!!


#1247029 [abubaker]
5.00/5 (1 صوت)

04-15-2015 06:01 AM
والله انتو اكثر جامعة تهين الكادر الوطني - السودان البلد الوحيد اللي يكون فيها الكادر الاجنبي مقيم من الوطني - انت تجيب الفلبيني وتديه بالدولار والمواطن تديه 3 الاف ج والفلبيني 3 لاف دولار شوف الفرق كم - ما المشكلة هل لان الكادر الوطني ضعيف - انتو معظم البيعملوا عندكم اساتذة كبار معظمهم معاش يعني تعلموا زمن التعليم كان تعليم



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة