الأخبار
أخبار إقليمية
مقتل واصابة خمسة من عناصر الشرطة في اشتباك مع نزلاء سجن زالنجي - وثيقة -
مقتل واصابة خمسة من عناصر الشرطة في اشتباك مع نزلاء سجن زالنجي - وثيقة -


كسروا سجن زالنجي واستولوا على اسلحة وعربة دفع رباعي
04-15-2015 12:13 AM
الراكوبة - زالنجي

عاشت مدينة زالنجي حالة من الرعب، بعدما تفاجأ الاهالي بسماع دوي الاسلحة الثقيلة، التي استمرت لفترة تقارب الثلاث ساعات، وذلك بعد ان حطم سجناء والمحكومين، سجن زالنجي، الامر الذي ادى الى هروب اكثر من اربعين سجينا بينهم خمسة محكومين بالاعدام.

وقالت مصادر بالمنطقة لـ (الراكوبة) ان السجناء اقتحموا مخزن الاسلحة والزخيرة، واستولوا على كميات كبيرة من الاسلحة، وايضا عربة دفع رباعي.

في وقت حاولت الشرطة واجهزة حزب البشير الامنية السيطرة على الموقف، لكن السجناء تبادلوا معهم اطلاق النار، مما تسبب في مقتل مدير العملية وجرح ثلاث من أفراد الشرطة الموحدة وضابط برتبة نقيب، خلال المطاردة.

وقال محمد موسى أحمد وزير المالية والإقتصاد نائب والي وسط دارفور في تعميم صحفي تلقته (الراكوبة) ان قوات الشرطة سيطرت على الأوضاع داخل مدينة زالنجي عقب الأحداث التي شهدتها بعد تمرد عدد من السجناء على إدارة سجن زالنجي ومحاولتهم الهرب.

وأوضح موسى أنه في الرابعة مساء الثلاثاء حاول بعض السجناء السيطرة على مخزن السلاح، وتحطيم البوابة الخارجية، ما تسبب في هروب أربعين سجينا، بينهم خمسة محكوم عليهم بالإعدام.

وقال موسى إن قوات الشرطة قامت بملاحقتهم وتمكنت من إرجاع 27 سجين، مشيرا الى انه قُتل خلال المطاردة مدير العملية، وجرح ثلاث من أفراد الشرطة الموحدة وضابط برتبة نقيب. واكد ان السيطرة تمكنت من على الأوضاع داخل المدينة والسجن. وأضاف أن القوات لازالت تطارد السجناء الهاربين واصفا الحادث بالعارض.

طالع بيان المركز الصحفي للشرطة الذي حوى مغالطات وتقاطعات مع تصريحات محمد موسى أحمد وزير المالية والإقتصاد نائب والي وسط دارفور (وثيقة)

image



تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 5942

التعليقات
#1247379 [من قلب الحدث]
5.00/5 (1 صوت)

04-15-2015 01:03 PM
ماحدث بالامس نستطيع ان نقول ثورة في داخل سجن وبالجد كان يوم رهيب وعجيب بكل تفاصيل الاعجوبة بداء التمرد داخل السجن حوالي الساعه الثالثة و45 دقيقة وعند الرابعه و20 دقيقة تمكن المساجين من السيطرة علي الوضع بشكل كامل بعد ان قاموا بكسر مخزن السلاح واستولوا علي عدد 85 بندقية كلاكشنكوف وابوعشرة بعدها استولوا علي عربيتين دفع رباعي (كروزر) محملة بمدفع عيار 12 ملم (دوشكا)وقاموا مباشرةً بضرب ارتكازات بوابة رئاسة الشرطة التي تطل مباشرة علي باب السجن وبعد هروب عساكر الارتكاز في بوابة الشرطة اصبح الوضع مهياء للخروج فهرب عدد 103 سجين تتراواح احكامهم بين الاعدام والمؤبد والعشرون سنة حتي تلك اللحظة لم يصل فرد واحد من افراد الشرطة حيث ان كل القوات الشرطية كانوا موزعين في مراكز الانتخابات واثناء عملية الهروب للمعلومية لم يجدوا اي مقاومة من افراد الحرص سوي مناوشات بسيطه كان من الضابط المناوب الذي تم اصابته في الكتف وواحد من الافراد حاولوا اعتراضهم ايضاً تم اصابته في الراس فمات فوراًاما السجناء فهربوا وتشتتوا باماكن مختلفة وبعد ساعه تحديداً عن الساعه الخامسة و20 دقيقة وصلت قوة دعم وهي عبارة عن عربيتن تتبع لارتكازات بنك السودان فقامت بملاحقت بعض السجناء الذين لم يتمكنوا من الهرب فتم القبض عليهم بالقرب من حي الوادي وحتي بعد صلاة المغرب تم قبض 7 سجين من اصل 103 وفي صباح اليوم الخميس هناك حشود كبيرة من قوات الشرطة يحملون عصي ويتوافدون الي السجن من مختلف اتجاهاتهم لا ادري ماالذي يحدث بداخله ولكن مابين هذا وذلك يامافي السجن مظاليم


ردود على من قلب الحدث
European Union [ssudani] 04-15-2015 05:52 PM
تعبير رايع وجميل - وخبر ولا صحفي الانجاس


#1247043 [الهلباوي]
5.00/5 (1 صوت)

04-15-2015 07:28 AM
سجن زالنجي من أسوأ السجون في السودان بيئتا والحقوق فيه تكاد معدومة وكان في السابق يوفودون اليه المساجين الساسيين ومن الساسيين الذين دخلوا هذا السجن الترابي - الخاتم عدلان ... الخ ، الساسة في ولاية وسط دارفور من اسوأ اعضاء المؤتمر الوطني في دارفور لان جلهم فاقد تربوي وانتهازي .. وهذه الولاية تعاني من قلة الموارد الشحيحة ولكن بالرغم من ذلك فان الفساد ينخر فيها كالسوس من اصغر موظف فيها الى اعلى موظف .. واصبحوا يتاجرون في الحروب بين القبائل للكسب السياسي .. ان اسوأ شخصيتين في دارفور ونموذج للفساد وتنفيذا لأخبث الجرائم في حق اهل دارفور هما (يوسف كبر- عبد الحكم والي وسط دارفور) - ان ولاية وسط دارفور بها اسوأ نموذج من الفاقد التربوي من واليهم مستعدين يعملوا اي شي لكي يبقوا فوق صدور المواطنين - هناك نزاعات قبلية وتشرزم بسبب هولاء الفاقد التربوي الذين بقدرة قادر اصبحوا ساسيين ومسئولين بعدما كانوا شماسة- الله في عونك يابلد .. سيرة الرجل الاسمو محمد موسي هههههه هل سألتم عن سيرة هذا الرجل النتنة ..


ردود على الهلباوي
[nagatabuzaid] 04-15-2015 02:13 PM
الهلباوى مع التحية كل الصفات التى ذكرتها عن يوسف كبر وعبد الحكم وكل من ذكرتهم هم نفس المواصفات ونفس الملامح والشبه لمن يحكمون السودان من المركز الى كل الولايات وانشاء الله جميعا فى مزبلة التاريخ

[Sudani+Darfuri] 04-15-2015 10:20 AM
ولاية وسط دارفور يعيش بين سندان الفاقد التربوي المطلوب دوليا مجرم حرب "جعفر عبدالحكم" ومطرقة الجنجويد حيث يقتلون بعضهم باسلحة ثقيلة بدلا من محاربة التمرد..اما من ناحية التعليم فالحمدلله اي بيت فيها خريج جامعي والان عندنا اكثر من الفين طالب يدرسون في امريكاء وكندا وبريطانيا وهنالك طلبة تم قبلوهم في جامعات جنوب افريقياء وغانا مجاننا..الحمدلله اي محلية فيها دكتورين او ثلاث من ابنائها...الحمدلله ناس وسط دارفور متعلمين واغلبية حكام اقليم دارفور خرجوا منها...بس البشير عايزنا نكون خلف الناس لكن والله لن نركع...واالله العظيم جعفر مكروه من قبل ااهل الولاية وكل الناس تتحدث عنها ووالبشير عايز كدا لانه يكره اهل زالنجي ارض الاحرار والابرار


#1246956 [المكوجي]
4.50/5 (3 صوت)

04-15-2015 12:55 AM
برافو عليكم ، بس كملو جميلكم وواصلو مشواركم للقصر الرئاسي وحررونا بالدوشكا المعاكم دي من سجن الاكبر.


ردود على المكوجي
United States [عودة ديجانقو] 04-15-2015 06:09 AM
يا المكوجى دى بالغت فيها بقولوا ليك زالنجى تقول القصر...فعلا أثبت إننا شعب كسلان



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
7.00/10 (1 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة