في



الأخبار
الملحق الرياضي
ما هي خطط غوارديولا للخروج من بورتو بالعلامة الكاملة؟
ما هي خطط غوارديولا للخروج من بورتو بالعلامة الكاملة؟
ما هي خطط غوارديولا للخروج من بورتو بالعلامة الكاملة؟


04-14-2015 11:47 PM
DW ©

يستعد البايرن لمواجهة بورتو البرتغالي على أرضه في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال لكرة القدم، غوارديولا رفض الحديث عن لعنة الإصابات التي حلت بالفريق، مؤكدا أن لبايرن قدرات كافية للإطاحة بمنافسه، فعلى ما يراهن غوارديولا؟.

لعل من الضربات الموجعة التي تلقاها مدرب بايرن ميونيخ بيب غوارديولا مؤخرا، إخفاق كل من الفرنسي فرانك ريبري وزميله الدولي باستيان شفاينشتايغر في التعافي قبل موعد مباراة ذهاب الدور ربع النهائي في دوري الأبطال لكرة القدم أمام بورتو البرتغالي يوم الأربعاء (14 أبريل/نيسان 2015).

وكان بيب يأمل بقوة في إشراك ريبري المصاب في الكاحل وشفاينشتايغر الذي أصيب بعدوى فيروسية لتعزيز صفوف الفريق الذي يعاني أصلا من غياب جهود آريين روبين، والظهير الأيسر ديفيد آلابا والدولي خافيير مارتينيز والمدافع مهدي بنعطية.

في المقابل تشهد المباراة عودة جيروم بواتينغ والإسباني تشابي ألونسو الذي واجه الإيقاف في ذهاب دور الثمانية أمام فريق دونيتسك الأوكراني، ورغم كل هذا يبقى الفريق البافاري المرشح الأوفر حظا للفوز في هذه المباراة.

مخطئ من يعتقد أن غياب الثنائي الهجومي ريبري وروبن من شأنه أن يفقد البافاري قوته الضاربة، لأن للفريق الألماني بدائل كثيرة قادرة على الإطاحة ببورتو، خاصة وأن بيب غوارديولا بادر إلى تغيير خططه وفق إمكانيات اللاعبين المتبقيين.

وأمام تقلص خياراته الهجومية، سارع إلى تغيير طريقة اللعب من الابتعاد عن الطلعات الهجومية عبر الأجنحة إلى المحور معتمدا في ذلك على مهاجم صريح، سواء عبر تياغو آلكانترا أو توماس مولر أو ماريو غوتسيه ما يتيح لروبرت ليفاندوفسكي مساحة أكبر خلف المدافعين.

طريقة اللعب عبر مهاجم صريح

ليفاندوفسكي رهان بيب غوارديولا الجديد. المهاجم تألق بقوة في المباراة التي فاز فيها بايرن بثلاثية نظيفة على فراكفورت ضمن منافسات المرحلة 28 من الدوري الألماني، (هدفين لليفاندوفسكي، وهدف واحد لتوماس مولر)، ومن ثمة بات المهاجم البولندي حاملا لآمال الفريق في وقت بدا فيه بايرن بأمس الحاجة إليه وهو في أبهى مستوياته منذ انطلاق الموسم.

الأمر الذي جعل ليفاندوفسكي يتصدر المشهد في ميونيخ بعد أن بقي طويلا خلف ظل زميله آريين روبين. ومعروف عن لاعب دورتموند السابق براعته في التحركات وفتح المساحات، وكثيرا ما شكل محورا رئيسيا لتوزيع الكرات ما يمنح الجناحين العديد من الفرص للتوغل.

تعزيز روح الفريق

أما ما يخص خط الدفاع، فلا شك أنه وبعد عودة الدولي جيروم بواتينغ إلى جانب الجدار البرازيلي دانته ومانويل نوير في عرين البايرن، فإن الفريق الألماني مدجج بأفضل أسلحته الدفاعية. إلى جانب كل هذا يراهن بيب غوارديولا على تعزيز الروح الجامعية للفريق ولهذا اختار التوجه إلى بورتو الاثنين عوض الثلاثاء، حسب ماتياس زامر مدير الكرة الذي أوضح "أن الجميع يعلم بنكبة بايرن بسبب تعدد الإصابات.. ولهذا أردنا أن نعزز شعور الانتماء داخل الفريق"، وذلك لتوفير مجال لالتقاء اللاعبين أطول وقت ممكن.

يذكر أن بلوغ نهائي دوري الأبطال في مقدمة قائمة أهداف البايرن في هذا الموسم، خاصة وأن المباراة ستقام على ملعب برلين الأولمبي في السادس من يونيو/حزيران القادم.






تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 340


خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة