الأخبار
ملحق المنوعات
بورتو يفاجئ بايرن ميونيخ بثلاثية تهدد مسيرته
بورتو يفاجئ بايرن ميونيخ بثلاثية تهدد مسيرته


04-15-2015 10:45 PM
كووورة - حقق فريق بورتو البرتغالي، فوزا مستحقا ومُذلا على ضيفه بايرن ميونيخ، متصدر الدوري الألماني الحالي، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب الدراجاو في ذهاب الدور ربع النهائي من منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا.

سجل اهداف بورتو كل من كواريزما (هدفين) في الدقائق 3و10، وجاكسون مارتينيز في الدقيقة 65، بينما جاء هدف النادي البافاري الوحيد في الدقيقة 28 عبر تياجو الكانتارا.

ثلاثية بورتو ستجعل الفريق البرتغالي يذهب إلى الأليانز آرينا الأسبوع المقبل وهو يكفيه الهزيمة بهدف نظيف أو التعادل بأي نتيجة، بينما سيكون لزاما على كتيبة بيب غوارديولا الانتصار بهدفين نظيفين للعبور لنصف النهائي.

بدأت المباراة بضغط عالي وقوي جدا من بورتو على بايرن، وبعد تسلم تشابي ألونسو كرة على حدود منطقة الجزاء تدخل عليه بقوة جاكسون مارتينيز وتمكن من خطف الكرة منه لينفرد بمانويل نوير الذي منعه من عبوره وتحصل على إثر هذا المنع الفريق البرتغالي على ركلة جزاء صحيحة ترجمها كواريزما إلى الشباك بنجاح في الدقيقة الثانية.

بايرن ميونيخ كان متوترًا للغاية، ولكن الفرصة كانت سامحة لروبرت ليفاندوفسكي لمعادلة النتيجة في الدقيقة الثامنة بعد ركلة حرة من الجبهة اليُسرى لُعبت سريعًا ومهدها مولر برأسه لليفا على خط منطقة الستة أمتار ولكن رأسية البولندي جاءت فوق العارضة بأمتار قليلة.

البافاري يواصل التوتر، ويُرتكب دانتي خطأ فادحًا بعد فشله في تسلم وتسليم الكرة بعد ضغط قوي جدًا من كواريزما، الذي خطف الكرة من البرازيلي وانطلق ناحية مرمى نوير وسدد الكرة في الشباك بالدقيقة العاشرة مُعلنًا عن الهدف الثاني وسط نظرات دهشة وغضب من بيب غوارديولا.

بعد الهدف الثاني هدأ ضغط بورتو العالي على حامل الكرة من نصف الملعب، ليبدأ البافاري في تدارك الموقف نوعًا ما والسيطرة على مجريات اللعب، ومن انطلاقة لجيروم بواتينج في الدقيقة 28 بالجبهة اليُمنى، مرر عرضية أرضية نموذجية لتياجو ألكنتارا على الجبهة الأخرى داخل منطقة الجزاء وهو خالٍ تمامًا من الرقابة ليحولها بقدمه للشباك ويمنح فريقه هدف تقليص الفارق.

بايرن يسيطر ولكن سيطرة سلبية جدًا، بورتو يدافع بكل ما لديه من قوة حتى لا يُحرز ضيفه التعادل، ولكن فجأة كاد أصحاب الديار أن يحرزوا الهدف الثالث بعد عرضية باتجاه المرمى مسكها مانويل نوير ثم سقطت من يده وارتطمت بالعارضة ثم مسكها من جديد.

انتهى الشوط الأول بتقدم بورتو بهدفين لهدف، وبدأ الشوط الثاني بنفس صورة الشوط الأول بضغط قوي جدًا من بورتو، اللقطة الأبرز في بدايات الشوط كانت في الدقيقة 52 بعدما أخطأ تشابي ألونسو أمام جاكسون مارتينيز بنفس طريقة ركلة الجزاء، ولكن لحسن حظه أنه لمس الكرة في الثانية الأخيرة وأخرجها لركنية.

الدقيقة 57 كان فيها بورتو على أعتاب تسجيل الثالث بعد عرضية من دانييلو ولمسة من بواتينج حوّلت الكرة تجاه الشباك ولكن مانويل نوير أبدع وصد الكرة وأخرجها للركنية، إلا أن الدقيقة 63 شهدت الهدف الثالث أخيرًا بعد سلسلة من المحاولات، بعد كرة طولية أخطأ بواتينج في تقديرها ومرت من فوق رأسه انفرد على إثرها بنوير ومر منه وسددها بسهولة في الشباك.

بايرن ميونيخ سيطر على مجريات المباراة بعد الهدف ولكن بصورة سلبية، بورتو اكتى بالدفاع المستميت في الوقت الذي لم يستطع فيه بايرن الوصول إلى مرمى فابيانو بأي كرة تذكر، لتنتهي المباراة بثلاثة أهداف لهدف واحد.






تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1696


خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة