الأخبار
أخبار إقليمية
ضعف تنظيم الانتخابات هل هو رسالة من جهة ما للبشير؟!!
ضعف تنظيم الانتخابات هل هو رسالة من جهة ما للبشير؟!!
ضعف تنظيم الانتخابات هل هو رسالة من جهة ما للبشير؟!!


04-15-2015 11:11 AM
في حوارات اجرتها الراكوبة مع صحفيين وناشطين سياسيين أجمع الكل على ضعف تنظيم الانتخابات السودانية ما جعلها تظهر بهذا الشكل البائس الضعيف.

وأفاد أحد الصحفيين في منطقة الصالحة بأن لا أحد يهتم بهذه الانتخابات وعندما أمّنت الراكوبة على حديثه وأن بعض وسائل الإعلام الدولية قدرت عدد المصوتين بالعشرة في المئة فقط؛ أقسم الصحفي بأن المصوتين لن يتعدوا "النصف في المئة".
وأضاف أن التسوّل الانتخابي أصبح ظاهرة منتشرة وهي أسوأ ممن يتسوّل من أجل لقمة العيش.
وقال أن موظفة من مفوضية الانتخابات طلبت منه المشاركة في الاقتراع بأعتباره حقاً دستورياً، فكان رده بأنه مقاطع، وترجته، فما كان منه إلا أن قال أنه لن يصوّت ولكن سيساعدها في الوصول لناخبين، وفعلاً ذهب معها إلى حيث سوق منطقتهم وخاطب الناس بأن هذه الموظفة الانتخابية تطلب منكم المشاركة في الانتخابات، فكان ردهم جميعهم: "يا بت اتطلبي الله".

وفي اتصال هاتفي للراكوبة مع الناشط السياسي سيد الطيب، أكد أنه تابع الانتخابات بقوة في يوميها الأول والثاني، وقال أنه لاحظ أن هنالك خللاً كبيراً في إدارة العملية الانتخابية.

وأَضاف بأنه يعتقد بأن هنالك رسالة مبطّنة من أحدى الجهات داخل الحكومة - أو التي كانت جزءاً منها - تود توصيلها للبشير خصوصاً بعد مواقفه التي أعلن فيها عدم وجود علاقة لحكومته بالتنظيم الدولي للأخوان، ومشاركته في الحرب ضد الحوثيين المدعومين من ايران.

وواصل قائلاً بأنه يعتقد بأن من يقف على تغطية العملية الانتخابية يفتقر للخبرة، وأن الإبعاد الذي حدث في التلفزيون لشخصيات اسلاموية، ربما أثر على هذه التغطية.. اضافة إلى أن ابتعاد شخصيات كبيرة مثل علي عثمان، ونافع علي نافع وغازي صلاح الدين ربما أثر على قدرة النظام على التعبئة.

وفي الختام قال أن الجميع يقر بأن عمر البشير مجرم وفاسد.. ولكن ابتعاده عن الأخوان المسلمين هو دون شك خير للسودانيين..




تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 5616

التعليقات
#1247998 [محمد داود تاور]
0.00/5 (0 صوت)

04-16-2015 09:24 AM
لا تنسوا أن هذا الشعب الأبي ينتفض ضد الطغاة في هذا الشهر ؟؟؟ إنها إنتفاضة أبريل 2015م الصامته ؟؟
لقد هزم البشير ومؤتمره ؟؟؟ إنتبه يا إعلام ؟؟؟؟ شكرا يا يشعب يا معلم هذا درس جديد للشعوب هكدذا تعلم العالم ياشعب يا صابر يا محتسب ؟؟ برغم المحن وكل الإحن ما زلت أبي ومعلم ؟؟ لقد انهكك الجوع والتعب طول 25 عاما من أنواع التجبر والتغطر صبرت فنلت ... انه يم عيدك يا شعب 14أبريل 2015م ....


ردود على محمد داود تاور
[nagatabuzaid] 04-16-2015 08:23 PM
فعلا قد هزم البشير وحزبه شر هزيمة


#1247917 [صباح الخير]
4.00/5 (1 صوت)

04-16-2015 08:31 AM
حسب فهمي لما كُتب في هذا التقرير، فإن التقرير يتناول جانب التحشيد الذي اشتهرت به الانقاذ
الموظفون يخرجون بالآلاف من مكاتبهم لحضور مخاطبات ومسيرات الحزب.. والمسألة تتم بمراقبة قوية حيث تقف البصات أمام المرافق الحكومية.. وهذا المظهر لم نره في الانتخابات الأخيرة

كان من السهل على منظمي الانتخابات تسخير عدد خمسمائة شخص يتحركون بين اللجان بصورة مستمرة، ولا بأس من وجود ملابس مختلفة في كل سيارة من السيارات التي تحمل العشرات ولا بأس بالبصات

كان يمكن للجنة المنظمة أن تراقب حركة المراكز الانتخابية وما ان ترى مراسلاً لاحدى الفضائيات العالمية ومراسلي الصحف إلا وترسل عدة سيارات تحمل العشرات وفي دقائق تمتليء المراكز ويتم تصوير الحضور الجماهيري الكبير..

الولاة كان يمكنهم فعل الكثير ولكن بسبب أنه سيتم ابعادهم أعتقد أنهم زهدوا من العملية برمتها ولم يشاركوا

عضوية المؤتمر الوطني ربما هي ناقمة من ابعاد على عثمان ونافع، وصراحة مقدراتهما لا يمكن مقارنتها بغندور

الهدف مما كتبت ليس تقليلاً من دور الجماهير التي قاطعت انتخابات البشير، ولكن هو درجة أعلى في التحليل فالتقرير يقف خلف صفوف العدو (المؤتمر الوطني) ليكشف سؤاته، فالبشير وحزبه منبوذان لعشرات السنين ولكن اعلامياً نجحوا في اظهار خلاف ذلك..
في الانتخابات الأخيرة فشلوا في اظهار خلاف الحقيقة... وهذا التقرير يكشف الأسباب

تحية للناشط سيد الطيب وللراكوبة.


#1247503 [nagatabuzaid]
5.00/5 (1 صوت)

04-15-2015 03:28 PM
هل نفهم من كلام هذا الناشط السياسى السيد الطيب ان نجاح مقاطعة الانتخابات سببه الاسلاميون الغاضبون على البشير ؟؟؟ لا يابيه المقاطعة تمت بقناعة المواطن لا تحاول من تقليل قدرة الشعب بمحاولتك الايحاء بان سببها الاسلاميون شخصيا وغيرى الالاف مقاطعين بقناعاتهم دون نداء السودان او الارتباط باى تجمع او فئة قناعة مننا ان من يساهم فى هذه الانتخابات سواء ترشيح نفسه او الانتخاب فقد اجرم فى حق الوطن ونفسه ومخالف لتعاليم ديننا الذى حملنا امانة ان لا نتعاون على الاثم والعدوان او نعين المعتدين الاثمين وهذه الحكومة برئيسها معتدية اثمة سفاكة دماء سارقة كاذبة ساقطة اخلاقيا ونحن على قناعة بان رضاء الله هو هدفنا وليس ارضاء المخلوق لا يا سيد الطيب والله لا متاسلم ولا اى شرذمة لها تاثير على قناعاتنا فالمقاطعة ليست رسالة مبطنة من بعض شراذم الحكومة انها رسالة واضحة شجاعة مننا نحن شعب السودان والله واقولها ثلاثة لا على عثمان ولا جن ولا شيطان يستطيع ان يوجهنا لتنفيذ غرضه واى حكومة هذه التى تستطيع السيطرة على ارادة شعب قالها لا ولم ولن نمكنكم مننا بارادتنا داهية تاخدها حكومة وحركة اسلاموية لا تخشى رب الاسلام

النومة : غايتوا النومة دى بتاثير خارجى اسرائيلى قام بتوجيه اشعاع منوم بواسطة موجات غير مرئية تنويمية على مراكز الانتخابات يتساوى فى ذلك الصحافات والثورات وبحرى واللاماب وكررى وشمبات نوم الهنا ناموسية كحلى زى ما بقولوا جماعة السيسى فى شمال الوالى


ردود على nagatabuzaid
[nagatabuzaid] 04-16-2015 08:21 PM
الكريم هوض بعد التحية والسلام ان شاء الله سيتم اقتلاع حكومة حزب اختطاف النساء حكومة حزب مغتصب الحرائر العنصرى قاتل النساء المرتوى من دم شعبه

European Union [Awad] 04-15-2015 05:27 PM
أحييك بت أبوزيد ففعلا المقاطعة تلقائية من شعب واعى ومدرك وفاهم ولا يساعد الظلمة ليكونا أكثر ظلما بل الخطوة التالية لهذا الشعب العظيم هى أقتلاع الظلم والبطش والسرقة والفساد والأفساد والعهر.


#1247364 [ابو صلاح]
5.00/5 (7 صوت)

04-15-2015 12:51 PM
كلهم لا خير فيهم , سوى ان كان البشير او العوير او الحقير سوى ان كان أخوان الشيطان و جماعة الاسلام السياسى .. لعنهم الله جميعاً فى قبلاته الاربعة ..


#1247356 [habbani]
5.00/5 (3 صوت)

04-15-2015 12:45 PM
الرسالة واضحة والذين تامروا من اجل ترشيح البشير فى المؤتمر الوطنى يعلمون كنهها ومصدرها وحتى الرئيس كان ينوى للقضاء على مراكز القوى .. ومراكز القوى ليست بالسهلة



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (1 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة