الأخبار
منوعات سودانية
الهلال السوداني في مهمة معقدة وغامضة امام سانغا الكونجولي
الهلال السوداني في مهمة معقدة وغامضة امام سانغا الكونجولي


04-18-2015 01:44 PM
كووورة-
يتسلح الهلال السوداني بخبرة اللعب المتواصل والوصول لمراحل متقدمة خلال السنوات الست الماضية ببطولة دوري الأبطال وكأس الكونفيدرالية الافريقيتين حينما يحل ضيفا على المغمور سانغا باليندي الكونجولي في تمام الساعة الخامسة والنصف مساء يوم غد الأحد بتوقيت الخرطوم ومكة المكرمة، وذلك في المباراة الأولى بين الجانبين بدور ال16 من بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

ويقف الغموض وعدة صعوبات في مواجهة الفريق السوداني في مباراة الغد التي سوف تلعب على ملعب تاتا رافاييل بالعاصمة كينشاسا وهو يمثل أولى الصعوبات لأن الهلال خسر فيه العام الماضي بدوري المجموعات من فيتا كلوب ما سمح للآخير بالوصول للدور قبل النهائي. ومن الصعوبات النفسية ايضا أن الهلال اضعف سجله في السنوات القليلة الماضية أمام الأندية الكونجولية التي عبرت عن طريقه إلى أدوار في بطولات الأندية الافريقية فمازيمبي رصع سجله بلقب دوري الأبطال لاول مرة بعد عدة عقود بعد فوزه على الهلال في أم درمان في إكتوبر 2009 بخماسية ورغم فوز الهلال في العودة بهدفين دون رد بملعب مازيمبي فإنه وصل النهائي وحمل الكأس. وفي العام الماضي فاز فيتا على الهلال في المجموعات ووصل الدور قبل النهائي.

وكان غريبا ان يسمح الهلال بل واندية سودانية أخرى لأندية افريقية بينها المغمور تماما، في صناعة تاريخ كروي قاري بالمرور عبر بوابة السودان، فليوبار الكونجولي "برازافيل" حصد دوري الأبطال لأول مرة بعد اقصاء المريخ من الدور قبل النهائي بالفوز في مدينة دوليسي 2-1 والتعادل بأم درمان 0-0، كما أقصى سيويه الهلال قبل عامين من الوصول لمجموعات الأبطال وهو يشارك لاول مرة في البطولة بل وواصل المغمور العاجي مسيرته حتى الدور قبل النهائي ولعب النهائي في العام الماضي.

وجاء الدور على الخرطوم الوطني الذي اقصاه المغرب الفاسي قبل ثلاث سنوات من الدور التمهيدي وواصل مسيرته حتى حصل على لقب الكونفيدرالية لأول مرة في تاريخه، وكان ذلك عبر بوابة نادي سوداني، وهنا يتبدى المحك الحقيقي أمام المدير الفني التونسي الجديد للهلال نبيل الكوكي في كيفية التغلب على هذا العامل النفسي أمام سانغا الكونجولي المغمور تماما والذي لا تعرف له بطولات الأندية الأفريقية عبر تاريخها اثرا، والذي يسعى للقيام بنفس دور مازيمبي وفيتا والمغرب الفاسي بصناعة تاريخ له عبر نادي سوداني هو الهلال، وهو امر يجب على الكوكي تجنبه مع فريق ظهر مضطربا في قراراته الفنية هذا الموسم بتغيير مدربه الذي بدأ به الموسم هو البلجيكي باتريك أوسيمس وثم تكليف السوداني النقر فالمجيء بالكوكي، في وقت أقلق الفريق أنصاره بنتائجه المتقلبة في الدوري السوداني.

وقياسا بتلك الظروف سوف تكون مهمة نبيل الكوكي الرسمية الأولى على المستوى القاري صعبة لأنه تسلم الفريق قبل أقل من أسبوعين من سلفه السوداني المؤقت حينها الفاتح النقر، حيث يواجه مشكلات في النقص للاعبين أساسيين ومشكلات أخرى في النوعية الفنية التي طالب بدعم الفريق بها بعد تعادله في أول مباراة بالدوري الممتاز أمام مريخ كوستي 1-1، فقد ذكر يومها انه يريد لاعب حلول فردية، ولهذا يعاني الكوكي من خيارات مؤثرة لكنه يتعامل مع الأمر الواقع وسيدفع بتشكيل الأسبوع الماضي الذي لعب مباراتين في الممتاز ويضم في تكوينه لاعبين صغار لا تجربة أفريقية لهم على مستوى الأندية.

والتشكيل المتوقع سيضم حارس المرمى الكاميروني ماسكيم، والقائد سيف مساوي والسيراليوني سيمبو في قلب الدفاع والظهير الأيمن السنغالي سليماني سيسيه، وفي الوسط المدافع نصر الدين الشغيل والإثيوبي بوتاكو الذي حول من الظهير الأيسر بسبب إصابة الغاني نيلسون، وربما يشارك أطهر الطاهر لاعب الفريق الرديف في الدفاع أو الوسط، وتتوفر للفريق قوة في الوسط المهاجم بقيادة محمد أحمد بِشَّة والمالي عمر سيدي بيه وفيصل موسى وفي الهجوم يتوقع أن يشارك البوركيني كيبي ومدثر كاريكا ويتوفر الصغير محمد عبد الرحمن كبديل.

وقد إستعد الهلال لمباراة الأحد بشكل مثالي حيث لعب مباراتين في الدوري الممتاز أمام مريخ كوستي والرابطة، وغادر منذ الاربعاء إلى الكونجو عبر إثيوبيا وتدرب بها ثم تدرب مرتين بكينشاسا يومي الخميس والجمعة.

أما فريق سانغا فإنه يبقى مقلقا للهلال ويلف المباراة بالغموض لأنه نجح في إقصاء فريقين متمرسين بالمرحلتين السابقتين من دوري الابطال وهما ليوبولو ريكرياتيفو الأنجولي والقطن الكاميروني، ويدربه مدرب كونجولي شهير هو سانتوس، وقد إكتسب الفريق بسرعة خبرة اللعب على المستوى الافريقي بدون تهيب وتحدث مهاجمه وهدافه الذي احرز 3 أهداف افريقية كابامبا موكوندي لموقع النادي بشبكة المعلومات حول مباراة والغد وقال: "ونحن في طريقنا للفوز الهلال والتأهل، أنا واثق من ذلك".

يذكر أن مباراة الهلال مع سانغا الكونجولي يديرها طاقم تحكيم مصري بقياده الحكم الدولي جهاد جريشة، ويعاونه كل من تحسين أبو السادات وأحمد أبو العلا ومحمود بسيوني حكما رابعا.


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 4691

التعليقات
#1250263 [ابن albald]
0.00/5 (0 صوت)

04-19-2015 09:55 PM
مبروك ليكم .. هلال الملاييين وهلال السعادة قد أسعد الملاييين ، ويبقى هلال الأهلة هو هلال أفريقيا
اينما حل بها أضاء فضاء المكان ... لقد فاز على فريقر الكنغو بعقر داره 1 : صفر واعتقد ان الفريق الكنغولى فلت هزيمة كبيرة ولكن اجمل لحظات المياراة هو الهدف الرأسى القوي في عمق المرامى


#1249580 [حسان احمد ابراهيم]
5.00/5 (2 صوت)

04-18-2015 09:11 PM
الكورة تعتمد علي البذل و العطاء داخل الملعب و هلال السودان يدرك جيدا مهمته نتمني من اللعيبة والجهاز الفني تقديم ما يرفع الرؤوس و يعيد هيبة الكورة السودانية و يشرف سمعتها


#1249415 [علبة صلصة مخفجه فوق زير]
5.00/5 (2 صوت)

04-18-2015 02:54 PM
قلوبنا معاك يا هلال السودان يا هلال الملايين



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة