في


الأخبار
أخبار السودان
التحالف العربي يعلن وقف عاصفة الحزم
التحالف العربي يعلن وقف عاصفة الحزم
التحالف العربي يعلن وقف عاصفة الحزم


04-21-2015 11:32 PM
العرب

الرياض - أعلنت وزارة الدفاع السعودية أن الطلعات الجوية لعملية عاصفة الحزم نجحت في "إزالة التهديد على أمن المملكة والدول المجاورة، من خلال تدمير الأسلحة الثقيلة والصواريخ البالستية التي استولت عليها الميليشيات الحوثية والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح من قواعد ومعسكرات الجيش اليمني".

وأعلن المتحدث باسم عملية "عاصفة الحزم"، العميد ركن أحمد عسيري، (سعودي) أن التحالف سيواصل منع المسلحين الحوثيين من التحرك داخل اليمن، وأنه سيدشن مرحلة جديدة بعنوان "اعادة الامل"، وتتركز على حفظ الأمن ومكافحة الإرهاب وتقديم المعونة ورعاية حل سياسي.

وكان عسيري أعلن الاثنين أن التحالف نجح في تحقيق أهداف المرحلة الأولى من الحملة الجوية، التي استمرت 25 يوما، وتم خلالها تنفيذ 2300 طلعة جوية حتى عصر الحد الماضي.

وقال محللون إن قوات التحالف أوقفت عملياتها بعد أن نجحت في تحقيق أهدافها وخاصة ما تعلق بضرب القدرات العسكرية لميلشيا الحوثي، وانشقاق أعداد كبيرة من القوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح والتحاقها بالقوات الداعمة لشرعية الرئيس عبدربه منصور هادي.

وما يعكس نجاح ضربات التحالف في تحقيق أهدافها أن الحوثيين دعوا وجهاء في قبائل على صلة قوية بالسعودية للتوسط لديها لوقف الضربات مقابل التزام الميلشيا الطائفية المرتبطة بإيران بالانسحاب إلى مواقعها القديمة في صعدة.

وعملت إيران ما في وسعها على وقف الضربات، وذلك من خلال تعهدها بالضغط على الحوثيين للعودة إلى الحوار من المربع الأول، أي قبل دخول صنعاء، ووسطت دولا مثل سلطنة عمان، وكذلك الأمين العام للأمم المتحدة لإقناع السعودية بخطتها في اليمن، لكن التحالف واصل مهماته العسكرية بوتيرة متسارعة لضرب قدرات الميلشيات.

وجاء إعلان وقف الغارات الجوية في ظل دعم دولي لحق السعودية في التدحل لحماية أمنها من خطر الحوثيين، وهو ما جسده قرار مجلس الأمن الذي سيصبح ورقة بيد دول التحالف لإجبار الحوثيين على تنفيذ بنوده والانسحاب من المحافظات التي سيطروا عليها، والعودة إلى مخرجات الحوار والمبادرة الخليجية كأرضية لأي انتقال سياسي.

وبدأت الولايات المتحدة خطوات عملية، ولو بشكل حذر، لتأكيد دعمها للحلفاء الخليجيين في ملف اليمن، وذلك في محاولة لاسترضائهم بعد الغضب الذي أبدوه بسبب تصريحات الرئيس باراك أوباما بعد إبرام اتفاق الإطار حول النووي الإيراني.

والخطوة الأولى في اتجاه إرضاء الحلفاء ما أعلنه البيت الأبيض عقب لقاء القمة الذي جمع الرئيس الأميركي بولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد، من أن الزعيمين بحثا الحاجة لمعدات وإمدادات عسكرية للإمارات العربية المتحدة في علاقة بالحرب في اليمن، وذلك خلال اجتماع استمر لأكثر من ساعة في البيت الأبيض يوم الاثنين الماضي.

وأضاف البيت الأبيض في بيان له بعد الاجتماع أن أوباما والشيخ محمد بن زايد “أكدا مجددا التزامهما المشترك بالتعاون الدفاعي والأمني الوثيق”.

وقال أليستيرباسكي المتحدث باسم مجلس الأمن القومي التابع للبيت الأبيض “بحث الزعيمان الحاجة المستمرة لتوفير معدات وإمدادات عسكرية ضرورية للإمارات العربية المتحدة” في إطار التصدي لتنظيم الدولة الإسلامية ودعم الولايات المتحدة للعمليات في اليمن.

وتعكس تصريحات باسكي وبيان البيت الأبيض أن الولايات المتحدة ساعية إلى تأكيد تعهدات سابقة لها بحماية أمن الخليج كالتزام تفرضه الشراكة الاستراتيجية بينها وبين دول مجلس التعاون. وقد مثلت زيارة ولي عهد أبوظبي ولقاؤه الرئيس أوباما فرصة لتخطو إدارة البيت الأبيض الخطوة الضرورية نحو الحلفاء الخليجيين وتأكيد دعمها لهم في ملف اليمن وتجاه اتفاق الإطار مع إيران.

وأكد مسؤولون أميركيون، أن توجيه واشنطن حاملة الطائرات ثيودور روزفلت وطراد صواريخ، قبالة سواحل اليمن، للانضمام إلى 10 سفن حربية أميركية أخرى، هو بمثابة تحذير لإيران حول شحناتها من الأسلحة إلى المتمردين الحوثيين.

ونقلت شبكة “سي.إن.إن” الإخبارية الأميركية عن المسؤولين أن هذه الخطوة تهدف إلى طمأنة حلفاء واشنطن في المنطقة، في ظل التخوف من تمدد النفوذ الإيراني.

وقال كيفن ستيفان الناطق باسم الأسطول الأميركي الخامس “نحن نراقب عن كثب كل النشاطات البحرية في بحر العرب وخليج عدن، لكننا لن نكشف عدد أو نوع السفن التي نراقبها ولن نقدم تكهنات حول وجهتها المحتملة أو حمولتها.

وتشير معلومات إلى أن السفن الحربية التابعة للمجموعة القتالية المرافقة لحاملة الطائرات الأميركية، ثيودور روزفلت، سترافق عددا من السفن السعودية والمصرية التي تستعد لاعتراض قافلة تضم سفنا إيرانية يعتقد أنها في طريقها إلى اليمن.

وقالت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية إن “إدارة أوباما استهدفت في المقام الأول، نشر البارجتين، واستعراض القوة، لكنها أقرت فيما بعد أنه يمكن استخدام القافلة لعرقلة أي إمدادات أسلحة إيرانية للحوثيين”. وأضافت أن “البوارج تهدف أيضا إلى طمأنة السعودية (وبقية دول التحالف) على استمرار الدعم الأميركي.


تعليقات 12 | إهداء 0 | زيارات 9617

التعليقات
#1252772 [mahmoudahmed]
0.00/5 (0 صوت)

04-23-2015 09:14 AM
اقترح مواصلة الطيران السعودي لضرب الحوثييين اكثر


#1252320 [رانيا]
0.00/5 (0 صوت)

04-22-2015 01:19 PM
القصة دي انتهت يلا شوفوا ليكم حاجة جديدة ترغوا وتزبدوا فيها ويطلع لينا الطرطور داك بتصريحاته العجيبة .


#1252229 [المشتهي الكمونية]
3.00/5 (1 صوت)

04-22-2015 11:40 AM
أها مولد وانتهى ، بشة وجماعته بسووا شنو، مرقوا كيت لا دولار لا ريال ، ولا قرش ولا تعريفة ، لا حفظوا جميلة لي إيران ولا ضاقوا خيرات الخليج ومرقوا من عاصفة الحزم وخشمن ملح ملح ، زي الزول العزموا لي عرس وما عشوهو ولا لقى ليهو كرسي يقعد فوقوا ،،، تستاهلوا لأنكم جحمانين ، يلا شوفوا ليكم وليمة تانية تحنكو فيها


#1252192 [عطوى]
0.00/5 (0 صوت)

04-22-2015 11:11 AM
وانت يالاسمك مجنون والله فعلا انت طرطور ... حتى مفرداتك مستلبة ومستورده تتحدث وكانك سعودى ..

نحنا دخلنا شنو بين صراع الوهابية والشيعة ؟؟ انشالة يحرقووو ..

اما من ناحية اخرى انت كان راجل صحى كان تطالب الوهابية التى تتاجر وتتكسب ببيت الله الحرام وتظلم وتسفك الدماء باسمة ...

.. لو كنت مسؤالا لطالبت بفصل بيت الله والمقدسات الاسلامية من الوهابية وال سعود لانها ليست ملك لهم ولا ملك لاى كائن من كان يجب ان توضع تحت ادارة منفصلة تماما يديرها مسلمين من محتلف انحاء العالم حتى نرتااح من وهمة العروبة والاسلام هذه التى اضرت بالاسلام والعرب نفسهم فصورت لهم بان هناك ميزه وتفضيل للعرب عشان كدا مشكلهم وفجورهم وظلمهم هو الاعلى على مستوى العالم بسبب احساسهم بانهم تم اصطفائهم كما فعل اليهود من قبل ... فقد نسوو بان اله وصف العرب بانهم (الاشد كفرا ونفاقا) ..

قال تعالى : سورة التوبة
الأَعْرَابُ أَشَدُّ كُفْراً وَنِفَاقاً وَأَجْدَرُ أَلاَّ يَعْلَمُواْ حُدُودَ مَا أَنزَلَ اللّهُ عَلَى رَسُولِهِ وَاللّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ (97)

وَمِنَ الأَعْرَابِ مَن يَتَّخِذُ مَا يُنفِقُ مَغْرَماً وَيَتَرَبَّصُ بِكُمُ الدَّوَائِرَ عَلَيْهِمْ دَآئِرَةُ السَّوْءِ وَاللّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ (98)
وَمِمَّنْ حَوْلَكُم مِّنَ الأَعْرَابِ مُنَافِقُونَ وَمِنْ أَهْلِ الْمَدِينَةِ مَرَدُواْ عَلَى النِّفَاقِ لاَ تَعْلَمُهُمْ نَحْنُ نَعْلَمُهُمْ سَنُعَذِّبُهُم مَّرَّتَيْنِ ثُمَّ يُرَدُّونَ إِلَى عَذَابٍ عَظِيمٍ (101)
سورة الفتح
سَيَقُولُ لَكَ الْمُخَلَّفُونَ مِنَ الْأَعْرَابِ شَغَلَتْنَا أَمْوَالُنَا وَأَهْلُونَا فَاسْتَغْفِرْ لَنَا يَقُولُونَ بِأَلْسِنَتِهِم مَّا لَيْسَ فِي قُلُوبِهِمْ قُلْ فَمَن يَمْلِكُ لَكُم مِّنَ اللَّهِ شَيْئاً إِنْ أَرَادَ بِكُمْ ضَرّاً أَوْ أَرَادَ بِكُمْ نَفْعاً بَلْ كَانَ اللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيراً
سورة الحجرات
قَالَتِ الْأَعْرَابُ آمَنَّا قُل لَّمْ تُؤْمِنُوا وَلَكِن قُولُوا أَسْلَمْنَا وَلَمَّا يَدْخُلِ الْإِيمَانُ فِي قُلُوبِكُمْ وَإِن تُطِيعُوا اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَا يَلِتْكُم مِّنْ أَعْمَالِكُمْ شَيْئاً إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ (14)
يَمُنُّونَ عَلَيْكَ أَنْ أَسْلَمُوا قُل لَّا تَمُنُّوا عَلَيَّ إِسْلَامَكُم بَلِ اللَّهُ يَمُنُّ عَلَيْكُمْ أَنْ هَدَاكُمْ لِلْإِيمَانِ إِن كُنتُمْ ..

.. ومع ذلك هناك من يدعى بافضلية العرب ... يجب وضع ادارة بيت الله فى ادارة منفصلة لان بيت الله لكل الناس وليس فندق يتكسب منه الوهابية وتاجرون به ويشنون الحروب على بعضم باسمة ..حتى يتفرغ مهوسى الدرعية ونجد ان يتفرقوو لضلالتهم وحقدهم وحربهم مع بغضه بعض ومع الشيعة وغيرهم ..


ردود على عطوى
[nagid] 04-22-2015 02:45 PM
لعنة الله علي الترابي والانجاس رعوا الصوفية الذين افسدوا علينا ديننا وجعلوا الكثير من اهلنا يموتون بعقيدة فاسدة لا تخلو من شرك ولكن الامل في عفو الله معقود لنيتهم الطيبة ولعن الله الصوفية كمان جاتنا شيعة ايران الذين يتبعونها كالاغنام دون تعقل والا لعلموا انهم في الاصل لم يسلموا وظل اعتقادهم في النار ولكن بعد هزيمتهم لبسوا ثوب الاسلام ظاهريا واختاروا ان ينخروا جسم الاسلام من الداخل فاخفوا الكفر ولهذا يمقتون عمر رضي الله عنه لانه دمر امبراطوريتهم الفارسية والتي ظلوا يحلمون ويعملون علي اعادتها ولذلك فلت لسانهم هذه الايام وعبروا عن انهم صاروا امبراطورية كما انهم يمجدون مجوسيا لم يسجد لله قط ويجعلون له مزاراهو ابو لؤلؤة المجوسي

[nagid] 04-22-2015 02:31 PM
انت الظاهر ممن تشيعوا بعد ما جاعوا وجغموا فلوس ايران لكن مصيرك حا يكون زي محمد طه محمد احمد


#1252166 [ابومحمد]
0.00/5 (0 صوت)

04-22-2015 10:42 AM
خلاص بح يابشير


#1252129 [بابكر موسي ابراهيم]
0.00/5 (0 صوت)

04-22-2015 10:06 AM
.....و ماذا عن مقاول الانفار ....و تاجر الحرب الذي يتاجر بشعبه....مقابل وعد.....نعم وعد فقط بتحقيق حلمة ...باربعة مليار دولار....


#1252086 [الضكر]
0.00/5 (0 صوت)

04-22-2015 09:34 AM
الدول العربية فهمت متاخراً ان الولايات المتحدة ابرمت اتفاقات وتفاهمات مع ايران لأن القوة الحقيقة والاسلحة الفعالة التي تهدد امن امريكا واسرائيل هي عند ايران وهنالك صراع بين الشيعه والوهابية في الممملكة العربية السودية وخارجها ولمن لا يعرفون ان المنطقة الشرقية للمملكة العربية السعودية كلها شيعه ونقول انبدوا الحرب بين الطوائف والدين لا نخشى ولا نخاف عليه كان من الشيعه او الوهابية فكلهم يتشددون ويستخدمون الدين ستار وغطاء لأفعال شنيعه الحوار الحوار الحوار


#1252032 [ابو الجار]
0.00/5 (0 صوت)

04-22-2015 08:29 AM
حقيقة عافصة الحزم فشلت لان لا يكمن تركيع الشعوب بقوة السلاح, طاولة المفاوضات هي الحل و احترام الشعوب.


ردود على ابو الجار
United States [المجنون] 04-22-2015 09:01 AM
نجحت ورب الكعبة
دمرت كل سلاح الروافض
لا يمكنهم التحرك وابداء القوةانهزموا
ولو ارادت المملكة التدمير لقضت على كل حوثي رافضي جبان
لكن المملكة همها هو وقف خطرهم وقد تم
وان عدتم عدنا


#1252012 [محمد]
0.00/5 (0 صوت)

04-22-2015 07:59 AM
الناس الفرحوا ونططوا لمن اشتعلت الحرب. وقالوا اتمنيناها! موقفهم حسه شنو.وبالمناسبة وقف اطلاق النار تم بالاتفاق من الطرفين. بعد التاكد من ان الحل العسكرى لن يجدى. غايتو بشه كل رهاناته مطرشقة. وما اتعلم اللعب الصح رغم كل هذه السنين.


ردود على محمد
European Union [الحــــداحيد - أم عويدات] 04-22-2015 10:57 AM
بشة ده راجل مسكين وغلبان وما حيلتوش حاقة إلا انو اجماعة ديل قالوا ليهو ابقى رئيس وبقي وهو حاسبها كويس اذا فكه الرئاسة حكايتو بطرشق وعشان كده بقي مكرس فيها وربنا يعين الشعب السودان المسكين والمغلوب على امره


#1252008 [الأشــعــة الـحــمــراء]
0.00/5 (0 صوت)

04-22-2015 07:56 AM
و للمـلـكـة و جـهـة أخــرى .. !!


#1251987 [المشروع]
0.00/5 (0 صوت)

04-22-2015 07:30 AM
إياك اعني واسمعي يا جارة فالاسلحة فقد تم تدمير الاسلحة الإيرانيةاينما كانت ..



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة