الأخبار
أخبار إقليمية
مبادرة للترابي لإيقاف الحرب باليمن
مبادرة للترابي لإيقاف الحرب باليمن


04-21-2015 10:57 PM
كشف حزب المؤتمر الشعبي المعارض، يوم الثلاثاء، عن مبادرة يقودها الأمين العام للحزب الدكتور حسن الترابي، تهدف للاتصال بأطراف الصراع المختلفة في اليمن، بغرض إيقاف الحرب والاقتتال الدائر هناك منذ شهور طويلة.


وقال مسؤول العلاقات الخارجية بالمؤتمر الشعبي بشير آدم رحمة، في مؤتمر صحفي بدار حزبه، الثلاثاء، إن المبادرة التي طرحها زعيم الحزب الدكتور حسن الترابي، تهدف للاتصال بطرفي الصراع باليمن لإيقاف الحرب، وتستهدف أيضاً إيران بحكم علاقة حزبه المسبقة معها.


إلى ذلك، جدّد الأمين السياسي للمؤتمر الشعبي، كمال عمر، تمسك حزبه بالحوار الوطني، كاشفاً عن اتصالات واسعة أجراها الحزب لوقف الحرب بالبلاد، وأن الحزب تقدم بالدعوة لكل القوى السياسية، لاتخاذ موقف واضح لوقف الحرب بأطراف السودان المختلفة.


وأضاف أن الحوار الوطني يجب أن يكون شاملاً لكل القوى السياسية، وأن هناك ترتيبات جارية لانعقاد آلية "7+7" وأن اللجان تعكف حالياً على الإعداد لإطلاق الحوار عقب نتائج الانتخابات.


وأعلن عمر عن دعم الحزب للمؤتمر التحضيري، حال تضمن فتح الممرات وإيقاف الحرب، وإقناع الحركات المسلحة وتحالف المعارضة بالحوار.


وشدّد على أن المؤتمر التحضيري لن يكون بديلاً للحوار بالداخل، وكشف عن مشاورات بين أحزاب الحوار للترتيب لعقد المؤتمر العام قريباً.


شبكة الشروق


تعليقات 64 | إهداء 0 | زيارات 9354

صفحة 1 من 212>
التعليقات
#1252833 [Floors]
0.00/5 (0 صوت)

04-23-2015 10:26 AM
وقف الفتنة والحرب التي أشعلتها في السودان أولاً ياجزمة ألا يكفيك تسليط شاويش سفاح على صدور اليتامي لأكثر من ربع قرن أيها الهرم الخنيث يامثلي الجنس يا إبن الكلب مسئولية دمار السودان تقع على عاتقك وسنقتلك رمياً بالحجارة وندخل لك خازوق القذافي في مؤخرتك أيها الضلالي تاجر الدين الله يرحم هاشم بدرالدين كان مفروض تكون الآن تحت الحساب وغنما تأجيل أجلك لحكمة يعلمه الله !!!!


#1252684 [عادل الزعيم]
0.00/5 (0 صوت)

04-23-2015 07:30 AM
يقول ص:اعمار امني ما بين الستين و السبعين،ىعني الترابي الإسلاموي مخالف لديه ص


#1252481 [سيف الدين الجميلى]
0.00/5 (0 صوت)

04-22-2015 07:02 PM
القرادة دا من سمع ايران داخله على الخط لايقاف حرب اليمن دخل قدومو عمل فيها آية الله الترابى

وبعدين الظاهر عليهو بالليل بيشرب حاجة ويقعد يتخيل نفسو متحكم فى الكون.مره يقول الحرب فى دارفور
مستعد يوقفا فى ساعتين ومره داير يوقف حرب اليمن ومره لامى الاخوان وجميع ارهابى العالم لأقامة الخلافة على الارض والغريبة الطراطير كمال عمر وبابكر عبد الرازق بيكونوا منتظرين الوحى النازل عليهو
لحل كل مشاكل العالم


#1252463 [ود الاعيسر]
0.00/5 (0 صوت)

04-22-2015 06:06 PM
أعوذ بالله منك ، يا بشير آدم رحمة ، إلى متى وأنت غارق في هذا العفن ، تنادي بالباطل وتأكل السحت وتجردت من كل الانسانية بفعل الاوهام التي عشعشت في رأسك الفارغ. قبحك الله وجعل مكرك مردود عليك وعلى شيطانك الوقح.


#1252324 [mohammad El Khabeer]
0.00/5 (0 صوت)

04-22-2015 01:24 PM
هذا الكهل اللو............. يريد ان يلهي الرعاع بأنه يملك مساحة خارج (حيكومة/ وجماعة) الانقاذ يستطيع ان ينفذ منها للعالم، لكن هيهات، لا صـفة لك يــا تــرابـي ولا لـ (لنسيبك - ابو العفين) تمنحك، اطلاق مبادرات. لتعلم يا الترابي ومن معك من السياسيين الاحياء فيما يسمى بالسودان، انه لا حاجة ولا رأي لكم في العالم العربي الذي تدعون انكم ( عرب ) مثلهم. قال مبادرة قال، اختشي (على وجهك) يا راجل.
كسرة: تعليق عادل الزعيم (24 ساعة ضاحك، تقول محشش) كتشف حالة هذا المقبور من يوم أن دخل في العمل السياسي. أنت رائع يا (عادل الزعيم).


#1252284 [مجا هد]
0.00/5 (0 صوت)

04-22-2015 12:38 PM
ما فى واحد ود رجال يقطع لينا روس الناس ديل عشان ثانى ما نسمع عا ئلة فلان وعلان دا خلين ومعارضين وتصفية حكومة البشير كلهم مع العوائل


#1252267 [زول]
5.00/5 (1 صوت)

04-22-2015 12:14 PM
هو انت شيطان والا حجر لا بتمرض لا بترقد لا بتموت انت شنو؟ ياخي متين تموت وتريحنا من وشك الكريه ده؟


#1252222 [AbuAhmed]
0.00/5 (0 صوت)

04-22-2015 11:35 AM
هذا الثعلب لم يستطيع حل مشاكل بيته الشخصية يمكن استطاعته دولية!


#1252218 [jas]
0.00/5 (0 صوت)

04-22-2015 11:29 AM
دi ..... ساكت كن تقدر حل عقدتك مع الوطني بلاش يمن بلاش كلب معاك


#1252201 [عباس محمد علي]
0.00/5 (0 صوت)

04-22-2015 11:20 AM
نقول لهذا المسخ الأخواني عاشق ولاية الفقيه لا حياد مع الحق و العدل الذي هو التصدي لعدوان المليشيات المذهبية الطائفية الصفوية الفارسية التي تريد خلق الفتنة الطائفية المذهبية في العراق و اليمن و كل العواصم العربية التي صرح المسؤولون في إيران بأنها اصبحت تابعة للإمبراطوريتهم الفارسية و هذا واجب قومي وديني وشرعي على باكستان و برلمانها و على غيرها من المسلمين كافة..


#1252184 [الضلكابي قمر الدين]
0.00/5 (0 صوت)

04-22-2015 10:54 AM
ما اشبه البارحة باليوم(بطل قصتنا اليوم هو جالس بين ظهرانينا)
ابن العلقمي وزير الخليفة العباسي المستعصم، رتب مع هولاكو بمعاونة نصير الدين الطوسي قتل الخليفة واحتلال بغداد، على أمل أن يسلمه هولاكو إمارة المدينة، إلا أن هولاكو قام بقتله بعد تدمير بغداد.

نسبه[عدل]
هو: محمد بن أحمد بن علي العلقمي الأسدي من بني أسد بن خزيمة بن مدركة بن إلياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان، أبو طالب مؤيد الدين العلقمي الأسدي.

سيرته[عدل]

قال خير الدين الزركلي في كتاب الأعلام: "ابن العَلٌقَمي (593هـ- 656 هـ/ 1197 - 1258 م) محمد بن أحمد (أبو محمد بن محمد بن أحمد) بن علي، أبو طالب، مؤيد الدين الأسدي البغدادي، المعروف بابن العلقمي: وزير المستعصم العباسي. وصاحب الجريمة النكراء، في ممالأة "هولاكو" على غزو بغداد، في رواية أكثر المؤرخين العرب من أمثال ابن كثير و ابن تغري اتهموه بالخيانة و العمالة للمغول.

إلا أن مؤرخ المغول رشيد الدين الهمذاني بين عكس ذلك في كتابه عن تاريخ هولاكو، بل على عكس ذلك أوضح انه كان وزير مخلص حاول بنصائحه انه ينقذ ما يمكن انقاذه في ظل خليفة كان مشغولاً باللهو و بنسائه و جواريه قام بقلة فهم بتوريط نفسه في حرب ليس بإستطاعته تحملها، و كانت نتيجتها تدمير بغداد و قتل الألاف. وعندما حاول ابن العلقمى أن يجمع جيش يحارب به المغول رفض الخليفة دفع مرتبات للعساكر و بدل أن يجهز الجيش بعث لهولاكو يستفزه بقوله : " ليس من المصلحه أن يفكر الملك في قصد أسرة العباسيين. فأحذر عين السؤ من الزمان الغادر ". و قبل ذلك عندما قال له أن يراضى هولاكو و يعتذر له على اهانته رفض و قال له : " لا تخشى القضاء المقبل ... و حيث إننى صديق لهما ( هولاكوخان و منكوقاآن )، فلابد أنهما أيضاً يكونان صديقيين و مواليين لى، و إن رسالة الرسل غير صحيحة "[1].

اشتغل في صباه بالأدب. وارتقى اٍلى رتبة الوزارة (سنة 642) فوليها أربعة عشر عاماً. ووثق به "المستعصم" فألقى اٍليه زمام أموره. وكان حازماً خبيراً بسياسة الملك، كاتباً فصيح الاٍنشاء. اشتملت خزانته على عشرة آلاف مجلد، وصنف له الصّغاني "العُباب" وصنف له ابن أبي الحديد "شرح نهج البلاغة "ونفى عنه بعض المؤرخين خبر المؤامرة على المستعصم حين أغار هولاكو على بغداد (سنة 656) واتفق أكثرهم على أنه مالأه، وولى له هولاكو الوزارة مدةً قصيرة، ومات ودُفن بمكان قريب من مشهد الإمام موسى الكاظم بن الإمام جعفر الصادق بالكاظمية ببغداد. و قد أهين مؤيد الدين على أيدي التتار، بعد دخولهم، وقد شوهد يركب حماراً فنظرت له امرأة وقالت له (أيهٍ يابن العلقمي، أهكذا كان بنو العباس يعاملونك ؟) فلم يلبث أن خرج بعدها من داره ليومين والسبب أنه مات مهموماً مغموماً.









0


#1252174 [ابومحمد]
0.00/5 (0 صوت)

04-22-2015 10:47 AM
ياشيخنا شيخت خلاص شوف ليك عنقريب الزمه


#1252156 [بنغالي جوازو رايح]
5.00/5 (3 صوت)

04-22-2015 10:31 AM
الترابي ده زي القراده، دمو تقيل و فاكر نفسو مهم. عشان باروهو حبة مغفلين افتكر روحو عالم اسلامي. ياخي ربنا قال "قل لم تؤمنوا ولكن قولوا أسلمنا ولما يدخل الإيمان في قلوبكم" يعني الدين ده ما قشرات الزول لبس جلابيه بيضا و عراقي ابيض و عمه و شال ابيض و جزمه بيضا و شرب ليهو كورة روب خلاص معناتا قلبو ابيض و نيتو بيضا، انما الدين رتب و مقامات و الواحد فيكم لا يملك حق ان يصنف نفسو عالم او داعيه او غيرو، ياخي ما هي مؤهلات العالم الاسلامي؟؟؟ و علي اي اساس بتعمل اجتهادك و بتطلع الفتاوي؟؟؟ انت الدين ده حق ابوك؟؟
بعدين العالم الاسلامي البيطلع فتاوي و بفسر الدين لا يمكن باي حال من الاحوال ان تكون له علاقه بمغريات الدنيا و اشدها فتكا بسمعته هي الحكم و السلطان، و الترابي يشتهر عنه ممارسة اي قبيح في الدنيا من اجل الكرسي.
رجل فاشل انسانيا و علميا و دينيا و اخلاقيا، و ما يجيني واحد من الامعه يقول لي بتقول في شنو، ياخي الراجل ده اتأذي منو السودان عن بكرة ابيه و اي حركه او سكنه منه تؤدي الي كارثـه، ياخي ده لو قعد ساكت و ربع يدينو و عاين قدامو بتحصل كارثـه. الزول ده وجودو في حد ذاتو مشكله.
ياخي ما ممكن الانسان يكون منحوس بالشكل ده، معقوله ياخي البشريه دي كلها ما يجيها منك غير الشر و انت زول عمرك ماشي علي التسعين؟؟؟؟
انا شخصيا قنعت من خيرا في الزول ده، و الحل واحد مافي غيرو ، و السودانيين ديل ما حيرتاحو الا الرمه ده يختو في قبرو. و أأكد ليكم الرجرجه المبارنو ديل كلهم انشاء الله تاني يوم تلقوهم (افرنقعوا) تقول ضربهم لغم لأنو في الاساس مافيش سبب واحد يخلي العره ده يأثر في زول بس هم ناس تايهين في الحياه و ما لاقين زول يرعي بيهم و حقيقة في ناس كده ما بتعرف تعيش الا تحت السعايه و قيادة شخص ما لأنهم اتعودوا علي الانقياد و السمع و الطاعه. ما عندهم موضوع و ما تشوفو كترتهم دي، يعني هو الترابي كان نبي ولا مبعوث من رب السما عشان الناس تباريهو كده و تعمل ليهو اهميه زول صعلوق جايي ينظر في الدين تقول الدين جانا ناقص، لعين الله يلعنك محل ما تقبل.


ردود على بنغالي جوازو رايح
European Union [بنغالي جوازو رايح] 04-22-2015 03:18 PM
يا دارفور الكبري نعم قد تكون اقرب منزله مني الي الله و انا و انت لا يمكننا ان نكون مثل الانبياء كما لكنك قد تكون صالحا او تصل لقمة اليمان و تصير محسنا... تلك مراتب و درجات لا تتشابه.

شكرا

[دار فور الكبرى] 04-22-2015 12:31 PM
(انما الدين رتب و مقامات)الكلام دا جبتوا من وين يابنغالي

United States [نفش] 04-22-2015 11:14 AM
السلام عليكم
انتو يا جماعة المابسو ما تسو ليه راس وقعر
ما بكتب فى الراجل دا ولا كلمة لانو وصل السودان لمرحلة ما اظن يكون فى العالم فى بلد وصل ليه الى الان.


#1252119 [الحلومر]
1.00/5 (1 صوت)

04-22-2015 09:58 AM
باب النجار مخلع .... قبل زعمت انك سوف توقف الحرب في دارفور.... هل تظن نفسك سوبرمان أيها العجوز فانت أينما وضعت رجلك ستشتغل النيران الحروب كفاية ضياع الجنوب واشتعال الحروب في كل اطراف السودان
خربشات خريج الصف الرابع ابتدائي..... نصيحة غالية لوجه الله
................................................
................................................
نصيحة غالية لوجه الله


أسمعها مني يا مشير
نصيحة خالصة لوجه الله
اسمعها مني يا زعيم نصيحة مخلصة
لوجه الله ورسوله الكريم
اسمعها مني يا ملك من اجل (أمنا)
السودان العظيم
اسمعها مني ومن صياح الشعب يوم اذا صرخ
وقال لك ارحل ... فارحل، وآثر السلامة يا زعيم
ارحل من اجل حفظ وحدة السودان من الشتات والضياع ومن الحروب
يا مشير و يا ملك و يا زعيم
يمكنك ان تمطي حصانك أينما تشاء
يمكنك ان تقوده الي البحر
لكنك لا تستطيع اجباره
علي تناول شرب جرعة من ماء
ان حاولت اجباره فانه يرفضها بكل كبرياء
هذا هو الحيوان
فما بالك بشعبنا العظيم البطل
لا تنخدع سيدي المشير
وتظن انك ركبت ظهورنا دراجة
لتقودها كما تشتهي يمنة او يسار
مرة تركبها باسم الله
وتارة تربطها كما الحمار
ولا تظن انك كتمت انفاسنا
علي مدي ست وعشرون عام
ولا تغرنك طبخة انطباخات الانتخابات
ولا يخدعنك مليء صناديق الاقتراعات
الصناديق يمكن استثمارها تجارة
بملئها بصل
او بحب البطيخ والتسالي
وتصديرها الي كل الدول
وعائدها المجزي بالدولار والريال
ابني به الانفاق تحت الأرض
من القصر الي البحر
لتعبد طريق الهروب
ليكون طوق نجاتك اذا ما شعبنا الكريم
الابي زمجر وثار
وضرب الحصار حول القصر
فشعبنا جابر
وشعبنا بطل
ان ثار
يثور كالبركان
كالزلزال
كعواصف الرياح
والمطر يصحبه البروق والرعود
شعبنا عند الغضب كسيول سيل منهمر
يطهر الارض ويجرف كل المصائب والعفن
وشعبنا قد قالها عند صندوق الاقتراع
وقالها بالعربي الفصيح وبالشفاه وبالكتابة
ارحل ،ارحل...فارحل واثر السلامة ودان أيها شيطان


#1252106 [الحجاج]
0.00/5 (0 صوت)

04-22-2015 09:47 AM
ياشيخنا انت اصبحت طينة مرفوضة لكل الانظمة العربية ، تسببت في اشعال النيران بالسودان وخاصة دارفور لكن اين تذهب من الله لقد بلغت من العمر عتيا ومازلت لا تدري وفي عنقك من يقتلون الآن بغربنا وجنوبنا وشرقنا ووسطنا سواء كان الحروب او الجوع او المرض انت مسئول امام عزيز مقتدر .


وانت المتسبب في الحروب التي تدور رحاها .


ولوفي يدك حلول قدمها لاهل السودان المتصاعرين الآن هنا وهناك؟


وقد قربت منيتك فانتظر الحساب عند عزيز لا يتخفى عليه خافية .


#1252083 [خاطره]
0.00/5 (0 صوت)

04-22-2015 09:31 AM
اذا كان الترابي هو من سيحل مشاكل الاخوة في اليمن فليستعدوا لربع قرن او اكثر من الحروب والدمار في بلدهم .ده لو اتحشر في اي مكان بدعو للفتنه فقط .تربية الكيزان لايستطيعوه العيش بدون فتنه وخساسه .


#1252074 [محمد الامين]
0.00/5 (0 صوت)

04-22-2015 09:23 AM
اقرع ونزهى !!!!!

انت لا توقف حربا انت وقود للحروب معول للدمار


#1252073 [ود صالح]
0.00/5 (0 صوت)

04-22-2015 09:23 AM
" وأن اللجان تعكف حالياً على الإعداد لإطلاق الحوار عقب نتائج الانتخابات".


طيّب ما قولتو مقاطعين!
التلاتة مليار سرّها باتع.


#1252069 [جادين]
0.00/5 (0 صوت)

04-22-2015 09:21 AM
باب النجار مخلع ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههااا


#1252059 [karkaba]
0.00/5 (0 صوت)

04-22-2015 09:10 AM
ودة دليل تمتادجال لية علاقة ب الحوثيين 0 ودبانقو تم دي 00 ووديك المسلمية الساكن كافور حولية لصوص يدبرو لية في الامور داعي المولي ينحينا من كل شرور


ردود على karkaba
European Union [عادل الزعيم] 04-23-2015 02:40 PM
دى لغه حوثيه

[ناقش] 04-22-2015 11:48 AM
請解釋一下你的話我的哥哥,因為他不理解鄚市
+++++++++++++++++++++++++++++++++
يا ابو بشير نرجو توضيح كلامك انت اخي ايضا لانو لايوجد شيءمفهوم منه

European Union [ابوبشير] 04-22-2015 10:50 AM
請解釋一下你的話我的哥哥,因為他不理解鄚市

European Union [كرم] 04-22-2015 09:40 AM
دي لغة سريلانكيه واللا كيف ؟


#1252053 [المجنون]
0.00/5 (0 صوت)

04-22-2015 08:55 AM
الله لا بارك فيك
الست انت من اتى بالقتلة والفاسدين


#1252047 [سعيد لورد]
5.00/5 (1 صوت)

04-22-2015 08:52 AM
حركات قردية من الترابي الإيراني الحوتي
عالم تاتجي إلأ بالضرب
بعد أن توالت الضربات تباعاً على الحوثين و جماعة صالح
و تقرر حسمهم عسكرياً و حرقهم سياسياً
تعالت الصيحات من قبل إيران و ترابيهم بأن هلموا للحوار
خالص عاصفة الحزم توقفت بعد أن حققت نسبة مقدرة من أهدافها.

وخوار (7+7) لا يعني الشعب السوداني فهو خوار بين المؤتمرين الوطني والشعبي و هم حواري الشيط الترابي


#1252038 [خالد حسن]
0.00/5 (0 صوت)

04-22-2015 08:37 AM
يا ابو الضلال مبادرتك دي بلها
انت البشر الوحيد البنلعنوا حي وميت


#1252018 [مدحت عروة]
5.00/5 (2 صوت)

04-22-2015 08:14 AM
الترابى الذى انقلب على حكومة الوحدة الوطنية التى تكونت فى القصر برعاية ميرغنى النصرى واشترك فيها كل اهل السودان من احزاب ومنظمات مجتمع مدنى الا حزب الترابى رفض الانضمام اليها بحجة انهم باعوا الشريعة لقرنق واستسلموا له مع انه هذه الحكومة العريضة كانت تحضر لوقف اطلاق النار مع قرنق فى 4/7/1989 وعقد مؤتمر قومى دستورى فى سبتمبر 1989 للحوار الوطنى القومى لكيف يحكم السودان فى جو من الحريات السياسية والاعلامية ووقف للحرب يجى هسع يعمل مبادرة لوقف الحرب فى اليمن وهو عطل وقف الحرب والمؤتمر الدستورى فى السودان فى يوم 30/6/1989 ومن هذا التاريخ السودان شهد ما شهد وكلكم عارفنه كما ان الحرب لم تقف يوما واحدا والى الآن(لمن وقفت فى الجنوب بعد نيفاشا دارفور كانت مولعة) ما هذه الدعارة والعهر السياسى يا قراء ومعلقى الراكوبة اليست هذه كوميديا واستخفاف بالعقول؟؟
كسرة: زى الزول السكران لط وشايلنه فى قفة لانه ما قادر يمشى ولقى ليه واحد تانى سكران يمسك بالحيطة قام قال ليه وكت ما قادرين على السكر ما تبطلوه!!!!!!!!!!


#1252017 [حفيد تور شين]
0.00/5 (0 صوت)

04-22-2015 08:14 AM
الترابى يسعى للظهور الاعلامى وكمان الخارجى والزعامة للعالم الاسلامى بقطبيه المتنافريين الشيعة والسنة اللعب بالبيض والحجر ..وضجة الفتاواى امامة المرأة وزواج المسيحى من المسلمة ألم يفرق الرسول صلى الله عليه وسلم بين من اسلمت وزوجها الغير مسلم..بعيد فتح مكة ..ووووو وحديث المحجوب عنه بفراسة السياسى الدبلوماسى الحصيف ان هذا الولد إن اعتلى كرسى السلطة خلاصة بالعامية((يسقط حجر السودان))؟؟؟؟اهو وطاتنا اصبحت


#1252005 [المقهورة]
5.00/5 (1 صوت)

04-22-2015 07:52 AM
بهرة وتفتش للحمل


#1252002 [osama dai elnaiem]
5.00/5 (2 صوت)

04-22-2015 07:48 AM
اهل الخليج لا ينسو لك اطلاقك لسان الرائد يونس عليهم ولا موقفك من صدام ودخوله الكويت ومؤازرتك لاحتلال الكويت وموقفك من ايران وادخال الشيعه للسودان --- خليك في مشاكل ( الجماعة)


#1251997 [ابو الليل]
5.00/5 (1 صوت)

04-22-2015 07:43 AM
يا عمبلوق افريقيا اول وقف الحرب الدائرة في بلدك بعدين امشي شوف بلاد الناس الآخرين
ياهو المثل البيقول باب النجار مخلع


#1251989 [سراجا الدين الفكى]
0.00/5 (0 صوت)

04-22-2015 07:32 AM
ياشيخ حسن بس انطبق عليك المثل السودانى الشهير القائل (............ وشايلة موسا وتطهر ), وايضا المثل السودانى الشهير القائل ( الناس فى شنو, وعرب الحسانية فى شنو ).
ياشيخ حسن انحنا هنا داخليا فى البلوه الكأؤود التى دخلتنا فيها انت على وجهه التحديد, طالما فى النهاية هنالك خلاف بينكم ( وانتقلب السحر على الساحر ), تحدث لنا وقم بشئ يهمنا نحن كسودانين و "خارجنا" من الزرعتو.
بعدين شوف اليمن وحرب اليمن والحوثين والاشياء التى نحن كدنا ان نصل ما هو دائر فى اليمن بسببك انت ولا غيرك, نسأل الله ان يطيل فى عمرك وان تخلصنا من هذا الكابوس صنيعك قبل الاجل المحتوم, بعدين ان مد الله فى الاجال, شوف اليمن وما ادراكم اليمن. المهم ( زى ماورطنا تفكنا ). وكفى .......................


#1251980 [عودة ديجانقو]
5.00/5 (2 صوت)

04-22-2015 07:21 AM
الليله البلد حكموها بالزنديه
راقده مفرشخه كل يوم تكتر محلبيه
دجال آخر الزمن الساكن المنشيه
يحرق فى البخور وكشكش صباح وعشيه


#1251977 [الحلاوي]
0.00/5 (0 صوت)

04-22-2015 07:18 AM
التغريد خارج السرب ... انت عايش في كوما يا شيخنا , عاصفة الحزم انتهت و حققت هدفها ... كهكهكهكههكهكهكهكهكههكهكهكهكهكهكهكهكهكهكهكهكهكهكه


#1251972 [طائر الفينيق]
0.00/5 (0 صوت)

04-22-2015 07:13 AM
+ حركة التاريخ معقدة, وتعلب فيها, الى جانب الظروف الموضوعية, عوامل شخصية من حقد وتآمر شخصي وغيرة وكل العيوب الشخصية للزعماء والقادة دورا ما. أخطاء الجبهة الاسلاموية في السودان واستيلائها على السلطة بانقلاب عام 89 لعبت فيه جوانب شخصية لدى الترابي دورا.. ومن ذلك مثلا شعور الترابي بالغيظ الشديد من تسقيط المعارضة له في دائرة الصحافة.. ورؤيته للمهدي يحكم بشكل ديمقراطي فأراد هو أن يحكم حتى ولو بالانقلاب..

+ منذ الاسبوع للعاصفة الأول تحرك تحرك المهدي الذي يجد قبولا اقليميا ودوليا وكتب مبادرة ومقترحات للحل السلمي للمشكلة اليمنية .. ها هو الترابي يتقدم بمبادرة أيضا..ولكن "فرق" يا ابراهيم كما يقول مزمل ابو القاسم في عموده الرياضي اليومي !!


#1251969 [hamid]
0.00/5 (0 صوت)

04-22-2015 07:08 AM
حيخرب اليمن زي ما خرب السودان جيبو ليهو كشكوش عشان يسكت


#1251965 [سوداني كردفاني]
0.00/5 (0 صوت)

04-22-2015 06:57 AM
‎او لا المؤتمرين وجهان لعملة واحدة هي الماسونية العالمية وتطبيق هدفها ثانيا لا حوار بعد الانتخابات المقاطعة من كل الشعب ثالثا نحي الشعب السوداني العظيم الذي وضع المؤتمر الوطني في حجمه الطبيعي بمقاطعته للانتخابات ‎


#1251964 [ود سنار]
0.00/5 (0 صوت)

04-22-2015 06:57 AM
الراجل دا لسة بتكشكش ياجماعة؟


#1251960 [Shah]
4.50/5 (2 صوت)

04-22-2015 06:44 AM
الواحد يعاين يمين يلقى الترابى ... يقبل شمال يلقى الطيب مصطفى ... يارب نحن سوينا ليك شنو؟


#1251959 [ود سنار]
0.00/5 (0 صوت)

04-22-2015 06:42 AM
الراجل دا ياجماع لسة بتكشكش؟
قالوأ كان عنده صاحبو اسمه كشكوش هههه


#1251958 [خليل]
5.00/5 (1 صوت)

04-22-2015 06:39 AM
قبح الله وجهه وأعماله أكثر مما هي قبيحة أصلاً

تعرفوا ضل الدوم اللي بيضل بعيد؟
هو هنا عملت شنو؟ كفاية مسرحياتك وتآمراتك.. ماشي قال يحلها في اليمن كمان!!!


#1251935 [الأزهري]
0.00/5 (0 صوت)

04-22-2015 04:47 AM
هي وقفت خلاص ما في داعي للحشرية


#1251919 [الحقيقة مرة]
4.94/5 (5 صوت)

04-22-2015 03:44 AM
الاخوان المتمسلمون ناهيك عن تطابقهم تنظيميا ومنهجيا مع نظام الملالي اشد رغبة في رؤية التحالف العربي يفشل في تحجيم طموح الملالي وترك الخليجيين ينجرون الى مستنقع استنزاف اليمني بما يضعفهم اقتصاديا ويرهقهم سياسيا لتقبل تسويات مستقبلية مع الحركة الاسلاموية المتمسلمون خبثاء ولن ينسوا وقفة العرب ضد مشروعهم لسرقة السلطة وتزييف ارادة الشعوب في مصر والشرق الاوسط وجميع الدول الاسلامية الاخوان المتمسلمون اعداء للانظمة الملكية والجمهورية لانهم يريدون اقامة ولاية المرشد وتنصيب الخليفة المرتشي قردوغان اماما للمسلمين على غرار ولاية الفقيه والرئاسة لدى الملالي ونحن اهل السودان كشعب لا زال يكابد الاهوال ويعاني الامرين من حكم المتمسلمين الابالسة وفسادهم وتحالفهم مع الملالي ضدنا نكره رؤيتهم يعيدون الكرة ويطبقوا براثنهم الموبوءة على مصالح اي شعب اخر ومقدراته..


#1251906 [atif]
3.50/5 (3 صوت)

04-22-2015 02:24 AM
الصحافة و جبرة


#1251901 [ISMAIL HUSSEIN]
3.00/5 (2 صوت)

04-22-2015 02:10 AM
.


ردود على ISMAIL HUSSEIN
European Union [ashshafokhallo] 04-22-2015 07:26 AM
................. وشايله موسي تتطهر.


#1251895 [هاني]
3.00/5 (2 صوت)

04-22-2015 01:58 AM
يا جماعة باركوها الزول دا حيعمل مبادرة في اليمن و نتيجتها حتقيف الحرب بين الحوثيين الانقلابيين و الرئيس اليمني الحيرضى يكون معارض و حينفصل الجنوب اليمني بعد حرب جهادية و ناس حضرموت حيكونو حركات مسلحة و تحصل ابادات جماعية و كدا...نفس السيناريو الجميل الحصل في السودان


#1251886 [صديق حسين]
3.75/5 (4 صوت)

04-22-2015 01:23 AM
هذا الخبيث عشان ممنوع من السعوديه و كافه الدول الخليجيه بيحاول يلقى ليه فرصه و لو عبر بوابه اليمن لكي ينال رضاء الخليحيين ولكن هم يعرفون مدى خبث هذه المله وانا هما عبر الراكوبه اناشد الاخوه اليمنيين و الخليجيين الا يعيرو هذ الذنديق المكار او جماعته اي اهتمام و عليهم النظر لوضع السودان حاليا وما اغترفته ايادي هولاء المله الخبيثه منذ ثمانينات القرن الماضي


#1251885 [عادل الزعيم]
4.69/5 (6 صوت)

04-22-2015 01:18 AM
24 ساعه ضاحك،تقول محشش!؟


#1251884 [Dr Abdelwahab Yousif Babiker]
4.50/5 (2 صوت)

04-22-2015 01:16 AM
This man is looking for fame.


#1251883 [كاره العنصرية]
4.75/5 (3 صوت)

04-22-2015 01:14 AM
الاخوان المسلمين يبحثون عن موضع قدم من جديد في الخليج من بوابة حرب اليمن ليقوموا بابتزاز دول الخليج مستقبلا ولكن الجيل الثالث من قيادات دول الخليج ليس لديهم عصبيات واوهام وهم جزء لا يتجزاء من المجتمع الدولي يعني طريقه للدجال ده مافيش


#1251880 [الدرب الطويل]
4.50/5 (3 صوت)

04-22-2015 01:11 AM
دي مشكلتنا نحنا السودانيين..
نترك مشاكلنا ونتبنى مشاكل الآخرين..
من احداث توريت قبل الإستقلال وحتى إنفصال الجنوب ما لقينا حل لمشكلة مفهوم المواطنة والهوية بس كل الحلول محاولة فرض واقع بدون دراسة عميقة وحل ناجع حتى تمددت المشكلة في جبال النوبة والنيل الأزرق..
مشكلة دارفور ظلت قائمة من الستينيات ومشت للأسوأ وللآن مافي حل قريب..
تعال شوف ردة الفعل لقضايا الشرق الاوسط من حرب النكسة ٦٧ حتى حرب غزة الاخيرة.. يموت زول واحد في غزة تقوم مظاهرات غضب ضد الصهاينة وتعاطف مع حماس.. لاكين يموت الف سوداني في اطراف السودان يعني شنو؟ عجايب!!
كل شيئ يحدث في المنطقة العربية بيشد إنتباهنا وتفاعلنا لدرجة انو اي سوداني تلقاه محلل سياسي وخبير استراتيجي فى شئون ثورات الربيع العربي (طبعاً افريقيا منسية وكده) لاكين الحاصل في السودان شنو ما عارف..
بدل ما نحلحل مشاكلنا ماشين نحل مشكلة فلسطين وازمة لبنان وليبيا وهسة اليمن.. محن سودانية يا شوقي بدري..
بالمناسبة شوقي بدري ليهو مدة ما طلّ علي الراكوبة إن شاء الله المانع خير..


#1251879 [عادل الزعيم]
4.50/5 (3 صوت)

04-22-2015 01:10 AM
عقبال ما نشوفك تحت التراب ىا ترابي


ردود على عادل الزعيم
[دار فور الكبرى] 04-22-2015 10:47 PM
الاعمار بيد الله يازعيم

[ابو الطماير] 04-22-2015 07:10 AM
اااااااااااااااااااااااااااااااامين


#1251871 [ALI]
4.50/5 (2 صوت)

04-22-2015 12:45 AM
سوق معاك المهدي والميرغني يمكن الله يرحمنا واحد فيكم ما يرجع وكما رجعتوا كلكم يكون سرور السودان.


#1251867 [دهمش]
2.88/5 (4 صوت)

04-22-2015 12:38 AM
ياسلاااااااااام قمه الانسانيه تصدق دمعى اتشتت وغلب اللقاط

طيب ياخ الناس الفى جبال النوبه ودارفور ديل اديهم شويه حنيه

ولا الدكتور تخصص لحل الحروب الدوليه والاقليميه


#1251861 [warrag ali]
4.75/5 (5 صوت)

04-22-2015 12:11 AM
انت لو فعلا زول سلام اولا اوقف الحرب التي اشعلتها في دارفور بعد ذلك اليمن با مجرم انت سبب بلاوي السودان كلها يا مدبر الانقلاب المشئوم


ردود على warrag ali
[دار فور الكبرى] 04-22-2015 12:21 PM
ياوراق حرب دارفور لم يشعلها الترابي نعم انشقاق الحركة الاسلامية زاد من نيرانهالكن اهل دارفور عندهم حقوق لابد ان يأخذوها سلما اوحربا -لابد من صنعاء وان طال السفر.


#1251858 [SALM]
5.00/5 (2 صوت)

04-22-2015 12:02 AM
غلفه ماسكة موسه وتطهر.


ردود على SALM
European Union [عادل الزعيم] 04-22-2015 01:14 AM
أزواج النبي و بناته كن مطهرات، بءس دعوي الجاهليه


#1251856 [ودترتي]
3.00/5 (1 صوت)

04-21-2015 11:55 PM
يا شيخ عندك مشكلة
في بيتك مابادرت تمشي
في بيت الجيران
هل معقول

يمنيين ديل عاجبين ليهن
البسمة دي
بدت. الحرب في
السودان. عندو 36 عام
عينه المبادرة
لوقغة الحرب


#1251853 [العطار]
4.75/5 (3 صوت)

04-21-2015 11:46 PM
وتحركت الايادي القطريه في الخفاء ام هي سياسة المؤتمرين انت شد وانا ارخي كما فعل الترابي والبشير وبدعم من قطر في افتعال الحرب في دارفور لتدمير اهل دارفور وتشريد اهله وتمكين العرب في المنطقه واخيرا نطق الابكم واين اذأ مبادرات الشيخ الدجال من مشكلة دارفور وكأن موت اهل دارفور لن يهمنا ولماذا يحرض في دارفور للاقتتال وفي اليمن لا دجال ياشخه 0 افهموا يا مسلحي دارفور ويا اخوننا في الجنوب هو ما يفرح العرب تشردكم افيقوا يا مغفلين


#1251852 [adil a omer]
5.00/5 (3 صوت)

04-21-2015 11:45 PM
ام فكو ولابس صديرى


#1251850 [ودالعوض]
5.00/5 (3 صوت)

04-21-2015 11:43 PM
بعد ان ملأ السودان رخاءا وسعادة وحرية ودينا صحيحا هاأنت ياترابي تريد ان تنزل بركاتك علي اهل اليمن! يعني فاضي وعامل قاضي ياحلال العقد انت! ألم يكفيك ماآل السودان اليه؟ قمت بأنقلاب علي سلطة منتخبة ولكن حالفك الحظ بوجود نسيبك الهمام الصادق وعملت مسرحيات ادخلت فيها الوطن في مصائب وكوارث وهلاك وقتل وانفصال ودمرت وطن كان لايزال في مرحلة التنفس الطبيعي قبل ان تقتله تماما. لايهمنا اليمن ولا غيره يهمنا ان تتصالح بلادنا مع نفسها ليعود الأسلام الصحيح والوطن السليم ون غرابة الأقدار ان تحسب من تيار الأخوان المسلمين وانت ابعد ماتكون انت وجماعتك منه فكرا ونهجا ولكن عمي الألوان الصقك بهم فأنت فكرك خاص بك وحدك اللهم اصلح بلادنا آمين


#1251849 [ماسورة]
5.00/5 (4 صوت)

04-21-2015 11:43 PM
اولآ اوقف القتال الدائر في بلدك !

اذا كنت انت من يوقف الحروب فمن اذن يشعلها !

من غيرك يزرع الفتن ويكرس للعنصرية والجهوية !

من غيرك يسعي للخراب والانفصال والتفرقة !

لا سكري لا ضغط لا جلطة لا اسهال .. زول ذي الدبيب

الله لا يوفقك .


#1251847 [عبر الأسير]
4.75/5 (3 صوت)

04-21-2015 11:39 PM
شر البلية ما يضحك ... الرجل الذي يشعل الفتن الترابي .. هل أوقفت الحرب الدائرة في بلدك اولا؟
كل ما يجري في السودان من صراعات انت من اوجدها.


#1251843 [احمد]
5.00/5 (2 صوت)

04-21-2015 11:30 PM
ههه فاقد الشئ لا يعطيه والاولى ان تعمل لإيقاف الحرب في السودان التي بدأتها انت وجماعتك منذ عام 1989م عليك ان تعترف اولا بأنك السبب في الحروب الدائرة في السودان والحرب التي ادت الى انفصال الجنوب والحرب المستترة التي تشنها وشنتها الجبهة القومية الاسلامية على كافة فصائل الشعب السوداني..عن طريق اقصاء الآخرين وحرب التمكين التي يشنها الحزب المسمي نفسه بالاسلاميين ضد كافة ابناء السودان..

ان دخول الترابي الى اليمن يعنى نهاية اليمن ...وممكن ابسط يمني يقولك انت السبب في مشاكل السودان فكيف تأتي لإيقاف الحرب في اليمن وفاقد الشئ لا يعطيه..فأنتم الذين زرعتم الشوك في السودان وانتم الذين قطعتم اشجار الفل والنرجس ..



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


صفحة 1 من 212>
مساحة اعلانية
تقييم
1.00/10 (1 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة