الأخبار
أخبار إقليمية
رداً على الرئاسة والدبلوماسية السودانية.. أندونيسيا توضح سبب عدم حضور البشير الى جاكرتا
رداً على الرئاسة والدبلوماسية السودانية.. أندونيسيا توضح سبب عدم حضور البشير الى جاكرتا


قطعت جهيزة قول كل خطيب
04-22-2015 11:53 AM
الراكوبة - رداً على الرئاسة والدبلوماسية السودانية أندونيسيا توضح سبب عدم حضور البشير الى جاكرتا

الهادي بورتسودان

ذكر المتحدث بإسم الخارجية الإندونيسية ارماناثا ناصر إن فشل البشير في الحصول على إذن بالطيران في اجواء دول محددة هو السبب في عدم حضور البشير للقمة وذلك في المؤتمر الصحفي للتحدث عن غياب بعض القادة .. وهو بخلاف ما ذكرته وزارة الخارجية السودانية حيث قال المتحدث بإسمها " نظرا لانشغال الرئيس بمتابعة الوضع بعد الانتخابات رأت قيادة البلاد أنه من الأفضل أن يبقى الرئيس في البلاد."

وتجدر الإشارة إن نفى مصدر في القصر الرئاسي في تعميم صحفي أن يكون إلغاء الزيارة إلى أندونيسيا، بسبب عدم منح طائرته أذونات عبور بعدد من الدول. وقال إن جميع الدول المفترض عبورها في حال تنفيذ الرحلة ليست لها مشكلة مع السودان، ونفذت من قبل عمليات عبور رئاسية سابقة فوق أجوائها، كما أن ذات الدول تمنح الطيران الرئاسي إذن عبور سنوي مفتوح.

وقال إن قرار عدم مشاركة الرئيس في مؤتمر باندونق، اتخذ لأن ترتيبات الرئاسة وبرنامج الرئيس لم يقرر تضمين هذه الزيارة بالنشاط الرئاسي في هذه الفترة الزمنية لاعتبارات كثيرة من بينها تقليل النشاط الرئاسي بسبب الانتخابات لحين إعلان نتائجها والاستعدادات للفترة التي تليها.


ما قالته الدبلوماسية السودانية بخصوص عدم سفر البشير موجود هنا:




وما قالته الرئاسة السودانية موجود هنا




Conference loses flare with many no-shows


The Jakarta Post, Jakarta

More state leaders that had initially confirmed their attendance at the 60th anniversary of the Asian-African Conference have canceled their visits to Indonesia, including those from Sri Lanka and Pakistan, which were among the original sponsors of the 1955 conference.

Leaders of Indonesia, India, Pakistan, Burma (now Myanmar) and Ceylon (now Sri Lanka) met in December 1954, agreeing that they would jointly propose the conference stand against colonialism in the midst of the Cold War between the US and Soviet Union.

Sri Lankan President Maithripala Sirisena, who had initially confirmed his participation, canceled his trip a day before the main event, the Asian African Summit, kicks off.

An official at the ministerial level has reportedly departed to replace him.

Similarly, Pakistani Prime Minister Nawaz Sharif also canceled his participation, Indonesian officials confirmed on Tuesday.

The Indian government announced a week before the event that Prime Minister Narendra Modi would not be able to attend the conference due to ongoing parliamentary sessions.

Indonesia Foreign Ministry spokesman Arrmanatha Nasir confirmed Sri Lanka and Pakistan had sent notifications regarding the cancellations. “Sri Lanka cited domestic issues related to the parliament as the reason. Pakistan also cited domestic matters.”

Arrmanatha, however, said that the absence of three 1955 conference sponsors would not affect the objectives of the event.

“The spirit is still strong, as seen in the atmosphere during the ministerial meeting yesterday [Monday],” he said.

The spirit of the event would not be affected by the absence of certain countries, Arrmanatha added. “Besides, we believe that the countries that have canceled have other important commitments. During the preliminary meetings in New York they were very active,” he said.

Jacob Zuma, the president of South Africa, announced on Saturday that he had canceled his state visit to Indonesia. The president decided to stay at home to address the ongoing xenophobic violence in the country’s two biggest cities, Johannesburg and Durban.

South Africa has been considered a crucial part of the conference as it co-hosted the 50th anniversary in 2005 with Indonesia.

Arrmanatha also confirmed that Sudanese President Omar Hassan Ahmad al-Bashir, who was wanted by the International Criminal Court (ICC) for alleged atrocities committed in West Africa, had also canceled his participation in the commemoration.

According to him, Bashir failed to get clearance to fly in airspace controlled by certain countries.

The spokesman also said that some state leaders might skip the commemoration ceremony in Bandung on Friday.

Among them were Japanese Prime Minister Shinzo Abe, Singaporean Prime Minister Lee Hsien Loong, and Jordanian King Abdullah II.

The government previously said that at least 77 countries would attend the 60th anniversary, with 34 having planned to send their heads of state and government.

With the last minute cancellations, the number of heads of state/government could be fewer than 30.

In 2005, when Indonesia hosted the conference’s 50th anniversary, about 89 countries sent representatives. More than 50 of them sent their heads of state or government.


تعليقات 80 | إهداء 0 | زيارات 42879

التعليقات
#1265853 [حسين احمد]
0.00/5 (0 صوت)

05-14-2015 11:58 AM
نعم البشير سبب فى الحاله الموجودة فى السودان فلاكن انصفوا ولا تصفقوا لناس لن يستاهلوا كلمه منهم المعارضه من الحزب الشيوعى الى حزب الامه الحركات المسلحه فكلهم لهم دور سيئ فى السودان فالمكتوى بالنار الغلابه الموجودين داخل البلد فاما المعارضه ساكنين اخر سكن واخر سيارات مع الحركات المسلحه فى لندن وفرنسا واميركا ويرسلوا فى الضعفاء من اجل التحرير التحرير من من هل من الشعب المغلوب على امره ام من الحكومه الموجودة حاليا ام من المعارضه السلبيه ماهمها الا نفسها مجربينهم كلهم وحتى الفى المعارضه وحاملين السلاح كانوا جزو لا يتجزاء من النظام ارحمونا بلاش تدليس للمعارضه وغيرها ادعوا الله ان يحسن الحال ويبدل النفوس ويرحم البلد


#1253291 [الناهة]
5.00/5 (1 صوت)

04-23-2015 11:21 PM
لم يعد الوقت يسمح بمزيد من الفهلوة والبهلوانيات وامور ال3 ورقات
الامر واضح وجلي
الشعب قاطع الانتخابات ويتمسك بوعد الرئيس البشير لذي قطعه على نفسهبانه لن يترشحلانتخابات 2015م كما يتمسك بالاخلاص بعملية الحوار الوطني لضمان ان يكون المخرج سلميا
وليس هنالك اي داعي لمساومة الشعب بسرفة ارادته في انتخابات يعلم الصغير قبل الكبير في السودان بانها مسرحية بائسة الاخراج
الى هنا يجب ان يكتفي المؤتمر الوطني ويقلع فورا عن ممارسة المزيد
الامر لايحتمل ابدا


#1253289 [ودالطهورفي خمسة شهور!!!]
5.00/5 (1 صوت)

04-23-2015 11:16 PM
ياخوانا معقول الريس يمشي ويخلينا برانا!!!البيحتفل بي طهورنا منو!!!


#1253286 [نبيل حامد حسن بشير]
0.00/5 (0 صوت)

04-23-2015 11:05 PM
بيان الحكومة قال ليكم (رأت قيادة البلاد). أنتوا ما بتعرفوا عربي ؟ ولا بتعرفوا دبلوماسية، ولا سياسة!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


#1253093 [ود المنهدس]
5.00/5 (5 صوت)

04-23-2015 04:59 PM
هذا هو رئيسكم الكذاب
-----------------------
الشاعر: احمد مطر

زار الرئيس المؤتمن
بعض ولايات الوطن
وحين زار حيّنا
قال لنا
هاتوا شكاواكم بصدقٍ في العلن
ولا تخافوا أحدا
فقد مضى ذاك الزمن

فقال صاحبي حسن
يا سيدي
أين الرغيف واللبن؟
وأين تأمين السكن؟
وأين توفير المهن؟
وأين من يوفر الدواء للفقير دونما ثمن؟
يا سيدي لم نر من ذلك شيئا أبداً

قال الرئيس في حزن
أحرق ربي جسدي
أكلّ هذا حاصل في بلدي؟
شكرا على صدقك في تنبيهنا يا ولدي
سوف ترى الخير غدا

****
وبعد عام زارنا
ومرة ثانية قال لنا
هاتوا شكاواكم بصدق في العلن
ولا تخافوا أحدا
فقد مضى ذاك الزمن

لم يشتك الناس
فقمت معلنا
أين الرغيف واللبن ؟
وأين تأمين السكن ؟
وأين توفير المهن؟
وأين من يوفر الدواء للفقير دونما ثمن؟

معذرة يا سيدي
وأين صاحبي حسن؟


#1253064 [جديد لنج]
5.00/5 (2 صوت)

04-23-2015 04:10 PM
- لا هذه الانتخابات أتت فجأةً، لا الدعوة لزيارة أندونيسيا لحضور المؤتمر كانت هي الأخري فجأةً!!!! فكيف يقبلون الدعوة ويصرحون بها ثم فجأة يتذكرون أن هناك انتخابات تجري؟ فكيف يأتي الاعتزار (نظرا لانشغال الرئيس بمتابعة الوضع بعد الانتخابات)، وأي انتخابات هذه التي ينشغل بمتابعتها الرئيس؟حتي في كذبهم ليسو بأذكياء، والأغرب أنهم لم يتجرؤوا على نفي تصريح المتحدث بإسم الخارجية الإندونيسية ارماناثا ناصر في حديثه في مؤتمره الصحفي الذي جاء فيه (إن فشل البشير في الحصول على إذن بالطيران في اجواء دول محددة هو السبب في عدم حضور البشير للقمة)، فماذا هم قائلون؟؟؟ هل يستطيعوا أن ينفوا تصريح المتحدث باسم حكومة اندونيسيا ويرمونه بالكذب ثم يطلقون عليهم من النعوت المعتادة التي يطلقونها دائما على الدول التي لا تقبل سياستهم هذه ،،؟؟؟
- لا أشفق على كذبهم، فقد انتهى بهم الأمر إلى تصديق الأكاذيب التي اخترعوها، وهم أعجز من يدركون الحقيقة، لكنني أشفق على انفسنا نحن السودانيين أن يعتبرنا هؤلاء أننا هُبل وأغبياء ومغفلين، و(يأكلوا بعقولنا حلاوة) كما يقول المصريين.


#1252998 [الكردفاني العدييييييييييييييييييييييييييييييييييييييل]
4.94/5 (5 صوت)

04-23-2015 02:14 PM
نظام لا يخجل من الخجل ... نفسه .... اناس .... ما بقيت لهم وجوه .... الا الكالحة .... يكذبون ليل نهار .... طيب خليكم ..... واضحين .... في داعي للبهتان ..... وتضليل .... الراي العام ..... اناس يتعاملون مع الشعب..... مثل الطلبة .... وانتهازية بعضهم سياسيا تجاه البرالمة ..... \

مبروك ..... الخذلان .... مبروك الفضائح المتتالية .... مبروك ..... الرقيص الفردي .... داخل حوش .... كافوري ......

اللهم عليك بالارجاس اقطعهم .....تك.................
اللهم عليك بالارجاس اقطعهم .....تك.................
اللهم عليك بالارجاس اقطعهم .....تك.................
اللهم عليك بالارجاس اقطعهم .....تك.................
اللهم عليك بالارجاس اقطعهم .....تك.................
اللهم عليك بالارجاس اقطعهم .....تك.................
اللهم عليك بالارجاس اقطعهم .....تك.................
اللهم عليك بالارجاس اقطعهم .....تك.................
اللهم عليك بالارجاس اقطعهم .....تك.................


#1252963 [ود احمد]
5.00/5 (1 صوت)

04-23-2015 01:35 PM
نار ياحبيبي نار نار ياحبيبي نار فول بالزيت الحار


#1252957 [الممكون]
5.00/5 (2 صوت)

04-23-2015 01:27 PM
يا ككو أحسن ليك تمشى تحصل عمرة رمضان..تكون قفلتها الخمسين،عمرة وحجة00وياها البتقدر عليها..


#1252940 [أبو السارة]
1.00/5 (3 صوت)

04-23-2015 01:06 PM
البلد بلدنا ،، نكذب ذي ما عاوزين ،، نحمكم إلى يوم الدين ،، والماعاجبه يورينا شطارته ويطلع الشارع ويقلب الحكومة ، عارفنكم جعجاعين ساكت ،، والسواي ما حداث ، 25 سنه وغير النقه ما عندكم شيئ، تابعوا لي حشاش بدقينتوا دا يوديكم التوج.


#1252925 [ابوشهاب]
1.25/5 (5 صوت)

04-23-2015 12:31 PM
استميحكم عذرا عشان اقول للحاقد عديم الوطنيه والحياء HUSSAM انت حمار لانه الصفات الفين لاتوجد فى امثالك ياغذر ياحقير


ردود على ابوشهاب
[الحقيقة مرة] 04-23-2015 04:23 PM
غذر
____

ابوجداد: يا تكتبا صاح (قذر) يا تكتبا غلط صاح (غزر) ما تبقبق فوقنا ساي

United States [HUSSAM] 04-23-2015 03:22 PM
لو كنت مؤمن بصحة تعليقك الأول م كان رديت (علي سبك )بالسب ....
كان علي الأقل عملت بنفس تعليقك (اتركوا الخلق لخالقها)...
لكن تعليقك كان كلمة حق اريد بها باطل ....
علي العموم انا بعتذر عن سبك من باب قوله تعالي (يا أيها الذين امنوا لا يسخر قوم من قوم عسي ان يكونوا خيرا منهم ولا نساء من نساء عسي ان يكن خيرا منهن ولا تلمزوا أنفسكم ولا تنابزوا بالألقاب بئس الاثم الفسوق بعد الايمان ومن لم يتب فأولئك هم الظالمون)
والاعتذار كمان لباقي المعلقين للنزول لهذا الأسلوب ...


#1252844 [عبدالله حسبن]
4.82/5 (7 صوت)

04-23-2015 10:33 AM
عفارم عليكم يا قراء وكُتاب الراكوبة .. ماخليتو ليهو شيئ هذا ال عامل نفسو رئيس , ولكم الف مليون حق ان تشنعو به و ذلك لأنه:
- زول جاء ناطى بالليل و سرق السُلطة و البلد ,
- زول قتل و عذب و سحل الآلاف من مواطنى البلد ,
- زول نهب و سرق أموال المواطنين له ولعائلته من دون وجه حق ,
- زول هجّر ملايين السودانيين و ملأ بهم معسكرات اللجوء و شردهم ببلاد العالم ,
- زول قسّم البلاد و فصل ثلثها فى جنوب البلاد ,
_ زول مرّق كرامة البلاد وسيادتها بملأ السودان بالجيوش الاجنبية لأكثر من 40 الف جندى أجنبى فى الغرب والشرق والوسط وحتى فى العاصمة ,
- زول أهان البلاد بتركه اراضى السودان تذهب لدول الجوار فى حلايب والفشقة ولم يكلف نفسه حتى عناء إستردادم ,
- زول صمت لدولة الاحتلال الاسرائيلى ان تعربد بطائراتها وتضرب شرق البلاد وتضرب مصنع بالخرطوم على بعد كيلومترات من قصره ,
- زول باع اجود أراضى البلاد الزراعية بتراب القروش لأمراء الخليج و لغاسلى الاموال الدوليين بحجة إسثمار ,
- زول جلب على تزوير إرادة المواطنين فى مهازل إنتخابية متعددة منذ سطووه المشئوم على السلطة عنوة ,
- زول فى آخر مهزلة إنتخابية له لم يعترف بها أى جهة فى العالم غير حزبهم و احزاب الفكة معه ,

هذه بعض اسباب سقوط هذا الشخص عند المواطن السودانى و لماذا عندنا الحق فى الرد عليه وعلى افعاله بهذا البلد وبشعبها ومواطنيها ,


#1252801 [karkaba]
4.50/5 (5 صوت)

04-23-2015 09:44 AM
نحن نثق في بيان حارجية اتدونيسيا لان الكيزان جبلو علي الكضب واللف والدوران والتلفيق


#1252791 [ابوشهاب]
2.00/5 (3 صوت)

04-23-2015 09:32 AM
الى الاخوه المعلقين

ماذا يفيد كل هذا وانتو الحارقكم شنو ماعندكم شغله غير البشير سوى والبشير فعل كتبت ليكم فى احدى تعليقاتى حقوا يكون شغلكم الشاغل السودان وانطبق عليكم المثل البقول الكلاب تهووووى والجمل ماشى

لماذا لانرفع شعار السودان فى حدقات العيون وتبطلوا الكلام الغير مفيد انتو عارفين حتى لو البشير سىء واكل اموال الناس ودمر الاقتصاد السودانى ( بالطوريه ) وعمل العمايل فان الله سبحانه وتعالى يبدل سيئاته حسانات ( الا من تاب وامن وعمل صالحا فاولئك يبدل الله سيئاتهم حسنات )

شابكننا البشير سافر البشير منعوه البشير الرؤساء طلعوا من الجلسه البشير فى الامارات ما قابلوه انتو مالك ومال الراجل اتركوا الخلق لخالقها وما شفته لى شعب فى الدنيا بسىء الى رئيسه الا السودانيين كدى اى واحد فيكم يورينى رئيس الفلبين منو وافقر الشعوب فى العالم سياسيا واقتصاديا ما بعملوا عمايلكم دى

عشان كده انتم والمعارضه السودانيه شوفوا ليكم شغله غير السياسه والسودان

وانطبق عليكم قول الله عز وجل

وله تعالى ولقد صدقكم الله وعده إذ تحسونهم بإذنه حتى إذا فشلتم وتنازعتم في الأمر وعصيتم من بعد ما أراكم ما تحبون منكم من يريد الدنيا ومنكم من يريد ا..


ردود على ابوشهاب
United States [بت البلد] 04-23-2015 05:05 PM
ههههه انت مش أبوشهاب : انت أبوجهل ذاتو لأنك لا تفقه في السياسة ولا في الدين عشان كدا مفروض الناس تجهلك

[nasr] 04-23-2015 12:32 PM
{عشان كده انتم والمعارضه السودانيه شوفوا ليكم شغله غير السياسه والسودان .....66}



مبروك عليك الترقية ياأبو شهاب

[nagatabuzaid] 04-23-2015 11:38 AM
تفتكر يا الجد ابوشهاب بفهم جنس كلامك ده ؟؟؟ ان بفهمه ما كان كتب تعليقه ده لكن املنا فى شهاب يكبر فى عهد خالى من الحرثومة الكيزانية ويفهم ابوه ويشرح له

Russian Federation [فكي ابوه عطرون] 04-23-2015 11:07 AM
وانت الحارق رزك شنو هل انت الناطق الرسمي باسم الحكومة حتي انك تصد الناس عن توجيه النقد للحكومة والباين عليك انت المحروق من هذا الكلام وعلي الفاضي لانك واحد ومارق ملوص ساكت اذا هذا الخبر المنشور ما عاجبك والتعليقات المصحوبة لم تعجبك ما كان عليك ان تقراها لانك ليس مجبور علي ذلك فبدلا من ان تسبب لك وجع راس سيب الناس يقولو زي ما عايزين هي الحكومة ويعلقو زي ما يعلقو وارجوان لا تحشر رقبتك في الزجاجة

European Union [ياسر السر] 04-23-2015 11:05 AM
ياخي نحنا ما عاجبعنا حال البلد والوضع الاقتصادي والسياسي وحقنا المسلوب وبرضو تقول اسكت لا والله لن نرضي ابدا

[nagatabuzaid] 04-23-2015 11:00 AM
طالما انه مكنكش فى السلطة ومحسوب علينا رئيس لن نسيبه فى حاله الا ان يغادرها بما يشاء الله ان كان قعد فى حظيرة عزيز كافورى ما كان فى زول جاب خبره وما تزعل لما يرجع لقواعده من حيث اتى نعدك ما نجيب سيرته الا بلعنة عهده القمىء اما الان فلن تجد مننا الا ما تراه وغاظك البشير قام البشير سكوه البشير منعوه البشير قتل البشير سحل البشير كسر الظهر ( طبعا ظهركم انتم ) البشير كسر جماجم النساء البشير اتخذ الرباطين حماة البشير نسى الله

European Union [عاشور على عاشور] 04-23-2015 10:58 AM
الأخ أبوشهاب .. كلامك جميل لكنك شطحت ليك شطحة كدى ما عجبتنى و هى ان البشير رغم كل عمايله السوداء فإن الله سوف يبدل سيئاته حسنات و ما قصرت جبت دليل من القران الكريم .. لكنك لم تتأمل الآيه الكريمة و لم تقرأ تفسيرها . فحتى يكون العبد ممن يبدل الله سيئاتهم حسنات فإنه يجب عليه و بنص الآيه أن يتوب و يؤمن و يعمل صالحاً . و إذا أخذنا شرطا واحداً من هذه الشروط الثلاثة و هو شرط التوبه نجد أن التوبه لها شروط و أن الله سوف لن يقبل التوبه ألا إذا توفرت شروط التوبه و منها الإقلاع عن المعصيه و البشير لم يقلع و الندم عليها و البشير لم يندم و العزم على عدم العوده للمعصيه و البشير لم يعزم و رد المظالم إلى اهلها و البشير لم يرد أى مظلمة الى اهلها .. بقى أن نعرف أنه حتى إذا تاب العبد و أكمل شروط توبته و قبل الله توبته و تاب عليه فإن سيئاته لن تبدل الى حسنات إلا إذا آمن و عمل صالحاً و ذلك كما فى نص الآيه الكريمة . هذا ما لزم توضيحه و تفضلوا بقبول وافر التقدير و فائق الإحترام .

[HUSSAM] 04-23-2015 10:23 AM
حاولت افتش كلمه واحده اوصفك بيها لقيت انو كل الصفات القذره فيك

[الجد] 04-23-2015 10:10 AM
يازول رئيس الجمهورية يمثل السودان كل السودان يعني أي إهانة له كأن إهانة للسودان، ثم ثانيا أي إنساء يتصدى للعمل العام خاصة رأس الدولة هو يمثل كل السودانيين، وانما الأمم تتطور وتتقدم بفعل رؤسائها وحسن تدبرهم لأمر الحكم والعدل بين الرعية، تصرف رأس الدولة يمس كل أفراد الدولة لذلك ليس له حياة خاصة وتصرف خاص دونك الدول الغربية عندما يتم اختيار شخص لرأس الدولة تصبح حياته مسار للبحث والمناولة بين الناس، ناهيك عن شخص استولى على الحكم استيلاءا بدون أن يطلب منه أو ينتخبه أحد


#1252765 [mahmoudahmed]
0.00/5 (0 صوت)

04-23-2015 09:06 AM
حكمة والله وحكا ية البشير منتظر النتيجة


#1252762 [بت البلد]
5.00/5 (4 صوت)

04-23-2015 09:05 AM
والله يا جماعة الحاجة المحيراني جدا انه الناس ديل كلما يكذبوا يأتيهم رد مخجل وزي السم... لكن يرجعوا تاني ويجو بكذبة جديدة أفظع من الأولى... نفهم انهم ما عارفين التكنولوجيا دي جعلت العالم قرية صغيرة , وانه الناس حريصة على تصحيح المعلومة؟ وللا امكن ناس المعارضة خاتين ليهم حبوب مخدرة في الموية, وللا امكن كلو وارد !!!


ردود على بت البلد
[nagatabuzaid] 04-23-2015 11:01 AM
كلوا وارد مع تحياتى


#1252761 [ابو محمد]
4.00/5 (2 صوت)

04-23-2015 09:00 AM
(wanted by the International Criminal Court (ICC) for alleged atrocities committed in West Africa)
انتهى
هل هو مطلوب لجرائم ارهابية وانسانية ارتكبها النظام في غرب افريقيا ام في غرب السودان !!! هل يعني هذا ان الامر يتعدى عدم حضور البشير للاسباب المعروفة داخليا وخارجيا للجميع ام ان الجماعة الارهابية المستعمرة تنفذ مخططا لتفتيت السودان مقابل بقاءها في السلطة ؟؟؟


#1252740 [قصي]
0.00/5 (0 صوت)

04-23-2015 08:43 AM
نكون واضحين بلا الف ودروان الترابي لو عارف البشير فيهو اي شي من صفات الرجال ما كان اختاروا رئيس للسودان واول من جاتوا راجعة عدم الرجالة دي اتنين الترابي وبراهيم شمس الدين


#1252718 [توتو بن حميده آل حميده]
5.00/5 (2 صوت)

04-23-2015 08:13 AM
لقد قيل ان ان بعض دول الخليج العربيه لم توافق على عبور عمر الكذاب اجوائها في طريقه لأندونيسيا - يعني الميجايات الثلاثه ديل ما جابن فايده يا مسيلمه الكذاب ....


#1252714 [sayed]
5.00/5 (1 صوت)

04-23-2015 08:09 AM
الحمد لله أأأأأألغيت هذه الرحله ووفرت لخزية الدوله الكثير من العمله الصعبه وشعبنا لن يستفيد من مشاركته شيئا


ردود على sayed
[ابوعديلة المندهش] 04-23-2015 09:17 AM
يا أخ سيد هل تعتقد أن الشعب سوف يستفيد من هذه الأموال المتوفرة من عدم السفر ؟ حيقلقوا ليها باب مأكلة تانى .


#1252688 [مؤتمر وطني قال]
4.50/5 (2 صوت)

04-23-2015 07:40 AM
سألني إبني الذي يدرس بالصف الثاني ثانوي قائلاً( هل البالغون يكذبون ؟؟؟ ) قلت له ماذا تقصد الكذب الكذب قال نعم قرأت خبر عن تضارب في تبريرات زيارة البشير لأندونيسيا ،،، من المفترض أن لا يكذبوا و لكن حكومة فقط هي التي تكذب و بالغوها هم من أدمنو الكذب ،،، طيب الكلام ده ما بأثر في سمعة السودان بالخارج قلت له هؤلاء لا يهمهم ذلك مثل ما يهم أي إنسان سوي.


#1252655 [zaino]
3.00/5 (2 صوت)

04-23-2015 06:36 AM
المفارقة انو الخارجية السودانية اعلنت ان البشير مغادر لحضور الاجتماع - طيب ليه رجعو وقالو ان البشير فضل يجلس عشان نتائج الانتخابات المضروبة - تضارب واضح ان الزيارة منعت وتم رفض حضوره - العالم كلو اصبح يعرف انكم كذابين والديلي مافى دولة واحدة اعترفت بانتخابتكم المضروبة .


ردود على zaino
[nagatabuzaid] 04-23-2015 11:05 AM
هو نحن عندنا خارجية ولا داخلية سيبكك انسى


#1252635 [الحقيقة مرة]
4.75/5 (3 صوت)

04-23-2015 05:37 AM
بشة مشهور عالميا وضارب ارقام قياسية كمان في المكروهية والاحتقار المشكلة انو في ناس جوة البلد لسا نايمين في البصل اقول ليك سعات الرئيس وبتاع وهبل


#1252633 [الحلومر]
5.00/5 (2 صوت)

04-23-2015 05:06 AM
مرة اضحك ومرة تغلبني القراية ما قال أوكامبوا قرارته تحت جزمتي ويبلها في البحر ويشرب مويته


ردود على الحلومر
[nagatabuzaid] 04-24-2015 08:37 AM
( اوكامبوا قراراته تحت جزمتى ) مافى انسان مهذب يستعمل الكلمات التى هى احط من سوقية فما بالك بمخلوق امتحنه الله ليكون رئيس دولة فرسب رسوبا شنيعا مصحوبا بعدم ادب مع الله سبحانه الذى امتحنه بالامانة . وايضا المخلوق ده يبدو انه مخلوع بالجزمة الفاخرة التى ما كان يحلم بها قبل امتطاء صهوة الحكم فاصبح يضع الناس الما بقدر عليهم وقراراتهم تحتها . دائما طول اللسان من سمات الجبانين والان ماسكاه الرجافة من قرار اوكامبوا وتبدل الوضع اصبح هو مكان القرارات الاوكامبية واصبحت هى تعلوه


#1252543 [nagatabuzaid]
4.75/5 (6 صوت)

04-22-2015 10:29 PM
( مررررة اضحك ومررررة ابكى ومرررة اتحمل ازايا ) الله يرحمك يا ابراهيم عوض

مرة اضحك من لغلغة القصر ( ان قرار عدم مشاركة الرئيس فى مؤتمر باندونج اتخذ لان ترتيبات الرئاسة وبرنامج الرئيس لم يقرر تضمين هذه الزيارة والنشاط الرئاسى فى هذه الفترة الزمنية لاعتبارات كثيرة من بينها تقليل النشاط الرئاسى بسبب الانتخابات لحين اعلان نتائجها )اولا بالتبادى يا ناس القصر الرئاسى هناك فرق بين الزيارة وبين تلبية دعوة لحضور مؤتمر والثانية انتم من متين عندكم برنامج ؟؟ ما المخلوق الجوة القصر ده متين ما تهف له بردرب بردرب يتلب فى الطيارة حتى بدون اذن وتكون النتيجة يا جانا جارى كترابتوا تغطى السماء يا جانا مطرود يا مزرور والاكثر ضحكا التسبب بالانتخابات الفشوش كضابين جنس كضب على مستوى القصر الرئاسى دى كضبة قصرية مخجلة الله يفضحكم ضحكتونا وبكيتونا اما البكية الصحى وجعلت الدموع تجرى مدرارا وتنهمر انهمارا سيولا ووديانا هو تصريح المتحدث باسم الخارجية الاندو نيسية كاشفا الكضب الرئاسى وكيف لا نبكى وان رئيس دولة السودان التى شاركت فى تاثيث دول عدم الانحياز قبل ان تنال استقلالها وان يكون لها علم فاستخدم الزعيم الازهرى قطعة قماش بيضاء دولة كهذه يراسها رئيس كضاب مطلوب قانونيا منبوذا محظورا من عبور اجواء دول لم تكن يوما تحلم بالوصول لمستوى السودان دول عندما حضر السودان مشاركا فى تاسيس حركة عدم الانحياز لم تكن حتى فى خارطة العالم كدول لها وزن اليس هذا مبكى اى والله يبكى لدرجة المناحة . ان البشير وحكومته وحزبه اذى نحتمله ونصبر رضاء بقضاء الله واحتسابا يدخلنا الله به الجنة الى ان ياذن بثورة تطيح به مررة اضحك ومررة ابكى ومرة اتحمل ازايا ده حال لسان السودان


ردود على nagatabuzaid
[nagatabuzaid] 04-23-2015 11:11 AM
المطالب بالحقيقة تسلم وترانا منتظرين الثورة ونساله تعالى ان يمد فى العمر لنعيش الثورة والكنس والتعقيم تحياتى

[المطالب بالحق] 04-23-2015 08:57 AM
كلامك زي العسل Nagatabuzaid
الثورة قادمةانشاءالله لتطيح بهم جميعا ... وسيذهبوا الى مزبلة التاريخ
لقد بلغ السيل الزبى


#1252475 [سودانى]
0.00/5 (0 صوت)

04-22-2015 06:49 PM
برنامج الرئيس لم يقرر تضمين هذه الزيارة بالنشاط الرئاسي في هذه الفترة الزمنية لاعتبارات كثيرة من بينها تقليل النشاط الرئاسي بسبب الانتخابات لحين إعلان نتائجها والاستعدادات للفترة التي تليها.

يعنى الإستعداد لإعﻻن فوز البشير الإعﻻن الرسمى يعنى وزارة الخاجية تعلم النتيجة قبل إعﻻنها وهذا عين الصواااااااااب


#1252445 [جركان فاضى]
4.85/5 (9 صوت)

04-22-2015 04:49 PM
يا ناس كافورى اطلبوا من عصام احمد البشير ان تكون خطبة الجمعة الجاية موضوعها: من غشنا فليس منا ....ويكون البشير حاضرا الخطبة...وان تنقل على الهواء مباشرة...وخلينا نشوف بقول شنو


#1252432 [عادل الزعيم]
3.25/5 (3 صوت)

04-22-2015 04:37 PM
جات الحزينه تفرح ما لقلتهاش مطرح


#1252417 [الشرك هبر]
4.63/5 (6 صوت)

04-22-2015 04:09 PM
هبر الشرك

تصرف غبي كانو يعملو ليه الشرك ويفتحو ليه كل الاجواء وتحط طائرته في اخر محطة ويشبك فيه الشرك لا بنشاف ولا بندري علشان تاني يدخلنا في إحراج . تلقاه جهز هدوموا وستف شنطتو الغبيان لكن اندونيسيا عايزة تخلي نفسها وما عايزية تشيل وش القباحة .

لكن انا بنصح اي دولة عايزة تاخد الاجر في السودانين ويكون ليها الاحترام وإن كان شينة في حقنا يمسوه بره كدا لكن بنطاوع قلبنا ونستحمل لانه مكروه بالاجماع ودمو تقيل قرادة بس مافي حل غر كدا انه يخترعوا ليهم اي اجتماع وهمي كدا وينصبو ليه الشركة ويقبضوه عافين ليهم .

Arrmanatha also confirmed that Sudanese President Omar Hassan Ahmad al-Bashir, who was wanted by the International Criminal Court (ICC) for alleged atrocities committed in West Africa, had also canceled his participation in the commemoration.

According to him, Bashir failed to get clearance to fly in airspace controlled by certain countries.


ردود على الشرك هبر
European Union [سيناريو حوار اليابسة] 04-23-2015 04:14 AM
ومن قال لك إن الغرب لا يريد من يخدم مصالحه ، هذه الحكومة خدمت غالبية أجندة الغرب و أولها تقسيم السودان وما (( بشه )) ونظامه إلا الدوده التي تغزل لهم بساط الحرير لكي يغزلوا به أجندتهم كل حسب مصلحته . كما إيران التي يتوعدونها بالويل و الوعيد فهي في الخفاء تخدم مصالحهم تماما ً عن قصد و بدون قصد .

يا أخي يجب أن نفهم مامعنى مصالح وسياسة ، ودعنا من خطبهم الرنانة عن الديمقراطية و الانسانية ، هكذا تعمل حكومات العالم الخفي .


#1252416 [Mubarak]
5.00/5 (4 صوت)

04-22-2015 04:09 PM
المشكلة مش البشير, المشكلة انتو , انتو عملتو شنو عشان تغيرو الوضع


ردود على Mubarak
European Union [عماد عثمان - جدة] 04-23-2015 02:01 PM
يا سيد مبارك كان راجى معارضة السجم دى تغير ليك وضع تبقى غلطان ديل أديهم الونسة و طول اللسان يعنى أقوال بلا أفعال عشان كدة عمك بشة ما شغال بيهم خالص.
مرة قابلت واحد فى أحد مقاهى القاهرة عرف نفسه بأنه ناشط فى مجال حقوق الانسان و معارض !!!
على الطلاق ضحكت لغاية ما بطنى وجعتنى و السبب قبلها بدقائق اتصل على واحد بيسأله اذا كان الكشف بتاع اعادة التوطين ظهر و للا لسه ... الناس ديل بيبحثوا عن مطية للهجرة لأوربا و أمريكا و لم يجدوها الا فى تدمير الوطن ...
لك الله يا وطنى

[مدني الحبيبة] 04-23-2015 07:31 AM
وانت رايك شنو ؟ ولا مبسوط ؟


#1252407 [الدماكي]
2.50/5 (5 صوت)

04-22-2015 03:47 PM
لكن يا عادل كوستي يا أخوي دا نوع من الحقارة ، ناس غرب افريقيا ما اهم من اهلي في دارفور و جبال النوبة ، يعني ما حرقتهم الفظاعات إلا بعد ما ارتكبها في غرب افريقيا


#1252393 [بنغالي جوازو رايح]
4.99/5 (24 صوت)

04-22-2015 03:13 PM
البشير شخص صايع لا كرامة له و لا رجوله، لقد تأكد لي تماما بانه تربي في كنف قحط اخلاقي مجدب، و وسط اسري تتفشي فيه الذله و الاهانه بصوره جعلت من البشير شخصيه اتفه من (كوهنة البوت) تلك القطعه التي تمسح بها الاحذيه.
ان الشعور بأدني مستويات الفخر و الاعتداد بالنفس و احترامها لا تلده الصدفه يا اخوتي، لا بل هو وليد التربيه الاسريه و اسلوب التنشئه الاولي. هذا الشخص و (لن اخطيء و اسميه بالرجل) يكاد لا يعرف من هو في الأساس أو ماهية كنهه، لأن من يعرف انه انسانا لا يمكن اي يكون ذليلا بهذا المستوي اذن هو لا يعي اهمية احترام نفسه. الجدليه تقوم هنا علي غياب الشعور بالوجوديه نفسها لدرجة تغيب معها اهمية الشعور بالفخر و العزة و الكرامه، و بالطبع المقصود هنا تلك المستويات الضروريه لحصول الفرد علي قيمة مقبوله لشخصه وسط المجتمع و لا اقصد التكبر علي الناس و بقية الصفات التي غالبا ما تنتج اما عن طبع معوج في الانسان او بسبب توفر ظرف استثنائي كأن تكون رئيس دوله مثلا!!
نعم البشير يمارس بجاحه و (قلة أدب) علي الشعب السوداني، و قد يتساءل انسان لماذا لا تظهر تلك الجرأه افعالا مع المجتمع الدولي؟؟ انه سؤال شرعي جدا و الاجابه عليه هي ان عمر البشير لم يشعر في حياته بالكرامة و لا حتي العزه التي تسمح له بان ينتهر قطه ناهيك عن رؤساء الدول و مدعي المحكمه الجنائيه، لكنه فقط يعيش في وسط استثنائي بحكم موقعه الدستوري كرئيس دوله، لكنه لا يلبث ان يكتشف انه خالي الوفاض و لا يملك من نقاط القوي ما يسمح له بفرض رأي خارج اطار المسيرات و امام المايكرفونات و قديما قيل من لا يملك قوته لا يملك قراره، و في ظل الظروف الراهنه لا السودان يملك قوتا و لا حتي عمر البشير يملك شخصيه لذا تجد مصير السودان يتدحرج علي طاولات مجلس الامن و المنظمات الدوليه مثل كفايه و حتي مصر بل و الاثيوبيين و لا يجد السودان من حكومته البلهاء من يشعر بغيرة تجاه الوطن، فالرئيس (قلبو ميت و عوعاي في الفاضي) اما حكومته فكلها سوابق فقر و مسغبه و جوع و (شلهته) و تطرف مذهبي اتوا من حيث لا يدري الشعب نفسه، لا يشبهونه لا خَلقا و لا اخلاقا و انضموا للنظام زرافات و وحدانا يحدوهم الامل الجبهوي المشهور بالركوب خاصة ركوب النساء و الفواره و العقارات!!
عمر البشير ايها الموجوعون يمثل ظاهره كونيه نادره لكنها للأسف في اتجاه سلبي مدهش و مقرف، انه يمثل احتمالية ان يحكم أبله و صفيقٌ شعباً كريم جواد معتد بنفسه و يجابه الموت ثمنا لكرامته و عزته ذلك هو الشعب السوداني، و بئس الاحتماليه!!!
تلك هي القصه الحزينه التي دارت فصولها في وطننا الحزين، و من حول ذلك المأفون اللعين تحوم طيور المصلحه و الأنانيه و دين محصور مابين لحية و نفاق. يبيعوننا الدين الزائف و الوهم و يشترون منتجات الكنتاكي، يقصفوننا بطائره (يتشهود) قائدها قبل الاقلاع لكنهم يرسلون ابناءهم الي المصايف حيث التعري و الرقص و المجون و كل ما يثير اشمئزازهم الذي لا يشعرون به الا داخل السودان.
احدثكم بكل صراحه، هذا الرئيس الذي يمثل اما عقابا او امتحانا ربانيا للشعب السوداني لا علاقة له بمن حوله من المجرمين، دعونا ننظر لهم علي انهم نتائج ثانويه لحكم البشير فصفاته الشاذه هي السبب في ظهورهم في الساحه السياسيه، خذوا مثلا الرويبضه الذي نطق، المتحدث باسم قوات (الكانت) قوات الشعب المسلحه الناكر الرسمي باسم الغربان التي تنعق في اطلال الجيش السوداني المدعو بالصوارمي، هذا الجاهل المتخلف الذي لا اعرف طريقة تفكيره حين يتحدث لجريده (يمكن تعديل تصريحاته فيها) ناهيك عن بث مباشر، ذلك الجاهل الفاقد لأبسط مقدرات الكلام و ملكات التفكير قبل الحديث نفي (كالعاده) قبل يومين استخدام الحكومه اسلحه محرمه في مناطق الصراع و دلل علي ذلك بأنهم علي علم بان (عدوهم الذي يقاتلون) هو (شعبهم) لذلك لا يمكنهم ان يضربونه بقنابل عنقوديه!!!!
ساترك لكم التحليل و القياس لتحكموا من أي درك تأتي حكومة البشير بالصعاليك الجهلاء و فاقدي ابسط ابجديات التحكم في النفس ناهيك عن دوله كامله. تلك النوعيه من العقول الوالغه في الجهل الممزوج بالتكبر أصِر الا الومهم فهم انتهازيون ظلت الفرص تأتيهم منذ يونيو الاسود الاغبر (السجمان) و ظلوا يتبادلون الادوار في انتهاك شرف الامه السودانيه. ما حدث هو خطأ فادح كلف السودانيون جيلا كاملا عمره يقارب الثلاثون عاما و ذلك الخطأ دون شك هو قدر مسطر، بحكم ان عمر البشير ببلاهته و سذاجته و حجم عقله الصغير هذا لا يمكنه ان يحكم السودان الا بقدر مقدور بقدرة قدير مقتدر فلا مؤهل له و لا اخلاق و لا شكل و لا حتي ابسط مقومات ان تكون انسانا لتحكم انسانا آخر.
اعتقد ان الله يمتحن صبرنا و في نفس الوقت حكمتنا في الخروج من تلك الكارثـه الكونيه النادره بابسط الخسائر. و اقترح ان تعمل الناس منذ اليوم علي عزل النظام بتحجيم شكل التعامل مع كل مؤيديه علي جميع المستويات رسميا و شعبيا وصولا لمرحلة نبذهم اجتماعيا و التعامل معهم مثل المرض المعدي و من ثم حشد الجهود علي جميع المستويات و ضربهم في لحظة ضعف مواتيه فهم قد دخلوا مرحلة التقهقر منذ انفصال الجنوب و اهم الاهداف التي يجب ان تراعي بكل دقه هما:
ـ جرد الحساب و استرداد الاموال من كل البنوك و بيع جميع العقارات و الاملاك الخارجيه ثم مصادرة الداخليه.
ـ محاكمة كل رموز النظام و الانتهازيين بلا رحمه و عدم السماح لهم برؤية النور مره اخري. فهم يشكلون مرض معدي جدا جدا.


ردود على بنغالي جوازو رايح
European Union [كسار الثلج] 04-23-2015 07:15 PM
أدروب قليل فهم

European Union [كسار الثلج] 04-23-2015 07:12 PM
عفارم عليك يا بنغالي، والحالةدي جوازك رايح. يوم تلقاهو البشير راح في ستين داهية.

[انين الصمت] 04-23-2015 01:49 PM
والله وتنا اقرا كل كلمة قلتها لم تقل الا الحق والصدق اقرا الكلمات وقلبي وجعني
ما في الا ان نقول حسبينا الله ونعم الوكيل

European Union [توتو بن حميده آل حميده] 04-23-2015 10:59 AM
يا عرص يا المسمي نفسك ادروب انت وصفت الاخ بأنه واطي ولكن الجميع يصفونك أنت بالذات بأنك ****...

[بن الحق] 04-23-2015 08:26 AM
كلامك قوي شديد يا بنغالي إنت من مواليد دكا ولا أيش .. طيب لو كنت سوداني جوازو رياح كنت حتعمل أيش .. كنت تخيت البشير مش كده .. وأخير التحية وأقولك بالننغالي .. كمـــون آســــــو ... قولي بالي ســـــــــــي ..!!!!!

[zoal Saket] 04-23-2015 07:47 AM
ياخي ألف مليون تحيــة ... ولا فض فوك

[سيزر] 04-23-2015 01:54 AM
لا بنغالي ولا حاجة ..... إنت سوداني أصيل ... لابد من تغيير الإسم ده من الآن .. لك التحية وتعليقك او قول مقالك رائع. شكرا

[صلاح إبراهيم] 04-22-2015 09:05 PM
برافو عليك يا بنغالي وجوازو رايح. ما تفضلت بتسطيره مقال مكتمل.

[ونسة] 04-22-2015 07:19 PM
عفيت منك يا بنغالي كتر ليهم من الكلام دا شكله حرقهم جدا

[ظلال النخيل] 04-22-2015 06:32 PM
يعني انت ما متخبي يا (أدروب ) ما هو انت كمان نازل شتائم وسباب ولو قارنا بين سبابك وكلام البنغالي جوازو رايح كلام البنغالي تحليل نفسي وعلمي ينم عن علم ودراية هذا من وجهة نظره كمتخصص في علم النفس والاجتماع ... بس يبدو لي انت زاتك عايز تحليل لشخصيتك مثل معظم منسوبي المؤتمر الوثني

[ادروب] 04-22-2015 05:41 PM
إنت وكت فصيح كده ولسانك زى السم كده ,, وعامل فيها بنغالى وكمان جوازو رايح , ماتمرق تقول كلامك ده بره زى الرجال ,, بس فالح لى متخبى خلف الكى بورد وتكيل في الشتائم,, يأخى إستحى على دمك وأبقى راجل قول كلامك ده ,, يمين بالله ساندرا أرجل منك يا واطى


أرجو نشر الرد يا ناس الراكوبه وخليكم ديمقراطيين ,,

[تولا] 04-22-2015 05:27 PM
ارجو اضافة نقطتين وتراعى بكل دقه
- تحقيق المواطنة بلا تمييز .
-الانتصار للمناطق المهمشة والجنوب الجديد .


#1252392 [mawo]
3.93/5 (9 صوت)

04-22-2015 03:13 PM
اتعودنا على الكضب ... والزول ده فضايحو عمت القرى والحضر ... اللله يخلصنا منو


ردود على mawo
European Union [اب جيقة] 04-23-2015 08:30 AM
و الله ياخوانا المجتمع الدولي ما قصرمعانا خاااالص
كترت ما يقنطرو لينا الزول دا في خط الستة عشان نشوت
نقوم نحن نجليهو

الزول دا جااااهز
ووووووووب كدا بتجيبو برة- يلا يلا نقوم قومة واااحدة
لكن طالما نحن قاعدين ساااكت كدا
صاحبك دا بيفوز بعشرة انخابات جاية- هههه
الداهية عمرو زي الديناصور لا عايز يفوت و لا عايز يموت


#1252381 [ابو عمر]
2.25/5 (4 صوت)

04-22-2015 02:57 PM
ماشئت انت لا ما شاءت الاقدار فاحكم فانت الواحد القهار تهنئة للبشير والمؤتمر الوطنى


#1252372 [عصام الجزولى]
3.86/5 (8 صوت)

04-22-2015 02:50 PM
ناس الانقاذ ديل كلما ظنواأن الناس نسواكذبتهم كذبوا كذبة أخرى وهذا يذكرنى برواية فى الخمسينات قبل الاستقلال فقد كان ناظر مدرسة حنتوب الثانوية خواجة وقد درج أحد الطلاب على الكذب بأستمرار للغباب والتسيب من المدرسة فجاء وأخبر المدير بان والده توفى فمنحه المدير أذن لمدة يوم وبعد مرور 6 أشهر جاء نفس الطالب ,أخبر المدير بأن والده توفى ظنا منه بأن المدير قد نسى فقال له المدير يا ولد أبوك ده تانى أدفنوه كويس


#1252366 [هميم]
4.00/5 (3 صوت)

04-22-2015 02:38 PM
وفقاً للخطاب أعلاه (إن كان فعلاً قد كتبته الخارجية الاندونيسية) أندونيسيا تعرف مصلحة السودان أكثر من البشير "ومن السودانيين كمان"... البشير يريد الذهاب إلى أندونيسيا لحضور مؤتمر هناك وأندونيسيا تقول له: إنت خليك في البلد يا بشه عشان عندكم انتخابات "مزورة" عشان تتابع الوضع بعد الانتخابات "ولو إنت ما موجود إمكن الشعب يقلبها عليك وعلى كيزانك الملاعين!" وبين الأقواس هذه هو ما عرفته أندونيسيا ولم تقله للبشير. كان أفضل للبشير وزمرته لو لم تنشر اندونيسيا هذا الكلام (وقد يكون الكلام كله مدبجاً في الخارجية السودانية) فإن زنقوا الكيزان يقولوا للاندونيسيين: والله أخبرنا بذلك واحد في السفارة الأندونيسية عندنا في السودان وهو مصدر مأذون رفض ذكر اسمه لدواعي أمنية


#1252360 [Almisahir fi izallail]
2.00/5 (3 صوت)

04-22-2015 02:28 PM
كوولكم يا معلقين على الموضوع اافتكر انكم ما "ناقشين" وبتنقزوا برّا الطار.
* القصه وما فيها انّو رؤساء الدول اللى تخلفوا او حيتخلّفوا عن حضور القمه ما قرروا عدم الحضور الآ بعد ما عرفوا ان الرئيس السودانى ما حيحضر معاهم العيد الستينى لمشغولياتو بعد فوزو الكاسح للانتخابات وطبعن دا قمة التضامن مع الشعب السودانى! ونوع من الاحتجاج "غير المعلن" على قرار عدم السماح للطائرة الرئاسيه السودانيه ل!عبور سماواتها
* بس الخارجيه والرئاسه كيف فاتت عليهم معرفة الحقائق دى! وزير الخارجيه كان حقّو بتصرف! ولآ شنو!


#1252356 [Observer]
3.00/5 (2 صوت)

04-22-2015 02:21 PM
This idiot thinks he is dealing with africans and arabs easy and corrupt


#1252351 [الأزهري]
3.50/5 (4 صوت)

04-22-2015 02:11 PM
لقد خدع نفسه بظنه إمكانية خداع العالم بهذه الانتخابات المزورة غير المعترف بها دولياً ومحلياً لتجاوز المحكمة الجنائية وهو نفسه غير مقتنع في نفسه بأن الشعب اختاره ويتشجع لتمثيل السودان في باندونق ويجلس حيث جلس ريسناالأول الأزهري عزيزا أبياً بعلمه الأبيض الذي ليس فيه غير اسم السودان جالساً كالطود بعيدا عن الرئيس المصري ووفده تعبيرا عن استقلال بلاده التام وسيادتها الكاملة - ولكن وا حسرتاه تدور السنون ولا نجد من يمثلناأو رئيساً يعيد لنا تلك الذكرى العطرة بعد ستين سنة وقد تمزق السودان إلى أشلاء ورئيسه الشمالي خايف من إلقاء القبض عليه في الطريق إلى اندونيسيا- إلا أن ندعو ريس السودان الجنوبي ليمثلنا مادام الأزهري كان رئيساً للسودان كله آنذاك بجنوبه وشماله الآن باستثناء حلايب والفشقة اللتين كان يغطيهما منديل الأزهري؟؟


#1252348 [ابو صلاح]
4.46/5 (9 صوت)

04-22-2015 02:08 PM
هؤلاء السفلة الحاكمين يؤكدون لنا يوم بعد يوم بأنهم أحقر و أوطى و أنذل من مشى على الارض ..
و كل واحد فيهم أوطى من التانى ..
كذب فى كذب فى كذب فى كذب فى كذب فى كذب الى ما لانهاية ..
و حسبنا الله و نعم الوكيل .

لقد طفح الكيل ووجب إزالتكم ياكيزان الشيطان و معكم نظامكم الماسونى الشرير يا عديمى الاخلاق و الكرامة .

كفاااااااااااية .


#1252346 [الهادي بورتسودان]
3.75/5 (5 صوت)

04-22-2015 01:58 PM
الأخوة الأعزاء المعلقين
السلام عليكم
ما دفعني لتتبع هذا الخبر ..سمعت أمس مراسل رويتر يقول أن المتحدث بإسم وزارة الخارجية الأندوسية ذكر له أمس أن اليوم سيكون هناك مؤتمر صحفي لشرح كافة التفاصيل لان مراسل رويتر سأئله عن عدم سفر الرئيس البشير تحديداً
لذا أنا منذ الصباح كنت أترقب هذا المؤتمر الصحفي
الخبر يوجد في عديد وسائط الأعلام الأندونسية
المؤتمر الصحفي في صحيفة جاكراتا بوست و صحيفة أندونيسيا نيوز أستاند


#1252344 [فكرى]
3.88/5 (5 صوت)

04-22-2015 01:53 PM
تتعرض مصداقية المحكمة الجنائية الدولية لهزه عنيفة بسبب ملف البشير الجنائى ولا سبيل للخروج من هذا المأزق سوى التصعيد بكافة السبل المتاحة للجنائية حتى تتمكن من اداء واجبها والذى من أجله أنشئت وإلا كسب نعيق الزعماء الأفارقة المستبدين بخصوص إنشاء المحكمة بعض المصداقية وخاصتا من تلك الشعوب التى تعشق الإستعباد وتقدس الملوك . على الشعب السودانى أن يعى جيدا بأن ثورته أنجزت ولم يتبقى منها سوى إفراغ القصر من ساكنيه والتلفزيون من عاشقيه ..


ردود على فكرى
[جركان فاضى] 04-22-2015 04:42 PM
المحكمة الجنائية لم تفقد المصداقية...المحكمة الجنائية تسيطر عليها امريكا...وامريكا ترى ان عدم القبض على البشير افضل لها وذلك لاذلاله اولا ثم التحكم فى مصير السودان من خلاله...امريكا تريد رئيسا سودانيا مجرما يمكن من خلاله اللعب بشعب كامل...ولو كانت امريكا تريد القبض عليه لكانت منحته تأشيرة الى نيويورك ثم عند وصوله يتم القبض عليه تماما كما فعلت بريطانيا مع بينوشيه


#1252342 [ابو هانى]
5.00/5 (4 صوت)

04-22-2015 01:51 PM
لا يوجد اى تعارض بين ما قالته البلماسيه السودانيه ويبن ما قالته اندونسيا فالكل يعلم ان ما تقوله اندونيسيا ربما يكون صحيحا لان بعض الدول تعادى السودان وشعبه وتاخذ اوامرها من امريكا واسرائيل وماقاله السودان صحيح ايضا فالرئيس يتابع نتائج الانتخابات ويريد ان يحتفل مع الجماهير العريضه التى انتخبته وانه من المناسب ان بكون موجودا لحظة الافراح والليالى الملاح - فا ايتها المعارضه لاتبتهجى بعدم السماح للرئيس بالسفر كما تدعين فنحن نحتفل ايضا بفوز البشير ونرقص معا فلا قرت اعين الحسداء


ردود على ابو هانى
[احمد] 04-23-2015 09:26 AM
ابو هاني والله احسن لك تستغفر لذنبك احتفال شنو؟ مع المؤتمر الوطني ورئيسه انت ما شايف الحروب دي في السودان منذ عام 1989م ؟ انت ما شايف الذين هاجروا من البلاد منذ عام 1989م انت ما شايف نسبة الجرايم وشكل الجرايم ونوع الجرايم في السودان منذ عام 1989م
احتفال شنو يا ابو هاني والرئيس بموجب الدستور الذي عمله الكيزان لا يستحق له الترشح للرياسة
احتفال شنو يا ابو هاني والانتخابات دخلها حزب واحد وكمم افواه الاحزاب وماسك الفضائيات الخ

يا جماعة ما تخافوا الله وتختشوا ؟ حكومة جات بالكذب والدم واستمرت بالتمكين
برضو تحتفل ؟

[الجعلي ود المتمة] 04-22-2015 03:17 PM
يا راجل احترم هاني لو ما بتحرمنا عاوز تدافع عن رقيصك بالحق والباطل والسلام ؟؟
نحنا ما مبتهجين في الفاضي نحنا مبتهجين وسعيدين لانه كل ساعة وكل دقيقة بتتكشف اكاذيبكم وتضليلكم
ياخ انتوا اكذب من مشى على الارض .. هل بعد الكذب في احترام
المسألة يا الراكب غلط ما تطابق الاقوال
لكن الزنقة الرميتوا فيها انفسكم
انت موش صرحتوا بان اللبوة بتاعتكم مشاركة في المؤتمر وبعد يوم قلت لا هو مشغول ؟؟!!
نحنا وين دورنا كان في التخبط دا ..
نحنا فتشنا عن اسباب التخبط والتناقض
لقينا انه اللبوة خايفة يقبضوا عليها عشان كده هو ما عاوز يمشي ..
وبعدين وكت هو مشغول خالص بترتيب الاوضاع بعد الانتخابات واباقي كذبكم دا ..ما كنتوا عارفين انه مشغول الا بعد ما عرفته انه حيتم القبض عليه ؟؟
الظاهر انك فاقد تربوي وما حتفهم كلام دا عشان كده ما حاتعب روحي اكتر من كده ..
بس الله يستر على هاني ما يطلع زيك ..


#1252336 [الجقرم]
4.93/5 (10 صوت)

04-22-2015 01:46 PM
هههههههههههههههههههه
هههههههههههههههههههههه
والله يا ناس الراكوبة شكيتكم على الله الشئ نفس نفس ساااااااااكت مافى
جبتوهو حى احييكم وأحى جذوة النار التى فيكم


#1252323 [ابو شوقي]
4.43/5 (8 صوت)

04-22-2015 01:23 PM
علي كرتي دا ممكن يكون اجرم بصوره اكبر من البشير لماذا لا تكون ضددة قضية اباده ايضا خصوصا انه كان مسؤل الدفاع الشعبي الاول واكنو يذبحون الابريا ذبحا وهو صاحب القرارات الاولي والاخيره في هذه الجرائم كيف له ان يعبر القارات طولا وعرضا وبكل حريه ؟؟؟؟؟


#1252318 [المشروع]
3.91/5 (8 صوت)

04-22-2015 01:14 PM
والله يا ناس الراكوبة ما شاء الله عليكم
انتوا متابعين متابعة دقيقة وباقين للبشير واعوانه في حلوقهم
اصلا الكيزان من يومهم الواحد كضابين
كان رئاسة جمهورية
و ناطق رسمي باسم الجيش
او ناطق الخارجية
وكمان انضم لسلسلة الكضابين سفير النظام في مصر...
قال اسلاميين قال
يعنى شنو لو قالوا الحقيقة
الزمن دا ما في شئ بيندس
ولكن الله عايز يفضحهم بالكذب وبعد الموافقة

According to him, Bashir failed to get clearance to fly in airspace controlled by certain countries


#1252307 [رانيا]
3.00/5 (2 صوت)

04-22-2015 01:07 PM
ما بعرف دواعي الكذب خصوصا في مسائل الطرف الثاني ممكن يوضح فيها حقيقة الامر ببساطة وبكل شفافية !


ردود على رانيا
[المشروع] 04-22-2015 08:54 PM
حقيقة انا استغربت جداً لماذا يكذب في موضوع الصدق فيه افضل من الكذب يعنى شنو لو قال لم نستطع الحصول على الاذن بالطيران فوق سماء بعض الدول المنضوية لقانون روما؟ اسي الكلام دا فيهو عيب؟ خلاص كلنا عارفين انك مطلوب القبض عليك من الجنائية والمحكمة الجنائية تنصح الدول المنضوية لميثاق روما بالمساعدة في القبض على البشير..

والحمد الله انو البشير ما مشى اندونسيا وفر علينا قريشات السودان كان سوف تذهب معه جوقة من الارزقية والمنافقين والسفراء والوزراء وما خفي اعظم وكثير من الكيزان لا نعلمهم ولكن الله يعلمهم ..بعض اصحاب الاجندات الخاصة والعامة او الذاهبين في طائرة الرئيس للاستثمار الخ.

وصحيح الجنائية اصبحت هوس للرئيس .. والرئيس فرح بعضمة لسانه في الايام الفاتت وقال ان السودانيين هزمو الجنائية وانه تم تحويل الملف لمجلس الامن وخلاص اصبح في مأمن منها .. المشكلة انها تاني قابلته في اللفة .. ودي كلها من عمايلك في السودانيين والكذب الذي تمارسه حكومتك باسم الوثبة وباسم الاستحقاق الدستوري وغيره وناس اصحاب الشر يضمرون الشر للشعب السوداني..
يا ريس ما في حل الا ان تعمل لمصلحة السودان وليس لمصلحة الكيزان وما في حل الا ان تعمل من اجل دولة الوطن الواحد وليس الحزب الواحد..
والسلام


#1252290 [samer]
2.50/5 (14 صوت)

04-22-2015 12:44 PM
يا جماهير الراكوبه وحدوا صفوفهم لقلع الحرامى و مصاص الدماء البشير , يجب طرد على بابا و الاربعين حرامى , المجتمع الدولى قال كلمته هذا الهمبول الى مزبلة التاريخ و يجب ان يحاكم فى السودان , محكمة لاهاى خمسه نجوم , يرجع لينا الاموال التى نهبها مع مجموعته من اخوانه و الكيزان ٠البلد خاويه على عروشها لا جيش لا شرطه , و بكرة لما تدور كلهم بيدخلوا جحورهم و لا حمدتى لا عبدالزمبارو ما يخيفكم الاعلام الحكومى , حقيقتهم ظهرت من الانتخابات لا عشرة مليون و لا ملىون حتى . اولا هدم اوكار الشر من مراكز الامن فى كل مدينه و دور المؤتمر الوطنى , نحن شعب متماسك لا تخفينا عبارات الصومله و اطلقوها ليرهبونا و الشعب السودانى فرز عيشتو و اكد انه شعب موحد٠


#1252288 [aaaa]
3.88/5 (13 صوت)

04-22-2015 12:42 PM
هههههههههههههههههههههه
هههههههههههههههههههه
هههههههههههههههههههههه
ههههههههههههههههههههههههه
ههههههههههههههههههههههههههه
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه


يا ماعندك كرامة


ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه


ردود على aaaa
[رانيا] 04-22-2015 01:10 PM
حاجة تضحك فعلا .


#1252282 [المتجهجه بسبب الانفصال]
3.42/5 (10 صوت)

04-22-2015 12:36 PM
شكرا الاخ الهادي على التتبع والخبر اليقين،، الظاهر انو ايران زعلانة من موقف البشير الاخير فانضمت للدول التي يمكن ان تسلمه ،،،


ردود على المتجهجه بسبب الانفصال
[الهادي بورتسودان] 04-22-2015 04:08 PM
خالص التحايا لك عزيزي المتجهجه
مزبوط يا قريش هذا خطأ صغير في تفسير السبب .. لكن المعلومة المهمة التي لا تحتمل التأويل إن المتحدث قال ( العديد من الدول رفضت أن تعطي البشير حق المرور .. وهي متداولة في العديد من الوسايط أدلك على غير جاكرتا بوست المذكرة أعلاه
الي صحيفة اندونيسا نيوز ستاند (indonesia news stand) حيث ذكرت إن المتحدث الرسمي قال ( العديد من الدول )رفضت اعطاء البشير إذن المرور
Sudanese President Omar Al Bashir, meanwhile, had to scrap his attendance for failing to get flight clearance from several countries on the route to Indonesia.

[القريش] 04-22-2015 02:31 PM
بس التقرير دقس فى معلومه حيث ذكر ان مذكره التوقيف التى صدرت بحق الرئيس عمر البشير نظير جرائم حرب ارتكبها بغرب افريقيا-حتى الناطق باسم الخارجيه الاندونيسى برضو ساقط فى الجغرافيا والسياسه-؟Arrmanatha also confirmed that Sudanese President Omar Hassan Ahmad al-Bashir, who was wanted by the International Criminal Court (ICC) for alleged atrocities committed in West Africa, had also canceled his participation in the commemoration المفروض يقول بغرب السودان حيث ان جرائم الحرب والجرائم ضد الانسانيه ارتكبت بغرب السودان وليس بغرب افريقيا.


#1252281 [أسمر جميل فتان]
2.75/5 (18 صوت)

04-22-2015 12:36 PM
اكثر شئ مخجل في حكومة السجم والرماد دي!!!! انها مصرة تحكم باسلوب القرون الماضية التي تعتمد على التخويف والترهيب واخفاء المعلومات بطريقة اصبحت مضحكة ومستفزة في نفس الوقت!!!!

يعني فات عليهم الاغبياء ان اندونسيا مطالبة بتوضيح اسباب غياب بعض الرؤساء بكل شفافية ولا يمكن ان تخفى الحقائق عن شعبها اولا وعن العالم ثانية بسبب مجاملة لتصريحات جماعتنا المتخلفين ديل لان هذا زمن الشفافية والزجاجية ولانها دولة تحترم شعبها...

اما الرئاسة السودانية فنقول لها من يكذب مرة فانه يكذب الف مرة !!!!
والي لقاء في كذبة اخرى بس المرة الجاية خليها تنكشف بعد فترة طويلة شوية!!!
ودمتم


#1252280 [الدماكي]
3.74/5 (9 صوت)

04-22-2015 12:33 PM
لكن البشير ارتكب فظاعات في غرب افريقيا


ردود على الدماكي
[عادل كوستي] 04-22-2015 03:35 PM
نعم يا الدماكي لقد ارتكب البشير ونظامه اكبر فظاعات في غرب افريقيا !! هل نسيت ما قام به الكيزان في ساحل العاج مما ادي الى تقتيل المسلمين ثم هربوا بعد ذلك وتركوا المسلمين يذبحون حتى آخر مسلم .

[almor] 04-22-2015 02:15 PM
لايهم الزمان او المان المهم ان الجائم ارتكبت و باعتراف صاحبها و موثق في اليوتيوب


#1252272 [الحقيقة]
4.50/5 (11 صوت)

04-22-2015 12:24 PM
سبحان الله فضيحة كل صباح،، الانتخابات المضروبة دخلت عليهم بالساحق والماحق.


#1252271 [الدرب الطويل]
4.00/5 (12 صوت)

04-22-2015 12:23 PM
يا شماتة ابلة طاظا فيا..
الكضب حبلو قصير شديد..
يمكنك ان تخدع بعض الناس لبعض الوقت ولكن لا يمكنك خداع كل الناس كل الوقت


ردود على الدرب الطويل
[رانيا] 04-22-2015 01:09 PM
بالله بقت طاظا انا بعرفا ظاظا لكن كل شئ وارد في الزمن الاغبر ده .


#1252269 [صلاح حامد]
4.75/5 (5 صوت)

04-22-2015 12:22 PM
شنو يعنى مشى ما مشى هل يغير هذا فى انو البشير هو رئيس جمهورية السودان لخمسة سنوات
قادمة الا اذا اراد الله سبحانه وتعالى شئ اخر


ردود على صلاح حامد
[ابو الجار] 04-22-2015 03:03 PM
فعلا مشى ولا ما مشى لا يغير شيء, و لكن لا يجب ان يحكموا الناس بالكذب و النفاق.

United States [Abo alkalas] 04-22-2015 12:54 PM
إن شاء الله يريد

[خاطره] 04-22-2015 12:52 PM
مشى ما مشى ما مشكله كذابين ما كذابين مشكله كبيره جدا .الكذب حرام .


#1252268 [مجا هد]
4.00/5 (3 صوت)

04-22-2015 12:18 PM
يعنى نقول الخا رجية الاندونسية قير صا دقة متى تكونو صا دقين يا معشر قريش


ردود على مجا هد
United States [الأمر منك] 04-23-2015 07:29 AM
اخوي المر حالتك كاتب سطر واحد !!!!!!!

اللغوية وليس اللغويه
الشنيعة وليس الشنيعه
ظاهرة وليس ظاهره
مرعبة وليس مرعبه
صلحوا وليس صلحو

[almor] 04-22-2015 02:18 PM
ما قاصد بس مجاهد لكن الاخطاء اللغويه الشنيعه بقت ظاهره مرعبه صلحو لغتكم ياناس الله يهديكم . غير وليس قير


#1252260 [الضلكابي قمر الدين]
5.00/5 (3 صوت)

04-22-2015 12:10 PM
خلاص يمشى الرأس الدبلوماسي عضو والمدير السابق لبيوت الاشباح


ردود على الضلكابي قمر الدين
[2222mon] 04-22-2015 04:16 PM
بس أوعى يطردوا ليه زوله الماشي بدله زي ما عملوا معاه لما سافر أمريكا بدله وقالوا ليه أسمع بعد ما تفطر تخارج لأنه غير مرغوب فيك هنا



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
9.32/10 (5 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة