الأخبار
أخبار إقليمية
نظام البشير يرفض منح تأشيرات لبعثات تقصي حقائق في إقليم دارفور
نظام البشير يرفض منح تأشيرات لبعثات تقصي حقائق في إقليم دارفور


04-22-2015 11:56 PM
نيويورك – رويترز

أعلنت مصادر دبلوماسية بالأمم المتحدة أن الخرطوم ترفض إلى الآن إصدار تأشيرات لدبلوماسيين أميركيين وبريطانيين وفرنسيين كبار يتطلعون إلى القيام بمهمة لتقصي الحقائق في إقليم دارفور الذي مزقته الحرب.

وقالت المصادر إن رفض السودان منح تأشيرات لنواب سفراء القوى الغربية الثلاث التي تتمتع بحق الاعتراض (الفيتو) بالأمم المتحدة علامة أخرى على نهج الخرطوم التصادمي المتزايد تجاه الأمم المتحدة والغرب بخصوص بعثة الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي في دارفور التي تريد الخرطوم إنهاء أعمالها.

وأضافوا أن الدبلوماسيين أرادوا زيارة دارفور في يناير وأن نائب السفير البريطاني بيتر ويلسون كان يعتزم قيادة المهمة. وكانت بعثة الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي في دارفور تتعرض للهجوم في ذلك الوقت بسبب أدائها السيء وحجب المعلومات عن العنف ضد المدنيين وقوات حفظ السلام في دارفور.


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 3149

التعليقات
#1253062 [الحقيقة مرة]
5.00/5 (2 صوت)

04-23-2015 04:08 PM
كريه الخلق والخُلق عامل وشو زي الذبابة الرملية كدا سبحان الله حقيقة الجمال ينبع من الداخل


#1252672 [عون الشريف دفع الله]
5.00/5 (2 صوت)

04-23-2015 07:09 AM
نبذ السفاح والارهابي ومقاطعة انتخاباته محليا كانت فعلا صفعه بالبراطيش علي وجهه
ووجوه من ضللوه واوهموه بانه الزعيم الأوحد والمحبوب والذى سيكتسح الانتخابت باغلبية
الأصوات التي لها حق التصويت ان لم يكن كلها.

هذه الصفعه القاسيه والتي كشفت حجم المؤتمر الواطي الحقيقي في الساحه السياسيه بالبلد
أفقدت السفاح وعصابته ومن ضللوه وضللوا أنفسهم وعلي رأسهم ذلك الفتي الجميل السحسوح الامرد
الماعط شنبو بحلاوه زياده في السحسحه والذى منو (غندور) قد صرح قبل الانتخابات اكثر من مره وفي
كل مناسبه ان من لهم حق التصويت يبلغ عددهم 13 مليون بني آدم وأن عضوية المؤتمر الواطي براها
10 مليون بني آدم وديل من وجهة نظره ونظرهم مضمونين للسفاح مليون في الميه ...ولكن ماذا حدث ؟

الذى حدث كلنا بنعرفه...!!!!!!!!
الان السفاح مصدوم والسحسوح محتار ونافع بيهضرب وماخلي عبارة نفاق للسفاح الا وقالا ونسوانم متمحنات
وهاهم يتخبطون في قرارتهم وتصريحاتهم مايؤكد فقدانهم لتوازنهم ولا يظن احد انهم قادرون الان او مستقبلا
علي استعادة توازنهم خصوصا وانهم فضلا عن فقدانهم للشرعية من يوم انقلابهم علي الديموقراطيه فان مقاطعة
الشعب لأنتخابتهم في صفعه قويه بالبراطيش علي وجوههم كما اسلفنا رسالة جديده مفادها لاشرعيه لمن انقلب علي
الشرعيه وظل محتلا للسودان وتسبب في فقدان جزء غالي وعزيز من اراضيه وشعبه الذى قتله وعذبه ونهب ثرواته
ورمل نسائه ويتم أطفاله واغتصب حرائره ولازال يقتل بطائراته وبالاسلحه المحرمه دوليا ملايين المواطنين في النيل الازرق وكردفان وفي دارفور وفي الشماليه وفي الشرق وفي كل مكان تقريبا.


#1252667 [سراجا الدين الفكى]
5.00/5 (2 صوت)

04-23-2015 07:04 AM
يا ايها الجهله العظام, اتعتقدون ان امر الرفض هذا يصب فى صالحكم, او ان الحقيقة تخباء, يافاقدى البصر ةالبصيرة, الاتدرون انهم فى الامكان وبالامكان ان يقوم هذا الوفد باكمال مهمته فى دارفور رغما عن انفكم؟ طبعا انتم تريدون اخباء الحقيقة و طمسها, ولكن برفضكم هذا "ازدتوا الطينة بلة", وعقدتم الامور عليكم, ويا"عمر" انت يمكنك ان تخسر كل العالم, وتضع كل السودان والسودانين فى مأزق او ان تضحى بهم جميعا من اجل حمايتك من الجنائية الدولية, ولكن ياعمر لاتكون كالنعامة وكيفية اخباء نفسها من المترصدين بها من بنات جنسها, ياعمر انت واهم ان كنت تفتكر ان تراوغ الجنائية او تنفد منها.
الاتدرى ياعمر هذا جسم عدلى عالمى وتابعا لمجلس الامن, هناك العديد من الطرق باحضارك جبرا, لكن لهم تقديراتهم التى لا تعلمها, فما اريد ان اركز علية, هو مما لا شك فية انت ذاهب الى الجنائية اليوم او غدا بالية لاتعرفها, ولا سياسات او دبلوماسات يمكنها من صد هذا الامر عنك.
نرجع للتقرير, منع الجكومة هذا مردوده وهدفة هو تصعيد موضوع جرائم البشير والتى افضت الى اصدار مذكرة باعتقالة, هؤلاء الدبلوماسيين أميركيين وبريطانيين وفرنسيين الكبار, هم من يحركون مجلس الامن لنفض الغبار عن اعتقال البشير لدى مجلس الامن, لاسيما, ان المدعية الجنائية ارجعت الملف الى مجلس الامن لعدم اعتقال البشير, يالبشير هذه الية جديدة لمجلس الامن, وبرفضكم هذا عقدتم الامور لابعد مما تتصورون, واعلم هنالك خطوة تالية لمجلس الامن التى لايعلم مداها الا الله, انت ياعمر ما عندك اى مفر على الاطلاق الا ان تمتثل وتذهب للاهاى بنفسك راغبا او راهبا.
والمثل السودانى يقول "التسوى كريت فى القرض, تلقى فى جلدها" "والمضارى وراء السودان من الجنائية عريان"
اخيرا لا مناص ولا مفر لك الا لاهاى ولاشى غير لاهاى ةامر ينتهى بلاهاى وفى لاهاى يتقرر مصيرك, شئت ام ابيت. وكفى ..........................................


ردود على سراجا الدين الفكى
[امدرماني] 04-25-2015 01:00 AM
والله يا ودا الفكي كلامك في الصميم لكن البشير اكبر هطله وعوره وجبان جدا لكن االحمدالله ان الشعب السوداني قال كلمته ارحل او شتت او اتخارج يا سفاح القرن والهبه قادمه انشاالله قريبا والقبض علي البشير وكل العصابه داخل السودان ومحاكمتهم داخل السودان قريبا جدا جدا .

European Union [ود الغرب] 04-23-2015 11:09 AM
هو ده عربي يا مرسي ؟؟


#1252647 [كاره المنافقين]
0.00/5 (0 صوت)

04-23-2015 06:18 AM
السودان يا ثور لان النظام فى السودان ... والا امشي لخيلانك فى الجنوب



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (1 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة