الأخبار
منوعات سودانية
الهلال يستعيد صدارة الدوري السوداني قبل موقعة سانغا الكونجولي
الهلال يستعيد صدارة الدوري السوداني قبل موقعة سانغا الكونجولي
الهلال يستعيد صدارة الدوري السوداني قبل موقعة سانغا الكونجولي


04-27-2015 11:03 PM
كووورة - حقق الهلال فوز جديدا إستعاد به صدارة الدوري الممتاز السوداني لكرة القدم، وذلك على حساب ضيفه هلال الفاشر بنتيجة 2-0، وذلك في المباراة التي جرت الاثنين، بإستاد الهلال بأم درمان ضمن مباريات الاسبوع ال13 من بطولة الدوري الممتاز، وتعتبر المباراة أخر بروفة للفريق الأزرق قبل مواجهة لسانغا باليندي الكونجولي الأحد المقبل 3 اذار/مارس، في مباراة العودة بين الفريقين بدور ال16 من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

تقدم الهلال في الشوط الأول بهدفي لاعب وسطه محمد أحمد "بِشَّة" في الدقيقتين 28 و34.

ولم تشهد المباراة حضورا جماهيريا كبيرا، ولكنها بالمقابل شهدت مشاركة اربعة لاعبين من فئة الشباب بفريق الهلال.

وأعاد المدير الفني للهلال نبيل الكوكي التونسي ترتيب خطوط فريقه فشارك السيراليوني سيمبو إلى جانب القائد سيف مساوي في قلب الدفاع، وثبت ظيهير الجنب سيسيه السنغالي وبوتاكو الإثيوبي، وفي الوسط المدافع لعب اتير توماس الذي لعب في المباراة السابق في قلب الدفاع، بينما وظهر في الوسط فيصل موسى وغاب نصر الدين الشغيل، كما شارك منذ البداية بشة ومدثر كاريكا.

وعانى الهلال في هذه المباراة من مشكلة البداية القوية، حيث أدى لاعبوه المباراة بثقة زائدة أدت في النهاية على رتابة كبيرة في الآداء وكثرة في الإخطاء.

جاءت اول محاولة مباشرة للوصول للمرمى في الدقيقة 15 من مخالفة نفذها بشة الأيمن الصندوق ولكن صلاح الجولي في السيطرة عليها.

وفي الدقيقة 16 لعب الجزولي كرة سيسيه المعكوسة في المرمى الخالي ولكنها مرت فوق العارضة.

ورد أسف القائم في الدقيقة تسديدة بشة الذي إستثمر بصدره تمريرة عالية من وليد علائ الدين فروضها بصدره وجرى نحو المرمى وسدد ليردها لكن القائم كان لها بالمرصاد في الدقيقة 17.

وفي الدقيقة 18 ردت العارضة محاولة جديدة لصلاح الجزولي.

وفي الدقيقة 23 مرر فيصل موسى خلف المدافعين لكاريكا الذي إخترق وتوغل وعكس كرة داخل الست ياردات فتناولها وليد علاء من وضع طائر في لقطة سينمائية ولكنه مرت فوق العارضة.

وحصل هلال الفاشر على ضربة زاوية في الدقيقة 26 من كرة

وفي الدقيقة 28 كسر بشة رتابة المباراة بإحرازه الهدف الأول مستفيدا من تمريرة عالية متقنة من صلاح الجزولي خلف أحد المدافعين وعاد بشة بالكرة إلى الداخل وسدد كرة لولبية على يسار الحارس عانقت الشباك بعد لامست أسفل القائم.

وإستمر الهلال في سيطرته على المباراة ولكن صاحبت أداء لاعبيه أخطاء التمرير.

وفي يالدقيقة 34 من تمريرة ذكية من الظهير السنغالي سيسيه على مركز الجناح الأمين خطف صلاح الجزولي الكرة وعكسها أرضية على حافة الصندوق لتجد بشة الذي مباشرة أرضية زاحفة على يمين الحارس في المرمى.

وفي الدقيقة 40 اضطر مدرب الهلال نبيل الكوكي إلى إستبدال المهاجم صلاح الجزولي المرتبك وادخل بدلا عنه لاعب فئة الشباب عماد صلاح.

وفي الشوط الثاني عدل مدرب الهلال ترتيب خطوطه مرة ثانية فأخرج القائد سيف مساوي وادخل لاعب الشباب معتصم، وعاد أتير توماس لقلب الدفاع.

وجاءت أول محاولة جادة من الهلال من ضربة زاوية تسبب بها الظهير الأيمن سيسيه الذي تخطى الظهير الأيسر وعكس كرة شتتها الدفاع في الدقيقة 54.

وشهدت الدقائق التالية محاولات نشطة من جانب هلال الفاشر، الذي حاول ثنائي الوسط كوفي العاجي والغاني يعقوبو بقوة تنظيم الفريق مع صحوة كبيرة للمهاجم أحمد عادل، وحصل الفريق على ضربة زواية في الجدقيقة 59 من هجمة مرتدة خطيرة.

وفي الدقيقة 70 فشل فيصل إستثمار خطاء دفاع هلال الفاشر الذي لم يسيطر على كرة داخل الصندوق، ولكن فيصل الذيتوغل فشل في التمرير والتسديد.

وأجرى الهلال تبديلا بخروج محمد أحمدبشة ودخول بشة الصغير في الدقيقة 72 ونجح اللاعب في ضبط إيقاع وسط الهلال.

وفي الدقيقة 85 أنفرد فيصل موسى بالمرمى، ولكنه تأخر في التسديد حتى تدخل الحارس وشتت الكرة.

وقاد الهلال اخر هجمة خطيرة في الدقيقة 90+4 ومرر كاريكا خلف المدافعين لفيصل الذي سدد فوق المرمى.

لتنتهي المباراة لفوز الهلال 2-0، ليرفع رصيده إلى 28 نقطة عائدا لصدارة الترتيب مرة أخرى بفارق نقطتين عن المريخ، وتجمد هلال الفاشر عند 13 نقطة.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 274


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة