الأخبار
أخبار إقليمية
الاتحادي (المسجل) بالجزيرة يعلن رفضه لنتيجة الانتخابات
الاتحادي (المسجل) بالجزيرة يعلن رفضه لنتيجة الانتخابات


نصحوك أبيت تسمع كلام
04-27-2015 10:43 AM
مدني: مزمل صديق
أعلن الحزب الاتحادي الديمقراطي (المسجل) بولاية الجزيرة، رفضه لنتائج الانتخابات قبل إعلانها، مع سحب مرشحي الحزب الفائزين حال عدم إعادة الفرز.
وأرجع نائب رئيس اللجنة العليا للانتخابات، ورئيس لجنة العمليات والطوارئ بالحزب سوكارنو جمال الدين، رفضهم للنتيجة، وعزا ذلك لعدة أسباب منها مخالفة المفوضية العليا للانتخابات لقانون الانتخابات باعتمادها لشهادة اللجان الشعبية، وتمديد أيام الاقتراع إلى (5) أيام، وأنه تم التمديد لليوم الخامس دون تعميم أو وصول إفادة كاملة للأحزاب المشاركة في العملية الانتخابية، بالإضافة إلى تمديد الاقتراع الى الساعة الثانية عشرة ليلاً مما يعتبر مخالفة واضحة وشبهة كبيرة (حسب تعبيره).
وقال سوكارنو إنه بمقارنة الأصوات التي تمت خلال الخمسة أيام والأصوات التي أدلى بها خلال (5) ساعات تم اكتشاف فرق كبير جداً، وأبان أن الحزب أبلغ اللجنة العليا ونائب رئيس المفوضية بذلك، وأضاف أن الحزب سبق وأن سجل اعتراضاً على التمديد، أو مده ليوم سادس، وعزا ذلك الى أن أكثر من (50%) من مراكز الاقتراع بالجزيرة لا يوجد بها تيار كهربائي.
وتابع: الخرق الثالث من قبل المفوضية تمثل في عدم وجود أورنيك (7) الخاص بتقديم الشكوى لضابط المركز في كل المراكز وبالإجماع، وزاد: في حدث غريب تم طرد مندوبنا المعتمد لدى المفوضية العليا (عمر محمد عبدالخالق)، ومن معه من مناديب، ورفضوا لهم متابعة رصد وتجميع أصوات القوائم، وقال: وضح لنا جلياً بالدليل الدامغ أن هذه العملية بها كثير من الخلل الفني والإداري، وتيقنا بذلك لذلك اتخذنا قرارنا في ولاية الجزيرة برفض وعدم اعتماد نتيجة الانتخابات بالإجماع.
ووصف سوكارنو توجيه المفوضية بتقديم الطعون بعد إعلان النتيجة بأنه (جس بعد الضبح)، وأشار إلى أنه لا يتهم حزباً بالتدخل في الإجراءات، واعتبر أن قرائن الأحوال واضحة.
وأعلن سوكارنو أنهم رفعوا موقفهم إلى الحزب بالمركز، برفض النتيجة ومراجعة بطاقات الاقتراع من جديد وبوجود مناديب الأحزاب.
ومن جانبه قال نائب رئيس الحزب بولاية الجزيرة مالك محمد عبدالله موسى: لقد أطلقنا عدداً من التصريحات فيما صاحب العملية الانتخابية من بدايتها الى نهايتها، وأبان أنهم عقدوا المؤتمر الصحفي، ليوصلوا للشعب السوداني الممارسات التي تمت في العملية الانتخابية، وطالب بإعادة الفرز وردد: (في حالة عدم الاستجابة لطلبنا سنسحب الفائزين).

الجريدة


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 2557

التعليقات
#1255783 [الجن الكلكي]
0.00/5 (0 صوت)

04-28-2015 07:38 AM
سكارنو جمال دا فليم هندي ولا شنو الله بتقطع جملكم من حده ترفضو قبيل قالكم شنو تاني تجو التمرين بالمايوه ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه


#1255226 [المتجهجه بسبب الانفصال]
0.00/5 (0 صوت)

04-27-2015 11:18 AM
على المهزلة العليها في بقية انحاء السودان،، الانتخابات في الجزيرة كانت مسرحية فاقت الهزل ،، والحصل كان مقصود مع سبق الاصرار والايام ستكشف لم حصل ذلك وما المقصود منه؟


#1255225 [ابودانى]
0.00/5 (0 صوت)

04-27-2015 11:18 AM
حزب خائب لا نفع فيه ابدا-- هو سبب بلاوى البلاد وتفاقم ازماتها--بوقوفه مؤيدا كل العهود الدكتاتورية--- بينما قادته معتصبون لاموال المساكين-- ماهذا الابن الذى يتعاطى مرتبا ضخما من رئايس==سة الجمهورية ويعيش فى لندن بلا اعباء ويصله راتبه بانتظام--كيف يكون ذلك حلالا عليه وعلى من وافق على ذلك -- لله نرفع شكواكم وهو المنتقم الجبار


#1255217 [حلفاوي السوداني]
5.00/5 (3 صوت)

04-27-2015 11:12 AM
من يسمع( نعيق وزعيق ) امثال هؤلاء يصدق انهم كانوا حريصين على الديمقراطية والانتخابات والمواطن ....
وهم ليس اكثر من تجار في ( بورصة فساد الانقاذ ) يعلون الصوت بالزعيق والنهيق واحيانا بالنباح من اجل رفع قيمة اسهمهم ومن ثم ( قبض الثمن ) ....
اول ما طالب به هؤلاء ( ببلاغاتهم ) المزعومة التعويض بمليارات الجنيهات بما يكشف ( نواياهم وغاياتهم المرجوة من المشاركة ...
لو بقوا في بيوتهم لكسبوا حب الناس ولكان ذلك اكرم لهم ولنا .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة