الأخبار
منوعات سودانية
ريال مدريد يهزم الميريا بثلاثية ويقلص الفارق مع برشلونة
ريال مدريد يهزم الميريا بثلاثية ويقلص الفارق مع برشلونة


04-29-2015 11:44 PM
كووورة - حقق نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، ثلاث نقاط ثمينة بفوزه على ضيفه الميريا بثلاثية نظيفة الأربعاء على استاد "سانتياجو برنابيو" في اطار الجولة 34 من الدوري الاسباني لكرة القدم، ليقلص النادي الملكي الفارق مع برشلونة "المتصدر" الى نقطتين فقط.

سجل الكولومبي جيمس رودريغيز هدف ريال مدريد الأول من تسديدة رائعة في الدقيقة (44)، وأضاف الأرجنتيني ماورو دوس سانتوس، مدافع الميريا، الهدف الثاني للريال بالخطأ في مرماه في الدقيقة (49)، واختتم الفارو اربيلوا ثلاثية الريال في الدقيقة (84).

ورفع النادي الملكي رصيده الى (82 نقطة) في المركز الثاني خلف برشلونة "المتصدر ب84 نقطة، بينما تجمد رصيد ألميريا عند (31 نقطة) في المركز السابع عشر من قائمة ترتيب الليجا.

لعب الايطالي كارلو انشيلوتي بطريقة (4-4-2) معتمدا على المتألق خافيير رودريجيز "تشيتشاريتو" وكريستيانو رونالدو كثنائي هجومي وخلفهما الرباعي خيسي رودريجيز ورودريجيز وتوني كروس وأيارامندي، وفي الشوط الثاني أشرك ايسكو ولوكاس سيلفا وناتشو على حساب ايارامندي ورودريجيز ورافائيل فاران.

في المقابل ، لعب الاسباني سيرجي باراخوان، مدرب الميريا، بطريقة (4-2-3-1) معتمدا على الصهيوني تومير هيميد كمهاجم وحيد وخلفه ثلاثي الوسط اورتيز ورولدان وادجار اورتيجا، وفي الشوط الثاني دفع باراخوان بالبدلاء خافيير اسيبنوسا وجوناثان ورامو عزيز على حساب الثلاثي اورتيجا وفيرزا وتوماس.

كانت المباراة تكتيكية مثيرة، وتمكن مدرب الميريا من اغلاق المساحات أمام لاعبي الريال الذي عانوا من غياب الفاعلية أمام المرمى والتوتر الذي ظهر في مشهد لرودريجيز وكونتيراو وهما يلعبان رمية التماس المزدوجة في الدقيقة (40) بسبب الاستعجال وتأخر الهدف الاول حتى قبل نهاية الشوط الاول بدقيقة.

وفي الشوط الثاني كان النادي الملكي أفضل من سابقه بفضل تعليمات وتغييرات انشيلوتي ، وقدم اداء جيد وهدد مرمى الضيوف في اكثر من فرصة وعزز نتيجته بهدفين اخريين عبر مدافع الميريا ماورو دوس سانتوس والفارو اربيلوا.

جاءت بداية اللقاء هادئة من الجانبين، وكان أصحاب الأرض الطرف الأفضل والأكثر استحوذا وهجوما لكن بدون فاعلية حيث اهدر رونالدو ورودريجيز وخيسي وتشيتشاريتو أكثر من فرصة بسبب الرعونة أمام مرمى ايفان مارتينيز اندرادي حارس الضيوف.

وكانت اخطر فرصة للريال لجيمس رودريجيز الذي اهدر فرصة تقدم فريقه بهدف بسبب الرعونة امام المرمى حيث سدد الكرة في جسد مدافع الميريا والمرمى خاليا من حارسه في الدقيقة (42).

وتمكن رودريجيز من تعويض فرصته المهدره بهدف السبق الرائع بعدما استغل كرة مرتدة من دفاع الميريا وسددها مباشرة وصاروخية لتسكن الزاوية التسعين من مرمى الضيوف محرزا الهدف الاول للنادي الملكي في الدقيقة (44) ، في اعادة لهدفه الاجمل امام كوستاريكا في مونديال البرازيل ، لينتهي الشوط الاول بعدها بتقدم الريال بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني، واصل المهاجمان رونالدو تشيتشاريتو مسلسل اهدار الفرص السهلة أمام مرمى الضيوف لكن مدافع الميريا ماورو دوس سانتوس كان له رأي اخر وحول كرة بالخطا في مرماه محرزا الهدف الثاني للريال في الدقيقة (49).

عقب الهدف دفع انشيلوتي بتبديلين دفعة واحدة حيث اشرك ايسكو ولوكاس سيلفا لتنشيط وسط اصحاب الارض، في المقابل كانت تبديلات مدرب الميريا هجومية بحثا عن هدف تقليص الفارق ، وهو الامر الذي ساهم في فتح مساحات امام لاعبي الريال تمكنوا من استغلالها في زيادة غلة الاهداف.

وقبل نهاية المباراة بست دقائق تمكن اربيلوا من اضافة الهدف الثالث والاخير لريال مدريد لتنتهي المباراة بفوز النادي الملكي بثلاثية نظيفة ليقلص الفارق مع برشلونة المتصدر الى نقطتين ويلقي بالميريا في دائرة الخطر والفرق المهددة بالهبوط.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1399


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة