في



الأخبار
منوعات
6 أشياء لا تفعلها في «فيسبوك»
6 أشياء لا تفعلها في «فيسبوك»
6 أشياء لا تفعلها في «فيسبوك»


05-01-2015 05:35 AM
مع تزايد عدد مستخدمي موقع التواصل الأول في العالم «فيسبوك» ظهرت العديد من الظواهر السيئة في الفترة الماضية، نستعرض جانبا منها في السطور التالية:

الدين والسياسة

منذ أن بدأت ثورات الربيع العربي زاد الاحتقان السياسي والديني بين الشعوب وأصبحت مواقع التواصل الاجتماعي ساحات للمعارك الكلامية، وهي لن تجدي سوى إثارة البلبلة، من الأفضل الابتعاد عنها.

«سيلفي» يومي

هذه الظاهرة التي انتشرت كالنار في الهشيم حول العالم، أصبح الجميع مهووسا بأخذ الصورة الشخصية ووضعها في حسابه بـ «فيسبوك»، لن نقول لك أوقفها ولكن حاول استخدام التقنين بشكل معقول.

التطبيقات المزعجة

هناك أصدقاء لك يقومون بالاشتراك في برامج ترسل يوميا حكمة أو مقولة أو حتى معلومة، إذا كانت مفيدة لهم فبالتأكيد لن تكون كذلك بالنسبة لك، ولكل إنسان اهتمامات في هذه الحياة، لا تحاول أن تجبر أصدقاءك على مشاركتك في أمور ليسوا مهتمين بها.

المشاركات الطويلة

نحن الآن في عصر السرعة، لن يستمر أحد في قراءة مشاركة كبيرة لك على الموقع كما لو أنها خطبة توجهها لجماهيرك العريضة حاول توصيل فكرتك بأقل عدد ممكن من الكلمات.

النشر التلقائي لتغريدات «تويتر» في «فيسبوك»

من أسوأ الأشياء التي يمكن القيام بها، لأن طبيعة «فيسبوك» تختلف عن «تويتر»، وبالتالي لا تقم بنشر تغريداتك داخل الموقع، لأنه لن يهتم أحد داخل «فيسبوك» بما تغرد به، هذه الأمور تبدو ناجحة فقط في مكانها الطبيعي وهو «تويتر».

الدعوة للإعجاب بالصفحات

لا تحاول إزعاج أصدقائك بدعوتهم للإعجاب بصفحة أو مجموعة أنت مشترك فيها في «فيسبوك»، من المحتمل أن هذه الصفحة لن تعجبهم كما أعجبتك، يمكنك عرض نبذة بسيطة عنها في حسابك وترك اختيار الانضمام إليها لأصدقائك.f


الأنباء






تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2275


خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة