الأخبار
أخبار السودان
قضاء أمريكا يغرم مصرف باريبا الفرنسى بـ8,9مليارات دولار لخرقه العقوبات
قضاء أمريكا يغرم مصرف باريبا الفرنسى بـ8,9مليارات دولار لخرقه العقوبات
قضاء أمريكا يغرم مصرف باريبا الفرنسى بـ8,9مليارات دولار لخرقه العقوبات


05-02-2015 01:19 AM
نيويورك أ ف ب قضت محكمة أمريكية الجمعة بتغريم مصرف "بى ان بى باريبا" بمبلغ 8,9 مليارات دولار، وذلك فى إطار تسوية قضائية بين المصرف الفرنسى والسلطات الأمريكية أعلن عنها يوليو لإغلاق ملف انتهاكه العقوبات الأمريكية على كل من إيران والسودان وكوبا.

وعقدت جلسة الاستماع أمام محكمة فى مانهاتن بنيويورك بعدما أرجئت لفترة طويلة لأن المصرف الفرنسى كان ينتظر الحصول من وزارة العمل على اعفاء لكى يتمكن من الاستمرار فى ادارة اصول صناديق معاشات تقاعدية. وقد حصل باريبا على هذا الاعفاء فى أبريل.

وبحسب الاجراءات القضائية الاميركية، فرضت القاضية لورنا سكوفيلد على المصرف الفرنسى دفع الغرامة ووضعته تحت المراقبة القضائية لمدة خمس سنوات. وأكد جورج ديراني، وهو احد محامى باريبا، ان المصرف "سبق وان اتخذ خطوات عدة" وأنه "ليس هناك أى شك فى أنه لم يعد يتسامح مع نوع السلوك الذى لاحظناه فى هذه القضية".

وكان باريبا اقر يوليو الماضى بالذنب فى انه قام بتحويل اموال عبر النظام المصرفى الأمريكى لعملاء سودانيين (6,4 مليارات دولار) وكوبيين (1,7 مليار دولار) وإيرانيين (650 مليون دولار). وغرامة الـ8,9 مليارات دولار تمثل المبالغ التى جرى تحويلها بالاضافة الى النفقات (143 مليون دولار). وبحسب مصادر قريبة من الملف فان المصرف دفع جزءا كبيرا من هذه الغرامة.

وخلال جلسة الاستماع التى عقدت الجمعة اوضحت وزارة العدل الاميركية انها تعتزم استخدام اموال الغرامة لتعويض اولئك الذين "عانوا" من الافعال التى ارتكبتها الانظمة فى السودان وكوبا وايران. وستنشئ الوزارة موقعا على شبكة الانترنت حيث يمكن للمدعين رفع قضاياهم.






تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2100


خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة