الأخبار
منوعات سودانية
برشلونة يستعد لموقعة بايرن الاوروبية باكتساح قرطبة محليا
برشلونة يستعد لموقعة بايرن الاوروبية باكتساح قرطبة محليا
برشلونة يستعد لموقعة بايرن الاوروبية باكتساح قرطبة محليا


05-02-2015 09:50 PM
كووورة -
صيد ثمين وانتصار غالٍ، حققه نادي برشلونة، متصدر الدوري الاسباني الحالي لكرة القدم السبت، أمام قرطبة خارج الديار على ملعب نويفو أركانخيل بنتيجة 8-صفر، ضمن منافسات الجولة الـ 35 من الليغا.

وأحرز أهداف برشلونة إيفان راكيتيتش، ولويس سواريز "ثلاثة أهداف"، وليونيل ميسي "هدفين"، وجيرارد بيكيه ونيمار في الدقائق 42 و45، و46، و53، و65، و80، و84، و88 على الترتيب، ليرتفع رصيد الفريق إلى 87 نقطة بالمركز الأول، بينما يتجمد رصيد قرطبة عند 20 نقطة بالمركز العشرين والأخير.

أهدر البرازيلي نيمار فرصة إحراز الهدف الأول لنادي برشلونة في الدقيقة الثانية من أحداث الشوط الأول، بعدما تلقى عرضية نموذجية من الجانب الأيمن بأقدام مواطنه داني ألفيس، ولكنه يسدد الكرة أعلى العارضة بكثير.

فلوران اندوني يرد على هجمة نيمار في الدقيقة السادسة، بعدما سدد رأسية قوية من داخل منطقة الجزاء، ولكن تعلو الكرة العارضة وسط مراقبة الحارس كلاوديو برافو.

استحواذ سلبي من نادي برشلونة، في ظل غياب الخطورة الهجومية على مرمى قرطبة طوال العشرين دقيقة الأولى، في ظل تراجع أصحاب الأرض للدفاع، واعتمادهم على الهجمات المرتدة السريعة.

غاب التفاهم بين الثلاثي "MSN" حتى الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول، في ظل الترسانة الدفاعية التي فرضها نادي قرطبة، بالإضافة إلى ارتفاع درجة الحرارة، مما تسبب في أداء سلبي من قبل لاعبو برشلونة.

ويحرم القائم اليسرى لمرمى قرطبة، نيمار من إحراز هدف التقدم، بعدما وصلت إليه الكرة داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 38، ليسدد الكرة من لمسة واحدة، ولكنها تصطدم بالقائم ليخرجها الدفاع بعد ذلك.

ايفان راكتيتش يفك شفرة دفاع قرطبة في الدقيقة 42، بعدما مرر له ليونيل ميسي تمريرة سحرية داخل منطقة الجزاء، ليسدد كرة لا تصد ولا ترد بأعلى شباك الحارس خوان كارلوس محرزاً هدف التقدم لنادي برشلونة.

لويس سواريز، يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 45 من أحداث الشوط الأول، بعدما تلقى تمريرة اندريس إنييستا داخل منطقة الجزاء، ليطلق بعد ذلك، حكم اللقاء صافرته بانتهاء الشوط الأول بتقدم برشلونة بهدفين نظيفين.

بدأ نادي برشلونة الشوط الثاني بداية نارية، بعدما سجل ليونيل ميسي الهدف الثالث في الدقيقة 46، ليرفع رصيد أهدافه إلى 39 هدفاً متساوياً مع البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد.

ومن خطأ دفاعي فادح، يحرز لويس سواريز الهدف الرابع في الدقيقة 53، عن طريق رأسية على يمين خوان كارلوس حارس قرطبة.

باتريك إيكينج سدد كرة من خارج منطقة الجزاء في محاولة لإحراز هدف حفظ ماء الوجه في الدقيقة 60، ولكن يتصدى لها كلاوديو برافو ببراعة.

وفي الدقيقة 65، يحرز جيرارد بيكيه الهدف الخامس لنادي برشلونة بضربة رأسية وسط غياب التغطية الدفاعية اللازمة من جانب لاعبو قرطبة، لتزداد معاناة أصحاب الأرض.

لم يجد لاعبو برشلونة أي صعوبة في اختراق دفاعات قرطبة، الذي استسلم للوضع بكل سهولة، وأصبح الوصول لمنطقة الجزاء أسهل ما يكون على الثلاثي "MSN"، الذي تفنن في إهدار الفرص بالربع ساعة الأخيرة.

انفرد ليونيل ميسي بصدارة هدافي بطولة الدوري الإسباني، عقب إحرازه الهدف الـ 40 والسادس أمام قرطبة في الدقيقة 80، بعدما وصلت إليه الكرة أمام المرمى الخالي من حارسه داخل منطقة الجزاء، ليضعها بكل أريحية داخل الشباك.

احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء في الدقيقة 83 لنادي برشلونة، عقب عرقلة نيمار داخل منطقة الجزاء، ليحرز منها البرازيلي الهدف السابع لفريقه في الدقيقة 84.

أضاف لويس سواريز الهدف الثامن لنادي برشلونة، في الدقيقة 88، بعدما وصلت إليه الكرة بالخطأ أمام المرمى، ليضعها بالمرمى مباشرة في ظل استسلام واضح من أصحاب الأرض والجمهور.

وبعد ذلك، يطلق كارلوس كلوس جوميز صافرة انتهاء الشوط الثاني والمباراة، بفوز برشلونة بنتيجة 8-صفر.


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1276

التعليقات
#1258819 [المتنبئ]
0.00/5 (0 صوت)

05-03-2015 01:01 PM
حمام ولاقى حمام!



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة