في



الأخبار
الملحق الرياضي
بالارقام .. رودريغيز يخطف الاضواء في ريال مدريد
بالارقام .. رودريغيز يخطف الاضواء في ريال مدريد
بالارقام .. رودريغيز يخطف الاضواء في ريال مدريد


05-02-2015 11:53 PM
كووورة - اثار الكولومبي جيمس رودريغيز لاعب فريق ريال مدريد، بطل اوروبا ووصيف الدوري الاسباني لكرة القدم شكوك كبيرة لدى وصوله الصيف الماضي، حيث دفع النادي الملكي حوالي 75 مليون يورو للتوقيع مع هداف المونديال بالبرازيل والذي جاء ليحل مكان الارجنتيني انخيل دي ماريا المنتقل إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي.

ووصل جيمس رودريغيز إلى ريال مدريد بمبلغ وصفه العديد بالمبالغ فيه خصوصاً للاعب لم يتألق بشكل كبير رفقة الفرق السابقة التي لعب لها كبورتو البرتغالي او موناكو الفرنسي، وكان هناك حديث عن ان الصفقة ستجلب لريال مدريد فوائد كبيرة من الناحية الإقتصادية على الجانب الرياضي، ولكنه اثبت العكس مع مرور الايام.

وتأقلم الكولومبي في ريال مدريد اقل ما يقال عنه مذهل، وهو الذي يلعب في مركز لم يلعب فيه من قبل بعيداً عن مركزه الاصلي كصانع العاب، حيث ان كارلو انشيلوتي منحه مهام دفاعية وبالفعل تكيف مع ما يطلبه منه المدرب الايطالي في وقت قياسي.

ويتألق جيمس رودريجيز هذا الموسم في كل الجوانب التي تعتبر رئيسية في كرة القدم سواء كانت هجومية او دفاعية او حتى من جانب التضحية، واصبح لدى رودريغيز (حس إنجليزي) في طريقة لعبه، فإذا كان انشيلوتي بحاجة إليه قرب منطقة جزاء الخصم فإن الكولومبي يكون في الموعد وإذا إحتاج إليه لتقديم جهد كبير فإنه يكافح اكثر من اي لاعب آخر.

وفي نفس الوقت يسجل اهداف، حيث وصل حتى يومنا هذا إلى 16 هدفاً على بعد هدف واحد فقط من الويلزي غاريث بيل على الرغم من انه خاض 529 دقيقة أقل من الويلزي، ويعتبر الرقم التهديفي للنجم الكولومبي مميز للاعب لا يكون قرب منطقة الجزاء في اغلب مجريات المباريات.

ولا يجيد رودريجيز فقط التسجيل بل ايضاً التمرير، حيث انه منح 13 تمريرة حاسمة وبذلك فقد ساهم في 29 هدفاً للفريق الملكي هذا الموسم (بين التسجيل والتمرير: 16 هدفاً و13 تمريرة حاسمة)، وأيضاً نسبة نجاحه امام المرمى بالدوري الاسباني لكرة القدم تصل إلى 25٪ وفقط المكسيكي خافيير هيرنانديز يتفوق عليه في هذا الجانب، حيث لديه نسبة نجاح امام المرمى تصل إلى 32%.

ومن جانب آخر، فمن بين لاعبي خط الهجوم فإن جيمس هو اللاعب الذي يسترجع اكبر عدد من الكرات، بمعدل كرة واحدة كل 22 دقيقة، أعلى بكثير من ارقام كريم بزيمة وغاريث بيل الذان ليس لهما مهام دفاعية كبيرة في الفريق.

ورقم آخر يظهر اهمية الكولومبي في الفريق هو المسافة التي يقطعها، رودريجيز هو ثالث لاعب في الفريق الذي يدربه كارلو أنشيلوتي مع اعلى معدل للمسافة المقطوعة بالمباراة الواحدة (9.09 كيلوميتر)، ويتفوق عليه فقط الالماني توني كروس (9.96 كيلوميتر بالمباراة الواحدة) وغاريث بيل (9.25 كيلوميتر).

ومن خلال هذه الإحصائيات تظهر اهمية جيمس رودريغيز لدى ريال مدريد هذا الموسم، إذ انه من اللاعبين الاكثر فعالية في كل الجوانب المهمة سواء دفاعية او هجومية، وبلا شك فإن اداء الكولومبي جعل كل الانتقادات تتحول إلى مديح فقط بعد اشهر من وصوله إلى بطل اوروبا 10 مرات.






تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1199


خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة