الأخبار
أخبار إقليمية
الشيوعي يستبعد خروج (يوناميد) من دارفور
الشيوعي يستبعد خروج (يوناميد) من دارفور
الشيوعي يستبعد خروج (يوناميد) من دارفور


05-03-2015 09:49 AM
الخرطوم: مها التلب
أستبعد مسؤول ملف دارفور بالحزب الشيوعي الناشط الحقوقي صالح محمود، خروج (يوناميد) من دارفور، ونوه الى أن تواجد قوات البعثة المشتركة للامم المتحدة والاتحاد الافريقي في دارفور (يوناميد)، تم وفقاً لاتفاق وتفاهمات بين الحكومة السودانية و مجلس الامن الدولي، و مجلس السلم والامن الافريقي، ونبه الى ان ذلك الوجود معزز بالفصل السابع من ميثاق الامم المتحدة.
وقال محمود لـ (الجريدة) أمس إن أي قرار يصدر بموجب الفصل السابع من مجلس الامن الدولي يؤكد بما لا يدع مجالاً للشك ان الوضع يتعلق بتهديد السلم والامن الدوليين، الي جانب ان الوضع به أنتهاكات وتجاوزات للقانون الدولي الانساني، وحقوق الانسان.
واضاف أنه في ظل تلك الحقائق، من الصعوبة سحب قوات (يوناميد) من دارفور خاصة مع استمرار المواجهات المسلحة و الصراعات، بجانب وجود مئات من النازحين في المعسكرات و عدم تمكنهم من العودة الي قراهم الاصلية بسبب أنعدام الامن.
واشار محمود الى أن السبب الاساسي لوجود قوات (يوناميد) في دارفور هو توفير الحماية لضحايا الحرب والنزاع المسلح، واستبعد إمكانية خروجها ما لم تستقر الاوضاع على الارض في دارفور، و قال (في حالة نكوص الحكومة عن اتفاقها مع الامم المتحدة و الاتحاد الافريقي، مع استمرار تدهور الاوضاع في المنطقة فهنالك أمكانية لتدخل مجلس الامن الدولي لاتخاذ قرار منفرد دون الرجوع الى الحكومة).
و من جهته قال المحامي جلال السيد إنه لا يمكن للحكومة السودانية بمفردها ان تخرج قوات (يوناميد) من دارفور لانها لم تأت بها، ولفت الي أن الجهة الوحيدة المخول لها أخراج تلك القوات هي الامم المتحدة. (تفاصيل بالداخل)

الجريدة


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 2431

التعليقات
#1258738 [سراجا الدين الفكى]
5.00/5 (2 صوت)

05-03-2015 10:45 AM
شكرا جزيلا اخت مها: اوفيتى التقرير حقة.
واحب ان انوه بان كل الطاقم الحاكم اليوم بالسودان من سلطة كانت تشريعية - تنفيذية- وحتى السلطة الرئاسية, جميعهم فى ظل هذا النظام المتهالك, كلهم لايعرفون قدر وحدود مسؤلياتهم, اين تبداء واين تنتهى لكل مؤسسات الدولة الهزيلة, لذلك كثير بل الكثير جدا تجدين التضارب فى السلطات والصلاحيات, لانها جكومة "جبانة هايصة", لذلك لاغرابة فى ان الحكومة الفاشلة ترفض وجود اليوناميد, واضعة فى اعتبارها انها بمجرد رفضها هذا, كل اليوناميد سترحل.
قوات اليوناميد باقية وستظل بغرب السودان رغم انف الحكومة وهم فى مهمة مكلفين بها من مجلس الامن, وليس من الحكومة الهزيلة هذه, فاستغرب عن رفض الحكومةلليوناميد وينذروها بترك البلاد هكذا!!!! الم اقل لكى لايوجد شخص متهالك بهذه الحومة سلطاتة وصلاحياتة حتى الغشيم الكبير المدعو البشير, الامر لليوناميد بالمغادره!!!!!!!!!!!!!!
يالبشير الضعيف الفاسد الفاشل قوات اليوناميد باقية رغم انفك وسلطتك الفاشلة وانت زلى جماعتك ماعارف صلاحياتك تبداء وين وتنتهلى وين, والا لما امرت برحيل اليوناميد!!!!!!!
باقية اليةناميد وستظل موجودة بالسودان حتى ينظر فى امرها مجلس الامن, وليس للضليل اى سلطة عليهم من قريب او من بعيد ياجاهل. وكفى ..................



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة