الأخبار
أخبار السودان
ارتفاع أسعار الزيوت النباتية بولاية الخرطوم
ارتفاع أسعار الزيوت النباتية بولاية الخرطوم


05-03-2015 03:40 PM
الخرطوم : منال خضر
ارتفعت أسعار الزيوت النباتية في ولاية الخرطوم في شهر مايو وكشفت جولة "التيار" يوم أمس من خلال الطواف على عدد من محلات تجارية بالخرطوم عن وفرة في إنتاج الزيوت مع استقرار في الطلب، فيما تعتبر الأسعار هي الأفضل مقارنة بالعام السابق الذي شهد ارتفاع غير مسبوق.
وقال التاجر محمد بشير: ارتفعت أسعار زيوت السمسم بواقع (2)ج، ووصل الرطل إلى (12) جنيهاً، فيما سجل زيت الفول ذات الزيادة وبلغ الرطل (12) ج، متوقعاً استمرار ارتفاع الأسعار حتى نهاية شهر مايو نسبة لزيادة الطلب على الزيوت واستهلاكها المستمر.
ومن جانبه أكد التاجر أمجد الفاضل وجود ارتفاع في زيت السمسم العادي بالنسبة للرطل، حيث ارتفع من(10) ج، إلى (12)، والمنقى زاد سعره بواقع (8) ج، والذي كان يباع بـ(12) ج، إلى (20) ج. أما زيت الفهد لم يستخدم نسبةً لعدم توفره بمراكز التوزيع بولاية الخرطوم.
ومن خلال زيارتنا الثانية إلى إحدى البقالات أوضح التاجر عوض الكريم أحمد أن سعر عبوة اللتر من زيت صباح ارتفع من (16) جنيهاً إلى (20) ج، والــ(4) لتر ونصف ارتفعت من (85) ج، إلى (90) ج، وذات الأسعار لعبوات زيت الطيب، وأيضاً زيت الصداح ارتفع الـ(4) لتر ونصف من (85) ج، إلى (90) ج. فيما أوضح الصيدلاني د. متوكل حبيب الله أن عبوة زيت الخروع الصغيرة ارتفعت من (10) ج، إلى (15) ج. أما العبوة الكبيرة ارتفعت من (20) ج، إلى (25) جنيهاً.
فيما لاحظت جولة "التيار" أن هناك اختلافاً في آراء التجار في الفرق بين عبوة اللتر والرطل، فيرى البعض أنه ليس هناك فرق بينهما وأن سعرهما موحَّد الأمر الذي جعل التجار يستخدمون عبوة "الرطل" بالرغم من منع استخدامه من قبل هيئة المواصفات والمقاييس، ومن ناحية أخرى يرى بقية التجار خلاف ذلك بأن الرطل هو الأفضل.

التيار






تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 2340

التعليقات
#1259068 [همت]
0.00/5 (0 صوت)

05-03-2015 08:19 PM
أسعار المحاصيل في تراجع وأسعار المشتقات من المحاصيل في أرتفاع ... معقول نرجى خير من هؤلاء الكيزان؟ أمال لو ارتفعت أسعار المحاصيل فماذا يحدث لأسعار مشتقاتها؟ قاتلكم الله يا كيزان السوء ... يا كيزان الشر ... يا كيزان البشير



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة