في



الأخبار
بيانات، إعلانات، تصريحات، واجتماعيات
منبر الهامش السوداني بالولايات المتحدة الامريكية : بيان ادانة واستنكار
منبر الهامش السوداني بالولايات المتحدة الامريكية : بيان ادانة واستنكار



05-04-2015 08:15 AM
بيان ادانة واستنكار
منبر الهامش السوداني بالولايات المتحدة الامريكية
يدين ويستنكر بشده الحملة الممنهجة والشرسة ضد الطلاب السودانيين من اقليم دارفور في الجامعات السودانية.
تحت سمع وبصر الشرطة والحرس الجامعي قامت مجموعة من طلاب المؤتمر الوطني مدعومين بمليشياتهم والاجهزة الأمنية مدججين بالاسلحة البيضاء والنارية بمهاجمة طلاب اقليم دارفور في عدد من الجامعات السودانية شملت جامعة أمدرمان الاسلامية ، جامعة الأزهري، الجامعة الأهلية وجامعة شرق النيل في يوم واحد مما أسفر عن إصابة و جرح اكثر من ١٠٤ من الطلاب منها إصابات خطيرة كما تم اعتقال اكثر من ٨٨ طالب. وقام طلاب المؤتمر الوطني قبل هذا الهجوم بإصدار بيان تهديدي ملئ بالشتائم واللغة العنصرية.تم تنفيذ هذه الحملة الإرهابية بمباركة اجهزة النظام تنفيذا لمخطط فرق تسد لكبح نمو وصعود الحراك وسط الطلاب
ونجاح قوي نداء السودان وحملات ارحل ويسقط وحملة كلنا دارفور والتي تجلت في توحيد الشعب و وقفته المشرفة في مقاطعة انتخابات الزُّور التي كشفت للعالم عزلة نظام المؤتمر الوطني الداخلية و الذي أراد تزوير إرادة الشعب السوداني ليكتسب شرعية زائفة لاستمراره وتمديد فترة حكمه للبلاد لخمسة سنين عجاف لمضاعفة معاناة الشعب السوداني ومواصلة الحرب. تم تنفيذ الانتخابات تماما كما خطط لها في البرنامج الذي عرض في الاجتماع المضروب لقيادة حكومة المؤتمر الوطني لقيام الانتخابات باي ثمن لتأمين فوز البشير وحمايته وشلته من مجرمي الحرب من مواجهة العدالة الدولية لارتكابهم جرائم الحرب والابادة الجماعية والتطهير العرقي في دارفور وجبال النوبه والنيل الازرق والتي مازالت مستمرة حتي الان وبوتيرة متزايدة في هذه الايام.

- اننا في منبر الهامش السوداني بالولايات المتحدة سوف نواصل توثيق وفضح كل هذه الجرائم وتوصيلها للمنظمات الحقوقية ولفت الضمير العالمي لما يجري في السودان من انتهاكات.
- نثمن نضالات روابط طلاب دارفور بالجامعات وما يلاقوا من معاناة من قبل طلاب واجهزة المؤتمر الوطني وندعم كل جهودهم لفضح جرائم النظام في اقليم دارفور وتمليك الحقائق المرة عن معانات اهل دارفور.
- نناشد روابط واتحادات الطلاب السودانيين التوحد في هذه المرحلة الحرجة والعمل ككتلة واحدة ضد مخططات المؤتمر الوطني الهادفة الي تشتيت الجهود ومنع تلاحم الطلاب طلائع الثورة.
- نناشد كل القوي السياسية والنشطاء الحقوقيين بالوقوف ضد هذه الهجمات وحماية الطلاب العزل من تعدي مجرمي المؤتمر الوطني.
كلنا دارفور كلنا دارفور
عاش نضال الشعب السوداني
المجد والخلود لشهدء الثورة السودانية
المكتب الإعلامي
منبر الهامش السوداني بالولايات المتحدة الامريكية
05/02/2015
[email protected]






تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1320


خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة