الأخبار
منوعات
الأطباء يحذرون من التعرض لحرارة الشمس والوجبات الدسمة



05-04-2015 09:33 PM
الخرطوم:إبتهاج العريفي

بعد أن أعلنت هيئة الإرصاد الجوي عن توقعات بارتفاع درجات الحرارة خلال هذا الأسبوع حيث تصل إلى (43) درجة مئوية آخر النهار، تلاحظ أن هناك ارتفاعاً أكثر من توقعات الإرصاد، ووضح ذلك من حرارة الجو، والظاهر يقول بإنها وصلت إلى أكثر من ذلك بكثير لولا توقعاتهم الأسبوعية.

وفي إفادات لعدد من أطباء العيون والباطنية والعلاج الطبيعي جاءت إفادتهم بعدم التعرض للشمس لفترات طويلة، خاصة الذين يعانون من أمراض حساسية العيون الجيوب الأنفية والربو، خاصة الأطفال وكبار السن.

من جهة أخرى أشاروا إلى ضرورة تناول كميات من السوائل خاصة الماء والعصائر الطبيعية وعدم الاستحمام بعد التعرض للشمس إلا بعد فترة وجيزة، وكذلك عدم الإنتقال من المكان البادر إلى الحار والعكس سواء بالمكاتب أو المنازل والسيارات.

وبالنسبة لتناول الأطعمة يفضل تناول الوجبات الخفيفة بعيداً عن الدهون والأطعمة الدسمة، ويفضل الإفطار في الفترات الصباحية قبل منتصف النهار.

وحذر الأطباء من عدم ممارسة الأنشطة الرياضية أثناء النهار خاصة كرة القدم، فيستحسن أن تمارس في الأوقات المسائية، وكذلك السباحة في الفترات النهارية خاصة الأطفال وعدم السير لمسافات طويلة.

وأخيراً يحذر الأطباء من تناول الأطعمة المكشوفة لاحتمال تعرضها للتلوث والغبار، وغسل الفواكهة والخضروات جيداً قبل تناولها.

اخر لحظة






تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1230

التعليقات
#1260111 [خالد]
5.00/5 (1 صوت)

05-05-2015 08:59 AM
لأطباء يحذرون من التعرض لحرارة الشمس والوجبات الدسمة


الشمس عرفناها الوجبات الدسمة شنو - طماطم بالدكوه - موية فول


موضوع مستفز هههههههه



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة