الأخبار
أخبار إقليمية
سحب القضاة من 4 محليات في جنوب دارفور بسبب الاضطراب الأمني
سحب القضاة من 4 محليات في جنوب دارفور بسبب الاضطراب الأمني


05-04-2015 10:41 AM

أصدر الجهاز القضائي بولاية جنوب دارفور توجيهات بسحب القضاة من محليات "تلس، برام، قريضة، وعد الفرسان" حفاظاً على سلامتهم، في أعقاب المعارك التي اندلعت بين الحكومة، وحركة العدل والمساواة، الأحد الماضي. وقال مصدر مأذون لـ"سودان تربيون" إن اضطراب الأوضاع الأمنية بالولاية يمثل عقبة كبيرة تقف أمام مباشرة القضاء بمهام الفصل بين الناس بالعدل مضيفاً أن رئيس الجهاز القضائي بالولاية أمر بسحب القضاة من المحليات بعد تدهور الأوضاع الأمنية بالمنطقة.
وأشار إلى أن القضاة الأربعة سيواصلون مهامهم المتعلقة بمحلياتهم من نيالا عاصمة الولاية إلى حين استتباب الأوضاع الأمنية هناك.
وأضاف المصدر أن الجهاز القضائي لا يمكن أن يدفع بأرواح القضاة في مناطق غير مستقرة أمنياً، لافتا الى ضرورة الاستقرار الأمني ليباشر القضاء مهامه.
وافتتح رئيس القضاء حيدر أحمد دفع الله ووزير العدل محمد بشارة دوسة في مارس الماضي مباني الجهاز القضائي وبرج "النيابة العامة" بنيالا، ضمن نفرة نظمتها ولاية جنوب دارفور تحت شعار "وكيل نيابة وقاضي لكل محلية"، حيث تم تعيين 26 وكيلا للنيابة تم توزيعهم على 21 محلية بالولاية، بينما التزم رئيس القضاء بتوفير عددٍ كافٍ من القضاة بالولاية.

الجريدة


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 3856

التعليقات
#1259873 [سكران لط]
1.00/5 (1 صوت)

05-04-2015 11:01 PM
عشان تعرفو كذب الكيزان وريسم ووزير دفاعم ابو ريالة لما يقولو خلاص نبشركم لقد قطعنا دابر التمرد والصيف الساخن ادى مهمتو !!


#1259452 [المقدوم مسلم]
0.00/5 (0 صوت)

05-04-2015 10:56 AM
ربنا يسمع منك وينفصل السودان الى اقاليمه المختلفة حتى يستطيع كل اقليم النمو والنهوض و تقديم الافضل لابنائه وتوزيع عادل للفرص ومساواة بين الجميع ...
لقد وضح جلياً لكل عاقل ان السودان بشكله الحالى لن يتقدم او يتطور وستظل الحروب التى لا نهاية لها بين الجميع تاكل الاخضر واليابس ويبقى السودانيين مشردين فى الملاجىء والمنافى البعيدة لتوفير ابسط مقومات الحياة لاهلهم..وتتزايد الكراهية والاحن والاحقاد الدفينة والتارات والبغضاء بين جميع مكوناته الغير منسجمة وغير متجانسة مع بعضها البعض ..
فلنكن واقعييين ونسعى لذلك جميعنا و نتخلص من الاحلام بوجود دولة واحدة و نظام راشد للحكم ودولة قانون و مساواة فلعل الخير فى الشر انطوى ..
سويسرا تبلغ مساحتها ربع مساحة محافظة الحصاحيصا انظروا اليها اليوم و الدنمارك اقل مساحة من ولاية شمال كردفان ...اين هم واين نحن ؟؟؟؟
العبرة فى التجانس والتضامن والتلاحم والانصهار بين البشر الساكنين فى الدولةوليس فى مساحة الوطن كبرت ام صغرت ...
حتى بلدنا دارفور نفسها يمكن تقسيمها الى عدة دول صغيرة تفصل بين المكونات المتحاربة و المتنافرة فيها لكى يعم السلام وتنتهى تلك الحروب السرمدية التى لا تنتهى ..


ردود على المقدوم مسلم
European Union [عطوى] 05-04-2015 05:44 PM
... والله امرك عجيب يعنى وطن وشعب كامل يرضغ لاهواء المستعمرين الكيزان ؟؟؟

... لماذ قبل وجود هؤلاء الكيزان لم نكن نسمع مثل هذا الكلام ؟؟

.. يا راجل لا تفهم بان مشكلة دارفو اصلا من اولها سببها الاخوان المسلميين من ذمن بولاد ؟؟؟ لم يعرف السودانيين الفتن والشقاق الحاد ابدا الا فى ظل هذا السرطان المسمى الحركة الاسلامية ...

يعنى يقسموو بالبلد كما ترى عشاان التقسيم عشان هو العلاج ؟؟؟

.. اشك بانك كووز ونوع كلامك هذا لا ينطقة الا الكيزان المممبريين العنصريين ... لماذا تجاهلت امريكا لحم الراس والتكويين الامريكى الذى يتكون من شعووب قارية (افارقة + صينين + لاتيينين + اوربيين +هنود ) ومع ذلك منسجميين بل قدمو ريئس من الاقلية بكل فخر وتواضع لماذا لا تكون امريكا مثلك واخترت سويسرا وهولندا ؟؟؟

.. وهل الاختلاف العرقى ان وجد فى السودان هل تقارنة مثلا بفرنسا وامريكا السودانيين شعب وعرق تكوينة 90% افارقة الاصل والمنبت ما الذى يجعل امريكا تنسجم مع الافارقة المهاجريين وتجعل رئيسها منهم ولا يجعل السودانيين الافارقة لا ينسجمون ؟؟

... انت كوووز مريض ربنا يشفيك ...

European Union [سعد البركلي] 05-04-2015 12:30 PM
الوضع في دارفور يختلف تماما عن الجنوب سابقا
ناس دارفور كلهم مسلمين والكثير منهم ليسوا مشاركين في هذه الحرب
وهؤلاء هم اكثر المتضررين من الحرب وليسوا انفصالين
تعداد القبائل العربيه اكثر من الافريقيه
وهنالك قبائل افريقيه كبيره جدا ليست مع الحرب مثلا قبيلة البرتي اهل يوسف كبر وقبيلة الميما اهل صديق ميما وقبائل مثل التاما والفلاتا والقمر والبرقو والبرنو والتنجر غيرها
فمثلا قوات الدعم السريع والالويه التي تحمي الخرطوم الان والتي تحارب التمرد بالنيابه عننا كلها من دارفور وكردفان – من عرب دارفور ومن القبائل الافريقيه المواليه مثل قبيلة البرتي اهل يوسف كبر وقبيلة الميما اهل صديق ميما وقبائل مثل التاما والفلاتا والقمر والبرقو والتنجر والميدوب والكثير من المساليت والبرنو وغيرهم
عشان كده رهان انفصال دارفور رهان خاسر - فمن الاحسن للانفصاليين من ناس المؤتمر الوطني ان يشوفوا ليهام لغه وحده _ وحده جازبه؟؟؟؟ ؟ . واحسن للحركات المسلحه ان تشوف ليها لغه وحده _ وحده جازبه؟؟؟؟ ؟
اما الشباب الطايش البيشجع علي الانفصال في النت فهؤلاء ما عندهم اي معرفه ولا اي خلفيه جيده عن السودان - ديل جيل الانقاذ ما عارفين اي حاجه عن السودان

انحنا عايشنا السودان عندما كان مفخره للكل - عندما كان الامان في كل مكان
نحنا كنا نسافر باللواري من الشماليه لبورتسودان ومن بورتسودان للجنينه ايام وليالي لا يعترضا اي مكروه
كنا ننام سالمين امنين في الخلاء في الغابات في الوديان في الصحراء وفي القري والقهاوي علي طول طريق الاريعين امدرمان – الفاشر والطرق الاخري . كنا ننام سالمين امنين في القري في القهاوي المنتشره في الشوارع المختلف
واهل دارفور اطيب من طيبين - كنا نجد الاحترام والتقدير والطيب والكرم في كل مكان وزمان
والمثل بيقول المابيعرفك بجهلك - لو عايشتوا دارفور واهلها لاختلف رايكم الان
معايشه حقيقيه وليست معايشة المناكفات السياسيه والكراهيه التي تدور هذه الايام
اجمل السنوات كانت زمن الرئيس السابق المرحوم حعفر نميري كان رجل وطني ورجل قومي
المرحوم حعفر نميري وحد اهل السودان وما كان في مشكله قبيله او قبائل
كان كل شئ تمام التمام قبل ان يتلم النميري في اولاد الحرام الكيزان
الخراب يدأ في السودان منذ ان اتحد النميري مع الكيزان في اواخر حكمه



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة