الأخبار
أخبار إقليمية
مرضى الكلى بالجزيرة يغلقون شارع المستشفى بود مدني
مرضى الكلى بالجزيرة يغلقون شارع المستشفى بود مدني


نتيجة لتوقف جهاز تنقية المياه
05-08-2015 12:35 PM
مدني: مزمل صديق
أغلق مرضى الكلى بودمدني شارع المستشفى، بسبب توقف جهاز محطة تنقية المياه، مما أدى الى تكدس المركبات وتجمهر المواطنين.
وشكا المرضى من تكرار عطل جهاز الفلترة مما أدخلهم في بعض المشاكل الصحية والمضاعفات نتيجة التوقف المفاجئ أثناء الغسيل الدموي مع انقطاع التيار الكهربائي وتذبذب عمل المولد.
وأشار المرضى في إفاداتهم لـ(الجريدة) أمس الى أنه من المفترض أن يجري مركز الجزيرة لأمراض وجراحة الكلى عمليات الغسيل لعدد (100) مريض في اليوم من خلال (3) ورديات، وقالوا إنه من المفترض أن يجروا (3) عمليات غسيل في الأسبوع، بدلاً عن عمليتين، تستغرق الجلسة الواحدة (4) ساعات، وأبانوا أنهم لا يستغرقون الأربع ساعات كاملة بسبب العطل المتواصل.
وقال المريض موسى قسم السيد محمد أحمد لـ(الجريدة) أمس: (طالبنا عدة مرات بحضور وزير الصحة بالجزيرة ولكنه لم يأتِ، وأرسل مندوباً، وأوضح أنهم ظلوا ومنذ العاشرة صباحاً في انتظار الفرج وإصلاح العطب، ونوه الى أنه وفي حالة تعطل (الفلتر) فإن المياه التي تدخل الى الأجسام تكون حاملة بعض السموم مما يؤدي إلى مضاعفة المعاناة، ولفت الى حدوث عدة حالات استفراغ نتيجة توقف الجهاز.
وأضاف أن (الفلتر) عمل لفترة أقل من نصف ساعة فقط يوم أمس الأول وتوقف، وتكرر الحال يوم أمس منذ الصباح الباكر، وتابع: (في يوم الثلاثاء الماضي ظللنا منتظرين منذ العاشرة صباحاً وإلى السابعة مساء والفلتر متعطل)، ولفت الى إيقاف رابطة مرضى الكلى لأنها كانت تنافح من أجل المرضى.
ومن جانبه قال المريض حافظ عبدالله: (قدمنا كل ما في وسعنا من أجل استمرارية الغسيل واستقراره نسبة للمعاناة التي نحسها حال توقفه)، وطالب المركز القومي لأمراض وجراحة الكلى بإنهاء معاناة مرضى الكلى بالجزيرة، ونبه لضرورة توفير هذا الجهاز.
ومن جهته ذكر عبدالبديع عبدالقادر والد الطفل محمد أنهم يقيمون خارج مدينة ودمدني، وظل ابنه يدخل عمليات الغسيل منذ شهرين، وأبان أنه من المفترض أن يتم الغسيل لـ(100) مريض، تمكن (26) منهم من إجراء الغسيل، وخرجوا بعد ساعتين بدلاً عن الأربع ساعات.
وعلمت (الجريدة) أن عدد الماكينات العاملة بمركز الجزيرة لأمراض وجراحة الكلى يبلغ (33) ماكينة، إضافة إلى وجود عدد من الماكينات الجديدة لم يتم تركيبها، وأن عملية الغسيل الواحدة لمريض الكلى بالمراكز الخارجية لفترة الأربع ساعات تكلف أكثر من (500) جنيه، ولفتت مصادر الى أن الضغط المتواصل الذي ظل يتعرض له مركز الجزيرة لأمراض وجراحة الكلى هو الذي أدى لتهالك بعض الماكينات واستبدالها، مع التوقف المتكرر لجهاز محطة تنقية المياه، وأشارت المصادر الى أن المركز لم يتمكن من توفير جهاز احتياطي لتكلفته العالية.

الجريدة


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2048

التعليقات
#1263128 [معاوية]
2.00/5 (1 صوت)

05-10-2015 09:05 AM
جاء في الأخبار في صحيفة التيار أن المؤتمر الوطني إشترى 50 عربة كوريلا بمبلغ 22 مليار جنيه للإتحاد العام للطلاب التابع له، هههههههههههههههههههههههههههههههههها من أجل مواصلة البناء والنهضة إنتخبوا عمر البشير أو كما قالوا، حسبنا الله ونعم الوكيل.


#1262594 [حسام]
2.00/5 (1 صوت)

05-09-2015 08:28 AM
لا نقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل


#1262580 [ابو حسين]
1.00/5 (1 صوت)

05-09-2015 07:40 AM
ومة الولاية هي المسؤلة ويجب عليها الالتفات لمعاناة هولاء المرضى واذا طلبت منها الحكومة المركزية الان توفير اي مبلغ مالي لهرولت لحمعه بسرعة البرق وفي مثل هذه المواقف الانسانية سوف تعتبر اي صيحة من هولاء المرضى عمل تخريبي كما يفعل ابواقها في كل مكان ويوهمون الناس بان المسؤلية على ابناء المنطقة والعمل الخيري ونعلم جميعا ان توقف هذه المكائن للحظات يعني الكثير من المعاناة والمضاعفات . اتقوا الله فينا ياهولاء ...


#1262381 [احمد]
2.50/5 (3 صوت)

05-08-2015 04:49 PM
ان النقود التي يعد العدة المؤتمر الوطني الآن لصرفها في حفل تنصيب الرئيس تكفي لعمل اكبر محطة واكبر مستشفى لغسيل الكلى في العالم.

ان النقود التي صرفها المؤتمر الوطني في الانتخابات التي يريد ان يشتري بها شرعية زائفة تقوم على الكذب والخداع كافية لبناء اكبر مصنع لمحاليل غسيل الكلى في العالم القديم والحديث..

حسبي الله ونعم الوكيل


ردود على احمد
United States [سيد السودانى] 05-09-2015 09:43 AM
انت ماشى بعيد ليه غدا تبدا تسجيلات الهلال والمريخ للاعبى الكرة واقل لاعب يتطلب تسجيله مائة الف دولار علما بان مكينة الغسيل او الجهاز الذى يشغل المكائن بصورة فعالة بساوى 25000 الف يورو هى حوالى 40000 دولار . لو كنت مكان الرئيس او النائب الاول لامرت الان الان الان لايسمح لفرقى الهلال والمريخ بتسجيل اى لاعب محترف من خارج السودان الا بعد تسليم وزير الصحة جهاز تشغيل الماكينات يا هو الحل وغير كدة ربنا بيغطس حجرهم فى المجموعات وافتكر 80000 الف دولار من الناديين بسيطة جدا اذا ما قورنت بما سيدفعه النااديان خاصة وان كل فريق استلم 400000الف دولار بالتمام والكمال

جمال الوالى اشرف سيد هحمد الكاردينال اتقو يوما ترجعون فيه الى الله اشترو انفسكم لقد افاء الله عليكم ولا تبخلو بهذا التبرع او اعملو لينا مبارة لهذا الغرض الانسانى الاهل بلغت اللهم فاشهد

[جركان فاضى] 05-08-2015 05:40 PM
نعم اخى احمد...تصور مريض بالكلى يحرم من الغسيل كيف تكون حالتو وحالة اهلو...دى ما عملية قتل عديل مع سبق الاصرار والترصد...دا نظام يستلذ بعذاب الناس وقتلهم...مش معقول قلوب المسؤلين وصلت الى هذا المستوى من التحجر...ثم ان كل من يسكت على هذا الوضع فهو شيطان اخرس...اين مدنى الثورة؟...يموت المرضى من بين ايديهم وهم يتسامرون فى الاندية



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
6.50/10 (2 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة