الأخبار
منوعات فنية
منة بدر تيسير: أؤيد حذف المشاهد التي تخدش الحياء وأرفض وقف الإبداع السينمائي
منة بدر تيسير: أؤيد حذف المشاهد التي تخدش الحياء وأرفض وقف الإبداع السينمائي


05-09-2015 11:53 PM

محمد عاطف

القاهرة - : تصور الفنانة الشابة منة بدر تيسير مسلسل«ذهاب وعودة«، الذي يجمع فريقا قويا، وتجسد فيه شخصية بوسي وهو دور جديد وفكرته جديدة ومميزة الى جانب النجم أحمد السقا.
وعن السينما تقول: عندي فيلم«القصر«، إخراج سامح بسيوني، وفيلم«حظك نار«، إخراج علاء الشريف في الأول أقوم بدورفتاة من سلالة البشوات والثاني بدور سومة فتاة من حارة شعبية.
وتواصل الفنانة المصرية تصوير مشاهدها في الجزء الثالث من مسلسل«سلسال الدم«، وتقول: ظهرت في الجزء الأول بعدد قليل من الحلقات وأتواصل في بقية الأجزاء.
وأضافت:«سلسال الدم« مسلسل مهم، وأنا الوحيدة الفتاة السكندرية، بينما بقية الشخصيات من الصعيد. ويطرح المسلسل قضايا الثأر والحقد والغدر والمشاكل الإنسانية المختلفة.
وأوضحت منة بدر تيسير أن الدراما لها تأثير كبير في المشاهد المصري والعربي، وكنا زمان نتابع مسلسلين فقط في السادسة ثم السابعة والربع وبعدهما ننام مبكرا من أجل الذهاب للمدرسة، وذلك قبل إنتشار القنوات الفضائية.
وقالت: مسلسلات عديدة عرضت في رمضان الماضي، ولم تلفت الأنظار إليها، وعند عرضها بعد رمضان نالت نجاحا كبيرا.. ونتيجة كثرة المعطيات أدت إلى زيادة كم المسلسلات في رمضان ولا يستطيع المشاهد متابعتها. وأضافت: المشاهد يتابع في رمضان غالبا ثلاثة مسلسلات فقط، ولذا مقياس النجاح غير مرتبط بالعرض خلال شهر رمضان.
وترى أن الدراما التركية عملت على وجود حميمية بين المشاهد والتلفزيون واقرار مواعيد محددة للعرض في القنوات.
وتقول: أصور أي مسلسل ولا أسأل عن موعد عرضه، المهم جودة الموضوع حتى يجذب أنظار وإهتمام المتلقي. وأشارت إلى أهمية الدراسة في معهد الفنون المسرحية، الذي يمد الممثل بخبرات مهمة جدا، فالأساتذة لديهم عطاء كبير وما حصلت عليه من خلال المعهد كان كبيرا. وقالت: دفعتي كلها تجمعنا الصداقة بين عشرين شخصا دفعة 2011 ودراستنا معا والأكل والشرب وكل شيء كنا سويا بشكل لم أره في دفعات أخرى في المعهد.
وأشارت إلى أن تواجدها منذ سن السادسة في فيلم«الحب بين قوسين« ادخل لها حب التمثيل، وفي أول مرة تقابل خالتها الفنانة شهيرة والمخرج أشرف فهمي وجدا بداخلها الفن.
وترى أن الفن مرآة الواقع، كما يقول أساتذة التمثيل، ولذا فهي تؤيد طرح الأفلام الواقعية، ولو كانت صادمة للمشاهد، مثلما حدث معها في فيلم«الغابة»، ولا بد من مواجهة ما يتم في الخفاء في المجتمع حتى نصحح الأخطاء. وحول التدخل الرقابي في الأفلام، كما حدث مع فيلم«حلاوة روح« قالت: أؤيد حذف المشاهد المبالغ فيها التي تخدش الحياء وأرفض وقف الإبداع السينمائي.

محمد عاطف
القدس العربي






تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1661

التعليقات
#1266375 [صوفي]
0.00/5 (0 صوت)

05-15-2015 12:24 PM
دي متين كبرت



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة