الأخبار
أخبار السودان
أجاءت (الودائع) ؟!
أجاءت (الودائع) ؟!


05-10-2015 09:59 AM
صلاح عووضة

*فارهات بقيمة (22) مليار جنيه لطلاب المؤتمر الوطني..
*والحكومة تتجه لخيار الخبز المخلوط جراء الضائقة الاقتصادية..
*خمسون سيارة (موديل (2015 لقادة المكتب الطلابي التنفيذي..
*ومرضى الكلى بمدني يتوقف جهاز الغسيل الوحيد المخصص لهم فيتعرضون للتسمم..
*سيارة بقيمة (455) مليون جنيه لكل قيادي من هؤلاء بدرجة (طالب)..
*والعاجزون عن (تكاليف) الدراسة من أبناء المواطنين يتجهون إلى (الدرداقات)..
*فوق العشرين ملياراً من الجنيهات قيمة عربات كرولا لـ(طلاب) الوطني..
*وآلاف الخريجين - منذ سنوات - لا يجدون وظائف رغم ضآلة الأجور..
*فارهة لكل (طالب) في المكتب التنفيذي لاتحاد الطلاب..
*و كثير من المرضى يموتون داخل المشافي بسبب عجزهم عن دفع تكلفة عمليات الجراحة..
*سيارات فخمة لـ(شوية طلاب) ينتمون للوطني..
*ومتأخرات أجور العاملين في الدولة صارت عنواناً عريضاً لزماننا (العصيب) هذا..
*أحدث ماركة سيارات لمن لا يزالون في مرحلة (الطلب)..
*والحكومة (تطالب) السودانيين بالمزيد من الصبر لحين تجاوز الأزمة..
*اثنان وعشرون مليارا تذهب لـ(طلاب) في اتحاد (الطلاب)..
*والجبايات تحاصر الناس من كل جانب في محاولة لـ(إنقاذ) خزائن الدولة..
*حوالي خمسمئة مليون لكل سيارة (طلابية)..
*والمواطنون يتعايشون مع ثقافة (البوش) الغذائية بسبب (الفقر)..
*أكثر من عشرين مليار جنيه دفعتها وزارة المالية لأجل (سواد عيون) نفر من الطلاب..
*والمالية ترفض دفع مستحقات العاملين في التلفزيون القومي رغم أن (عيونهم طلعت)..
*خمسون سيارة - (سيارة تنطح سيارة) - لكل طالب في حزب الوطني..
*وخمسون طالباً - أو نحو ذلك - يفصلون شهرياً من الجامعات لعدم امتلاكهم رسوم الدراسة..
*فارهات مليارية (يمتطي ظهورها) طلاب لم يتخرجوا بعد..
*وأساتذة جامعات (امتطت ظهورهم) الضوائق المعيشية فباعوا سياراتهم..
*(قلة) من الطلاب ذللت لهم الحكومة وسيلة الحصول على فارهات حديثة..
*و(كثرة) من الصحف رفضت الحكومة تذليل صعوبات الإنتاج لها فطالبتها بالاندماج ..
*طلاب (يتخرب طبعهم) بتسليمهم سيارات ماركة كورولا..
*ومواطنون (تتخرب معيشتهم) بعد تخلي الدولة عن واجباتها تجاههم وتسليمهم لوحش الغلاء..
*طلاب لا تحول ظروف البلاد الاقتصادية بينهم وبين امتلاك الفارهات..
*والسواد الأعظم من السودانيين تحول الظروف هذه بينهم وبين العيش الكريم..
*طالب (صغير) يقتني فارهة قبل أن يتوظف..
*فماذا سيقتني حين يصير (كبيرا) في التنظيم ؟!..
*تجدهم يُكثرون من (التذكير) بما كان عليه السلف الصالح الطلاب هؤلاء..
*ولكن لا أحد منهم (يتذكر) السلف عند استلام مفتاح فارهته..
*والسؤال الذي يفرض نفسه علينا أخيراً :
*هل وصلت (الودائع) ؟!!



الصيحة/السياسي






تعليقات 34 | إهداء 0 | زيارات 7944

التعليقات
#1263847 [كنوز]
0.00/5 (0 صوت)

05-11-2015 09:07 AM
هذه بشريات السفاح لولايته الجديدة. الراجل عايز يضمن حمايته بواسطة الطلاب من تسليمه لمحكمة لاهاي.


ردود على كنوز
European Union [aakarory] 05-11-2015 07:22 PM
لاحول ولا قوة الا بالله انا بعرف طالب من جامعة النيلين عنده استاذ اسمه عليش. هذا العليش اضاع كل اوراق الامتحانات بتاعت الدفعة قبل التصحيح ورفض هذا الطالب ان يقبل بنتيجة مرور لانه شاطر وقرر اخذ الامتحان مرة اخرى فعوقب بالسقوط لانه قاد المجموعة الرافضة والان لكى يعيد المادة طالبته جامعة النيلين بدفع مليون ونصف بالقديم رسوم الامتحان وهذا الطالب والله العظيم يتيم ويعمل لكسب قوت يومه .


#1263644 [عودة ديجانقو]
5.00/5 (2 صوت)

05-11-2015 02:47 AM
أنا شخصيا يا أستاذ صلاح لم أندهش والمثل بقول إذا الشعب راضى منوا البعص القاضى...بل تجدنى اقول الانقاذ لم تأتى بجديد بل سبقهم الصادق والميرغنى وبرضوا لا ألومهم لأن الشعب دائما يضع نفسه فى خانة المسكين والمهمش والمغلوب على أمره ومنتظر هؤلاء ينظرون له بعين الرحمه والشفقه...طيب خليكم منتظرين.


#1263592 [محمد علي]
0.00/5 (0 صوت)

05-10-2015 10:29 PM
قوموا الى ثورتكم
او قولوا ما شاء الله يا حساد
او انكم جبانين


#1263574 [ابو عرب]
0.00/5 (0 صوت)

05-10-2015 09:52 PM
الغريبة السعر المبالغ فيه والين الياباني نازل يعني بعد كم شهر العربات حتكون بقيمة 300 الف


#1263509 [جنوبي]
0.00/5 (0 صوت)

05-10-2015 05:55 PM
يستاهلوا... الاولاد ديل عملوا شغل ( وسِخ ) جامد في الانتخابات دي !!
كل كورلا بالفيها تخش تحت تريلا او تنكر بنزين قادر يا كريم ,,


#1263494 [علي اعيسر]
5.00/5 (1 صوت)

05-10-2015 05:11 PM
هل الاسلام اصبح دين نصب واحتيال ام
الانقاذ هي حثالة رجال استغفر اللة


ردود على علي اعيسر
European Union [أسامة] 05-11-2015 01:32 PM
دي كلها من أموال المغتربين التي أشتروا بها الأراضي وموادا البناء.


#1263469 [ابو ايييييييييية]
0.00/5 (0 صوت)

05-10-2015 04:09 PM
اهههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه


#1263426 [ود بري]
5.00/5 (2 صوت)

05-10-2015 02:59 PM
معقول سعر السيارة اكثر من 180000 ريال سعودي ؟؟


#1263406 [هميم]
5.00/5 (2 صوت)

05-10-2015 02:15 PM
الواضح أن البشير وزمرته قد فارقهم الحياء وإذا لم تستح فافعل ما تشاء. تأملوا يا إخوان في مبلغ 22 مليار اي 22 ألف مليون + بنزين وزيوت وقطع غيار مجانية يومياً وشهرياً يعني ممكن تقول 25 مليار على أقل تقدير! 25 مليار أي 25 ألف مليون لو وزعتها هذه الحكومة المجرمة على 2 مليون عائلة فقيرة فتأمل كم سنة كانوا ليعيشوا بها في وضع معقول لكن حكومة المافيا المتأسلمة هذه فضلت أن تعطي هذه الـ 22 مليار لشلة من الصعاليك الذين يسمون أنفسهم الجهاديين ويمارسون العنف ضد زملائهم المسلمين في الجامعات بدلاً من الذهاب للجهاد الحقيقي ضد إثيوبيا ومصر وربما دول أخرى تحتل الأراضي السودانية!
ستتأكد يا أستاذ عووضة أن المؤتمر الوطني قد عدم الحياء تماماً عندما تتأكد أن الحكومة لن تعير أذناً صاغية لأي ناقد لفعلها هذا ... هذه نفس سياسة السيسي الذي يسعى لتدمير مصر ولا يستحي من أي خطأ ترتكبه، أو ظلم تمارسه أجهزته التنفيذية فالسيسي والبشير وجهان لعملة واحدة اسمها "تدمير البلاد والعباد" دمرهما الله معاً ودمر جماعة كل منهما وعاجلاً آمين


ردود على هميم
European Union [aakarory] 05-11-2015 07:09 PM
هولاء ليس بصعاليك هولاء اولاد الحرام الملاقيط الذين ولدتهم ما تسمى بالحركة الاسلامية والاخوان المسلمين والاسلام برئ منهم


#1263386 [كشك]
5.00/5 (4 صوت)

05-10-2015 01:48 PM
عطاء من لا يملك لمن لا يستحق ....

( انما نملي لهم ليزدادوا اثمآ ) .. صدق الله العظيم .


#1263383 [adil a omer]
4.75/5 (5 صوت)

05-10-2015 01:45 PM
يعنى الطلبه ديل لمن يتخرجوا يشتروا لكل واحد فيرارى ولا شنو !!!


#1263367 [الدهباية]
5.00/5 (2 صوت)

05-10-2015 01:10 PM
يجمعون التبرعات لفلسطين وغزة والنازحين في دارفور ليهم الله .. اححححححححححححي


#1263366 [محمد علي]
5.00/5 (1 صوت)

05-10-2015 01:09 PM
إنهم يكيدون كيدا.......) لا مبرر لهذا الفعل مهما برروه وجملهوه وناقشوه.. حتى ولو كان يصب فى مصلحة (الأمن) لأن هذا عطاء يزيد من وحر الصدور وينمى الشك خاصة وأن أولوية الإصلاح من شعارات الحكومة الجديدة .. أرجو أن يعاد النظر فى الأمر أو تسد ثغرات حاجات المواطن الملحة(والتى أشار إليها الكاتب يقيناً فى مقاله) وأحسنوا إن الله يحب المحسنين .


#1263360 [محمد]
5.00/5 (2 صوت)

05-10-2015 01:04 PM
دايرين الأستاذ الفاتح جبرا يألف لينا قصة تناسب موضوع العربات الفارهة دى


ردود على محمد
United States [بنياس] 05-11-2015 07:16 AM
السيد الجدادة حمادة،،،

للأستاذ الفاتح جبرا كل الاحترام و هو يفقأ عين طاغوت بني كوز كل يوم بقلم من حديد، و لكن هذا المقال للاستاذ عووضة، و لا أظنه من اللائق أن تنادي بكتابات جبرا في مساحة عووضة.

European Union [خرطوش اسود] 05-10-2015 03:23 PM
بالله ياجبرا ماتكسر بي خاطر حماده ده الف ليهو قصة قبل النوم ده مبلغ طموحوا ،إطلع يطلع جلدك ياجداد الكتروني ..


#1263359 [فارس عبدالرحمن]
5.00/5 (2 صوت)

05-10-2015 01:04 PM
معلون ابوكى بلد


#1263348 [الطمبجا]
5.00/5 (1 صوت)

05-10-2015 12:43 PM
ياربى الطالب المات فى شرق النيل قبل يستلم عربيتو حتكون من نصيب منو


ردود على الطمبجا
European Union [هميم] 05-10-2015 03:36 PM
إنت يا الطمبجا قول الطالب الذي قتل الطالب القيادي المعارض الطيب صالح مثلاً حيكون من الأوائل في استلام السيارة... يعني طلاب الوطني البسموا نفسهم وحدات جهادية عندهم فرص أكبر في استلام السيارة عند قتل قيادات طلابية معارضة فالسيارات نفسها مكافأة على ما مارسه طلاب المؤتمر الوطني من عنف على زملائهم في الجامعات ومن استهداف لطلاب دارفور بالذات


#1263347 [جنرال زمان]
5.00/5 (2 صوت)

05-10-2015 12:41 PM
فارهات مليارية (يمتطي ظهورها) كلاب لم يتخرجوا بعد..


#1263338 [RABSO]
5.00/5 (2 صوت)

05-10-2015 12:27 PM
والله ديل ركشه كتيره عليهم ، والغلابه بيدينو قفة الملاح والعلاج ومصاريف دراسة أولادهم .
بنزين شهر لسيارات طلبة مدرسة المؤتمر الوطني تكفي أسرة قفة الملاح ....

تبا وتبا وتاني تبا لكم يا طلبه نجحوكم وأنتم راسبين وفاشلين ....


#1263334 [عدو المنافقين والظالمين واللصوص]
5.00/5 (4 صوت)

05-10-2015 12:24 PM
عندما انظر الى عمايل الكيزان اجد نفسي اردد: سبحان الذى بحكمته خلق جهنم.

لا تحزن والقرآن يقول({إِنَّ جَهَنَّمَ كَانَتْ مِرْصَادًا . لِلْطَّاغِينَ مَآبًا . لَابِثِينَ فِيهَا أَحْقَابًا . لَّا يَذُوقُونَ فِيهَا بَرْدًا وَلَا شَرَابًا . إِلَّا حَمِيمًا وَغَسَّاقًا . جَزَاء وِفَاقًا)

لا تحزن شعبي الصابر فلهم الاولى ولنا الاخرة (ان شاء الله)


#1263330 [Abdo]
5.00/5 (2 صوت)

05-10-2015 12:19 PM
نسأل الله التخفيف من عاقبة الطغيان و التجبر و التسلط ، فإنها قريبه و يرونها بعيده ..


#1263316 [نهي زندكي للعنف]
5.00/5 (2 صوت)

05-10-2015 11:54 AM
و فات عليك بأن صناديق هذه السيارات مليئة بالعصي و السيخ و الملوتوف و الكلاش و الطبنجات


#1263312 [الحقيقة]
5.00/5 (2 صوت)

05-10-2015 11:44 AM
إسمها ودائع يا صلاح يعنى المفروض ترجع عاجلا أم آجلا لكن الجماعة حسبوها مال عام وهاك يا اللغف واللهط وعلى العموم كلها ديون على ظهر الشعب المسكين، يعنى الطلاب دول حيركبوا الفارهات على حساب الشعب السودانى.


#1263311 [ضرائب ست الشاي واطفال الدرداقات]
5.00/5 (2 صوت)

05-10-2015 11:42 AM
مصدر طبي :70% من أجهزة غسيل الكُلى بالبلاد منتهية الصلاحية
الخرطوم :
اعلن مصدر طبي ان 70% من اجهزة غسيل الكلى المستخدمة في مراكز الغسيل فقدت صلاحيتها لعامل الزمن واستمرارها في الخدمة دون توقف او اجراء صيانات دورية.
وقال المصدر الطبي لـ»الصحافة» ان سعر جهاز غسيل الكلى يكلف حوالي 14 الف يورو ما يجعل من العسير استيراد اجهزة جديدة، ونصح الحكومة بإنشاء مشفى قومي لامراض وغسيل الكلى بدلا من انشاء المراكز بميزانيات تسيير ضعيفة ،وقال ان « موازنة المركز في الشهر تبلغ 90 الف جنيه يسدد منها 70 الف جنيه لفاتورة الكهرباء الى جانب رواتب العاملين وشراء الادوية».

وطالب المصدر الطبي الذي فضل عدم نشر اسمه، بإدخال مرضى الكلى في التأمين الصحي تفاديا لارتفاع اسعار الادوية بنسبة 300%، وقال ان الدواء الذي كان يشترى في العام بـ20 جنيها اصبح يكلف حاليا 200 جنيه ،وأضاف « يحتاج مريض الكلى الى 8 حقن في الشهر تبلغ تكلفتها 600 جنيه اي ان حوالي 4 آلاف مريض بالكلى في انحاء السودان بحاجة الى 3 ملايين جنيه شهريا يمكن ان تسدد بواسطة التأمين الصحي، مؤكدا ان عملية غسيل الكلى انخفضت من اربع مناوبات في اليوم الى 3 مناوبات بسبب اعطال الاجهزة وعدم الصيانة.
واوضح ان البنك الاسلامي في جدة كان قد ابدى تجاوبه مع فكرة انشاء مشفى قومي لمرضى الكلى وطالب بخطاب ضمان من وزارة المالية لكنها لم تعر الأمر اهتماما على الرغم من مضي عامين على هذا المقترح الذي تبلغ تكلفته الأولية 20 مليون دولار.
الصحافة


#1263302 [د . الزهجان]
5.00/5 (2 صوت)

05-10-2015 11:31 AM
لو ولدك نجح في الامتحان اكيد حاتجيب ليه اقلاه لبسه جديدة وان كنت ميسور الحال حا يكون جهاز الكتروني

وان كنت فاحش الثراء وحرامي السياره هي الانسب ..بلاش حسد .الطلاب هم عماد المستقبل .وهذة العينة

من الطلاب الشواذ (بمعنى الكلمة) هم من قتل وضرب وحرق الا يكون ثوابهم سيارة.وهم باذن شيخهم الترابي

من يُحمل على عاتقهم دمار وتقسيم ما تبقى من البلاد والعباد . فمنهم وحدهم الوزير والمدير والسفير

ومنا المحروم والمكلوم والمصدوم...................... بلا ش حسد ..........


#1263293 [الناهة]
5.00/5 (2 صوت)

05-10-2015 11:14 AM
والله اني لاعجب للدهشة التى اصابت الاستاذ صلاح عووضة
الا يعلم ان هؤلاء مخلوقين من طينة تختلف عن الطينة التى خلق منها باقي السودانيين
الا يعلم ان البقاء حتى يطلق عزرائيل صافرته يتطلب ان يمتطي طلابهم الفارهات
الا يعلم بانه اذا لم يحرم الشعب من العلاجوالطعام فانهم لن يتمكنوا
الا يعلم ان الفقراء هممنيدخلون الجنة وهم يريدون للشعب السوداني الجنة
الا يعلم ان هؤلاء تمكنوا من كل مفاصل الدولة مالها واقتصادها وكل شئ فيها
اخيرا
هل كان ينتظر الاستاذ عووضة من الودائع والاعانات السعودية والخليجية مكافاة الاشتراك في عاصفة الحزم ان ينال الشعب جزء منها
لم يدهشني الا دهشة الاستاذ عووضة له التحية


#1263283 [الرشيد]
5.00/5 (2 صوت)

05-10-2015 11:03 AM
من قال لك يا سيدي انهم طلاب ؟ هؤلاء ضباط و نقباء بالأجهزة القمعية وما هذه الا هدية لدورهم فى قمع الحركة الطلابية 000


#1263275 [150150]
5.00/5 (1 صوت)

05-10-2015 10:56 AM
الله غالب -- سوف تكون عليهم حسرة ان شاء الله


#1263272 [الحلومر]
5.00/5 (2 صوت)

05-10-2015 10:51 AM
بشائر الوعود الانتخابية للخمس سنوات المقبلة عودة مشروع الجزيرة للإنتاج افضل مما كان.. فيلا لكل مزارع وسيارة فارهة امام فيلته ... البداية بطلاب المؤتمر اما مزارعي مشروع الجزيرة فبإذن الله سوف تلبي كل الوعود التي وعدناهم أياها بعد الفوز في الانتخابات القادمة بعد انقضاء خمس سنوات وأخونا بروف الاصم سوف يسافر الي الصين للتعاقد علي شراء صناديق الانتخابات
اما امين طلاب جامعة بحري انت مفتكرو مات فطيس ما هو مات عشان خاطر عيون خطرات الكوريلا من وراء.... وانت زعلان ليه ؟؟
مش الناس ديل مكلفين بحكم البلاد بوثيقة من رب السماء ديل عندهم صلاحية يطلعوك من نار جهنم ويدخلوك جنان رضوان وصلاحية الحياة والموت والفناء...واعدام نعمة البصر حافظ علي عيونك عشان ما تلحق صاحبك عثمان


#1263237 [جنو منو]
5.00/5 (3 صوت)

05-10-2015 10:18 AM
ونحن نجيب على سؤالك .. نعم بلحيل وصلت وهذا نصيبهم منها .. كما وزعت أموال البترول
ولاتزال توزع بين المتؤضين .. المليارات كالاتى .. اربعة من السعوديه واثنين من الامارات
واتنين من الكويت ثمن المشاركه فى عاصفة الحزم ..!! انت ما شفت صاحبك قام جارى جرى
وقابل الملك .. الجماعه قالوا لحقوا شنطته فى الطياره ..!!


#1263235 [ابراهيم الناظر]
5.00/5 (2 صوت)

05-10-2015 10:16 AM
وجع تمكن من الشعب

تمكن من الشعب السكت على التمكين

وسكت على تجارة الدين

وسكت عن موت الناس في دارفور وجبال النوبة وجنوب النيل الازرق

وسكت عن جلد الفتيات للباس "البنطلون"

وسكت عن الكضب الحبلو قصير

وسكت عن قوة العين وبذاءة اللسان

والان يسكت عن فارهات الطلاب

لان الفارهات هي في الاساس جزء يسير من حملة تسكيت كبرى مستمرة 25 عام


#1263231 [بلدنا]
5.00/5 (2 صوت)

05-10-2015 10:13 AM
وصلت الروح الحلقوم


ردود على بلدنا
[عبدالجليل على عبدالفتاح] 05-11-2015 04:19 AM
من روائع ما كتب (صلاح عووضه) .. سلمت يمينك يا عوووووضا

European Union [برعي] 05-10-2015 12:36 PM
لسه انتو شفتو شئ ، الجاي اكبر واكتر .



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة