الأخبار
أخبار إقليمية
حاج ماجد : السودان لن يتردد في اجلاء مواطنيه من اي دولة حال تعرض امنهم وحياتهم للخطر
حاج ماجد : السودان لن يتردد في اجلاء مواطنيه من اي دولة حال تعرض امنهم وحياتهم للخطر
حاج ماجد : السودان لن يتردد في اجلاء مواطنيه من اي دولة حال تعرض امنهم وحياتهم للخطر


05-11-2015 11:50 PM
الخرطوم (سونا) - أكد السفير حاج ماجد محمد سوار الأمين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانين بالخارج رئيس اللجنة الفنية لاجلاء السودانيين من اليمن ان الدوله لن تتاخر في اصدار قرار لاجلاء السودانيين من اي دوله في حال تعرض امنهم وارواحهم للخطر مشيرا للجهود التي بذلت من قبل الدولة لاجلاء السودانيين من افريقيا الوسطي وليبيا وشمال النيجر وجنوب السودان ومن ثم اليمن .
وقال سوار، خلال مخاطبته ورشة مشاريع التمويل الأصغر للسودانيين العائدين من اليمن، التي تم فيها تدشين الصندوق الوطني لدعم العودة، قال إن الصندوق يهدف إلى توفيق أوضاع المغتربين من دول المهجر والاغتراب.
و ناشد الأمين العام لجهاز تنظيم شؤون المغتربين، رئاسة الجمهورية ، بإصدار قرار يقضي باستيعاب أبناء العائدين من اليمن في الجامعات والمدارس الحكومية مجاناً .
واضاف أن هذه الورشة تشكّل مرحلة جديدة من مراحل إجلاء السودانيين من اليمن، لبحثها سبل توفير فرص عمل لهم، موضحاً أن خطة الإجلاء والادماج التي نفذت في اليمن تعد أنموذجاً يمكن تطبيقه في حالات مماثلة.
كما اشار حاج ماجد سوار الي ان السودان قام باجلاء عدد كبير من رعايا الدول الغربية شملت امريكا وفرنسا وبريطانيا وبلجيكا وايطاليا وغيرها من الدول عبر مطار الخرطوم ، ذات الخرطوم التي وصفوها حينها بانها غير امنة .
بدوره أثنى ممثل السودانيين العائدين من اليمن الدكتور عيسى محمد أحمد زكريا، على الدور الذي لعبته جهات الاختصاص لإجلاء السودانيين العالقين باليمن، وتقديرهم لكافة المجهودات التي بذلت ، مطالبا بضرورة تسريع خطوات إعادة ادماجهم في المجتمع وتوفير الخدمات الأساسية.


تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 1164

التعليقات
#1265067 [سلفادور]
1.00/5 (1 صوت)

05-13-2015 10:53 AM
طيب لما هجم متمردين في الجنوب على مسجد وقتل جميع السودانين اين كنت يا سوار الدهب


#1264718 [fatmon]
1.00/5 (1 صوت)

05-12-2015 06:13 PM
آه يا كذاب هاك الهدية دي يا منافق

كشف ممثل السودانيين العائدين من اليمن عن تفاصيل جديدة لعملية إجلائهم عبر منفذ "الطوال" الحدودي، مؤكداً أن العملية تمت بتنسيق وحماية تامة من قبل منسوبي جماعة الحوثي.

وأكد ممثل العائدين عيسى أحمد زكريا، في ورشة لجهاز السودانيين العاملين بالخارج، عن مشاريع التمويل الأصغر للعائدين من اليمن، بمقر اتحاد المرأة السودانية، أمس لجوءهم للحوثيين في أعقاب منع وزير الخارجية اليمني إقلاع طائرات تتبع للخطوط الجوية اليمنية كان يفترض أن تقل السودانيين دون الإفصاح عن السبب، فضلاً عن اعتذار وكالات تابعة للأمم المتحدة.

وأفاد زكريا أن اتصالاتهم بالمجلس السياسي للحوثيين أسفر عن تنفيذ كافة طلباتهم الممثلة في إجلاء آمن، وإلغاء غرامات المخالفين لشروط الإقامة، والحيلولة دون وقوع احتكاكات مع السودانيين داخل مصلحة الجوازات على خلفية مواقف بلادهم المؤيدة لـ "عاصفة الحزم". وقال زكريا: "شهادة للحق أننا حصلنا على كل ما طلبناه من الحوثيين، وأنه تم تأمين قوافلنا من قبلهم بسيارات حتى منفذ "الطوال" الحدودي مع المملكة العربية السعودية.

من جانبه باهى الأمين العام لجهاز المغتربين، حاج ماجد سوار، بعملية الإجلاء. وقال: "تمكنا من إجلاء كل سوداني يرغب في الخروج من اليمن" وأشار إلى أن الخرطوم التي وصفها بـ "العاصمة الآمنة" كانت معبراً لخروج حملة جوازات غربية تشمل أمريكيين وبريطانيين وألماناً وأضاف: "مع ذلك تدعو هذه الدول لعدم قيام الانتخابات السودانية بذريعة أن الخرطوم غير آمنة".


#1264644 [شهنور]
1.00/5 (1 صوت)

05-12-2015 03:26 PM
(حاج ماجد : السودان لن يتردد في اجلاء مواطنيه من اي دولة حال تعرض امنهم وحياتهم للخطر)
ومن الذى يجلينا من بلد الكيزان ؟


#1264639 [هميم]
1.00/5 (1 صوت)

05-12-2015 03:21 PM
(ان الدوله لن تتاخر في اصدار قرار لاجلاء السودانيين من اي دوله في حال تعرض امنهم وارواحهم للخطر ) لن تتأخر الدولة لأنها لن تفكر أصلاً في إجلاء أي سوداني يتعرض للخطر في أي دولة أخرى


#1264597 [جنرال زمان]
0.00/5 (0 صوت)

05-12-2015 02:10 PM
يا اخوانا بصراحة فترنا من شوفة هناي سوار دا... وطولنا ما شفنا حبيبة الجماهير سامية شلوفة (ما يكون تزوجوها وحرمونا من طلتها البهية) ومزواجة الرجال التانية ديك بدر البدور بدرية المحامية الترزية (صغنوووونة وحلوة وعمرها لم يتجاوز السبعين)


#1264355 [وحيد]
0.00/5 (0 صوت)

05-12-2015 08:33 AM
نجران مدينة ذات تاريخ عريق تقع في جنوب السعودية على الحدود مع اليمن .. تعرضت الاسبوع الفائت لقصف متفرق من الحوثيين ....
السفارة الهندية ارسلت مبعوثين للاطمئنان على الجالية الهندية و تقييم الوضع و تقديم المساعدة لهم اذا استدعى الامر .... السفارة الفلبينية فعلت مثل ذلك و التقت بجاليتها و طمانتهم ... هذه الدول التي تحترم مواطنها و تقدره و تهتم لامره
سفارة جمهورية كوزستان الاسلاموية ليس لها اي دور تجاه المواطن السوداني و لا تسال عنه و لا تابه له و كذلك تفعل حكومتها الام .... دور السفارة يتمثل في اللغف و تحصيل الاتاوات و ضرب المواطنين و الاساءة اليهم و تجارة الشنطة.


#1264316 [سراجا الدين الفكى]
0.00/5 (0 صوت)

05-12-2015 08:01 AM
يا ابوسوار هنالك سؤال: من يجلى مواطنى الدول الاخرى المقيمين بالسودان حين يتعرض السودان فى القريب العاجل الى جلجلة والهزة الارضية التى سوف لاتبقى احد من منسوبى هذا النظام المتعفن الذى هو على شفا حفرة اللهب واللهيب الذى لم يشهدوا مثلة من قبل والذى فى مخططنا ما نشبهه الا بيوم الزلزلة والموقف العظيم من هول وجول ماخطط له من القائمين على امرة, يوم مشهادة لزلزلة اليوم الموعود.
من سيجلى الاجانب المقيمين فى السودان يا ابسوار, حيث ان المشهد والمشاعر فى ذلك اليوم, كأنما كل فرد يقول نفسى نفسى. وكفى ...............................


#1264257 [عودة ديجانقو]
0.00/5 (0 صوت)

05-12-2015 06:09 AM
حاج ماجد : السودان لن يتردد في اجلاء مواطنيه من اي دولة حال تعرض امنهم وحياتهم للخطر.
*****************************
ممكن تعمل لينا إجلاء من السودان وده جميل لا ننساهوا ليك


ردود على عودة ديجانقو
[جنو منو] 05-12-2015 01:15 PM
اعضد واساند واصوت لفكرتك ياديجانقو .. ذكرتنا أفلام الكابوى فى ذاك الزمن الجميل
هل ياترى من عوده.. كنا بنخش الفلم بشلن .. يعنى خمسة قروش مساطب شعبيه واخر الشهر
لوج فنكهه وكده ..أضحك الله سنك .. ولاتنسى حزام المسدس عند المغادرة

European Union [Noah] 05-12-2015 10:12 AM
الله يجازيك خير يا ديجانقو...قطعت مصاريني بالضحك...هههههه



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة