الأخبار
الملحق الرياضي
ماذا سيفعل غوارديولا لإيقاف مثلث الرعب الكتالوني؟
ماذا سيفعل غوارديولا لإيقاف مثلث الرعب الكتالوني؟
ماذا سيفعل غوارديولا لإيقاف مثلث الرعب الكتالوني؟


05-11-2015 11:22 PM
DW ©
لن يجادل اثنان أن فرص بايرن في قلب الدفة على ميسي وزملائه في ذهاب الدور نصف النهائي في مسابقة أبطال أوروبا لكرة القدم، شبه منعدمة إن لم نقل مستحيلة، عدا بيب غوارديولا الذي بدا متأكدا أن فريقه قادر على ذلك عبر الاستحواذ على الكرة.

بعد الخسارة الثقيلة التي مني بها أمام برشلونة بثلاثية نظيفة في ذهاب الدور نصف النهائي، هل مازالت أمام بايرن ميونيخ فرصة لقلب الدفة وانتزاع بطاقة التأهل لنهائي دوري الأبطال الذي سيقام على ملعب العاصمة الألمانية ببرلين؟!.

من وجهة نظر بيب غوارديولا فإن الأمر ممكن موضحا عشية المباراة التي ستقام الثلاثاء (12 مايو/نيسان 2015) أن المفتاح السحري لذلك الاستحواذ على الكرة، وفي المؤتمر الصحفي الذي أقامه بايرن في معقله بآليانس أرينا وشارك فيه إلى جانب مدرب الفريق كل من الدولي توماس مولر ورافينيا، قال مولر: "لا ينفع الحديث مجددا على اللاعبين المصابين، ولا نريد أن نشكو ونشكو دون جدوى".

في حقيقة الأمر يعرف الجميع أن بايرن بحاجة إلى معجزة حتى يحقق الوعود التي تقدم بها طاقم الفريق، خاصة وأن بايرن وأثناء وبعد موقعة برشلونة لم يظهر العزم المطلوب في مثل هذه الأدوار والدليل انتكاسته مجددا أمام أوغسبورغ بهدف دون رد ضمن منافسات المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الألماني- بوندسليغا، والتي جاءت ولا شك نتيجة الإحباط المسيطر في ميونيخ.

وحول الحديث الذي دار بينه وبين المدرب بيب، قال مولر: "لا أعتقد أن على المدرب أن يشرح للاعب لماذا سيقوم باستبداله، وهذا سيؤدي حتما إلى هرج ومرج فقط، وأنا لن أطالب بتفسيرات بعد الآن، لأن المدرب هو قائد العمليات وما يقوم به صحيح وهذا ما أثبته أيضا في السابق".

خطة غوارديولا

أما غوارديولا فحاول تهدئة النفوس معتبرا أن فريقه سيسعى إلى تقوية أداءه الدفاعي وهذا أمام مثلث الرعب الكتالوني، كما حث المدرب لاعبيه على الصبر والقوة الهجومية الخارقة للرد على المارق الإسباني، مضيفا: "علينا أن نهاجم أكثر من برشلونة، وسنحاول حسم المباراة بطريقة اللعب التي نعرفها"، ويراهن غوارديولا أيضا على عامل الاستحواذ على الكرة كمفتاح لخلق فرص التسجيل، وهي طريقة اللعب ذاتها التي مارسها سنوات مع فريقه القديم برشلونة.

بيد أن غوارديولا ورغم محاولاته المستميتة لإقناع لاعبيه أولا وباقي العالم أن الفوز على برشلونة ممكنا، استدرك في الوقت ذاته بأن الهزيمة بثلاثة أهداف مقابل هدف أمام بورتو البرتغالي، تختلف تماما عن الهزيمة أمام برشلونة بثلاثية نظيفة، وذلك في إشارة إلى منافسات ربع النهائي والتي ثأر لها بايرن في ذهاب الدور منتصرا بستة أهداف مقابل هدف.

منذ متى كان بايرن يفوز بالثلاثية عند كل موسم؟!

وبطبيعة الحال لم يفلت غوارديولا من أسئلة الصحفيين حول مستقبله مع بايرن وما إذا كان سيودع الفريق مبكرا قبل انتهاء عقده في موسم 2016، وعكس جميع الإجابات الوافية التي قدمها بيب حول الاستعدادات الجارية لمباراة الثلاثاء، بدا الأخير متحفظا، قليل الكلام، نافيا جميع الشائعات حول إمكانية انتقاله إلى مانشستر سيتي، مضيفا: "شباب!، لقد قلت مائتي مليون مرة إنني لن أغادر بايرن وسأظل هنا إلى الموسم القادم موعد انتهاء عقدي مع الفريق"، وكانت تقارير إعلامية متطابقة قد أوردت نهاية الأسبوع الماضي وجود اتفاق مبدئي بين غوارديولا والمانشستر سيتي.

وهناك إجماع بالنسبة للساحة الكروية الألمانية أن غوارديولا وفي حال خرج من الدور نصف النهائي لدوري الأبطال، فإنه سيكون قد أنهى موسما فاشلا حتى وإن كان بايرن قد فاز مبكرا بلقب درع الدوري هذا الموسم لكون أن هذا اللقب لوحده لن ولم يكن ضمن تطلعات البايرن، بيد أن غوارديولا رد على منتقديه قائلا "منذ متى كان بايرن يفوز بالثلاثية عند كل موسم؟!".


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 996


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (1 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة